هوما عالم مثالي وخصهم الشهادة وحنا واش نكونو؟؟

safouane batna

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
843
do.php

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: اليوم حبيت نحكي على الناس لي ديما تهدر على الغرب ويقولك هوما خير منا وخاصهم الشهادة يسبقونا فالجنة وما إلى ذلك.
رانا نفتحو الفايسبوك نلقاو دايرين صورة طبيب امريكي يبكي لأجل ماتتلو وحدة ماقدرش يمنعها، وصورة لرئيس دولة غربية دارولو بروصي، وصورة ممثلة تتبرع للافارقة ، وصور لشرطة يساعدو مواطنيهم، وزيد وزيد.
ونلقاو الجزائريين نتاعنا يعجبهم الحال ويبداو يمنشرو فالطبيب الجزائري والشرطي والموظف نتاعنا والعجيب حتى الشعب نتاعنا ويقولك حنا علاه ماناش كيفهم؟
ياسيدي حاب نفهم: علاه كي تمشي فالطريق تحرق السطوب وكي تروح للخارج تولي طبق فالقانون حرفيا، وعلاه كي تدخل للسبيطار فالجزائر تلعبها رجلة وكي تخرج حتى لتونس برك ماشي حتى للغرب تسلك دراهم ودير الصف كي لولاد نتاع الابتدائي، وعلاه فالخارج طبق القانون ويعجبك الشعب نتاعهم فالنظام وكي تجي هنا باه تولي كيفهم وتلتزم ترجع فرعون؟؟؟ تلقى الجزائري يسوق ويحرق الضوء الاحمر وفي نفس الوقت يقول: والله في السويد وحدو فالطريق ويستنى الضوءالاخضر باه يفوت ناس مربيين نتاع الصح.
والحاجة لي قلقتني بزاف ومافهمتش الشعب كيفاه يخمم: علاه رانا نشوفو فالغرب عالم مثالي وعلاه ننشرو الامور الباهية عندهم؟ علاه مانشوفوش المناكر لي عندهم؟ علاه مانشوفوش المعتقدات نتاعهم ؟ علاش هوما مايسرقوش؟ ومايقتلوش؟ ومايزنيوش؟ وماعندهمش زواج المثليين؟ ماكانوش سبب في الحروب والفتن؟ ماستعمروش بلاد الناس؟ السبب لأنو هوما مايظهروش هاذ الحوايج للناس وحنا غير نتبعو وعاجبنا حالهم هوما سياستهم واضحة استعطاف الناس لي كيما حنا باه نقولو مربيين وخصهم يشهدو برك.
صح فيه فروقات لكن ماشي لدرجة نصوروهم ناس قمة فالاخلاق والتربية وحنا مانسواوش ، العكس الا حبينا نوليو كيفهم كل واحد يخدم خدمتو لأنو حنا اعزنا ربي بالاسلام والاسلام رسملنا الحدود لي نتبعوها.
وفي الأخير عندي اشارة بخصوص نقطة استغلها الغرب باه يبينو للمسلمين انهم دول نتاع حق وهي قضية اللاجئين السوريين ياخاوتي فهموني شكون لي ر اه يحارب فسوريا وشكون لي راه يقصف ماشي هوما؟ يقتلوهم منا ويستقبلو اللاجئين منا وحنا نقولو برافو والله يعطيهم الصحة يتهلاو فيهم مساكن وحنا العرب نسيناهم. الغرب هو سبب الحروب وهو لي يقتل المسلمين وهو لي شردهم ومن بعد يدعي الانسانية . المهم اسمحولي على الاطالة والله تقلقت من كثرة ما نسمع كل يوم في شكر للناس هاذو لي حب يتربى ويتخلق يتربى فبلادو ماشي فبلاد الناس نترباو بالهراوة وكي نجيو هنا نتفرعنو. والموضوع ليكم للنقاش والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: هوما عالم مثالي وخصهم الشهادة وحنا واش نكونو؟؟

سلام خاي صفوان ... يعطيك الصحآآا على الموضوع و الله كيما راك تقول الناس كامل تهدر بلي هوما خير و متربيين و زيد و زيد و انا تاني منهم ... يا خاي منين تشوف النظام الله يبارك و ممخليينش مجال للرشوة و للفساد و متهليين فرواحهم و في بلادهم و الله تغيييييييير ... هوما راهم يحوسو يطبقو الاسلام و حنا مزالنا ندورو اسم هي طريقهم باش نتبعوها
من جيها ثانيا كيما تاني قلت انت عندهم بزآآآآآآآآآف صولح ميصلحووووووووووووش حنا لي علينا انو نخدو لحجة لي مليحة نطبقوها كيما النظام الاحترام ... و نرمو الحاجة لي متصلاحش ... و لو برك نطبقو الاسلام و الله ما عندنا ما نحتاجو من عندهم

السلام عليكم اخي
وبارك الله فيك على الموضوع المهم
درك يا أخي الكريم كاين نقاط مهمة ماشاء الله تحدثت عليها وقدرت تقنعني بيها وهي الشعب لي يراكلامي على الفساد
في المجتمع وهو نفسو أول المفسدين، لما يروح للخارج يولي متربي ويحترم القوانين ويحترم الغير وفي بلادو يعكس ويضرب
ويشتم ويلعبها طرزان وفرعون كيما قلت، وهادا خاطر لهيه يلقى الشبح وكن يتفرعن شوي او علابالو حسابو كيفاش
ماش كيما في بلادو يسكتو عليه ويقولو مسكين او عندو مشاكل وعندو هكا وهكا، واصلا يقبل ينظف شوارع الخارج
بكل روح رياضية وبلادو يرمي الاوساخ على ارضها ويمكر ويفسد وغيرها من الأمور يعني المشكل في المواطن نفسو،
درك هادي النقطة نوافقك فيها اخي الكريم بصح لي شوي نعارضك فيها هي أنو الاجانب ماهمش متخلقين وغيرها من الامور
هي صح عندهم السرقة وعندهم الكذب وعندهم الفساد لو نتكلمو فقط من الناحية الاقتصادية .. الازمة المالية العالمية لي
دمرت نص العالم كان سببها تهاون واختلاس وسرقة في اكبر المؤسسات العالمية وماش العربية، يعني مستحيل نقولو ماكانش
عندهم فساد بصح يا اخي والله سابقينا وشعب متحضر وناقصهم إلا الشهادة، باه تشوف عند اليابانيين زوج وزوجتو
ولدهم الرضيع مريض وحرارتو مرتفعة ومديينو للطبيب لقاو محفظة تاع نقود على الارض صدقني دارو قريب المدينة
كاملة على رجليهم وهوما يحوسو على مركز شرطة باه يسلموهم المحفظة وولدهم في حالة، كن عندنا حنا ألف فرنك
مايسمحش فيها، عند الشعب الياباني تلقى طفل صغير كل يوم يوجد هدية ليماه كي تسقسيه واش المناسبة يقولك
علاه باه نفرح يما لازم مناسبة؟؟ وحنا عندنا يسبها ويضربها، تلقى العمال عندهم ملتحمين لو تدرس فقط حول تسيير
المؤسسات تلقى الشعب الياباني في المرتبة الأولى من حيث تقدير العامل كشخص ويهتم بيه كشخص لدرجة لو
تسأل عامل وتقولو علاه ماتديش اجازة يقولك مانقدرش ندي اجاة ونخلي العمل كامل على زميلي، تروح للنظافة
نفس الشي كل واحد مسؤول على نفسو فضلات الكلاب حاشاك ويلموها كل واحد يلم الفضلات تاع الحيوان تاعو
باه يحافظو على نظافة البيئة، الاولاد الصغار يخرجو وحدهم ويمشيو مسافات بعيدة على رجليهم وواحد مايتعرضلهم
كن عندنا راهم خطفوه وعذبوه، تلقاهم يحتارمو الكبير ويعطفو على الصغير وعلى الحيوان ماش كيما حنا خروف العيد
يا عجابة يتسابقو بيه ويديرو بيه معارك حتى يولي الدم يتصبب من جبينو، تدخل لحانوت عندهم باه تشري حاجة وتخرج
يبقى العامل لي عند الباب منحني ويبتسملك حتى تركب فسيارتك وتبعد وماتعودش تبان خلاص باه يرفع راسو احتراما لك،
تحكيلي وحدة من العائلة عايشة في الخارج وتخدم في دار للحضانة حبت تدخل ولد ختها للحضانة لي تعمل فيها ساع
رفضولها الطلب تعرف علاه؟؟ قالولها ولد ختك قادرة تحني عليه كترم ن باقيا لاطفال ولا تفضليه عليهم وعلى هادي
ممنوع، وخلي وخلي باقي الامور، انا مانقولش الفساد ماكانش بالعكس حتى هوما عندهم وهنا بلا مانذكرو الامور
السياسية يعني نتحدث عليهم كمواطنين برك بصح هوما على الاقل يا خويا كفار حنا راهم مسلمين ومدايرين لعجب
لو تسقسي واحد تقولو وكتاه آخر مرة قلت فيها الشهادة بالاك تلقاه من نهار أذنلو باباه في وذنو نهار زاد مازادش
دخل كلام ربي لودنيه، والدليل شوف برك لما يدخلو للإسلام والفرق بينا وبيناتهم، مرأة دخلت للإسلام اسبوع اكرمها
ربي شافت الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام، وحنا تلقاه 20 سنة وهو مسلم ومن بعد تظهرلو يدخلو في المسيحية
ويقولك الرسول تاعكم هادا مانأمنش بيه خلاص ولقيت الطريق الحق في المسيحية درك هادي ماتغيضش؟ عايلة مسيحية
تدخل للإسلام تلقى الاب قميص ولحية النور خارج منو وبناتو ومرتو بالحجاب ماشاء الله وحنا مراة شارفة خص غير القبر
يلمها مازالت تقولك نعيش حياتي ومارانيش مقتانعة بالحجاب، الفرق بيناتنا وبينهم هو في النفاق تلقاه مسلم ويدخل المساجد
وهو في الخفاء يشرب الخمر ويدير المنكرات، آخر مرة شفت فيديو تاع داعية راح لليابان يلقي الدروس تاعو جاتو وحدة قاتلو
حبيت الاسلام وعجبني الاسلام ومقتنعة بيه بصح نحب لحم الخنزير وهادي هي الصعوبة لي لقيتها وخلاتني نمتنع، يعني
صادقين في هدرتهم ماش كيفنا لو جينا نمشيو بهاد الخطوت البسيطة وهي الابتسامة في وجه الغير ومساعدة المحتاج
والعطف على الصغير واحترام الكبير واحترام الجار كن رانا احسن الامم بصح حنا نغترو بإسلامنا بصح مافينا حتى
مظاهر تثبت بلي رانا مسلمين حاشا البعض، اصلا وينهم الامور لي قالنا عليها الدين وقال عليها الاسلام؟؟
الصيف لي فات برك وضعت سلسلة سميتها اعيدوا إلينا اخلاقنا وإسلامنا وكنت نبين
فيها الفرق بينا وبين الغرب ماش باه نطلعلهم قيمتهم ولكن الهدف هو نفظن هاد الشباب ونقولهم بلي الاخلاق لي عند
الغرب راهو جا بيها القرآن والإسلام قبل 14 قرن ماش من اليوم مالا ماتخليوهمش يتفوقو عليكم ولا يسرقوها منكم
كن جينا نتعاملو بواش قال ربي والرسول عليه الصلاة والسلام كن ران اسبب في دخول غيرنا للإسلام
وباه نختم كلامي كاين داعية أمريكي راهو يدير دروس ودخل آلاف ومئات المسيحيين للإسلام وهو نفسو كان مسيحي
وكان قسيس ومتمسك بالمسيحية وراسخة فيه الشي لي خلاه يدخل الاسلام بسيييط جدا تعامل مع شاب مسلم مصري
في تجارة ومن خلال اخلاق هاداك الشاب ومن خلال صفاتو وابتسامتو الدائمة وشهامتو ماقدرش يتغلب عليه ويدخلو في
المسيحية وولا هو لي دخل الاسلام وراهو سبب في دخلو المئات للإسلام بسبب أخلاق شاب مصري مسلم
يعني الدين تاعنا واضح وساهل وحنا لي تخلينا عليه حتى خلينا الغرب يتبناو اخلاق هاد الدين ويتفوقو علينا يعني واش تتوقع
من واحد مسيحي يقولك كي نحس بضيق نحط قناة القرآن ونسمعلها باه نرتاح وحنا المسلمين يقولك مارانيش مقتنع
بالإسلام، ربي يهدينا برك وربي يعافينا ولازم كل واحد يبدا بنفسو باه نساهمو في اصلاح هاد المجتمع
بارك الله فيك اخي على الموضوع القيم والمميز
ننتظر جديدك
بالتوفيق وتقبل مروري

سلام الله عليكم اخي الكريم وبعد:يعطيك الصحة وليد خالتي على الموضوع الغالي لي يحكي على شعب مريض او من الانسانية خالي , في بلادو كلش مسموح .اخطف ,اسرق, غش, ازني ,مادام عين الحق بعيدة عليه واذا تحكم يقول:كل الناس يعملوا لي عملتو انا علاش انا وحدي لي نخلص ؟؟ انا قليل حظ وزهري مسود نروح نرقي بلاك يتعدل حالي في الغرب من جهلهم شرعوا زواج للمثليين وصبح شرعي عندنا حنا مزال في الستر مثل الزنى موجود في كل مدينةو دوار وقرية ودشرة يوكل في المجتمع مثل المرض العضال خاطر حنا مناش شعب ومزلنا موصلناش لهذا المستوى وبقينا غاشي راشي الحق معلق في اللوحات مثل الايات على الجدران والباطل يسركل بين الناس ويعس في اللوحات المعلقات خايف الا تنزل في يوم ويقول :انا مكنتش باطل فو4444444 وياريت لي وقع ما جرالي
اسمحلي خيو لعزيز اني ثرثرت بزاف خاطر موضوعك عجبني راني منتكلم الا من الكسوف للكسوف ههههه تحياتي ليك ولقلمك وكل احترامي سلام

السلام عليكم
اييه صفوان انت كي اللي ساكت ساكت وغير نطق ياو قلب الدنيا برااااااااااافو موضوع توب يستاهل مش تميز بروك احسن موضوع
والله يا خويا نقولك الصح انا جني وعفريتي فذوك اللي يظلو يرخصو ينا قدام الناس الكل والدول تضحك علينا تلقاهم فليغروب معاهم مصريين وغيرو يقطعو فبلادهم وفبنات بلادهم رخصو بينا وعلاه ما يجربش يبدل مثلا انا سافرت للترك وللأردن ما نهدرش فبلادي على العكس مصريين وغير وقطعو فرئيسنا قدامي كليتهم ما نحبش مهما كان وزيد كيما قلت انت انا لما مثلا نشوف حاجة مليحة وعلاه ما نجربش نديرها هنا وعلاه ننتقد وبرك النظام يبدا منا حنا يعجبو النظام في بلاد اخرى مي باه يجرب هو ينظم روحو لالا مثلاا انا شفت فالخارج الورد حتى الاولاد الصغار محال يمسوه فالترك تشوف فالطريق الورد هايل هناك يعجبو يجي هنا هو رافد وليدو ينتف كامل الورد ويقولك هناك الشعب ما يمسوش ابدا بروحك
المشكل خويا صفوان احنا العرب علاه غلبونا الاوروبيين على خاطر شافونا ناكلو بعضانا وشافونا ما نخموش هذا ياكل في هذا وانو حنا قاعدين منبهرين بيهم وبرك كيما ليجون نهار كامل يعجبوهم القاوريات رخصو برواحهم ويقطع فبنات بلادو منا مدينا رقابينا عليها راه صاري فينا هكذا
الله يهديهم وموضوع توووووووووووووب

السلام عليكم اخي شكرا عالموضوع والله فعلا يستحق ختم التميز
والله وين ماتروح فالجزائر شبر شبر يقطعو فالجزائر ومبهدلين بيها وينشرو غي الصور والمقاطع التافهة لي تشوه البلاد
والله خطرات نحير تقول راهم يبهدلو باليهود مش بالجزائريين المسلمين وتلقا كل واحد يمنشر في خوه
علاه اسيدي اجبدو على جيه ونصحو وعلاش تمنشر فيه
وعلا دوك القوانين حدث ولا حرج يظلو يشكرو فالغرب و فالبلاد خاربينها
اودي فيقو هادوك كفار مهما ترقى اخلاقو يبقى كافر وانتا مسلم اعزك الاسلام علاش تذل روحك قدام العالم
ربي يصلح حالنا وحال البلاد ويهدي شبابنا وبناتنا
تقبل مروري

شكرا جزيلا لكل من قرأ الموضوع ولمن تفضل برده القيم ولمن سيقرأ ويرد.
والله ردودكم صبت في حاجة وحدى هي أنو لوكان نحبو حنا نوليو مثاليين ويضربو بينا المثل نقدرو بلا مانشوفو ليهم، هوما صح بعاد علينا بمئات السنوات من ناحية التطور و العمل بصح لازم نفهمو بللي راهم بعاد علينا بمئات السنوات ايضا من ناحية المناكر والأعمال المشينة والكوارث الاخلاقية ولوكان نشوفو من زاوية اخرى شكون راه مساهم في تطورهم ؟ الأكيد بزاف من الاطارات الجزائرية هي السبب لأنهم مالقاوش الدعم فالبلاد بعبارة اخرى لوكان نريقلو رواحنا ونقيمو رواحنا ونترباو ونلتزمو بأخلاقنا الحقيقية الأكيد نرجعو خير منهم ومرجع بالنسبة ليهم ونختم ردي هذا بكلمة الأخت لؤلؤة قسنطينة علاه الجزائريين نتاعنا ينظفو حشاكم الزبل نتاعهم برا ويديرو كلش وكي يجي هنا فالصيف يلعبها حاجة كبييييرة حجرة مايبعدهاش من الطريق وبارك الله فيكم جميعا وربي يهدينا ان شاء الله ويرجعلنا العزة نتاعنا لي فقدناها

السلام عليكم
عندك الحق في كامل واش قلت
بصح الحقيقة هادي هي
هما عندهم الضمير المهني احنا ما عندناش
هما عندهم الاخلاص في العمل احنا ما عندناش
هما يطبقوا القانون من اكبر راس الى اصغر راس احنا يطبق القانون على الفئة المستضعفة فقط
مهما قلنا و مهما فسرناها هدي هي الحقيقة و المشكل اانا ما نتعلموش منهم
نتعلموا السلبي فقط و الصح سامحين فيه
حتى ولاد بلادنا لي عايشين في اوروبا يعيشو بوجهين
هناك بوجه الاوريبي الحريص على العمل و احترام الاوقات و احترام كل القوانين و الغلط ممنوع
و اهنا لما يجيو يعيشو بوجه الجزائري و يقلب الفيستا
هنا نفهمو انو ما يفكرش بعقلو او يحكم ضميرو
هو يعيش على حساب العباد و لبلاد ماشي على حساب المنطق
احببنا ام كرهنا هم عالم مثالي متوفرة فيهم كل الصفات الحسنة المشكل الوحيد و الخطير لي عندهم هو الكفر بوجود الله عند اغلبهم
و هدا ما يجعلنا ننفر منهم
بصح علاش ما ننصحوش انفسنا عوض ما نبقاو ننتاقدو لازم علينا نفيقو و نعلموا الاجيال الجاية باش يكونو خير من الاجيال لي فاتت
في الاخلاق الحسنة و الاخلاص في العمل و احترام الناس ووووووو
بزاف صوالح لازمنا باش نوصلوا لدرجة كبيرة من التقدم
هما يخدمو و احنا نكريتيكيو
يعطيك الصحة موضوع مهم فعلا

في البداية خويا نشكرك على موضوعك الحساس والمميز
دوك لو نتكلمو على الغرب انا راني معاك في واش قلت هوما عندهم مشاكل لا تعد ولا تحصى وانت ذكرت بعض منها ولكن هوما فاتونا بالنظام وتطبيق القانون وحتى التربية
احنا مشكلتنا في رواحنا نعطيك ابسط مثال مرة البلدية قامت بخطوة مليحة دارت هادوك لي يرمو فيهم الاوساخ ايا المواطنين نتاوعنا كل واحد دارها قدام الدار نتاعو والا راك قادر روح ارمي فيها .. ولما تشوف مواطن في يدو جوطابل قهوة يمر على البوبال ويرمي في الطريق تحير ... لكن الاوربي ما تلقاهش يعمل هكا حتى ان لو يمسكوك تعمل هاد الشي راح تعاقب باسم القانون
هوما يا اخي طبقوا كثير من تعاليم الاسلام والعدل واحنا معروفين بحاجة البايلك مش شاريها بدراهي .. حتى ان ربي سبحانو ينصر الامة العادلة ولو كانت كافرة
وحبينا ولا كرهنا هوما منظمين وما يغشوش في خدمتهم واحنا نكسرو باسم حاجة البايلك
موضوووعك مميز

في البداية خويا نشكرك على موضوعك الحساس والمميز
دوك لو نتكلمو على الغرب انا راني معاك في واش قلت هوما عندهم مشاكل لا تعد ولا تحصى وانت ذكرت بعض منها ولكن هوما فاتونا بالنظام وتطبيق القانون وحتى التربية
احنا مشكلتنا في رواحنا نعطيك ابسط مثال مرة البلدية قامت بخطوة مليحة دارت هادوك لي يرمو فيهم الاوساخ ايا المواطنين نتاوعنا كل واحد دارها قدام الدار نتاعو والا راك قادر روح ارمي فيها .. ولما تشوف مواطن في يدو جوطابل قهوة يمر على البوبال ويرمي في الطريق تحير ... لكن الاوربي ما تلقاهش يعمل هكا حتى ان لو يمسكوك تعمل هاد الشي راح تعاقب باسم القانون
هوما يا اخي طبقوا كثير من تعاليم الاسلام والعدل واحنا معروفين بحاجة البايلك مش شاريها بدراهي .. حتى ان ربي سبحانو ينصر الامة العادلة ولو كانت كافرة
وحبينا ولا كرهنا هوما منظمين وما يغشوش في خدمتهم واحنا نكسرو باسم حاجة البايلك
موضوووعك مميز

السلام عليكم
عندك الحق في كامل واش قلت
بصح الحقيقة هادي هي
هما عندهم الضمير المهني احنا ما عندناش
هما عندهم الاخلاص في العمل احنا ما عندناش
هما يطبقوا القانون من اكبر راس الى اصغر راس احنا يطبق القانون على الفئة المستضعفة فقط
مهما قلنا و مهما فسرناها هدي هي الحقيقة و المشكل اانا ما نتعلموش منهم
نتعلموا السلبي فقط و الصح سامحين فيه
حتى ولاد بلادنا لي عايشين في اوروبا يعيشو بوجهين
هناك بوجه الاوريبي الحريص على العمل و احترام الاوقات و احترام كل القوانين و الغلط ممنوع
و اهنا لما يجيو يعيشو بوجه الجزائري و يقلب الفيستا
هنا نفهمو انو ما يفكرش بعقلو او يحكم ضميرو
هو يعيش على حساب العباد و لبلاد ماشي على حساب المنطق
احببنا ام كرهنا هم عالم مثالي متوفرة فيهم كل الصفات الحسنة المشكل الوحيد و الخطير لي عندهم هو الكفر بوجود الله عند اغلبهم
و هدا ما يجعلنا ننفر منهم
بصح علاش ما ننصحوش انفسنا عوض ما نبقاو ننتاقدو لازم علينا نفيقو و نعلموا الاجيال الجاية باش يكونو خير من الاجيال لي فاتت
في الاخلاق الحسنة و الاخلاص في العمل و احترام الناس ووووووو
بزاف صوالح لازمنا باش نوصلوا لدرجة كبيرة من التقدم
هما يخدمو و احنا نكريتيكيو
يعطيك الصحة موضوع مهم فعلا

انا ماقلتش ماهمش منظمين انا قلت هوما ملتزمين وحنا كي نكونوعندهم نتبعوهم وهنا ربي يجيب يعني حنا السبب في تخلفنا نتبعوهم غير فالسقاطة اما الحوايج الملاح يجيب ربي أنا قصدي انهم كيما ايجابياتهم كثيرة سلبياتهم كذلك هاذ الأيام فبلجيكا امرأة محجبة أمام الشرطة واحد عفسها بسيارتو وينو العدل هنا؟ كل يوم اضطهاد للمسلمين أين العدل؟ المشكل نتاعنا نشوفو عندهم غير العدل لي يوريوهولنا نشوفوه بصح ماخفي كان أعظم، وصح هوما منظمين ويخدمو خدمتهم وحنا هذا واش خصنا شكرا لكما ربي يحفظكم ان شاء الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة