ٍٍ نتــــائج اليوم الثلاثــاء من الدور التصفوي الأخير لدوري أبطال أوروبــا ٍٍ

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city

show8ds4.gif


نتــــائج اليوم الثلاثــاء من الدور التصفوي الأخير
لدوري أبطال أوروبــا


25171_news.jpg



الروسي بافليتشينكو يُعيد الحياة لتوتنهام بهدف قاتل في يانج بويز العنيد لينقل الحسم للوايت هارت لين

كاد يودع توتنهام هوتسبير دوري أبطال اوروبا الذي حارب من أجل الترشح له الموسم الماضي على حساب مانشستر سيتي، إلا أنه تدارك أموره أمام مضيفه "يانج بويز" السويسري مساء اليوم في لقاء ذهاب الدور التأهيلي الثالث لدوري مجموعات دوري أبطال اوروبا، بتحويل تأخره من ثلاثية نظيفة لنتيجة 2/3 المطمئنة نسبياً حيث يوجد لقاء عودة على ملعب وايت هارت لين...

106801_news.jpg


حملت الدقائق الأولى من المباراة مفاجآت غير سارة للزوار، ففي الدقيقة الثانية ارتدت تسديدة من أفولتير من القائم الأيمن للحارس هيلاريو جوميز، وبعدها بدقيقتين فقط أحرز "ساند لويتش" هدف السبق ليانج بويز في شك تسلل كبير جداً حين ارتدت تسديدة من خارج منطقة جزاء توتنهام في جسد اللاعب "زافير" ليجدها أمامه دون أي مضايقات دفاعية ليسددها صاروخية في الشباك، صعبة على الحارس البرازيلي.

رد الدولي المكسيكي "جيوفاني دوس سانتوس" بعد هذا الهدف بهجمة مرتدة مستخدماً مهاراته العالية في الاختراق والمراوغة لكن عند مواجهته للحارس فولفلي سدد كرة ضعيفة ليضيع التعادل المُبكر على رجال هاري ريدناب الذي لدغوا بالهدف الثاني من إنفراد صريح للاعب الأسمر "نتسما" بعد تلقيه تمريرة سحرية في العمق الدفاعي ليهرب من الثنائي باسونج وداوسون قبل أن يسدد بقوة.


بهذا الأسلوب تقدم الفريق السويسري في أول 15 دقيقة على أحد عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين للاشيء.

هدأ اللعب قليلاً بسبب محاولات توتنهام للعودة في اللقاء وامتصاص حماس لاعبي يانج لكن رفاق جيرمان ديفوي لم يتماسكوا وسقطوا بالهدف الثالث في الدقيقة 28 إثر تمريرة في العمق الدفاعي جهة أسوكوتو سددها اللاعب "زافير" من لمسة واحدة في الزاوية الضيقة للحارس جوميز، وكاد السبيرز يسقط بالمزيد من الأهداف في الشوط الأول، فقد جاءت ركلة حرة مباشرة للنجم الدولي التونسي "عمار الجمل" من على بُعد 20 ياردة تقريباً سددها مقوسة لتذهب فوق العارضة بقليل.

استطاع توتنهام العودة في الدقيقة 42 بهدف جميل من رأسية للمدافع الكاميروني الفرنسي "سبستيان باسونج" إثر عرضية نموذجية من الجناح الأيسر المتألق "جاريث بيل" من جهة اليسار، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

الروسي يُعيد توتنهام للحياة


استرد توتنهام عافيته على الصعيد البدني والفني واستطاع الضغط على حائز الكرة من منتصف الملعب ومنع لاعبي يانج بويز من تنفيذ الضغط الذي مارسوه عليهم في الشوط الأول، وتذكر نجوم الفريق الشمال لندني بمدربهم ريدناب أنهم رابع الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ليتكاتفوا ويحققوا الهدف الثاني بواسطة المهاجم الروسي "رومان بافليتشينكو" بعد تغييرات ناجحة من ريدناب الذي زج بالمهاجم الأيرلندي السريع "روبي كين" صاحب تمريرة كرة الهدف الثاني لرومان في الدقيقة 83 والتي كانت رداً على العديد والعديد من الفرص الضائعة من يانج بويز خاصةً من لاعبه "كريستيان شنولي" البديل الذي حل محل كوستانزو في الدقيقة 65 حيث اضاع شنولي 3 فرص محققة للتسجيل في الدقائق 68 و78 و80 لكن أيضاً بافليتشينكو اهدر إنفراداً في الدقيقة 55 بعد عرضية ناجحة من جاريث بيل، لكنه أعلن عن نفسه في الوقت القاتل من المباراة ليُعيد الحياة لتوتنهام من جديد، ويدخلهم في المنافسة على ورقة الترشح لدوري مجموعات دوري أبطال اوروبا، حيث ستقام مباراة الإياب على ملعب وايت هارت لين الأسبوع المقبل.


قمة أحفاد الفايكينج يحسمها رونزبرج النرويجي بفوز صعب على كوبنهاجن بهدفين لهدف

نجح فريق روزنبرج تروندهايم في الفوز على حساب ضيفه كوبنهاجن بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة ذهاب الدور الإقصائي لدوري أبطال اوروبا...




ترشح الفريق النرويجي لهذه المرحلة بعد فوزه على لينفيلد الايرلندي الشمالي بنتيجة هدفين نظيفين في مجموع مبارتي الدور التأهيلي الثاني قبل أن يطيح بـ إيك سولنا السويدي من الدور التأهيلي الثالث بفوزه عليه بأربعة أهدف نظيفة في مجموع المبارتين.

أما الفريق الدنماركي فقد لعب منذ بداية الدور التأهيلي الثالث الذي واجه من خلاله فريق باتيه باريساف القادم من روسيا البيضاء حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي ومن ثم فاز كوبنهاجن بشق الأنفس على ملعب "باركن" بثلاثة أهداف لهدفين ليترشح بعدها للدور الإقصائي لدوري الأبطال.



احتضن ملعب "لير كاندال" مباراة ذهاب الدور الإقصائي التي جمعت صاحب الأرض روزنبرج بضيفه كوبنهاجن.
بدأ اللقاء بضغط من المحليين حتى تمكن الأعسر "ستيفن إيفرناس" من تسجيل اولى الأهداف في الدقيقة 23 إثر تسديدة يسارية لا تصد ولا ترد من داخل منطقة الجزاء، حاول بعدها الزوار العودة في اللقاء لكن الدفاع النرويجي استطاع أن يُنهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
ومع بداية الشوط الثاني ضغط كوبنهاجن بكل خطوطه لكن لاعب الوسط النرويجي "ماركوس هينريكس" كان له رأياً أخر عندما حول مسار الكرة إلى الشباك إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء ليعلن عن تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني.
انحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب مع هجمات تفتقد الخطورة من الفريق الدنماركي إلا أن قلص الدولي الدنماركي "جرونكاير" النتيجة بإحرازه هدفاً في الدقيقة 84 لتنتهي المباراة بفوز روزبرج بهدفين مقابل هدف لكوبنهاجن.
الجدير بالذكر أن مباراة العودة ستجمعهما الأربعاء المقبل على ملعب "باركن" ومن خلالها سيتم معرفة الفريق المترشح لدوري المجموعات.


دينامو كييف يتعثر أمام أياكس ويكتفي بالتعادل الإيجابي 1/1

النادي الأوكراني لم يستطع استغلال سيطرته في شوط المباراة الأول...



106796_news.jpg
)


سقط دينامو كييف في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه أياكس أمستردام وذلك بعد انتهاء اللقاء بين الفريقين بنتيجة 1/1 في ذهاب الدور الإقصائي الأخير من التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

الشوط الأول ضغط فيه دينامو كييف بقوة بغية إحراز هدف السبق الذي يهدئ الأعصاب، لكن لاعبوه أضاعوا أكثر من فرصة وتكفل الدفاع الهولندي بحماية البقية.

في الشوط الثاني طُرد جرماش لاعب وسط دينامو في الدقيقة 56 بعد تلقيه بطاقتين صفراوتين، لكن هذا لم يكن الخبر الأسوأ لأصحاب الأرض، إذ عالجهم أياكس بهدف غالي من توقيع يان فيرتونخين في الدقيقة 57.

لكن دينامو رد بهدف في الدقيقة 65 وهو الهدف الذي لم يفلح نادي العاصمة كييف في تعزيزه بهدف آخر رغم التغييرات المتعددة في الربع ساعة الأخيرة - ومنها مشاركة المغربي بدر القدوري في الدقيقة 77 - لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1 وتصبح فرصة أياكس أفضل في إنهاء المواجهة لصالحه إذ يكفيه التعادل سلبياً في لقاء العودة بأمستردام للتأهل لدور المجموعات.


سبارتا براغ يسقط بثنائية أمام ضيفه "جيلينا" السلوفاكي ليضعف حظوظه في التأهل

سبارتا براغ يسقط على أرضه بثنائية ويقترب من توديع دوري الأبطال ..

سقط سبارتا براغ التشيكي على أرضه ووسط جماهيره أمام جيلينا السلوفاكي بهدفين نظيفين في إحدى مباراة الذهاب ضمن التصفيات المؤهلة لدوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في أحد أبرز المفاجئات .

بهذا يحتاج الفريق التشيكي للفوز بفارق 3 أهداف في مباراة العودة في سلوفاكيا حتى يتمكن من الصعود لدوري المجموعات .
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين والذي شهد تفوق واضح للضيوف على مجريات المباراة .
وبعد العودة من الإستراحة يُباغت المهاجم الجامبي مامادو سيزي أصحاب الأرض ويُحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 51 من عمر المبـاراة.
بعدها ينشط أصحاب الأرض في محاولة إحراز هدف التعادل عن طريق عدة محاولات على مرمى الفريق السلوفاكي الذي ظهر بمستوى جيد خلال الشوط الثاني .
ثم يُقضى المدافع توماس أورافيك على آمال أصحاب الأرض في تعديل النتيجة بإحرازه الهدف الثاني لفريقه عند حلول الدقيقة 74 من عمر المباراة، لتنتهى المباراة بفوز جيلينا بهدفين ويقترب بشدة من الصعود لدوري المجموعات .

ss6df4.gif






 
بارك الله فيك أخي العزيز
على النتائج
 
شكرااا اخي على الموضوع لكن انا شفتني سامبدوريا كي طاحت مع فيدر بريمن
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top