اخاف من قريبتي فما الحل ...

هالة

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
207
السلام عليكم ورحمة الله.حبيت نحكي على موضوع راهو واجعني بزاف في قلبي ترددت شوي قبل لنتكتبه لانه موضوع يحير وفي نفس الوقت غريب شوي انا مشكلتي خالتي تكرهني ويمكن اكثر تاني بدون منديرلها شيئ والله وربي شاهد عليا عمري ماذيتها ولا قتلها حتى كلمة توجعها بالعكس نقابل فيها غير بالخير لكن من الصغر متحبنيش وتغار مني على ابسط شيئ هي اكبر مني بقرابة خمس سنوات حاولت نتقرب منها شوي ودور عليا مفهمتش علاه دارتلي مشاكل بزاف في حياتي وكم من مرة تخاصمني بالسنين والشهور وتقصد انها تحرجني امام العايلة وصلت لدرجة انها متسلمش عليا ولما نجي انا نسلم تصدني بخدها وترفع يدها وتقلي روحي عفيني منحبش نسلم عليك نتمنى وقتها الموت وتتفتح الارض وندخل فيها :cray02:ونقول معليش صلة رحم ونسامح وتعاود الكرة كثر واكثر مفهمتش علاااااااااه:(مع انو كل لعيلة تحبني وانا مسالمة وجمي نحقد او ناذي احد وكامل يحبوني الا هي جربت معاها كل الطرق لكن ترجع اكثر واكثر وصلت لدرجة تدخل باموري لشخصية وتحقد ماما عليا وتاني تعايرني وتسبني ولله لعضيم ودير وحد الجاسيت يالطيف لدرجة حسيت انها عدوتي ونبقى غير نبكي ومغيوظة علاه هكة وش درتلها انا مع اني اقسم بربي غير تضحك بوجهي نرجعلها كان شيئ لو يكن وجامي حقدت عليها لكن هذي المرة خلاص تعدات المسموح قاستني بقلبي بزاف هذي المرة صدقوني رني نحكي ونبكي كانت رايحة تكون سبب في تعاستي وحقدت امي عليا بالوجه الصريح وسبتني وكانو كامل خالاتي تما وقالتها بطريقة روحو قولوهلها وييشهد ربي عليا مكلمتها ولا رحتلها خليتها بقلبي تحفر وشكيت حالي لله لكن الى متى والحال هاك وليت نخاف منها نتاع الصح خفت كاش مديرلي شيئ اكثر من هاك ونزيدكم هي راهي مزوجة وحابة تزوجني بطريقتها كيم هي مشي مهنية وسعيدة تاني انا لازم هك خايفة لو كان يجيني خير منها قالت كيما انا شفت لمر تاني هي هكذا ......علبالي رايحين تستغربو لكن هذي الحقيقة تخيلو كل مناسباتي تحضرليش وجامي فرحتلي لحاجة ودائما تعلق على اشيائي ولو حتى كلمة نقولها تعلق عليها وتبقى تضحك وليت منحبش نروح لدار العايلة حتى منشوفها ونرجع مقلقة لدار والله العضيم مرة حرقتلي دمي لدرجة ميتخليها حد ولله غير فرحت وحست بانجاز وقالت لخالتي راني بردت قلبي كي قتله هاك وانا علاه قلبها مشيط من جيهتي :sخممت بزاف نفتح معاها الموضوع لكن لقيت روحي نكبر فيها على روحي برك وزيد تقلي راكي تتبلاي وديرلي مشكل وانا مشي قادرتلها والله انا عاقلة ومنحبش نرد لكلام وهي قالت انا قادرة للكلام ولي يقلي كلمة نقله مئة دوكا قرب العيد باذن الله خممت منروحش لدار جدي وكي نروح علبالي مشي قادرة نشوفها وزيد و نقعد دقيقة كاش متقلي ونرجع مدمرة للدار ولو نرد على روحي متحبش ماما وديما تقلي فوتيها على خاطري حتى هي متحبش تكلمها تقلي لو تقلي كلمة مشي مليحة منحبش ونولو مداوسين نجيبها انا في روحي ونسكت .حتى لما كنا صغار ونلعبو في الشارع كانت دائما تضربني والله راني متفكرتها مليح شحال من مرة ضربتني انا دوكا ملقيتش لحل بقيت ساكتة سنين طوال ومتغيرتش عملتها بلحسنى وقت ودور عليا بقيت هكذا جبتها بصحتي وكل وقت نبكي ...هي خالتي ومن رحمي ولازم نصيلها مهما كان ولو تقطعني لكن انا تاذيت منها راني حكيت نقطة من بحرلاني حاسة بالم الم من راسي لطرف رجولي الم لمس جسمي كله ماخلى ولا قطعة وليت نترجف كي نشوفها ونبقى نخبي لكن قلبي يولي يضرب والي مدمرتني معايرتها وسبها ليا اخر مرة عندها حوالي 20 يوم هي تقول راني من مصلحتها حتى تسمع راينا وتتزوج متبقاش تتشرط حتى قالت لامي اضغطي عليها وزوجيها بسيف راهو غير زواج الضغط الي يتم وتولي من باعد سعيدة:s وتقول لماما حكمت فيك وضحكت عليك الناس وبزاااااااااااااااف كلام نحشم نقوله هنا ولله راني حايرة وش ندير حتى مكانش واحد بالعيلة تسمعله وتخاف منه .لكن الي درتها انا فوضت امري لله فيها وفي كل من يتكلم عليا بالسوء حبيت مساعدة ولو بالدعاء ولي عنده حل يقترحه .وشكرا ليكم

رد: اخاف من قريبتي فما الحل ...

مشكلتك طبيعية وحلها جد بسيط :up:
قبل أن أعطيك الحل أقول لك : :)
مشكورة على الصراحة وعلى إفراغ المكبوتات :bravo01:
الشي الدي يساعدك على الوقاية من الامراض النفسية :sport01:
ثانيا : أنا معجب بصبرك :bravo01: وقوة تحملك لها طيلة السنوات السابقة :sport02: الشي الدي يعكس
قوة وسلامة شخصيتك .:graduation:
********************:-r التحليل :-r*******************
تصرفات خالتك إتجاهك لها عدة أسباب ومن بينها
الغيرة :tongue02: قد تكونين أجمل منها :love01: أو لديك حضوض في الحياة أكثر منها :yahoo01:
أو مكانتك في العائلة أكبر منها :regards02:
أو لاحظة إحترام أو إهتمام زوجها لك ولم تتقبل الامر :-o
أو لديك قصة ماضية معها :s مثلا قد تسببت لها بمشكلة أثرت عليها جسمانيا :mad:أونفسيا :(
وما خفى كان أعظم :(................. وكل هدا أمر طبيعي .:-r

*************:yahoo01: الحل :yahoo01:************

قولي يوميا ( 100 مرة ) إدا إستطعتي :
( لاإله إلا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
ولا حولا ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل )

وقول قبل ملاقتك خالتك هدا الدعاء :
( اللهم إني أسألك خير خالتي وخير مافيها . وأعود بك من شرها وشر مافيها )
وأكثري الإستفار (100 مرة إن أمكن )
وتأكدي أن بأدن الله العلي العظيم ستزول كل همومك إتجاهها ..... وخدي العبرة من قصة سيدنا يوسف مع أخونه

في الأخير أقول لك : تقبلي تحيات أخوك " محمد كويدسي " :regards01:من الجنوب الجزائري تندوف
صح سهورك ... تصبحي على خير .

آخر تعديل:

مشكور اخي ويكثر خيرك وشكرا لاهتمامك في بعض الاحتمالات الي قدمتها صحيحة انا لااحب ان امدح نفسي لكن انا اجمل منها لكنه ليس سبب اما بالنسبة للادعية فانا اقولها يوميا بفضل الله لكن هذي خالتي صعب صعب لتفاهم معها ويمكن تتقلب عليك في لحظة والي مخوفني تدخلها الزائد بحياتي الشخصية ونضراتها الحاقدة ليا الي نحسها كانها تطلق السم من عيونها ربي يستر برك .بارك الله فيك وشكور

سلام أختي الكريمة وصباح الخير :regards01:
إن شاء الله تكوني بخير أنت والعائلة وناس الجلفة .

لقد قراءة في ردك على تدخلي هده العبارة
( اما بالنسبة للادعية فانا اقولها يوميا بفضل الله ... لكن .... هذي خالتي صعب صعب لتفاهم معها ) :s

بالنسبة للاولى : لله في عباده شؤون قد يستجيب الله لعبده في الحين وقد يأخر الإستجابة :)
يعني واصلي الدعاء من قلب مخلص يقض بقدرة وإستجابة الله :-r
ولاتيأسي من مواصلة الدعاء حتى يتحقق المرا د وبعده :-r

بالنسبة للثانية : التفاهم مع خالتك أنت صعبته على نفسك :( لأنك لم تستعمل بدائل محكمة :smile02:
مثلا :
*01 أكثري من قول حسيي الله ونعم الوكيل ..... وهده أصعب كلمة حيث ترفع قضيتك الى العدالة الإلهية
أي أنك توكلين " الله تعالى " أن يتولى قديتك نيابتا عنك ... ومأجمله وماأعظمه من توكيل
واتقوا دعوة المظلوم يقول الله تعالى : ( وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين )

*02 أكثري الابتسامة في وجه خالتك :d. لأمرين
- أولا . إبتسامة في وجه أخيك حسنة :)
- ثانيا ... ( وهو الانجح ) إن الابتسامة في وجه من يحاول ان يؤديك من العائلة
تجعلينه يستسغر كيانه ويخجل من نفسه بل يتخبط غيض بسبب ردك البارد :very_mad:

ونصيحتي لاتحاولي أن تتخاصمي معها حتى لا تجلب العائلة في صفها ضدك :mad:
بل أفعل ماقلت لك حتى تكونين أنت الفائزة بعد أن تكتشف هي أمام العائلة أو تخجل
من نفسها :$ وتتوقف عن مضايقتك
أكثر من الدعاء من القلب أقول من القلب ثم أقول من القلب بالأخص ونحن في العشر الأواخر من رمضان

.... ولاتستعجلي الحل تريثي . :smile02: :)
نبقى على تواصل :regards01: نحن في الخدمة :regards01:

تقبل تحيات أخوك محمد كويدسي / تندوف .
في أمان الله

آخر تعديل:

ليس لي ما أضيفهه عن العم محمد كويدسي في قوله جزاه الله خيرا
تحية لك اختي هالة على كتابتك لمشكلتك بكل طلاقة وصراحة
أسال الله أن يصلح ذات البين بينك وبين خالتك ويهديها
صبر جميل والله المستعان
فقط حاولي وبكل تركيز أن تبحثي عن مشكلة خالتك اتجاهك عليك ايجاد الاجابة على السؤال التالي:
خالتي لما تتصرف معي هكذا؟ حاولي جاهدة التحقق من الامر كي تتمكني من التعامل معه وأكثري من الدعاء

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
اولا اصبري واستغفري ري وجربي واش قالك خونا محمد الله يبارك راه كفى ووفى
مي من جانب آخر خليني نقولكم حاجة فكل هذا باباك وينو خاوتك رجال وعلاه خالتك هذي تتحكم فيك للدرجة هذي وتزوجك كيما تحب هذي مريضة بيك تغير منك لدرجة المرض كاين انسان عندو الغيرة المرضية وهذي ماراحش تسلكي منها الا انو توقفيلها فوجها تقوليلي اكبر مني اييه مي حاجة تخصك وحياتك ماكان ما دخلها هذي خالتك مش امك لازم طيعيها وتخافي من ربي على جالها ربي ما يحبش الظلم تخلعوني لما تكسرو راسكم وتهبطوه وتخافو قال خالتي واكبر مني راه ربي اللي كبير لما انسان يوصل يآذيك بكل الطرق تسكتي مرة مرتين مش ديما وتلحق لدمار الحياة اواه اختي افطني لروحك شوي وقفيها عند حدها اهدري مع ماماك لما تحكي معاك رديلها الهدرة وانت علاه تسكتيلها لو فرضا بناتها هل تقبل امك تدخل فيهم ماكانش منها
استغفري ربي وبعدي على شرها مي مالازمش تسكتيلها قبل ما درملك حياتك انو طفلة عاقلة حاجة مليحة مي مش لدرجة تكون بهلولة ويدرولها حياتها

ربي يبعدها عليك

الله اعلم .
هذا افراط في كل الصفات او انتي تتصوريه كذلك .

اذا كان حرص وحذر وخوف عليك مما في الدنيا فما يحصل هو افراط وتخطي حدود .
اذا كان غيرة ونعرف انو الغيرة طبيعية فقد تعدت مع حالتك وتحولت الى حقد وضغينة .
اذا كانت تعتبرك مسؤوليتها فالاسلوب لايكون هكذا .
اذا كانت تعتبر ان امك غير قادرة على حمايتك او رعايتك فالرعاية لها قواعد .
اذا كانت تريدك نسخة عنها وتريد ان تنطبق حياتها على حياتك فهذه عقدة ومرض .
اذا كان حسد اوقصة تتعلق بين امك وخالتك فالحكاية أوسع .

في كل هذه الاحتمالات ( لا نعرف اولا سنك كبيرة او صغيرة وكيف هي علاقتك بامك علاقة وثيقة وقوية وفيها الثقة والاطمئنان ام العكس ) لكن انصحك قبل كل شيء اولا بتحديد السبب وراء كل هذا يعني تعرفي السبة اللي خلات خالتك تتصرف معاك بهذا الاسلوب . لا بد انو كاين سبب . لا احد يتصرف مع اخر بهذا الشكل اللي سمعناه من طرفك فقط دون ان يكون هناك سبب محدد .
انتي وصفتي خالتك وصورتيها بما ترينه من طرفك فقط . لعلكي اغفلتي شيئا مهما في القصة . نحن نثق بقصتك لكن المهم تكوني انتي واثقة من هذه القصة ولا يكون فيها تجاوز او تجانب .

اللي احس بيه من وصفك لخالتك انو لديها سبب اغضبها منك ممكن منظر شافته او طريقتك في الرد والكلام او سمعت حكاية عنك او عملتيلها حركة او كلام المهم كاينة حاجة في كل حاجة لازم تعرفيها منها او من احد اخر . المفترض امك هي من تضع لكل واحد حدوده . صحيح الخالة بمثابة الام لكن ليس كل الخالات يستاهلو وجديرين بهذا الوصف .

لما يعرف السبب يبطل العجب . تعرفي حينها كيفاش تعالجي تصرف خالتك . وتعيدي بناء علاقة واضحة معها ومريحة .
اذا ماكان غضب ...او غيرة... او حرص وخوف مفرط.... او غاية اخرى......كل حاجة وليها حل ويدخل فيها الكلام وتوضيح الامور .

واما خوفك من تدخلها في حياتك الشخصية فاكيد لا احد يقولولو ارمي نفسك في بئر ويرمي روحو ارضاءا للناس . لم يعد مثل الماضي الان كل واحد ياخذ قراره بنفسه . ومهما كان الكلام والضغط فكل هذا سحابة عابرة اذا كان صاحب القرار له شخصية قوية بشرط معرفة مصلحته يعني يكون قوي بقوة معرفته للصواب . لا ان يكون عنيدا بخطئه وسوء وعيه وفهمه .

والله اعلم ومثلما قالو من قبلي يجازيهم خير استعيني بالصبر والصلاة . واول شيء الفهم . فهم الامور واستيعابها هو الذي يضع صاحبه في الطريق الصحيح .

السلام عليكم

تجاهليها يا اختي هذي راها تأذي فيك ديراكت

تعرفي راني حاسة بيك بيسك حاسة عندك نفس العقلية تاع اختي عاقلة و تسكتي على حقك

و تخلي قلبك يتعمر حتى يتفجر

الحل الوحيد تحكميها قداام العايلة كامل كي تتجمع بلاك تحشم على روحها

مي علابالي ما تقدريش ديريها كيما قلتي انتي عاقلة

اتجنبيها هذا ماكان و كيما يقولو ناس بكري فمي مغلوق و قلبي صندوق و ربي من فوق يخلص الحقوق

حنا دايما نتعجلو في امورنا مع انو كاين ربي من فوق سبحانو يمهل و لا يهمل

اصبري برك و و راح تجيها حاجة ربانية

ربي يكون معااك اختي​

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.عيدكم مبارك وكل عام وانتم بالف خير وعساكم من عواده وشكرا والف شكر لكل من اهتم بمشكلتي وقرا رسالتي وحاول يساعدني واسفة لاني تاخرت بالرد عليكم لكن كانت عندي ضروف خلاتني مندخلش للمنتدى لكن حسيت هنا من كلام البعض في هجوم عليا وكاني انا الضالمة او اني نبالغ بكلامي عليها وايضا في من قال اني انا السبب او يوجد سبب خلاها تكون هكذا معايا لكن تامنو بالله ورب السماوات والارض عمري ماذيتها بالعكس تماااااااااما دائما على اكتافها وقت الحاجة ومشافت مني غير الخير لكن للاسف هي عقليتها هكذا نحب تتسيطر وزيد حتى نفهمكم اكثر محبيتش المرة لولة نقول اني انا عايشة احسن منها او نقول اني اجمل منها وووو حبيت نطرح لمشكل فقط هي تحس بغيرة شديدة مني والله يبقى راسي حابس كيفاه تتعامل معيا .اما بالنسبة للسن فانا عمري25 سنة واستاذة فلسفة يعني نعرف صوالحي مليح الحمد لله وواعية والله وش نقول لحديث يطول بهذا الموضوع حبيت نوضح بعض الامور فقط حتى تبانلكم الصورة مليح وشكرا لكل من قدم نصيحته وجزاكم الله خير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.عيدكم مبارك وكل عام وانتم بالف خير وعساكم من عواده وشكرا والف شكر لكل من اهتم بمشكلتي وقرا رسالتي وحاول يساعدني واسفة لاني تاخرت بالرد عليكم لكن كانت عندي ضروف خلاتني مندخلش للمنتدى لكن حسيت هنا من كلام البعض في هجوم عليا وكاني انا الضالمة او اني نبالغ بكلامي عليها وايضا في من قال اني انا السبب او يوجد سبب خلاها تكون هكذا معايا لكن تامنو بالله ورب السماوات والارض عمري ماذيتها بالعكس تماااااااااما دائما على اكتافها وقت الحاجة ومشافت مني غير الخير لكن للاسف هي عقليتها هكذا نحب تتسيطر وزيد حتى نفهمكم اكثر محبيتش المرة لولة نقول اني انا عايشة احسن منها او نقول اني اجمل منها وووو حبيت نطرح لمشكل فقط هي تحس بغيرة شديدة مني والله يبقى راسي حابس كيفاه تتعامل معيا .اما بالنسبة للسن فانا عمري25 سنة واستاذة فلسفة يعني نعرف صوالحي مليح الحمد لله وواعية والله وش نقول لحديث يطول بهذا الموضوع حبيت نوضح بعض الامور فقط حتى تبانلكم الصورة مليح وشكرا لكل من قدم نصيحته وجزاكم الله خير

سلام أختي " هالة "
إن شاء الله تكون أحوالك تحسنت
فقط بغيت نقولك كوني أكثر تفائل في تقييمك لردود الأعضاء على موضوعك محل النقاش لأنك قلت :
( لكن حسيت هنا من كلام البعض في هجوم عليا وكاني انا الضالمة او اني نبالغ بكلامي عليها وايضا في من قال اني انا السبب )

بإدن الله سيفرج عن همومك :yahoo01::bravo01::thumb_up02:

أرجو أن نبقى على تواصل .... تحياتنا :regards01::regards01::regards01:

اشكرك لكن ليست قضية تفائل وانما حسيت بعض لاراء فيها نوع من الهجوم .على العموم انا هنا متواجدة وعن قريب راح تشوفلي موضوع اخر حبيت بعض المساعدة لكن لوسحمت تقرا موضوعي بقلبك وتفهم .

اخي محمد ابن الصحراء انا لست من الجلفة مع تحياتي لكل ناس الجلفة لكني مشي منهم لما قلت ان شاء الله تكوني بخير انت والعائلة وناس الجلفة حبيت نضوحلك فقط

هذي خالتك عندها مرض نفسي دفين وعندها غيرة مفرطة وحسد كبيرين نقلك اصبري وربي ياخذ الحق نعرف وحدة كيف حكايتك بالضبط بصح بانت ولات تداوي عند طبيب نفسي يعني كما خالتك .ربي يشفيها ونحي الحقد من قلبها.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة