زواجي في انهيار ساعدوني

wissem1

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
18
[FONT=&quot]السلام عليكم كم اخواني و اخوالتي انا بنت من اسرة بسيطة و الحمد لله متدينة و متخلقة و جميلة تزوجت مند 5 اشهر بشاب كان زميلا لي في الثانوية درسنا مع بعضنا حتى تخرجنا من الجامعة فجاء ليخطبني فقبلت بقينا 3 سنوات و تزوجنا في هدا الصيف المشكلة بدات في الاسبوع الثاني بعد الزفاف حيث رفض ان ياخدني للعمل فانا اعمل بعقد مع شركة اجنبية ليست ببعيدة عن المكان الدي اسكن فيه اعمل فيها مند 3 سنوات و الحمد لله كما دكرت سابق انه رفض اخدي و قالي بطلي بحكم راح نحوسلك على خدمة احسن صارت بيننا بعض المناوشات وقتله علاه ما قلتليش من قبل بلي كي نتزوجو راح تبطلني المهم اخبرت عائلتي لكنه مازال متمسكا بقراره فم اجد ما افعله معه فتركت العمل لاني كنت مجبرة مازلت انتظر للان العمل الدي وعدني به فهو ليس ضد ان اعمل لكنه تغيرمند ان تزوجنا اصبح شخصا اخر مغايرا تماما لما كان عليه فبعد ان وعدني بان اسكن في طابق علوي وحدي تجهزت انا و اخدت جهازي على اساس اني اسكن وحدي المشكلة بدات عندما صعدت للطابق الخاص بي ففرشته و نظفته و نظمته عل اساس بانه بيتي و طلبت منه ان يشتري ثلاجة و كويزنيار لكي استعمل مطبخي الخاص بي فادا به رفض و قال لي لا ناكلو مع دارنا لتحت من وراء ما ينتهي شهر رمضان نشريلك حوايج الكوزينة فقبلت قراره انتهى شهر رمضان ولم يفي بوعد ه لي فبقيت في النهار اسكن تحت وفي اليل نطلع فوق فاصبحت اغسل و اطبخ و انظف تحت و اعمل كل شغل البيت فامه دائما تخرج صباحا تقدي و تدور و تجي على 12 تلقى كلش واجد و اخته بحكم انها في السنة البكالوريا ما تمس والو من شغل البيت اصبحت مثل الخادمة اعمل في النهار تحت و في الليل فوق و قلت معليش نصبر المشكلة اني اكتشفت ان امه تحرشه علي فسمعتها بادني عندما قالت له متحوسلها على حتى خدمة دركت تزوجت تحكم دارها ’لمادا هدا يا ناس فبنتها الكبرى متزوجة و تعمل و كنتها الاخرى كدلك تعمل لمادا انا التي افنيت عمري في الدراسة كي نزوج منخدمش’؟المشكلة ليست هنا فقط بل طلبت مني ان احضر لها دهبي الدي هو مخبيتو انا في بيت اهلي طلبت مني ان احضره لكي تخباه هي و عندما اريده اطلبه منها بحكم انها مثل امي فرفضت انا و هنا اندلعت الحرب فاخرجتني و طردتني من البيت و قالت لي جيبيلي الشرط لي حنيتلك عليه انا هو لي نخبيهولك ماشي يماك فرفضت و دهبت لبيت اهلي غضبانة فبقيت شهرا كاملا و انا تما وهو تقلب علي و قال لي بعبارة واضحة انا مع دارنا ظالمين ولا مظلومين معندي مندرلك تصورو اني من كثرة المشاكل فقدت جنيني الاول و اجهضت فعندما عرف هو جا رجعني للدار على اساس انه لي كوزينتي الخاصة بي و انه قد اشترى كل الاجهزة في البيت فتمسكت بربي و قلت لن اهدم بيتي و رجعت معاه 10 ايام الاولى مرت بسلام كنت اطبخ فوق و لا انزل اطلاقا لتحت بعدها جا العيد الكبير قلي تهبطي نعيدو مع دارنا هبطت من وراء العيد عاد ميقدليش الفوق خلاص كي نقلو يقلي لا ناكلو تحت لم اجد مخرجا فاشتكيت الى اهلي جا بابا هدر معاه فهو يعمل في حانوت تحت دارهم يبيع الاجهزة الكهربائية جا بابا ليه للحانوت هدر معاه معملو حتى قدر و قالو انا منخليش دارنا و نطلع ناكل فوق لا علينا سكت بابا و طلب مني ان اصبر فصبرت اخر مشكلة حدثت عندما جاءت اخته الكبرى ضيفة فهي تسكن بعيد عنا جات ضيفة رحبت بها و عاملتها كاضيفة في اليوم الموالي انا تحت اطبخ و ادا هي لتاتي و تستفزني قاتلي شكون قالك طيبي هده الماكلة انا لي نقولك واش اديري هنا ماش طيبي واش تحبي فسكت ولم ارد عليها عرفت انه استفزاز في اليوم الموالي لي لم ارد ان اهبط فقال لي زوجي بسيف تهبطي قتله اختك اهانتني واستفزتني منهبطش تزيد تصرا مشاكل فقالي اقعدي ملا موتي هنا تصورو انه لم يابه لي ان كنت موجودة اولا راني في 3 ايام بلا اكل ناكل غير في القاطو و الطون كانو عندي من بكري فقد طلب مني ان اهبط و اعتدر من اخته التي لم ارد حتى عليها عندما استفزتني [/FONT]
[FONT=&quot]زوجي ليس هو بخبيت لكن دارهم يحرشو فيه تصور وان قشه لي يليبسه كي جيت عروسة طلبت من امه تعطيني قشه باش نخبيه فوق في خزانتنا فرفضت اعطائي القش و قاتلي قش ولدي يبقى هنا فسكتت و مررتها كما ان زوجي لايعطيني ولا فرنك فهو يخدم و امه تدي السوارد معندوش باي باه نعيشو راني مشوكية يا ناس مكنتش علبالي بلي هكدا[/FONT]
[FONT=&quot]ندي فوق كل المرافق دوش تواليت حشاكم كوزينة الا ان زوجي يدوش تحت و ينحي قشه الخامج تحت كنت كي نهبط نلمه نغسله و نعاود نهبطه هاد ليامات منيش نهبط بسبب استفزازات اخته فحكمت امه غسلتلو قشه و قاتلو مرتك مهيش لاتية بيك اي امك لتغسلك زوجي تغير ام انا التي كنت لا اعرف انه ابن امه لم اجد مادا افعل كرهت من الشكوات لدارنا فامي مريضة محبش نزيد عليها و انا حالتي في انهيار من كثر التفكير انصحوني رجاءا هل اطلق واعيش عند اهلي في كرامة ام ابقى هنا مهانة و دليلة بعد ان كنت معززة عند والدي [/FONT]

وعليكم سلام ورحمة الله

حبيت نقل سامحيني على الروطار
اما مشكلتك والله صعيبة تقدري العايلات اكل فيهم هاد الفيلم

ربي يهدي

سلام عليكم

منيش عارفة وش نقلك
القصة غريبة جدا ،
ربي يفرج عليك ان شاء الله

الله الله على هذا الزوج المسكين

مثلى مثل الاعضاء الحائرين
فقط سأقول ان سوف اكون داعى لك
ياهـ اخبرك اخبرى اهلك هذا الامر هما جنتك
الصراحت مشكلة والله تكونى معززة مكرمة في بيت اهلك
ثم تظنين ان الاحلام الوردية لعلها تفيد فتجدين نفسك في بيت عنكبوت
انا اعرف ان اغلب البيوت الجزائريية فيها مثل هذه الاشياء خاصة الزوجة وام الزوج
الام تحب بنها وتغير عليه تخبرها نفسها انك سوف تأخذينه عليهم..الخ
هكذا هيا افكار الام
لا اعرف الصراحت هذا المشكل يحلوه اهلك
نصيحة لك أسئلى ابوك احكى له هذه القصة فقط ولا تضيفي شئ له
لان هذا الكلام المكتوب هنا فقط يخبر حالتك النفسية الان
هل كنتم تظنون الزواج جنة الراحة؟
عجباً لا تدرين ما سوف تمسين عليه اليوم أو الغد عند بيت غير بيتك الاول
انا أحد الاشخاص لو كانت اختى تعانى هذا الشئ اناديها
ونخدم عليها أختى هيا غالية أنا ارسناها لتكمل دينها لا لتفسدو نفسيتها فليس لى عشرة منها
اتمنا تكون نفسيتك ثابتة فقط اصبري قليلاً ثم راسلى اهلك عن القصة فهم أدري بمصلحتك ويريدون الخير لك
ولن تجدى افضل منهم
مشكلة عويصة فعلاً :dunno01:
ماهى تاع طلاق وماهى تاع صبر كثير
غريبة الاطوار القصة كل بيت جزائري فيها لكن نفسيتك الان محطمة
صلى ركعتين وقولى يارب هكذا أم هكذا

السلام عليكم اختي
اولا نقولك اصبري باسكو هذا اول سنوات الزواج واكيد تلقاي فيه بعض المشاكل باش تتاقلمي وماتتسرعييش اخيتي
السكنة لفوق وحدك و انت ف الاساس المنزل العائلي مكون م طابقين اتجي فيها شوي مناوشات وخاصة انو الطفل متعلق بوالدييه
شوفي اختي مانكذبش عليك احنـآ ف المنزل عندنـآ نفس التقسيم المنزلي يعني لتحت احنا ولفوق بيت اخي الكبير وزوجته وجزء لنا غرف لنوم البنـآتـ
عروستنـآ ثانيت تهبط تخدم لتحت نوغمـآل بحجة ماحبتش تسكن وحدها مع انو هو اخينـآ وراكي تعرفي العقليـآتـ دياولهم
المهم راني نحكيلك باسكو واش راكي تعيشي فيه يقدر يكون عادي لانو الروتين لي كان عايش بيه راجلك قبلك يدي وقت باش يبدلو ومايقدرش يغيرو بين ليلة وضحاها
وماشي افار تقيام ولا مي الراجل مايقدرش يلووم اختو مهما يكوون
اتسمى عليك وع الكلمة الطيبة والوجه البشوش وراح تكسبيهم لصفك ان شاء الله والخدمة بالاك غار عليك برك وان شاء الله يخليك تخدمي مع انو ماعندوش مشكل مسبق مع خدمتك
استغفري مولاك وماتكترييش نقل الكلام لوالدييك لانو هذا راح يكبر المشاكل ويزييد ف الشرخ وعمرها المشكلة ماتصغار كي ادخلي فيها امالييك وسوغتو باباك
استحملي شوي هذا هو الزواج حياتي وخاصة ف سنينه الاولى وبعدين يوالفك وتوالفيه و تعودي تقولي ياه واش صرالي ف الشهور الاوليين
ربي يجييب الخير ومايكون والو يارب نعاودلك اصبري برك وربي يفرج

سلامي

اعتبرنى ما قلت حتى حاجة
شوفي الرد الاخية فوقى فهو مفيد ودقيق
إن شاء الله يفيدوك الاخوة
إن شاء الله يارب
اصبري اصبري الصبر شئ جميل والله
لا تدرين الخير متى يكون

وكان من لوول شرطتي دارك وحدك وهنيتي روحك
ربي يكون معاك ختي

السلام عليك
منيش حابة نشعل النار لكن عن نفسي منرضاش كون متزوج وقعد عازب
صراحة ولينا نشوفو العكس
كي تكون الكنة مليحة تكون العجوز فاسدة و العكس
ربي يفرج عليك حاولي تصبري إذا قعدتي هاك شوفي حل يوالمك
رحتي تبني دار و عايلة ماشي تمرضي كيما قال الأخ لفوق

لا لا لا لا ليس هكذا سيدي الحكم

لاتعليق غير ربي يصلح
المشاكل كامل تفوت

أصبري وش راح نقلك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ربي يفرجها عليك ان شاء الله
ما بوسعي الا الدعاء لك​

ربي يهديك الراجل مسكين والله درك ماكملتيش العام حاباتو يشريلك كدا وكدا انا ماما ست سنين وهي ف دار اهل بابا وحتى نقولو حنان لا ماش حنان كانو يخلوها في المطبخ تغسل وتنضف وراكي عارفه ماش عايله وحده تم
وبابا الحمدلله كان معاها وصبرت وانتهى الأمر بدار خاصه بيها اهلو ف حي وحنا ف حي
+:-r
حاولي افهميه المسؤليه صعيبه عليه بماانو هو كبير الدار
على كل ربي يفرج عليك ويهديك ويهديه خيتي
!
:regards01:سلام

السلام عليكم

أسأل الله العلي العظيم أن يفرج كربتكما
أنا عندي رأي في العمل ورأي في البقاء
1 العمل إذا مانطقش بتعهد عند الشرط بالزواج أنك تبقاي في عملك ماعندكش الحق أختي باش طالبيه أنت بالعمل وهو متكفل بك
2 البقاء أو الطلاق إذا صح واش راك تهدري مع كل إحتراماتي لك اختي أنا لاأكذبك لكن لتأكيد فقط .أطلقي اليوم خير من غدوة.
لكن قبل الإقدام على القرار أستخيري الله وأنتظري حتى يطمئن قلبك ثم أعزمي على القرار الضائب.والله المستعان.​

تقبلوا تحياتي

آخر تعديل:
لا حول ولا قوة الا بالله انا رايي كيما راي السيد رابح اكثري الدعاء ان شاء الله يفرج على كل مكروب ااااااااااامين

السلام عليكم اختى
الزواج مسؤولية وماشى قاع الناس تعرف معنى المسؤلية
باه المركب تمشى لازم تتغاضى عن بعض الامور ولازم تصبرى باه تحافضى على بيتك حاولى بالين ماتعسريش وحاولى تكسبى امه بشوية بشوية حتى تكسبيه وتهدا الامور بينكم
ربي يهد ى الجميع
اكثرى من الاستغفار وربي يفرج عليك باحسن ماتتوقعين

يااختى مااطلبه منك هو الصبر لان دوام الحال من المحال و مع الوقت سوف تنالين اكثر من ما كنت تتمنين لان الله مع الصابرين واسالي المجرب

السلام عليكم و رحمة الله
المشاكل الزوجية لا تكاد تنتهي أبدا في بيوتنا و هذا راجع
للإختلاف الأخلاقي و التربوي بين العائلات و الأشخاص
و كذلك العادات و التقاليد التي تحكم هاته العائلات
مشكلتك أختي عويصة جدا فالزوج الذي من شأنه أن ينفض
الغبار و الغبن عن زوجته واقع تحت سيطرة أمه بالكامل
و هو يرى في ذلك أنه يطيعها و يحسن إليها و هو بذات الوقت
يسيئ لزوجته و يوقع عليها الظلم و الجور
المسلمون عند عهودهم و شروطهم ...فإن لم يشترط عليك
المكوث بالبيت و أن يتركك تعملين فلا يحق عليه نقض عهده
أما ذهبك و صيغتك فهي ملك لك حتى و إن كانت مهرك الذي أمهره لك
و لا يحق له و لا لأمه التصرف فيه و لا المطالبة به أبدا
لكن مع ذلك وجب عليك التعامل برفق مع هاته العجوز لأن الدفع
بالحسنة السيئة يزيد من الرحمة و الحنان
فحاولي أن تتوددي لها راجية رضا الله تعالى و المحافظة على زواجك
لأن ***** زواجك و إستقراره بيدها
أما زوجك فحاولي بلطف تنبيهه و اجعليه يرى صواب رأيك
و مشورتك حتى يعتاد على الأخذ برأيك
لا يستعنا في الأخير إلا الدعاء لله تعالى أن يحفظ زواجك
و أن يرزقك الذرية الصالحة لأنها المغزى الحقيقي للزواج
أما الدنيا و زخرفها ففانية لا رجعة لها

شحال نكره الناس الضالمين ربي يخلصهم
واش راح نقولك يااختي غير ربي يفرج عليك
غي صبري وشدي في ربي اما مع مالين راجلك تقعدي بنت الناس اللي ماشي مليحة وماتسوايش مهما تكوني مليحة معاهم
مستحيل يديروك بنتهم
هاد المشاكل راهم تقريبا في كل دار
ربي يفرح عليك ياختي ويهدي زوجك وماليه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة