مامشكلتك مع اصحاب اللحى والجلبابيات ... مشاكل وحلول

ما تزعفش راك قريب تتهنى :rolleyes:
ماهو تاع زواج ما والو

علابالك وكتاه عطيتو الصوارد باه يشري خاتم يروح يخطب
في 2008
راح كلاهم ولا قمر بيهم ولا فليكساهم منعرف مع من هدرهم
حنا همنا لاجوناس حبينا نعدلوها:eek:i-o:
ايل نيبا سيريو

جزاك االله خير على الموضع صدقتي شحال من واحد يقول انا نكره الاخوة والاخوات نكره الجلبابيات ادا وضحت امر او نكرت بدعة يقولوا جبتوا دين جديد حنا بكري مسمعناش بهذا الامر ولا يقبلوا الحق ويكابروا
توضيح بسيط المتجلببات واصحاب اللحية بشر مثلنا ويخطؤون مثلنا وليسوا ملائكة بل بشر لهم عقول وشهوة ونفس والاسلام لايمثله رجال او نساء من خلالهم نحكم على الدين ككل نحن كلنا عباد الله اخوان يعين بعضنا البعض على طاعة الله والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وكما قال الشيخ بن باز رحمة الله الناس بخير ما تناصحوا وتواصوا بالحق فاذا اهملوا وتقاعسوا عن هدا الامر ظهرت بينهم المنكرات وقلت الخيرات الواحد يحاول ان يستقيم على امر الله انا بدل مانقعد نحاسب في فلان وفلانه ونضيع الوقت نحاول كيف نصلح نفسي واستبق الخيرات خيرلي والامر الثاني هو ان الحق لا يعرف بالرجال ولكن الرجال هم الذين يعرفون بالحق لابد من الرجوع للمصدر الكتاب والسنة ولنترك محاسبة الجلبايات واصحاب اللحية وهناك كلام جميل للامام احمد رحمه الله
عجبت لقوم عرفوا الإسناد وصحته يذهبون إلى رأي سفيان والله تعالى يقول
(( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ))

وقال ابن عباس رضي الله عنهما

يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول : قال رسول الله ! وتقولون قال أبو بكر وعمر !
فإذا كان هذا التحذير والوعيد في اتباع أفضل الناس بعد الأنبياء من غير دليل ، فكيف باتباع من هو لا في العير ولا في النفير"

عفوا اختي للتدخل
مي حاجة هما عباد عادي وليسو بملائكة ولا بمنافقين عادي
وهو موضوع هادف كاين لي يكرهم
انا شخصيا راني منهم دايرة الجلباب
مي الاشخاص عندهم نظرة الاحترام ايه؟؟
شكرا حبيبتي

ماهو تاع زواج ما والو

علابالك وكتاه عطيتو الصوارد باه يشري خاتم يروح يخطب
في 2008
راح كلاهم ولا قمر بيهم ولا فليكساهم منعرف مع من هدرهم
حنا همنا لاجوناس حبينا نعدلوها:eek:i-o:

ايل نيبا سيريو

والله يا الشيخ قتلتني بالضحك هههههههه
ألي يسمعك يقول عطاه 20 ملاين
عطيتني 500 ألف برك تبان مسروقة مانعرف وين راحت
ياخي كليتها كامل نتا عند بوبو والصالح ههههههه

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

كاين زوج هنا راهم داخلينها غير للدردشة ...هذا الموضوع مادرتوش باه تقصرولي على الزواج

وزيد القسم هذا ماشي نتاع الزواج كاين قسم في اللمة مخصص للحياة الزوجية
تم تقدروا تقصروا كيما تحبوا اما هذا الموضوع هو للنقاش .

آخر تعديل:
جماعة من فضلكم الموضوع للنقاش وليس للدردشة كيما ركم دايرين
واذا اللي حابين الموضوع ينغلق راهم جايينهالي قصرة ماتدي ماتجيب
رايحة نطلب من الإدارة تحذف االردود اذا كملتوا القصرة

اعتقد انه اسم الموضوع واضح للعيان ... ماشي كي مارديتش على المشاركين

كاين اللي اعتبروه صرح للعب ... من فضلكم احترموا الموضوع

واذا حبيتوا الدردشة نتكلم مع الإدارة تفتحلكم قسم خاص

رجااااءا منكم

السلام عليكم
يا جماعة أنعلوا بليس كل واحد حر في حياتوا
ربي هو اللي يحاسب الواحد ماشي الناس
هدا المنتدى رانا ندخلو ليه باش نستفادو منوا و نفيدو الناس
ماشي باش نربحو العيب لبعضينا
المهم خلونا من هادو بولحية
هاتوا الصوالح اللي نستفادو منهم

H@teM، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
بصراحة التنفيق بزايد

بارك الله فيكم على الموضوع القيم
الحمد لله انا من جماعة اللحية واعتز بذلك واسمي يدل على ذلك فاسال الله ان يرزقني مرافقة نبينا محمد باقتدائي له في هذه السنة المباركة
اما الحساسية تلك راجعة لوقت التسعينات لثم الناس كامل ولات تكره جماعة اللحية
وكاين خرين تلقايه حتى الصلاة مايصليهاش وكي تقولو علاه تكرهم يقولك تاع اللحية شووف وش يديرو وانا منصليش معاهم الى غير ذلك ويتغطى وراء تاع اللحية باش يدير رايو...
وزيد للناس لي مايش مدايرة اللحية ويسبو تاع اللحية نقوللهم كونو رجال وديرو اللحية وشرٌفو بيها نتوما
الحمد لله كاين سلفيين نعرفهم قمة في الاخلاق والتربية وكاين خرين مساكن قد النيفو تاعهم
ولذلك كان ردي في احد المواضيع قلت فيه ان هناك قاعدة الانسان يخدم بيها وهي خياركم في الجاهلية خياركم في الاسلام
يعني لي كان من بكري ولد فاميليا ومتربي وعاقل كي يزيد يدير اللحية يولي متربي كثر وكثر وكاين بزاف لي هاك ونعرفوهم
وكاين خرين مساكن كان قبل الالتزام قبيح تاع خمر وشجارات بالسكاكين ولي يغلط فيه يدي طريحة وغير ذلك هذا كي يلتازم مسكين تبقى فيه شوي من تلك الاخلاق مثل لقباحة والجراة
هاذي هي
ولي تغيظ تلقاي وحدة متبرجة حاشاكم من راجل الى راجل ومن سيارة الى سيارة وكي تهدر على تاع الجلباب تقولهم منافقات صراحة تفكير غالط مية بالمية وهاذي مسكينة راهي تلقى في الحجج باش تبقى في الفسق تاعها نهار تكبار راهي تعرف
واكيد اختي الكريمة راح يدخلواعضاء يشاركو مشاركات معروفة ومحفوظة ودايمن نسمعوها وكرهنا منها
لكن عندي سؤال لهاذ الناس علاش في وقت الشدة ماتلقاو غير السلفيين لي يدافعو عليكم؟؟
علاش وحدة متبرجة كي يلحقها واحد وتخاف منو ويجي سلفي منهيه تحكمها الفرحة والسعادة وتقولك ذرك يمنعني وتجي تجري عندك...
لاخاطر في قرارة نفسها تعرف بلي اصحاب اللحية راهم على حق
علاش كي واحد يحكمو التوسويس وما اكثرهم كل يوم يجيوك يقولوك يا الشيخ ارواح رقينا
ولا هنا برك تاعرفو جماعة اللحية ؟؟؟؟؟؟؟؟غير كي تضيق بيكم!!!!
والصح يبان وقت الضيق
عن نفسي في المسجد لي نصلي فيه مسجد جديد مازال مادرولوش امام ومالقاوش لي يصلي بيهم جاوني يجريو قالك تى راك حافظ القران ارواح صلي بينا رانا مالقيناش بيها وين
علاش ماراحوش لواحد بالكوستيم فيه غير الفم يصلي بيهم!!!!!
وزيد وزيد وزيد
اناوالحمد لله سلفي وباللحية ونلبس قميص ونصف ساق والحمد لله على ذلك وان شاء الله ربي نموت ولحيتي في وجهي والحمد لله ملي كنت صغير جامي مشات لالام في وجهي واعتز بذلك فالحمد لله رب العالمين
والله عندك الحق خويا
وانا مع الاخ الكريم..
وسي فغي كاين بزاف يخلطوا ...
وموضوعك راااااااااااااااااائع لخطرش نتنارفا مين يهدروا مشي مليح علىهم..لخطرش احنا منعرفوش شا في قلبهم....

اللي تدير الجلباب تقعد في دارهم مادام حابه تقتدي بزوجات الرسول صلى الله عليه و سلم
و اللي يدير اللحيه يحترمها ... و ما يقعدش يشوف فالناس بطريقه نتاع نتوما كفار

لي عوده للموضوع (ما رانيش قاعده كي نكون قاعده نحكي فيها مليح )

على العموم شكرا على الموضوع

اللي تدير الجلباب تقعد في دارهم مادام حابه تقتدي بزوجات الرسول صلى الله عليه و سلم

علاه أختي شفتي لي ماديرين الجلباب يدورو في الأماكن لي مش مليحة؟؟؟؟؟
وين شفتيهم يدورو أختي، خلاف الجامعة وإلا المدارس وإلا المساجد وإلا بعض المحلات باه يشريو مستلزماتهم؟؟؟؟

مش مليح الاستهزاء بأمور الدين أختي ...

ربي يوفقك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادخلت نجرى كي شفت موضوعك اختى
درك نقراه ونجيك برد

بارك الله فيك اختى
عندك الصح التعميم مش مليح ومانقولش قاع اللي لابسين الجلباب ودايرين اللحية هوما اخوة
كاين اللي يتغطاو بيهم برك ومن تحت خاربينها اسال الله العافية
لكن مالزمش التعميم كيما قلتى مش كلهم كيف كيف
كاين شيء ناس اخذين فكرة مش مليحة على الجلباب شحال من مرة يهدروهالى في وجهى نورمال بصح كي نقولهم ونجبدلهم واش قالى الرسول صلى الله عليه وسلم وربي سبحانو الحمد لله يقتانعو
انا ماخلاوليش نادونى بابشع الاسماء
قالولى بالجلباب غولة وقالولى قيطون اللي حاطاتو فوق راسك وقالولى وشنو الباشى اللي لابستها
ماخلاوليش بصح الحمد لله كاين اللي قدرت نقنعهم وكاين اللي يقعدو يوقولولى نهار وطول وانت تفتى علينا
وقالولى انت حرمتى علينا كلش بصح الحمد لله
اندير واش يرضي ربي سبحانو ماشي العبد
واندير روحى قاع ماسمعتهمش والفت
لي عودة للموضوع

أختي المسلمة: إن دعاة الضلالة وأهل الفساد يحاولون دائما تشويه الحجاب، ويزعمون أنه هو سبب تخلف المرأة، وأنه كبت لها وتقييد لحريتها، ويشجعونها على التبرج والسفور وعدم التقيد بالحجاب، بدعوى أن ذلك دليل على التحرر والتحضر، وهم لا يريدون بذلك مصلحة المرأة كما قد تعتقده بعض الساذجات، وإنما يريدون بذلك تدمير المرأة والقضاء على حياتها وعفافها، فاحذري أختي المسلمة أن تنخدعي بمثل هذا الكلام، وكوني معتزة بدينك متمسكة بحجابك، وتأكدي أن الحجاب أسمى من ذلك بكثير، وأنه أولا وقبل كل شيء عبادة لله وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم، وليس مجرد عادة يحق للمرأة تركها متى شاءت، وأنه عفة وطهارة وحياء.
أختي المسلمة، إن الله تعالى عندما أمرك بالحجاب إنما أراد لك أن تكون طاهرة نقية بحفظ بدنك وجميع جوارحك من أن يؤذيك أحد بأعمال دنيئة أو أقوال مهينة، وأراد لك به أيضا العلو والرفعة . فالحجاب تشريف وتكريم لك وليس تضييقا عليك، وهو حلة جمال وصفة كمال لك، وهو أعظم دليل على إيمانك وأدبك وسمو أخلاقك، وهو تمييز لك عن الساقطات المتهتكات .
فإياك إياك أن تتساهلي به أو تتنكري له، فإنه - والله - ما تساهلت امرأة بحجابها أو تنكرت له إلا تعرضت لسخط الله وعقابه، وما حافظت امرأة على حجابها إلا ازدادت رضا وقربا من الله، واحتراما وتقديرا من الله.

[
بالنسبة للموضوع ككل الحجاب الشرعي للمرأة له 7 شروط (متأكدة بلي تعرفيهم ) افتاها علماء الدين اللي نتبعوهم و رانا نشوفو بلي الحجاب العادي يستوفيهم اذن لماذا الجلباب ؟ منطقيا نلقاوها حب تميز و كيما يقولو خالف تعرف مانيش نتهجم عليكم و لا نتاهمكم بصح هذا رأيي الشخصي
و ثاني كاين بنات باش يغطيو على فعايلهم يديرو الجلباب
يعني بالمختصر ولا الجلباب عند البعض قناع mask
بالنسبة للحيو و نصف الساق اسمحيلي في هاذ الحاجة مانقدرش نهدر لانو يقولو بلي هاذي سنة و انا مانيش مفتي الله اعلم

علاه أختي شفتي لي ماديرين الجلباب يدورو في الأماكن لي مش مليحة؟؟؟؟؟

وين شفتيهم يدورو أختي، خلاف الجامعة وإلا المدارس وإلا المساجد وإلا بعض المحلات باه يشريو مستلزماتهم؟؟؟؟

مش مليح الاستهزاء بأمور الدين أختي ...

ربي يوفقك

مارانيش نستهزأ اختي

عندي رأي كيما عندك رأي

على العموم شكرا جزيلا على الرد الجميل

.تحياتي.

علاه غير الخير كاش ماشفتيهن عملن؟ عموما الله يهديك

أختي المسلمة: إن دعاة الضلالة وأهل الفساد يحاولون دائما تشويه الحجاب، ويزعمون أنه هو سبب تخلف المرأة، وأنه كبت لها وتقييد لحريتها، ويشجعونها على التبرج والسفور وعدم التقيد بالحجاب، بدعوى أن ذلك دليل على التحرر والتحضر، وهم لا يريدون بذلك مصلحة المرأة كما قد تعتقده بعض الساذجات، وإنما يريدون بذلك تدمير المرأة والقضاء على حياتها وعفافها، فاحذري أختي المسلمة أن تنخدعي بمثل هذا الكلام، وكوني معتزة بدينك متمسكة بحجابك، وتأكدي أن الحجاب أسمى من ذلك بكثير، وأنه أولا وقبل كل شيء عبادة لله وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم، وليس مجرد عادة يحق للمرأة تركها متى شاءت، وأنه عفة وطهارة وحياء.
أختي المسلمة، إن الله تعالى عندما أمرك بالحجاب إنما أراد لك أن تكون طاهرة نقية بحفظ بدنك وجميع جوارحك من أن يؤذيك أحد بأعمال دنيئة أو أقوال مهينة، وأراد لك به أيضا العلو والرفعة . فالحجاب تشريف وتكريم لك وليس تضييقا عليك، وهو حلة جمال وصفة كمال لك، وهو أعظم دليل على إيمانك وأدبك وسمو أخلاقك، وهو تمييز لك عن الساقطات المتهتكات .
فإياك إياك أن تتساهلي به أو تتنكري له، فإنه - والله - ما تساهلت امرأة بحجابها أو تنكرت له إلا تعرضت لسخط الله وعقابه، وما حافظت امرأة على حجابها إلا ازدادت رضا وقربا من الله، واحتراما وتقديرا من الله.

اللي يقرا الرد نتاعك على واش كتبت يحسبني لا علاقة .......و يفهم ثاني بلي ماستوعبتيش واش قلت ....

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اخواتي و اخواني

ساوضح فكرتي بما انكم اولتو هدرتي و فهمتوها كيما راكم حابين ماشي كيما حابه نوصلها

المهم ندخل في صلب الموضوع

انا وحده ما رافضي الجلباب لانو يعطي للمراه شكل عشوائي و كذلك لانو يهمش المراه
و من جهه اخرى هو زياده يعني موجود الحجاب الشرعي و معروف و هو اللي واجب على المراه
و هو لا يصف و لا يشف .... و هادي شروط الحجاب بالاضافه الى شروط اخرى كامل نعرفوها
اما لما قلت اللي تحب تدير الجلباب تقعد في دارها فبذلك اقصد :
الحجاب الشرعي واجب اما الجلباب فهو مستحب لذلك لما تحب المراه انها توصل الى درجة الاحسان
و هي اعلى درجه في الاسلام و تدير الجلباب فلازم تعطيه حقه و حقه انها تبقى في بيتها معززه مكرمه
معناها تدير كيما اهل بيت الرسول صلى الله عليه و سلم و ما تخرجش و ما تختلطش و طبعا فالعمل و فالدراسه
راها تختلط بالرجال ....... و عندي بزاف امثله مثلا استاذه نعرفها تدير الجلباب مي ما لازمش تقري و هي
مغطيه وجهها على هادا تنحيه فالكلاصه و طبعا راهم يفوتو عليها زملاءها و وحده تقرا فالليسي معايا دايره الجلباب كل يوم مع واحد و ما تقولوليش زملاءها بويسك نعرفها ...............ألخ و عندي بزاف امثله اذا تحبو نقولهملكم نقولهم

و حاجه وحدخره هي انو اللي تدير الجلباب توصل لدرجه من الغرور لا توصف و تنظر للي متحجه حجاب شرعي ولا عصري بنظرة استهزاء و تحقير ....... و نظن هاذي من طبيعة الانسان و ما تقولوليش ماشي كامل

هاذي هي وجهة نظري
و الله اعلم

سمحولي اذا ديرونجيت اي وحده ولا جرحتها بدون قصد

تحياتي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اخواتي و اخواني

ساوضح فكرتي بما انكم اولتو هدرتي و فهمتوها كيما راكم حابين ماشي كيما حابه نوصلها

المهم ندخل في صلب الموضوع

انا وحده ما رافضي الجلباب لانو يعطي للمراه شكل عشوائي و كذلك لانو يهمش المراه

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ اختي على التوضيح وجزاكِ الله خيرًا على سعة صدركِ
سأبدأ بالرد على ما تفضلتي به وإن أصبت فبتوفيق من الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان
بالنسبة لقولكِ أن الجلباب يُعطي للمرأة شكل عشوائي، فأقول وبالله التوفيق: أن هذا هو الغرض، فالمرأة كلها عورة كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم- وهي مطالبة بستر جسمها، فجسم المرأة يفتن كما لا يخفى على أحد.
والمرأة مطالبة بستر جسدها ومفاتنها إلا على محارمها ومن ذكرهم الله في القرآن، وهذا كله مذكور في سورة النور.
والمرأة لا تكون مهمشة أبدا لما تلبس الجلباب، بالعكس هي تكون مصانة من سهام الناظرين إليها ولا يظهر منها شيء.

و من جهه اخرى هو زياده يعني موجود الحجاب الشرعي و معروف و هو اللي واجب على المراه
و هو لا يصف و لا يشف .... و هادي شروط الحجاب بالاضافه الى شروط اخرى كامل نعرفوها

أما بالنسبة لشروط الحجاب فهي ثمانية وكما تفضلتي هي معروفة لدى الأغلبية ولله الحمد.
نعود لنقطة الجلباب، أختي عندما تقرئين سورة الأحزاب وتمرين على قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا)، ماذا تفهمين من قوله تعالى: (يدنين عليهن من جلابيبهن)؟؟ ماذا يقصد الله تعالى؟؟ أكيد يقصد الحجاب، وحجاب المرأة الشرعي هو الجلباب.
ونعود لمعنى الجلباب؛ الجلباب هو الرداء الذي يكون فوق الخمار والثياب، هذا هو التعريف الشرعي للجلباب، وهذا اللفظ ليس بجديد، بل هو قديم من عهد السلف، فقد جاء عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: (لا بد للمرأة من ثلاثة أثواب تصلي فيهن: درع وجلباب وخمار وكانت عائشة تحل إزارها فتجلبب به).
فالحجاب الشرعي هو الذي يحتوي على: درع: وهو ما يُلبس تحت الجلباب (الثوب)
وخمار: وهو غطاء الرأس
وجلباب: وهو الملاءة التي تلتحف بها المرأة فوق ثيابها، ويكون من الرأس إلى القدمين.
وهنا في هذا المقام أدعوكِ لقراءة كتاب جلباب المرأة المسلمة للشيخ محمد بن ناصر الدين الألباني ففيه البيان التام.
أتمنى أن تتفضلي -فضلا لا أمرا- بتحميله من هنا:
جلباب المـرأة المسلمة
كما أدعوكِ للإطلاع على هذا الموضوع ففيه بيان للمسألة
حكم لبس العباءة المسماة إسلامية
خصوصًا هذا الرد:
هنا
ففيه تفصيل طيِّب من الشيخ فركوس حفظه الله

فالحجاب الذي تفضلتي وتكلمتي عنه لا يُجزئ الجلباب الذي هو مفروض على النساء، فهو يتكون فقط من الدرع والخمار وينقصه الجلباب. وهنا أذكر بحديث عائشة رضي الله عنها لما نزلت آية الحجاب قالت: يرحم الله نساء المهاجرات الأول، لما أنزل الله (وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرن بها .
وعَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ : لَمَّا نَزَلَتْ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ خَرَجَ نِسَاءُ الْأَنْصَارِ كَأَنَّ عَلَى رُءُوسِهِنَّ الْغِرْبَانَ مِنْ الْأَكْسِيَةِ .
والله أعلم

الحجاب الشرعي واجب اما الجلباب فهو مستحب لذلك لما تحب المراه انها توصل الى درجة الاحسان
و هي اعلى درجه في الاسلام و تدير الجلباب فلازم تعطيه حقه و حقه انها تبقى في بيتها معززه مكرمه
معناها تدير كيما اهل بيت الرسول صلى الله عليه و سلم و ما تخرجش و ما تختلطش و طبعا فالعمل و فالدراسه
راها تختلط بالرجال .......

كما بيَّنتُ لكِ أختي لا يوجد فرق بين الجلباب والحجاب الشرعي، لأن الحجاب الشرعي هو الجلباب.
أما بالنسبة لخروج المرأة فأوافقكِ من جهة ومن جهة أخرى هناك ضروريات تستوجب خروج المرأة، ونساء السلف كنَّ يخرجن لحاجة.
ربما متطلبات الحياة اليوم تستوجب خروج المرأة، وهنا الواجب على المرأة أن تحافظ على الضوابط الشرعية.
عن نفسي لا أحبذ خروج المرأة من بيتها لغير حاجة، ومما ابتلينا به في وقتنا هو الإختلاط، وقد أجاز بعض أهل العلم دراسة المرأة في الأماكن المختلطة ووضعوا شروطًا وحذَّروا من أمور، وحرَّم البعض الآخر.
فقضية الإختلاط يطول البحث والكلام حولها.

و عندي بزاف امثله مثلا استاذه نعرفها تدير الجلباب مي ما لازمش تقري و هي
مغطيه وجهها على هادا تنحيه فالكلاصه و طبعا راهم يفوتو عليها زملاءها و وحده تقرا فالليسي معايا دايره الجلباب كل يوم مع واحد و ما تقولوليش زملاءها بويسك نعرفها ...............ألخ و عندي بزاف امثله اذا تحبو نقولهملكم نقولهم

بالنسبة للأمثلة التي ذكرتي تبقى أمثلة ولا يُقاس عليها ولا يجب تعميمها على كل من لبست الجلباب.
ربما الغرض من هذا الموضوع الذي طرحته الأخت هو إزالة تلك النظرة العامة التي يأخذها البعض عن ذات الجلباب وعن الملتحي، لما يُخطأ أحدهم تجدي الجميع يُعمِّم ويقول كلهم منافقين ووو
فالتعميم ليس جيد، هناك الصالح وهناك الطالح، وتبقى النيَّة هي الأساس، كلُّ له نيَّة، والنيَّة لا يعلمها إلا الله.
فلهذا الواجب عدم التعميم.

و حاجه وحدخره هي انو اللي تدير الجلباب توصل لدرجه من الغرور لا توصف و تنظر للي متحجه حجاب شرعي ولا عصري بنظرة استهزاء و تحقير ....... و نظن هاذي من طبيعة الانسان و ما تقولوليش ماشي كامل

اسمحيلي أختي، بلى، سأقولك مش كامل
أنا واحدة من اللواتي يلبسن الجلباب ولله الحمد، وسلفية إن شاء الله
لما كنتُ أدرس كل صديقاتي لا يلبسن الجلباب ولا حتى الحجاب الذي أسميتيه الشرعي
وهناك حتى المتبرجة وعلاقتي معهن كانت ممتازة، ولم أتكبر على أي واحدة منهن
لأنِّي أعلم أن القلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء. فلا أضمن أن يكنَّ هنَّ خيرًا منِّي لاحقًا، ولا أضمن أنِّي سأثبت، فأسأل الله الثبات، وأحاول أن أنصح بقدر ما آتاني الله من علم وقوة.
والله الموفق

هاذي هي وجهة نظري
و الله اعلم

سمحولي اذا ديرونجيت اي وحده ولا جرحتها بدون قصد

تحياتي

بارك الله فيكِ أختي، سُعدتُ بالنقاش معكِ
إن أصبتُ فبتوفيق من الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان
والله وحده أعلى وأعلم بالصواب
والله الموفق
وأعتذر على الإطالة

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة