][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

قال الظهير الأيسر لبرشلونة الإسباني جوردي ألبا عقب التتويج بلقب الدوري الاسباني لكرة القدم، بالفوز على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، إنه يجب على فريقه الاستماع، في ظل تبقى وقت على نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي الحالي، ونهائي كأس الملك أمام أثلتيك بلباو.

وصرح ألبا عقب المباراة: "الليغا كانت معقدة للغاية، الريال ضغط من البداية للنهاية، إنه يوم للاستمتاع، وبعدها سنجد وقتا للتفكير في مباراة ديبورتيفو التي يجب لعبها بصورة جيدة ونهائي كأس الملك ونهائي دوري الأبطال".

واعتبر اللاعب أنه: "بعد خسارتنا في سان سباستيان قرر الفريق الاتحاد أكثر من أي وقت مضى عقب الانتقادات التي تلقيناها والتي لم تكن عادلة، لقد فزنا باللقب الذي كلفنا الكثير".

وأشار ألبا إلى أن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب هدف الفوز على أتلتيكو والتتويج بالليغا كان صاحب الفضل في حسم المباراة.

وتابع اللاعب: "لقد قمنا بعمل رائع، الفوز في ملعب فيسينتي كالديرون أمر صعب لأن أتلتيكو فريق كبير
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

خلال عشر سنوات قضاها في القمة حتى الان، كان الأرجنتيني ليونيل ميسي ضلعا في خط هجوم برشلونة الإسباني، والذي تعاقب عليه لاعبون بحجم رونالدينيو وصامويل إيتو وتيري هنري وديفيد فيا وزلاتان إبراهيموفيتش، ولكنه لم يكن بهذا الترابط الوثيق والتفاهم الشديد الذي يجمعه حاليا بالثنائي الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

ويبدو هذا حتى في احتفالهم بالأهداف، فبالعودة إلى الوراء قليلا وتحديدا إلى 11 يناير/كانون ثان الماضي قبل دقائق من انتهاء مباراة البرسا أمام أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو، وميسي ينبري ليسجل الهدف الثالث والذي حسم المباراة لصالح الفريق الكتالوني، وأعقبته لقطة معبرة.

وأصحاب الذاكرة الجيدة من الكتالونيين سيتذكرون بكل تأكيد احتفال "البرغوث" بذلك الهدف، حيث عانق نيمار وسواريز، اللذين سبقاه بتسجيل الهدفين الأول والثاني، ليتما المهمة، كما فعلوا دائما تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، الذي اعتمد البرسا تحت امرته أسلوبا مباشرا باتجاه مرمى المنافس ساعده في تطبيقه الثلاثي الهجومي.

فبعد الهدف الذي سجله ميسي في مرمى أتلتيكو الاحد وحسم به لقب الدوري، تكون 79 من الأهداف المائة والثمانية التي أحرزها الفريق في الليغا، من توقيع الـ(ام اس ان)، متخطين بذلك الثلاثي الهجومي للبرسا والذي كان فيه "البرغوث" ضلعا إلى جانب صامويل إيتو وتيري هنري، الذين سجلوا 72 هدفا في موسم 2008-2009.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

اعترف فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بإمكانه تغيير كل شيء بالمباراة خلال ثانية واحدة.

وتوج البرسا رسميا اليوم بلقب الليجا الـ23 في تاريخه بالفوز في ملعب فيسنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد بهدف لميسي بالجولة قبل الأخيرة.

وعقب الخسارة صرح توريس "حتى الهدف كان البرسا مسيطرا لكن دون خطورة، كانت أمامنا فرص من خلال كرات ثابتة وهجمات مرتدة، لكن لديهم ميسي، يغير كل شيء في ثانية".

وأضاف (النينيو) "أعتقد أن الاحترام كان متبادلا بين الفريقين، كان اللقاء متكافئا، لم نحسن استغلال الفرص وتضررنا من الهدف، لكن بشكل عام يجب أن نسعد بفريقنا".

وشدد توريس على ضرورة حسم المركز الثالث على ملعب غرناطة في الجولة الأخيرة، حيث يحتاج الأتلتي لنقطة على الأقل.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

من زرع حصد، ومن قاتل على الليغا طيلة 37 جولة وعاد من فارق 4 نقاط إلى الصدارة وحافظ عليها كان لا بُدَّ أن يختتم الموسم الكروي في إسبانيا بلقب الدوري، وهُنا الحديث عن برشلونة الإسباني.

فقد تمكن نادي الإقليم الكتالوني من حسم أمور لقب الليغا الأحد، بعد فوزه على حساب أتلتيكو مدريد في الجولة قبل الختامية من الدوري، ليؤكد بشكل رسمي تتويجه ببطولة الدوري الإسباني.

وأطلقت صحيفة "سبورت" الكتالونية، تقييما الخاص للاعبي برشلونة طيلة الموسم، ليقع اختيار الصحيفة على 5 لاعبين، ارتأت أنَّهم السبب الرئيسي وراء هذا اللقب، واختارتهم الأفضل في الموسم الكروي مقيمة مستواهم بـ 9 من 10.

واختارت الصحيفة حارس الفريق كلاوديو برافو على أنَّه أحد الخماسي الأفضل هذا الموسم متحدثةً عنه: "في أول موسم للتشيلي مع برشلونة استطاع برافو أن يُعيد ذكريات الزمن الجميل لهذا المركز في مسابقة الليغا، برافو كان الأفضل بين جميع حراس الليغا واستطاع تثبيت نفسه بصورة رئيسية في تشكيلة برشلونة للدوري بعد استغلاله اصابة تير شتيغن مطلع الموسم".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

حقق فريق برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم العلامة الكاملة أمام مضيفه اتلتيكو مدريد البطل السابق وهزمه على ارضه وبين جماهيره 1-صفر ليتوج من العاصمة مدريد بطلا لليغا قبل جولة من النهاية.

وستكون مباراة الفريق الكتالوني على ارضه الاسبوع المقبل احتفالية بامتياز عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونا حيث سينال الفريق المجد والتهليل بين جماهيره العاشقة في معقله الكامب نو.

الرسالة التي وجهها برشلونة بعد فوزه على اتليتكو مدريد قوية جدا، وتحمل في طياتها الكثير من المعاني، حيث أكد رجال المدرب لويس انريكي سطوتهم المطلقة على فريق العاصمة وهزموه للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم.

الانتصارات المتتالية لم تكن هي الرد الوحيد على البطل السابق للدوري والذي لم يفز عليه برشلونة في أي مواجهة من المواجهات الـ6 الموسم الماضي، بل أن الرد الأكبر للاعتبار هو نيل اللقب من ملعبه فيسينتي كالديرون وأمام جماهيره التي لم يكن أمامها سوى التصفيق للبطل الجديد.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

اعتبر رئيس برشلونة الإسباني جوزيب ماريا بارتوميو اليوم أن تتويج الفريق بالليجا هذا الموسم تطلب "عملا كثيرا".

وقال بارتوميو عقب الفوز على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في الجولة قبل الأخيرة من الليجا والتتويج بالدوري حسابيا "إنه لقب عظيم بالنسبة لبرشلونة، لقد فزنا بالكثير من الألقاب ولكن هذا العام تطلب مجهودا كثيرا".

وصرح رئيس النادي "شكرا لكل من عمل حتى النهاية لتحقيق هذا النجاح، اللاعبون يعرفون ما الذي يقومون به، إنهم يتحلون بالجدية والمسئولية وفازوا بالليجا عن استحقاق".

وأضاف بارتوميو "الليجا كانت الهدف الأول وحققناه، الآن أمامنا هدف ثاني وهو كأس الملك، لن ننظر بعيدا، بداية من الغد سنستعد لهذا، أمامنا 15 يوما للاستعداد لكأس الملك".

وبخصوص الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب هدف الفوز الذي منح فريقه اللقب قال "إنه أفضل لاعب في العالم، أقدم له التهنئة على الموسم الذي قدمه بجانب باقي لاعبي الفريق"..
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

ربطت الصحافة الأسبانية الصادرة الاثنين، النجاح الذي حققه برشلونة بالتتويج بلقب الدوري الأسباني لكرة القدم بشكل أساسي بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقالت صحيفة "ماركا" الرياضية الأكثر قراءة ومتابعة في اسبانيا: "إنه دوري ميسي، لقد كان لقبا مستحقا وميسي استعاد العرش".

وحسم برشلونة لقب البطولة الأحد بعد فوزه بهدف نظيف على منافسه أتلتيكو مدريد على ملعب فيسينتي كالديرون، معقل الفريق المدريدي، الذي اقتنص منه لقب الدوري في الموسم الماضي في الجولة الأخيرة من البطولة.

وسجل هدف اللقاء الوحيد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقالت صحيفة "أ س": "برشلونة حسم البطولة على ملعب كالديرون بلمسة لؤلؤية أخرى من ميسي الذي سجل مجددا أحد أهدافه السحرية".

وسلطت الصحافة الكتالونية من جانبها أيضا الأضواء على النجم الأرجنتيني، حيث قالت صحيفة "سبورت": "هذه البطولة تؤكد سطوة ميسي الأبدية".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

يؤمن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان مواطنه بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس ليس على قدر نجومية ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لاعبي برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

وقال بلاتيني في تصريحات اذاعية لراديو RTL " بوغبا ليس سوبر ستار ، هذا المستوى من النجومي يكون فقط لمن يملك القدرة على تسجيل العديد من الأهداف وفي كل المناسبات ".

وأضاف بلاتيني " لا أعلم مستقبلاً هل يمكن لبوغبا مثلاً تسجيل 50 هدفاً في الموسم وهو يلعب في هذا المركز ؟ لا أظن ذلك ولهذا لا اعتبره ابداً على نفس القدر من النجومية التي يتمتع بها ميسي ورونالدو ".

يذكر ان بوغبا كان قد تغيب عن مباريات يوفنتوس هذا الموسم لمدة شهرين حيث شارك حتى الان في 38 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالهم 10 أهداف.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أحرز برشلونة لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وتوج بنفيكا بطلاً في البرتغال وحسم زينيت سان بطرسبرج لقب الدوري الروسي الممتاز أمس الاحد.

وفاز باريس سان جيرمان بلقبه الثالث على التوالي في الدوري الفرنسي وضمن بروسيا مونشنجلادباخ مكانه في دوري أبطال اوروبا الموسم القادم بعدما انتزع المركز الثالث في المانيا.

* اسبانيا:

حقق برشلونة لقبه الخامس في دوري الدرجة الأولى الاسباني في اخر سبع سنوات بعدما منحه ليونيل ميسي الحاسم الفوز 1-صفر على مضيفه اتليتيكو مدريد ليضمن التتويج قبل جولة واحدة على النهاية.

وسجل كريستيانو رونالدو ثلاثية لريال مدريد في فوزه 4-1 خارج ملعبه على اسبانيول لكنه لا يستطيع تعويض فارق النقاط الاربع مع برشلونة.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

نفت إدارة فريق ريال مدريد، وصيف الدوري الإسباني وبطل اوروبا أن يكون هناك أي احتمالية للدخول في صفقة تبادلية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي لضم حارسه ديفيد دي خيا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لصحيفة (ميرور) البريطانية في عددها الالكتروني الصادر الثلاثاء، فقد أكدت ان إدارة النادي الملكي تستبعد دخول نجمها الويلزي غاريث بيل في هذه الصفقة، مشيرة إلى أن النادي يريد الفصل بين اللاعبين.

على الجانب الآخر .. تسعى إدارة الملكي إلى إدخال البرتغالي فابيو كوينتراو في الصفقة خاصة في ظل اهتمام الأخير بالنضمام إلى يونايتد، إلا أن الحمر قد لا يكون مهتمًا باللاعب البرتغالي.

من جانبه، لم يصل الحارس الإسباني دي خيا إلى قراره الاخير، بحسب التقارير الأخيرة، إلا أن النادي الإنجليزي لن يقبل بأقل من 40 مليون يورو.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

وصل منتخب البرازيل الجمعة مدينة تيموكو التشيلية، حيث يخوض الأحد أولى مبارياته في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 2015 أمام بيرو، بينما تلقى نجم منتخب السامبا وبرشلونة نيمار نصيب الأسد من هتافات المشجعين الذين كانوا في انتظار الفريق.

واحتفى ما يقرب من 300 مشجع باللاعبين الـ23، الذين اختارهم المدرب كارلوس كايتانو فليدورن بيري المعروف بـ"دونغا" للمشاركة في البطولة، حيث حملوا الأعلام وارتدوا الملابس التي تحمل ألوان السيليساو، في الوقت الذي لم تمنعهم فيه شدة برودة الطقس في هذه المدينة التشيلية من استقبال المنتخب البرازيلي.

واستدعى دونغا الظهير الأيمن داني ألفيس في الدقائق الأخيرة الجمعة للمشاركة في آخر مران أجراه راقصو السامبا على الأراضي البرازيلية، وذلك لتعويض غياب دانيلو الذي تعرض لإصابة في الكاحل الأيمن خلال ودية أمام المسكيك انتهت بفوز السيليساو بهدفين نظيفين.

ومن المقرر أن يخوض منتخب البرازيل مران السبت في استاد خيرمان بيكر، الذي يلتقي على أرضه بيرو ضمن مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كولومبيا وفنزويلا.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

يكمل النجم الأرجنتيني ليونيل أندري ميسي كوتشيتيني الأربعاء، عامه الـ28 في الأراضي التشيلية، حيث يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا، التي يبحث عن تحقيق أول لقب له فيها، والذي يغيب عن "التانجو" منذ 22 عاما، حيث سيواجه الجمعة نظيره الكولومبي في الدور ربع النهائي.

وسيعود ميسي المولود يوم 24 يونيو لعام 1987 لارتداء شارة قيادة المنتخب الجمعة، حيث سيخوض المنتخب الأرجنتيني مباراته أمام كولومبيا بمدينة فينيا ديل مار بحثا عن بلوغ المربع الذهبي.

ورغم قائمة الألقاب التي حققها مع برشلونة، النادي الذي وصل إليه ميسي وعمره 13 عاما، إلا أنه لم يتوج بأي لقب كبير مع المنتخب الأرجنتيني، سواء كوبا أمريكا أو كأس العالم، مكتفيا بذهبية أوليمبياد وذهبية كأس عالم للشباب، إضافة لوصافة مونديال البرازيل العام الماضي.

وساهم ميسي صاحب جائزة الكرة الذهبية أربع مرات، والقريب من نيل جائزة أفضل لاعب للمرة الخامسة العام الحالي بعد قيادته برشلونة للتتويج بالثلاثية التاريخية، في تتويج فريقه بـ24 لقبا، منها 16 محلية (7 ألقاب لليجا، وستة لكأس السوبر، و3 لكأس الملك)، و8 دولية بينها (4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا).

وسيتم ميسي الاربعاء عامه الـ28 بعد أيام من دخوله نادي المائة في المباريات الدولية، ليصبح خامس أكثر لاعب يشارك في مباريات دولية بقميص الأرجنتين بعد مباراته أمام جامايكا (1-0)، لكنه لايزال بعيدا بـ42 مباراة عن صاحب الرقم القياسي، خافيير زانيتي.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

خرج اللاعب جيروم بواتينغ، مدافع نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني لكرة القدم، عن صمته وتحدث اخيرا عن حداث مراوغة ميسي الشهيرة له في دوري ابطال اوروبا الموسم المنقضي.

واكد بواتينغ ان سقوطه امام ميسي بتلك الطريقة، قد دفعه للضحك، حيث تمكن البرغوث من مراوغة المدافع واسقاطه بطريقة مضحكة وتسجيل هدف للبرسا، في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الابطال في ايار/مايو الماضي التي انتهت بفوز الكتلان بنتيجة 3-0.

وبعد هذه الواقعة تعرض بواتينغ لوابل من التعليقات الساخرة والمضحكة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث اكد اللاعب الالماني ان هذا ما يحدث عندما تواجه ميسي.

وصرح بواتينغ عبر شبكة "ESPN"، حيث قال: "لم أتأثر من السقوط، ولكنني ضحكت على نفسي، اي لاعب يمكن ان يتعرض لمثل هذا الموقف، خصوصا اذا لعبت امام افضل لاعبي العالم.. ميسي".

وتحدث عن خساراة البافاري امام البرسا في دوري الابطال، وقال: "الهزيمة كانت مؤلمة، كنا نعاني من كثرة الاصابات، وتمكنا من الصمود في ارض البرسا لمدة 75 دقيقة، ولكن الامور ازدادت سوء بعد مراوغة ميسي لي واحرازه الهدف الثاني بطريقة رائعة".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أبدى لابورتا الرئيس السابق لنادي برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني لكرة القدم، الذي يستعد لخوض انتخابات النادي مرة أخرى اهتمامه بضم الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، مؤكدا أنه اللاعب "الأنسب لأسلوب لعب الفريق".

وأكد لابورتا: "أقولها وبكل احترام ليوفنتوس، الذي سنحاول التفاوض معه إذا قررنا الحصول على خدماته، نحن في مرحلة أحظى فيها بعلاقات وثيقة للغاية بمينو ريولا (وكيل اللاعب) ولدينا إريك أبيدال (المدير الفني العام إذا فاز لابورتا بالانتخابات)، ويرتبط بعلاقة قوية باللاعب".

وكشف المرشح لرئاسة البرسا في انتخابات 18 يوليو/تموز المقبل، أن الفريق الكتالوني "يجب أن يعقد صفقات محدودة لأن لدينا فريقا قويا، لكن ينبغي أن ندخل سوق الانتقالات نظرا لأنه لا يمكننا تفويت الفرصة لإرساء دعائم مستقبل البرسا".

بالمثل، اعتبر لابورتا أن "نموذج ساندرو روسيل وبارتوميو (رئيسي النادي السابقين خلال الأعوام الخمسة الماضية) تميز بالسقوط"، مشيرا إلى أن قرارات الرئيسين السابقين تسببتا في: "عدم وجود أجواء مناسبة للاعبين داخل المؤسسة، ثم استغنى النادي عن أندوني زوبيزاريتا، الأمر الذي أضر بلويس إنريكي كثيرا".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أكد أغوستي بنيديتو، المرشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني بطل الثلاثية (الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا) لكرة القدم، أن التعاقد مع التركي أردا توران "لن يزحزحه قيد أنملة" عن رغبته في التعاقد مع لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، ماركو فيراتي، والذي يأتي على رأس أولوياته حال فوزه بالانتخابات المقررة في 17 من الشهر الحالي.

ورغم أن النادي الفرنسي أعلن أنه لا ينوي الاستغناء عن خدمات اللاعب الإيطالي، فإن بنيديتو على قناعة بأن ضم فيراتي لا يزال ممكنا، حيث إن لاعب الوسط "يرغب" في الانضمام إلى الفريق الكتالوني.

وقال: "أنا متفائل لأنني أعرف قرار فيراتي بالقدوم، ورغبة اللاعب بناء على تجربتي، عنصر لا غنى عنه لابرام مثل هذا النوع من الصفقات".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أعلن نادي برشلونة بطل أوروبا والدوري الإسباني لكرة القدم، أن التركي أردا توران، آخر صفقاته الصيفية، سيصل الخميس المقبل على أن يتم تقديمه رسميا لوسائل الإعلام في اليوم التالي.

ومن المقرر أن يتم تصوير لاعب أتلتيكو مدريد السابق بجوار شعار النادي الكتالوني، كما هو متبع، وفي صباح اليوم التالي سيقوم بتوقيع عقده قبل تقديمه لوسائل الإعلام.

ومن المنتظر أن يطأ اللاعب أرض إستاد كامب نو للتصوير بقميص البلوغرانا في حضور جماهير الفريق الكتالوني.

تجدر الإشارة إلى أن نادي برشلونة لن يتمكن من الاستفادة من خدمات صفقاته الصيفية الحالية نتيجة للعقوبة الموقعة على النادي الكتالوني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم ضم لاعبين جدد حتى يناير/كانون ثان 2016 على خلفية مخالفته لعقود اللاعبين القصر.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

مُنح الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، التي أقيمت الثلاثاء بين برشلونة وإشبيلية وانتهت بفوز الفريق الكتالوني 5-4 بصعوبة، سجل منها "البرغوث" هدفين من كرتين ثابتتين.

وبدأ ميسي المباراة بشكل قوي للغاية، وتمكن في غضون عشر دقائق من تسجيل هدفين حول بهما تأخر البرسا بعد هدف إيفر بانيجا المبكر للفريق الأندلسي.

وصرح مهاجم الفريق الكتالوني وصاحب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم أربع مرات من قبل، عقب رفع زميله أندريس إنييستا للكأس: "كنا مجهدين للغاية وبالتالي تعقدت مهمتنا في المباراة"، حيث كان البرسا متقدما 4-1 قبل أن يعود إشبيلية ويتعادل 4-4، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.

كما حيا ميسي زميله بيدرو رودريجيز، بطل الهدف الخامس الحاسم الذي منح الفريق الكأس في الشوطين الاضافيين.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top