الرجال راهم يغرو فينا .... عاجل

أولاً أود أن أعتذر لأن هناك كثير من الكلمات في الموضوع لم أفهمها...وإن كان من سبب لذلك ....فهو بسبب جهلي وقلة معرفتي ...

لكن أستطيع أن أجيب بما فهمته من السياق العام للكلام...
والحق ليست لدي تلك الإضافة المميزة...إنما أردتُ أن أقول أنني شخصياً غيرتُ من نظرتي بعض الشيء..
فبعدما كنت أضع للشكل الخارجي الأولوية ثم بعد ذلك أتعرف على الشخصية وطباعها وأخلاقها...فإما أقبله أو أرفضه...

تغير ذلك عندي ..اكتشفتُ أنه ينبغي لنا أن نعرف الشخص أولا...أخلاقه أفكاره..أسلوبه..كيفية تعامله مع غيره ..كيفية تصرفه بمختلف المواقف...
هذا وغيره من الأمور...هو الذي يحدد مدى قبولنا وإعجابنا بهذا الشخص من عدمه...
نخطئ كثيراً بحقه...وقبل ذلك بحق أنفسنا حينما نحكم عليه من النظرة الأولى....هذا خطأ كبير بحق أنفسنا لأننا قد نكون بذلك نحن من خسرناه....والفرصة لاتأتي لنا في كل مرة....

شخصياً رأيت من الناس ...ماشاء الله ...عليهم من الجمال ماليس بودك معه أن تزيل نظرك عنه....لكن ما أن عرفتُ حقيقتهم.. ماعدتُ أرى جمالهم...( وسقطوا من عيني )...

ورأيت أشخاصاً ليسوا بذاك الجمال....لكن تحب صحبتهم ورفقتهم وتأنس بحديثهم...تشعر بأنهم مميزين عن غيرهم...

إذن العبرة فعلاً ليست بالمظهر....كلنا يعلم ذلك....لكن تكمن مشكلتنا أننا أخذناها ( كمعلومة )..ليس لها أي تطبيق في حياتنا....

شكراً لكِ عزيزتي على الموضوع...

يتصفح حاليًا هذا الموضوع 7 مشاهد: (الأعضاء: 4, الزوار: 3).
  1. aljentel,
  2. مِلْكٌ لَهٌ,
  3. ليليا مرام,
  4. الأفق البعيد

نعم وقد استغرقتُ وقتاً طويلاً لأكتب مشاركتي ههههه
مشاركاتي قليلة جدا في المواضيع...لكن راق لي تصفح هذا الموضوع والمرور به ^ ^

شكراً جزيلاً ⚘
:)

اتشرف برايكم و الله اخي الكريم
و انتم كل الروعة والله
امين يارب
تحياتي

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
و جمعتكم مباركة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
الحمد لله الكل بخير يسال عليكي الخير يارب و ان شاء الله تكوني انتي و كل العائلة بخير ، ادم و رحيم هنا يعني فوضى هههههههه
ههههههههههههه ايه ايه ، الله يحفظك ان شاء الله
النور نوركم اختي الغالية تحياتي

و نهاركم ايضا و جمعة مباركة لنا و لكم و لكل المؤمنين
ايه عجبتني ههههههههههههههههه ، اي حاجة تعجبني نلصقها فيا و خاصة لما يكرهوها لبنات النورمال لاني بانورمال هههههههههههه اواه مانزغرتش غير في مناسبات العائلة و قريب يمدولي الدراهم باه نزغرت ههههههههههههههههههه ، والله شحال مرة نعدي بحدا بابا كون مايعيطليش والو ، نخمم في الحلقة الجاية تع الانمي واش راح يصرى اثارة و تشويق يابن عمي هههههههههههه
ايه حتى نحير فيهم ربي يهدينا و يثبتنا ان شاء الله
و يعجبوني اللي يجو يحكو معاي لما يلقاوني نضحك معاهم و كل شيء يقولولي تبانيلنا متكبرة من بعيد و كنا خايفين نحكو معاك لانك مدايرة الحجاب ، علاه ناكلكم ولا واش هههههههههههههههههههه
ايه الله يبارك عليهم ، بصح كاينين اخلاقهم صافابا والله يامرتو تذبحك هههههههههههههههه
حتى هي تحبني و انا نخليلها دارها ماجاتش ههههههههههههههههه
لا شكر على واجب باذن الله

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
املا انت تخلصي باه تزغرتي معليش لما نجي نتزوج نبعثلك العربون مهم حنونة نحب بواقة نتاع الحماية زغروتة تنسمع من الحدود نتاع مالي نحبهم يخرجو من عرسي طرشات حتى ما يعادوش واش كاين هههه
مرتو تذبحني علاه انا واشس درت شرع ربي انا المرا الثانية وهي تدخل فشرع ربي نونو ما تخافيش كاين شكون يردلها واذا خلاهالي تلقاوها معلقة هههه حتى انا مش عاقلةوانت جيتي ليا وحبتيها واش من دارها تخليهالها تولي تحبيني انا هههه
العفو شكرا

أولاً أود أن أعتذر لأن هناك كثير من الكلمات في الموضوع لم أفهمها...وإن كان من سبب لذلك ....فهو بسبب جهلي وقلة معرفتي ...
السلام عليكم اهلا وسهلا اخي الكريم
لا بأس لا مشكل وانما اختلاف اللهجات

لكن أستطيع أن أجيب بما فهمته من السياق العام للكلام...
والحق ليست لدي تلك الإضافة المميزة...إنما أردتُ أن أقول أنني شخصياً غيرتُ من نظرتي بعض الشيء..
فبعدما كنت أضع للشكل الخارجي الأولوية ثم بعد ذلك أتعرف على الشخصية وطباعها وأخلاقها...فإما أقبله أو أرفضه...

اي اضافة ورد فالموضوع يشرفني ويضيف لي
اخي حنا كلنا مع انو الجمال جمال الروح ولكن ما نحبوش نحكو من باب الحكم والمواعظ نحكو من ارض الواقع انو كلنا بعد العشرة نعرفو الانسان ولكن المظهر الخارجي مهم للمرأة بالدرجة الاولى وبعدو جمال الجسد

تغير ذلك عندي ..اكتشفتُ أنه ينبغي لنا أن نعرف الشخص أولا...أخلاقه أفكاره..أسلوبه..كيفية تعامله مع غيره ..كيفية تصرفه بمختلف المواقف...
هذا وغيره من الأمور...هو الذي يحدد مدى قبولنا وإعجابنا بهذا الشخص من عدمه...
نخطئ كثيراً بحقه...وقبل ذلك بحق أنفسنا حينما نحكم عليه من النظرة الأولى....هذا خطأ كبير بحق أنفسنا لأننا قد نكون بذلك نحن من خسرناه....والفرصة لاتأتي لنا في كل مرة....

وهذا هو انو ما نحكموش من المظهر لانو نظلمو الناس ولكن للاسف المجتمعات العربية مازالت بعقلية انهم يحكمو بالمظهر

شخصياً رأيت من الناس ...ماشاء الله ...عليهم من الجمال ماليس بودك معه أن تزيل نظرك عنه....لكن ما أن عرفتُ حقيقتهم.. ماعدتُ أرى جمالهم...( وسقطوا من عيني )...

ورأيت أشخاصاً ليسوا بذاك الجمال....لكن تحب صحبتهم ورفقتهم وتأنس بحديثهم...تشعر بأنهم مميزين عن غيرهم...

إذن العبرة فعلاً ليست بالمظهر....كلنا يعلم ذلك....لكن تكمن مشكلتنا أننا أخذناها ( كمعلومة )..ليس لها أي تطبيق في حياتنا....

شكراً لكِ عزيزتي على الموضوع...
وراك جاوبتني انو فالاخير ماكانش تطبيق
شكرا لك نورتني

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
املا انت تخلصي باه تزغرتي معليش لما نجي نتزوج نبعثلك العربون مهم حنونة نحب بواقة نتاع الحماية زغروتة تنسمع من الحدود نتاع مالي نحبهم يخرجو من عرسي طرشات حتى ما يعادوش واش كاين هههه
مرتو تذبحني علاه انا واشس درت شرع ربي انا المرا الثانية وهي تدخل فشرع ربي نونو ما تخافيش كاين شكون يردلها واذا خلاهالي تلقاوها معلقة هههه حتى انا مش عاقلةوانت جيتي ليا وحبتيها واش من دارها تخليهالها تولي تحبيني انا هههه
العفو شكرا

