هل أنت مع أو ضد ؟؟؟؟؟؟؟

انا ضد القتل لكن الاسلام يقول من قتل يقتل
شكرا على الموضوع
 
انا ضد حكم الاعدام نهائيا
و الله مؤبد و ارحم
على العكس الاعدام ارحم من المؤبد في ضرف دقائق وتلقى روحك خارج الدنيا ...مالك
اما المؤبد راك تكمل حياتك مع المحابيس والمجرمين :scared::scared::scared::scared:
 
شكرا على مروركم
 
هل آنت مع أو ضد /~

التعارف عن طريق برامج الدردشة
 
هل آنت مع أو ضد /~

التعارف عن طريق برامج الدردشة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أظن أن موضوعنا هو حكم الإعدام
 
قبل أن تسألي عن عقوبة الإعدام ...تساءلي من له الحق في تنفيذها ؟! فهل يمكننا الوثوق في أشخاص لا يتقون الله في الناس ولا يخشونه فهل يمكننا إعطاءهم الحق في الإعدام وهم لا يحكمون بما انزل الله فكل قوانيننا وضعية من صنع البشر وبالتالي لا تصلح للحكم بالعدل ومادام حكم الله معطل فلا جدوى من سن الإعدام من عدمه ...وبعد ان يتحقف العدل والحكم لله بعدها فالإعدام يمكن ان يجوز في حق المجرمين القتلة مثلا فكم من مجرم قاتل لم يعدم وقضى عقوبة السجن ثم بعد خروجه قام بالإعتداء مرة اخرى على أطفال أبرياء كان من الممكن تجنيبهم القتل والإعتداء على يد ذلك المجرم لو تم إعدامه بجريمته السابقة .
 
انا مع حكم الاعداااااااااااااااااااام اذا كان العدل ........لكن بالوقت الحالي لا...والف لا.........مثلا في السعودية من زنى فعلا يجلد .....لكن لا تطبق على الكباااااااااار الاقويااااااء...فقط على الضعفااااااااء.......وهنا ايضا بالرشوة و و و و فلا يعدم الشخص اما الذي فقير باي باي تنعدم وتبلع فمك.....وايضا الكثير الكثير قد ذهب ضحايا اشخاص بريئون......والقاتل او المجرم الذي هو المفروض الذي يعدم يسرح ويمرح على كيفه......كي يجي الوقت وين يكون العدل تما نقبل بالاعداااااام..........رغم انه منطقيا و شرعيا الاعدام هو الصحيح ....لكننا في زمن الطغااااااة
 
وزيد الحكومة ماراهيش تخدم بالشرررررع ....لي يزني يجلد و لي يسرق تقطع يده و و و الخ .......والاحسن الا يكون ذلك .....لانه لا يوجد العدل لي عنده الدراهم ما يتوشوش فيه .........نهار لي يكون العدل ويطبق الشرع تما راني مع الاعدام
 
انا مع حكم الاعداااااااااااااااااااام اذا كان العدل ........لكن بالوقت الحالي لا...والف لا.........مثلا في السعودية من زنى فعلا يجلد .....لكن لا تطبق على الكباااااااااار الاقويااااااء...فقط على الضعفااااااااء.......وهنا ايضا بالرشوة و و و و فلا يعدم الشخص اما الذي فقير باي باي تنعدم وتبلع فمك.....وايضا الكثير الكثير قد ذهب ضحايا اشخاص بريئون......والقاتل او المجرم الذي هو المفروض الذي يعدم يسرح ويمرح على كيفه......كي يجي الوقت وين يكون العدل تما نقبل بالاعداااااام..........رغم انه منطقيا و شرعيا الاعدام هو الصحيح ....لكننا في زمن الطغااااااة
شكرا على رأيك
 
مع الالالالالالالاعداااااام...
هذا حد من حدود الله..ولا يجوز حتى المناقشة في هذا الموضوع..
ولحكمة الله جعله في يد ولي الامر=الحاكم..
اما عن المظلومين الي انعدموا..هذا ظلم لانه المفروض يعطوا التحريات 3شهوور على الاقل
ليثبتوا من هو المذنب..وهذا يوقع مسؤولية كبيرة على عاتق كل من له علاقه بالامر..
 

لا شك ان الاعدام مشروع, من خالق الارض والسماوات .. لذلك اعتقد انه امر لا يناقش أبدا ..
ام هل انا معه ام لا فنعم بالطبع .. لو كانت الحدود تطبق امام الناس وعلى كافة الناس لنقصت الجريمة من دون شك ..
اما بالنسبة للعدل فهذا حكم الله وكل احكامه عز و جل عادلة , فتبارك الله عما يقولون علوا كبيرا ..
وهذا شرعا اما عقلا فكذلك , اظنه من العدل .. ولكني لا اقدم العقل على النقل . . .
.. مشكورة اختي على الطرح ويسرني الرد على موضوعك القيم .. كما يبقى رأيي المتواضع مجرد رأي ..
 
انا مع الحكم بالاعدام ولوكان فيه ظلم ربي مايذكروهش في القرآن ويقول الله تعالى(
ولكم في القصاص حياة يا اؤلي الالباب)


ولكم في القصاص حياة
شرع الله سبحانه وتعالي القصاص كي تسود الطمأنينة أرضه ويحس الناس بالأمن والأمان.. نعم القصاص من القاتل والسارق والزاني ورامي المحصنات وشاهد الزور وشارب الخمر يحقق الامن والأمان بين الناس في أنحاء أرض الله. بل إن القصاص حياة في حد ذاته.. يقتل القاتل وتقطع يد السارق ويرجم أو يجلد الزاني ويجلد رامي المحصنات ويلعن من الله سبحانه وتعالي ولا تقبل له شهادة وحين يجلد شارب الخمر كل هذا من رحمة الله تعالي بالبشرية فهو خالقها ويعلم ما يسير لها شئونها.
حين يقتل القاتل يجعل من يفكر في القتل أنه سيلقي نفس المصير فيتراجع عما سولت له نفسه وسيره إليه شيطانه وبذلك تكتب الحياة من جديد لمن تم التدبير له بالقتل فينجو من ذلك بتشريع الله سبحانه وتعالي ويكون له من القصاص حياة.. القوانين الوضعية في البلاد التي لا تطبق الإعدام انظر كم عدد الجرائم من قتل وتنكيل واعتداء علي النفس البشرية لديهم.. ويظنون انها تحضر ورقي بأنهم لا يقتلون النفس البشرية ولو أخذوها بما اقترفت لكان خيرا لها ولمجتمعاتهم.. وكذلك قطع يد السارق تحد من السرقة فيكون الإنسان في مأمن علي ماله وممتلكاته وكذلك الجلد أو الرجم في الزنا يحمي نساء وبنات الأمم من انتهاك العرض بغير إثم اقترافنه.. وصدق الله تعالي إذا يقول:
'يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص في القتلي الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثي بالأنثي فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف واداء إليه باحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدي بعد ذلك فله عذاب اليم ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون'.
صدق الله العظيم 'البقرة 178،179' والله الهادي والمستعان

 
انا مع الحكم بالاعدام ولوكان فيه ظلم ربي مايذكروهش في القرآن ويقول الله تعالى(
ولكم في القصاص حياة يا اؤلي الالباب)


ولكم في القصاص حياة
شرع الله سبحانه وتعالي القصاص كي تسود الطمأنينة أرضه ويحس الناس بالأمن والأمان.. نعم القصاص من القاتل والسارق والزاني ورامي المحصنات وشاهد الزور وشارب الخمر يحقق الامن والأمان بين الناس في أنحاء أرض الله. بل إن القصاص حياة في حد ذاته.. يقتل القاتل وتقطع يد السارق ويرجم أو يجلد الزاني ويجلد رامي المحصنات ويلعن من الله سبحانه وتعالي ولا تقبل له شهادة وحين يجلد شارب الخمر كل هذا من رحمة الله تعالي بالبشرية فهو خالقها ويعلم ما يسير لها شئونها.
حين يقتل القاتل يجعل من يفكر في القتل أنه سيلقي نفس المصير فيتراجع عما سولت له نفسه وسيره إليه شيطانه وبذلك تكتب الحياة من جديد لمن تم التدبير له بالقتل فينجو من ذلك بتشريع الله سبحانه وتعالي ويكون له من القصاص حياة.. القوانين الوضعية في البلاد التي لا تطبق الإعدام انظر كم عدد الجرائم من قتل وتنكيل واعتداء علي النفس البشرية لديهم.. ويظنون انها تحضر ورقي بأنهم لا يقتلون النفس البشرية ولو أخذوها بما اقترفت لكان خيرا لها ولمجتمعاتهم.. وكذلك قطع يد السارق تحد من السرقة فيكون الإنسان في مأمن علي ماله وممتلكاته وكذلك الجلد أو الرجم في الزنا يحمي نساء وبنات الأمم من انتهاك العرض بغير إثم اقترافنه.. وصدق الله تعالي إذا يقول:
'يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص في القتلي الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثي بالأنثي فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف واداء إليه باحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدي بعد ذلك فله عذاب اليم ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون'.
صدق الله العظيم 'البقرة 178،179' والله الهادي والمستعان


أضم رايي للأخت ايمان الهاني
 
هو في وقت الرسول صلى الله عليه و سلم كان موجود اذالك يجب ان يرجعو قانون الاعدام لكن الاعدام بحق مش تدفع نقود يرفعو عنك الحكم
 
لا يجوز لنا الاعتراض على تطبيق أي حكم من أحكام الشريعة الاسلامية
يبقى تحفظنا على طريقة تنفيذه فالعدل في هذا الزمن غائب لكن لا يجوز اسقاط اي حد من الحدود الاسلامية بما فيها حد السرقة
 
شكرا على المرور
 
مع الاعدام .................
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom