الربع نهائي : الطواحين الهولندية تطحن أحلام البرازيل وتعيش حلمها

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city


9Jk89201.gif



حققت هولندا فوزاً غالياً جداً على البرازيل بنتيجة 2-1 في دور الثمانية لتتأهل إلى نصف النهائي لتواجه الفائز من غانا والأرجواي.

وبدأت المباراة بتوتر واضح ورغبة برازيلية بفرض صراع بدني على أرض الملعب ، وهو الصراع الذي تتفوق فيه البرازيل لوجود لاعبين مثل فيليبي ميلو وجيلبرتو سيلفا...هذا الصراع جعلنا نشهد خطأ خشن سريع في الدقيقة الثانية عندما عرقل فيليبي ميلو للجناح الهولندي الطائر آرين روبين.

الشوط الأول يمكن وصفه بأنه شوط البرازيل الأفضل في هذا المونديال ، فقد قدم البرازيليون فيه المتعة والإبداع والروح القتالية والدفاع المنظم والحارس القوي...كل هذا جعل البرازيل تفرض كلمتها مبكراً على أرض الميدان حيث كادت أن تسجل في الدقيقة 7 بعد تمريرة جعلت دانييل ألفيس ينفرد بحارس المرمى الهولندي ليمرر لروبينهو ويسجل منها هدفاً الغاه الحكم بسبب تسلل الفيس الذي أثبتت الإعادة التلفزيونية أنه حقاً وقع فيه.

بعد هذا الهدف ، تمريرة في الدقيقة العاشرة من فيليبي ميلو من دائرة نصف الملعب لتكشف ضعف الدفاع الهولندي وتجعل روبينهو يواجه الحارس الهولندي يرسلها أرضية قوية سريعة معلناً احتفالاً مبكراً بالهدف الأول للبرازيل والثاني لروبينهو في البطولة العالمية.

بعد هذا الهدف ، سيطر اللعب الخشن على أداء الفريقين وبالتحديد من قبل دي يونج وفان بوميل على كاكا ومن قبل ميشيل باستوس على روبين ...وهي الخشونة التي خلقت شبهة لوجود ركلة جزاء اختلف عليها محللو التحكيم في المحطات العالمية عندما دخل كاكا منطقة الجزاء ليدخل دي يونج بقوة أمام كاكا فيحول بينه وبين الكرة ثم يبعدها إلى ركلة ركنية.

هذه الركلة الركنية شهدت فرصة خطيرة جداً ، حيث تهادت الكرة أمام مرمى هولندا لتجد جوان يسددها من مسافة 10 أمتار عالية رغم سهولة تحويلها إلى المرمى...السيطرة البرازيلية استمرت ففي الدقيقة 30 راوغ روبينهو مدافعي هولندا ليمرر الكرة قبل سقوطه للويس فابيانو الذي حولها بكعبة فوجدها المبدع اليوم كاكا ليسددها بشكل قوي ملتف فيتصدى لها الحارس الهولندي بأطراف أصابعه بتألق كبير.

الربع ساعة الأخيرة مرت بهدوء ، ولم تشهد سوى تسديدة شنايدر القوية جداً من مسافة 35 متر من ركلة حرة مباشرة أمسك بها جوليو سيزار ليؤكد أن عرين البرازيل أمين بوجود من يراه كثيرون الآن أفضل حارس في العالم.

الشوط الثاني بدأ بشكل يشبه الشوط الأول ، فكانت سيطرة البرازيل وكادت البرازيل أن تخلق أكثر من فرصة خطيرة جداً في الخمس دقائق الأولى لولا اللمسة قبل الأخيرة التي وجدت أقداماً هولندية ليكون الرد قاسي على عدم التركيز البرازيلي عندما سنحت ركلة حرة غير مباشرة لهولندا حولها شنايدر فأراد ميلو محو وجهه الجميل في المونديال حتى تلك اللحظة عندما ارتقى وحول الكرة في مرماه هدف التعادل في الدقيقة 54.

بعد هذا الهدف وحتى الدقيقة 60 ظهر الاهتزاز المعنوي على المنتخب البرازيلي ، وظهر بنفس الوقت عودة الثقة إلى الطواحين الهولندية الذين حاولوا التسجيل بسرعة هدفاً ثانياً لكن وجود مايكون ولوسيو ساهم بتعطيل هذه الطواحين حتى استعاد البرازيليون الثقة فتقدم الفيس وسدد كرة جاورت المرمى لكنها أعادت التوازن النسبي للقاء.

المباراة في الدقيقة 62 شهدت حدثاً جديداً مثيراً للجدل ، حيث أن التباطؤ البرازيلي في ابعاد كرة سمح لفان بيرسي بالتدخل عليها وهي ساقطة في الهواء لتلامس يد لوسيو بشكل واضح وسيترك اختلافاً كبيراً بعد المباراة بكل تأكيد...بعد هذه الحادثة وبصعود جميل لمايكون إلى الهجوم مرر كرة عرضية استلمها كاكا على مشارف منطقة الجزاء ليصلحها لنفسه ويرسلها ساقطة مرت بجوار المرمى.

هولندا ولأنها لا تحب التعامل بالكلام والتهديد قامت بالتنفيذ ، فمن ركلة ركنية في الدقيقة 68 حولها روبين وجدت رأس كاوت يصلحها لشنايدر على مشارف خط الستة ليزرعها في مرمى البرازيل زرعاً مفاده أن هولندا الشوط الأول استيقظت يا برازيل والآن دورك بالتعويض.

الدقيقة 72 شهدت كارثة جديدة من فيليبي ميلو الذي قرر ترك بصمة سوداء في هذا المونديال وربما في مسيرته الكروية ، حيث قام بضرب روبين بشكل عنيف جداً كانت نتيجته الطرد ليكون الواجب على البرازيل التعويض في أقل من عشرين دقيقة وبعشرة لاعبين.

الدقيقة 75 شهدت طرفة جميلة جداً ، فبعد خطأ ارتكبه أندري أويير الهولندي ركض الحكم يحمل البطاقة الحمراء مما أظهر رعباً كبيراً على وجه اللاعب قبل أن يصلح الحكم لون البطاقة لتكون صفراء.

الدقائق الخمسة عشر الأخيرة كان لها شكل واحد ، محاولات برازيلية ارتجالية تعتمد على الفرديات وهجمات مرتدة هولندية عابها سرعة التصرف...ومن أهم ما شهدت الدقائق الأخيرة ركنيتين متتاليتين للبرازيل في الدقيقة 81 كانتا خطيرتان للغاية واحدة مرة بجوار المرمى بعد أن أبعدها الحارس والثانية أمسكها الحارس بثقة.

الارتباك البرازيلي والتوتر ظهر في النهاية بشكل واضح ، فكاد جوان في الدقيقة 83 أن يهدي هولندا هدفاً من لا شيء عندما تردد في إبعاد الكرة أو المشي بها أو إعادتها حتى كاد روبين أن يخطفها لكن تمريرة مستعجلة لسيزار أنقذت الموقف بأعجوبة.

الدقيقة 84 شهدت انفراد تام لروبين بالمرمى بعدما حاول فان بيرسي مراوغة مدافع برازيلي لتفلت منه الكرة وتجد روبين حولها ضعيفة بين يدي حارس البرازيل جوليو سيزار ،ليكون الرد من كاكا بانطلاقة جميلة جداً أبعدها مدافع هولندا في اللحظة القاتلة.

الدقيقة 88 شهدت ركلة حرة مباشرة خطيرة تحصل عليها لوسيو من مسافة 30 متر ، فحاول دانييل الفيس تسديدها فوجدت رأس فان بوميل. وتمر الدقائق الأخيرة فوضوية دون تنظيم ليعلن الحكم نهاية المباراة.


صور المباراة:

102810_hp.jpg


102813_hp.jpg


102815_hp.jpg


102817_hp.jpg


102824_hp.jpg


102822_hp.jpg



9Jk89201.gif


 
شكرا اخي
هولندا كانت قادرة على اضافة اهداف اخرى قبل نهاية المباراة بدقائق
المهم بالتوفيق لالمانيا غدا ....
 
تــستاهل هلندا
إن شاء الله تاخد الكأس
 
كانت هولندا متفوقة طيلة شوطي المباراة تستاهل الفوز وكان يمكن أن يكون بنتيجة أثقل
 
افففففففففففففففف
والله غ كرهت
راني نحظر فالباك تاعي نهااار الاثنين
راحلي الماتش راني دوقوتيت
 
وكان البرازيل التي شاهدناها اليوم ليس بالبرازيل
حتى حفيظ دراجي قال باباي البرازيل مباشرة بعد هدف التعادل
 
يعطيهم الصحة و الله نسعرف بالطواحين كنت باغيتهم يربحوا السيليساو
والحمد لله ربحوهم
ان شاء الله عقبال لغانا و المانيا و اسبانيا
التاهل للنصف النهائي
 
صرآحة
تفاجئت كثيرآ بهذه النتيجة
لم يعجبني اداء المنتخب الهولندي في الشوط الاول
لكن في الشوط الثاني عادوا بقوة
مبروووووك لهولدنا
( و الحمد لله على خسارة البرازيل
على الاقل اسبانيا عندها فرصة باش تدي كأس العالم )
659868134.gif


مشكووور اخي
~ موفق :)

 
آخر تعديل:
انا راني نشوف الفينال بين هولندا و الارجنتين وش رأيكم؟؟
على كل قبل ماتتأهل هولندا للثمن النهائي قلت لخاوتي
هولندا راحة دير حاجة فالمونديااااال
ضحكو عليا وقالولي نت طفلة وش تفهمي
اليوم انا لي ضحكت عليهم
هههههههههههههههههه​
 
راني فرحان بزاااااااااااااااف بزااااااااااااااااف
وهذا شيء متوقع الطواحيين هم الاقوى
الطواحيــن الهولنــديه
kb-69604.jpg

nl-lgflag.gif

attachment.php

holland_squad.jpg

arjenrobben_214882.jpg

 
السلآمــ عليكم
فوز ..غير متوقــع ابدآآ على السمبآ
لعقوبــة لغآنآ التي لحد الآن تلعب بشكل جيد رغم التعآدل
شكرآ ع التغطية
تحياتي
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top