هههههههههههههههههه
اني نسالو و نخبرك ، اصلا اني نحبك من بكري
ايه شرع ربي ن وانا مع تعدد الزوجات
اني نسالو في خاطرك هههههههههههه هات برك مايضربنيش بكف لانو موش مداصرين بعضانا للدرجة ديك
لا شكر على واجب اختي الغالية
و الله متت بالضحك حتى اختي قالتلي واشبيك هبلتي ههههههههههه
تحياتي​

هههههههههههههههههه
اني نسالو و نخبرك ، اصلا اني نحبك من بكري
ايه شرع ربي ن وانا مع تعدد الزوجات
اني نسالو في خاطرك هههههههههههه هات برك مايضربنيش بكف لانو موش مداصرين بعضانا للدرجة ديك
لا شكر على واجب اختي الغالية
و الله متت بالضحك حتى اختي قالتلي واشبيك هبلتي ههههههههههه
تحياتي​
انا اختك غير داسريه ههههه انت حجاب شرعي تعرفي الدين معناها يحقلو يعاود امالا بوسي الحالة من عندك وكي تحبيني لازم تزوجيني وليد عمك والا خوك يا اختي هذو هوما الصحابات نتاع الصح راني نستنى هههه
الله يفرحك دايما ههه

انا اختك غير داسريه ههههه انت حجاب شرعي تعرفي الدين معناها يحقلو يعاود امالا بوسي الحالة من عندك وكي تحبيني لازم تزوجيني وليد عمك والا خوك يا اختي هذو هوما الصحابات نتاع الصح راني نستنى هههه
الله يفرحك دايما ههه

الله غالب ماعنديش اخوة دكور
ههههههههه
لما نتلاقاه ان شاء الله نرجعلك لخبر​

السلام عليكم
تعرفي كاين واحد المثل شعبي يقول الزين زين الافعال حب عند المراة ولا الرجل
انا صراحة نحب الراجل لي يتهلا فراسوا ولباس شباب ومنطقي ويكون نقي ومثقف ومربي ووووووووووو
الزين عندنا هنا فتلمسان ماشاء الله عليهم غزلان ربي يحميهم
وكيما قلت والله صح كي نلقي واحد شباب فطريقي نقول ماشاء الله كيفاش داير غزال عاود نقول استغفر الله غضي البصر يا طفلة ههههه
الزين كاين فبلادنا ربي يحميمهم ولكن كيما قالوا الاخوة الزين مش كلشي
الجمال جمال الروح والعقل الكبير
مشكورة اختي علي الموضوع
تحياتي

السلام عليكم
تعرفي كاين واحد المثل شعبي يقول الزين زين الافعال حب عند المراة ولا الرجل
انا صراحة نحب الراجل لي يتهلا فراسوا ولباس شباب ومنطقي ويكون نقي ومثقف ومربي ووووووووووو
الزين عندنا هنا فتلمسان ماشاء الله عليهم غزلان ربي يحميهم
وكيما قلت والله صح كي نلقي واحد شباب فطريقي نقول ماشاء الله كيفاش داير غزال عاود نقول استغفر الله غضي البصر يا طفلة ههههه
الزين كاين فبلادنا ربي يحميمهم ولكن كيما قالوا الاخوة الزين مش كلشي
الجمال جمال الروح والعقل الكبير
مشكورة اختي علي الموضوع
تحياتي
السلام عليكم مليكة واش راكي
هاي الصراحة اللي نحبها ههه
ايه يا اختي نشوفو ونوحدو الله وبعدو نستغفرو كاين زين تشوفيه تنساي وين كنتي رايحة هههه ايه الزين فتلمسان للنسا وللرجال الله يبارك
امالا عندك ما شللتي عينيك هههه حسدتك لازمني نزور تلمسان ههه
اكيد العقل والتربية هي كل شي مي شوي زين ماتضرش هههشكرا

اختي ليليا غي سكتي والله تشلال وكبييير ههههههه
اجي لتلمسان مرحبا بيك الزين التركي ههههه
ليلة سعيدة حبيبتي

اختي ليليا غي سكتي والله تشلال وكبييير ههههههه
اجي لتلمسان مرحبا بيك الزين التركي ههههه
ليلة سعيدة حبيبتي
حوجي انا مليكة غدوة قارعيلي فطريق تلمسان قالو زين تركي تصبحي بخير واش من رقاد يجي ضرك ههههه
ربي يحميهم. عطلة الربيع فتلمسان البنات اللي حابة تروح تتصل بيا رحلة مجانية ههه

السلام عليكم اختي مريم
هههههه و الله قريت الموضوع البارح و شبعت ضحك
و الله واش قلتي صح
كاين بعض الشباب مشاء الله عليهم و مكاش لي ميشوفش حتى و لوكان غلطة
انا من النوع لي نشوف تلقائيا اذا تلاقيت بشخص صدفة نشوف فيه و نكمل نمشي و غالبا نحط راسي خاطرش اصلا نخاف نشوف كاشما يبداو يخسروا في الهدرة و انا بسلامتي نخاف بزاااااف هههه و غض البصر واجب هههه
اما باش انا نحوس نشوف بالعاني هذي لالا هههه
و كاين بعض الشباب الله يبارك مشاء الله كيما واحد يقرا معايا الله يبارك نقي متحوف مثقف اخينا القميص و اللحية مع انو منحبش جماعة القميص في اللبس برك هههه الا انو لبنآت كامل يعرفوه ههههه

اما على زين الوجه انا نمشي بوحد المثل يقول الصح ماشي في الزين الصح في العقلية و الدين
الانسان إذا غلبت عليه اخلاقو و عقليتو و تربيتو الزين و الله ميرجع عندو قيمة بصح الاعتناء بالمظهر الخارجي شوي لازم يعني يكون نقي و متحوف

شكرا اختي ليليا بارك الله فيك

ههههههههه نجي نديك ختي علي الراس والعين ولي حابا تجي مرحبا بيها كلش خالص
ربي يخليك ويديم الضحكة يارب
ليلتك اسعد

حوجي انا مليكة غدوة قارعيلي فطريق تلمسان قالو زين تركي تصبحي بخير واش من رقاد يجي ضرك ههههه
ربي يحميهم. عطلة الربيع فتلمسان البنات اللي حابة تروح تتصل بيا رحلة مجانية ههه

هههههه عالاقل شوية احترام للشاوي ديالك حبيبتي ههههه

السلام عليكم اختي مريم
هههههه و الله قريت الموضوع البارح و شبعت ضحك
و الله واش قلتي صح
كاين بعض الشباب مشاء الله عليهم و مكاش لي ميشوفش حتى و لوكان غلطة
انا من النوع لي نشوف تلقائيا اذا تلاقيت بشخص صدفة نشوف فيه و نكمل نمشي و غالبا نحط راسي خاطرش اصلا نخاف نشوف كاشما يبداو يخسروا في الهدرة و انا بسلامتي نخاف بزاااااف هههه و غض البصر واجب هههه
اما باش انا نحوس نشوف بالعاني هذي لالا هههه
و كاين بعض الشباب الله يبارك مشاء الله كيما واحد يقرا معايا الله يبارك نقي متحوف مثقف اخينا القميص و اللحية مع انو منحبش جماعة القميص في اللبس برك هههه الا انو لبنآت كامل يعرفوه ههههه

اما على زين الوجه انا نمشي بوحد المثل يقول الصح ماشي في الزين الصح في العقلية و الدين
الانسان إذا غلبت عليه اخلاقو و عقليتو و تربيتو الزين و الله ميرجع عندو قيمة بصح الاعتناء بالمظهر الخارجي شوي لازم يعني يكون نقي و متحوف

شكرا اختي ليليا بارك الله فيك
السلام عليكم
ايه انت من جماعة الاخوة روحي اركبي فالكار مع مريومة عشاق اللحية والقميص ههههههه
يا اختي نغضو البصر واحنا واش درنا المرا تشوف يا ربي ثانية وتحط راسها مي فذيك الثانية عقلك يطير لما تشوفي مرات واحد الزين يا حوجي تقولي نروح موراه وين رايح ههههه
حاجة باينة كل وحدةفينا تحوس تتهنى مع راجل عاقل متربي ونتاع دين مي شوي نظيف يعرف يلبس ولو على قدو الفقر مش عيب مي ماشي. مهرج خارجلي بالالوان وريحتو تقولي جبانة الفيران لالا شوي يا اختي عندنا قلب يتغم يبغي الانشراح هههه
سمعوني اخباركم انت ومريومة مع الاخوة ههه شكرا

ههههههههه نجي نديك ختي علي الراس والعين ولي حابا تجي مرحبا بيها كلش خالص
ربي يخليك ويديم الضحكة يارب
ليلتك اسعد
آمين يا اصيلة بنت الاصول معروفين بكرم الضيافة الله يخليك وليلتك اسعد
سلام

السلام عليكم
يا اختي نغضو البصر واحنا واش درنا المرا تشوف يا ربي ثانية وتحط راسها مي فذيك الثانية عقلك يطير لما تشوفي مرات واحد الزين يا حوجي تقولي نروح موراه وين رايح ههههه
حاجة باينة كل وحدةفينا تحوس تتهنى مع راجل عاقل متربي ونتاع دين مي شوي نظيف يعرف يلبس ولو على قدو الفقر مش عيب مي ماشي. مهرج خارجلي بالالوان وريحتو تقولي جبانة الفيران لالا شوي يا اختي عندنا قلب يتغم يبغي الانشراح هههه
السلام عليكم

ههههه مكان والو اختي علاش تظني فينا ظن السوء
و الله وآلو برك قتلك بلي يقراو معايا انا نفضل انسان عادي و يكون ذو خلق و دين و ماشي اخينا
هههههه بلاكي تزيدي تشكي فيا
بصح مريم في الشك ههههه

ههههه مكان والو اختي علاش تظني فينا ظن السوء
و الله وآلو برك قتلك بلي يقراو معايا انا نفضل انسان عادي و يكون ذو خلق و دين و ماشي اخينا
هههههه بلاكي تزيدي تشكي فيا
بصح مريم في الشك ههههه
ضحكتيني ههههه لالا ما شكيتشانتوما قلتو وين الشك عبرتو معليش وانا علاه درت الموضوع كاين صح اخوة شابين زايداتو اللحية زين على زين ههههه هاني معاكم بردتي ههههه
مريم راهي واقعة لشوشتها ههههه هدرت عليه من قلبها دعي معايا يكونلها من المكتوب ههههه

وعليكم السلام الراجل الجزايري بوقوص نجيبوها من اللخر هههه حطة بلا لف ولادوران الراجل ميخسر على ماكياج ني علا فوندوتان تكفيه لبسة انيقة ولمرا مشاكلها طوال ههه نهدر على روحي جيت نروح للكوسميتيك على حاجة وليت سلكت 200الف راجلي عاد يندب اما عن لبسة الراجل تكفيه يكون نظيف ويعرف ينسق بين الالوان ويدير ستيل لروحو برك يجي اجمل من الف قاوري هههه حملة طلعلهم المورال هيا صحيتي ليلوش

وعليكم السلام الراجل الجزايري بوقوص نجيبوها من اللخر هههه حطة بلا لف ولادوران الراجل ميخسر على ماكياج ني علا فوندوتان تكفيه لبسة انيقة ولمرا مشاكلها طوال ههه نهدر على روحي جيت نروح للكوسميتيك على حاجة وليت سلكت 200الف راجلي عاد يندب اما عن لبسة الراجل تكفيه يكون نظيف ويعرف ينسق بين الالوان ويدير ستيل لروحو برك يجي اجمل من الف قاوري هههه حملة طلعلهم المورال هيا صحيتي ليلوش
سلام اختي ام يسمين
هاي الهدرة الزينة مهم يعرف يلبس وينسق الالوان ونظيف يولي يبرق
ايه نسا يخسرو بزاف مي ما تنسايش انو كاين رجال يلبس لاريني ب 3 ملاين يعفس بيها برك
راجلك مسكين وخضتيه 200 الف فالكوسميتيك هههه صح ابسط حاجة غالية قولو ياخي ليك لمن اشريها واسكت هههه
ايه رانا نطلعو فالمورال خير من والو هههه
شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة