الرخس الجزائري ..وقالك فوطي

الحل باختصار هذا الراجل يدي معاه رجال و يروحو عند هذاك الكائن ذهب و لم يعد :unsure: الحل الوحيد
تفكرت امر قبل سنوات :confused: اختي كانت في الابتدائية و بحكم المدرسة مقابلة شافت المعلمة كائن منحط فوق الحيط قالت لاختي روحي للدار خبريهم و كما كان الحال عيطو للرجال و ضربوه :devilish: من بعد كاين كائنات قالك علاش :unsure: تضربه هههه لا نحطله القهوة و القاطو
حنا مجتمعنا اصلا يخمم بالعاطفة اكثر كما الكارثة لي صرات درك يقولك راجلها داير و داير و صرالها و عندها و يخلو العيب في الرجل :censored: و لو خيانة الرجل نفس الحاجة يبقو مرته قبيحة متقومش بدارها بلا بلا بلا و طبيب نفسي و النفسية و الخرابيط و ننساو الاهم لي هو
الزنا

و منحتاجوش حتى نقولو اوه مناش في بلاصتو لازم ولاد المنطقة تاعه كامل يتفاهم سمعتهم كاملة هذيك و كي يكون حشرة في الحي تقول كم بيت ضيع ؟؟! صافي يقلعو الحشرة من الطريق
من بلاصتي و تنارفيت تعصبت

الحل باختصار هذا الراجل يدي معاه رجال و يروحو عند هذاك الكائن ذهب و لم يعد :unsure: الحل الوحيد
تفكرت امر قبل سنوات :confused: اختي كانت في الابتدائية و بحكم المدرسة مقابلة شافت المعلمة كائن منحط فوق الحيط قالت لاختي روحي للدار خبريهم و كما كان الحال عيطو للرجال و ضربوه :devilish: من بعد كاين كائنات قالك علاش :unsure: تضربه هههه لا نحطله القهوة و القاطو
حنا مجتمعنا اصلا يخمم بالعاطفة اكثر كما الكارثة لي صرات درك يقولك راجلها داير و داير و صرالها و عندها و يخلو العيب في الرجل :censored: و لو خيانة الرجل نفس الحاجة يبقو مرته قبيحة متقومش بدارها بلا بلا بلا و طبيب نفسي و النفسية و الخرابيط و ننساو الاهم لي هو
الزنا

و منحتاجوش حتى نقولو اوه مناش في بلاصتو لازم ولاد المنطقة تاعه كامل يتفاهم سمعتهم كاملة هذيك و كي يكون حشرة في الحي تقول كم بيت ضيع ؟؟! صافي يقلعو الحشرة من الطريق
من بلاصتي و تنارفيت تعصبت
كلامك صواب ختي هبة
الناس تمشي بزاف للعاطفة بصح انا نقلك علاه
بيسك اغلبهم يتخيل نفسو مكان الظالم
يعني الراجل اذا عطى الحق للظالم بيسك هو راهو معول يخون مع كاش مرا علابيها يسب الراجل والزوج
وكذالك المرا تعطي الحق للمرا بيسك راهي حابة هي ثاني تخون مع كاش وااحد ولازم تصيب المبررات
الكائنات المنحطة بزااف لكن شكون اللي يقصفهم هذا هو المشكل
شكرا هبهوبة

اونفا الحمد لله يا ربي الحمد لله فهمتني هاذ الطفلة ههه
معناتها راكي معايا بصح نزيد نخالفك في حااجة يااختي انا ماحكيتش على الاسباب نتاع الخيانة اكيد يلام الرجل
لكن موضوعي كلو كان على القانون علاش حتى يعطيو الحق للمراة الخائنة او الظالم بصفة عيانة
راني معاك في انو ممكن الزوج قصر ممكن صنع وخلى مرتو في الهوى لكن هذا الشيء ما يغيرش انو القانون نتاعنا
راهو ظلم الانسان هذا وشجع بطريقة غير مبااشرة على الفساد
ضركي كي تشوف مثلا طفلة راهي تخون في راجلها صحبتها اللي عطاولها البراءة
اكيد ترجع تعيط للعشيق نتاعها على 8 صباحا قدام ربي والعياد بيسك علابالها بلي راحين يبرؤوها ويعطوها حق الحضاانة
وزيد النفقة مليون ولا اكثر للشهر خصهم غير يزيدو يزوجوها للعشيق ويكون راجلها السابق هو الشوفور نتاع السيارة وقاعة الحفلات من عندو ههه
خلات على البلاد ربي يحفظنا برك مشكورة اختي ضركي راكي ما شكويتينيش ههه راكي معايا خخخخ :LOL:

sah ana roht chwia b"id f tahlil ta3 l asbab
l 9anoun fi had dhatou mwakheedh f bzef les cotes ana bark perso metaathra kthar b wech yesra l nssa men dholm prc cheft des cas, rdjel thani mssaken sema
3afwaan
merci a toi
w nheb tafssiiil bel baa w taa bach nefhem kolech l mara l djaya

sah ana roht chwia b"id f tahlil ta3 l asbab
l 9anoun fi had dhatou mwakheedh f bzef les cotes ana bark perso metaathra kthar b wech yesra l nssa men dholm prc cheft des cas, rdjel thani mssaken sema
3afwaan
merci a toi
w nheb tafssiiil bel baa w taa bach nefhem kolech l mara l djaya
المرة الجاية نسمطلك حياتك بالتفصيل
قادر نذكرك واش تعشيت في الموضوع وجدي روحك برك باش ما تغلطيش وما تتلفلكش
علابالي رايحة تقوليلي بصح علاه ما زدتش الملح والساعة علاه ما شريتيليها ليبيل ههه
شكرا ختي

لا حول و لا قوة الا بالله
خبربولنا البلاد الله لا تربحهم
تفوه ....تفوه ....اسم الله العفو
الله يجيبلهم رعدة و لا مرض و لا ضر هذو لي خربو البلاد ...ان شاء الله يا ربي
و الله العظيم راهم مادين البلاد للهاوية بهذي التصرفات
الله يجعل الخير و خلاص

خبربولنا البلاد الله لا تربحهم
تفوه ....تفوه ....اسم الله العفو
الله يجيبلهم رعدة و لا مرض و لا ضر هذو لي خربو البلاد ...ان شاء الله يا ربي
و الله العظيم راهم مادين البلاد للهاوية بهذي التصرفات
الله يجعل الخير و خلاص
والله ياخويا صلاح غير رايحة البلاد للهاوية
الرجلة سكروها بالقوانين الجائرة
ربي يحفظنا ويسترنا برك شكرا لكرم المرور خويا

السلام عليكم
آه يا خويا حكيم منذاك جي تخمم تزعف كيما راك ضرك أنت
حنا ماشي مشكلت فوط ولا ترشح ولا انتخاب ولا خلا دار الشي
حنا نفوطيو ولا مانفوطيوش كيف كيف كاين لي يفوطي عليهم خاطرش عندو مصلحة من عندهم
مشكلتنا هي أنو كي دخلت المرأة للمحاكم وولاو قضاة ومعلباليش واش يسموهم تانيت
تخلطت لبلاد ولاو القرارات يصدرو برك
ولات كل حاجة تصرا للمرأة تخرجلها براءة سورتو الى كان عندها شويا برك تاع معريفة
شوف لو في بلاصة الراجل لي راح شكا تخيل المرأة لي راحت شكات براجلها
ياو غير يرشا فلحبس والهدرة مايزيد يهدرها
وزيد المخنثين حشاكم شكون راهو يشجع فيهم الرجال واقيل
ياك النساء راهم يخدمو في بلايص ماشي خدمتهم
أنا نلوم النساء هوما لي راهم ؟آفة فالمجتمع تاعنا
خاطرش وين دخلو عكرو الأجواء وخلاو الحالة تتخبط
مانيش نقول كامل بصح لي حكمو فالقضاء هوما سباب المشاكل فلبلاد

السلام عليكم

يا خويا مالك والمرأة واش دخلها هنا؟ كاين قضاة رجال بشلاغمهم وشوي دورو يدورلهم عقلهم
اصلا كيما كنت نقول القانون او فرنسي من بكري من نهار خرجت فرنسا القوانين ماتبدلتش
دارو تعديلات بسيطة جدا يعني هنا ماعندو مادخلها المرأة
هنا خونا حكيم ذكر المشكلة على لسان رجل تظلم شوف بقية الحصص التلفزيونية ورايح تعرف
النساء لي تأذاو من طرف رجال ومساكن جراو جراو في المحاكم وخرجو هوما غالطين
كاين قضايا تاع رجال في بعضهم وواحد ظالم دا الحق على مظلوم
المشكلة انو الرشوة والمعريفة فسدت تطبيق القوانين هادا اذا كاين قوانين من الاساس
مانقولكش خروج المرأة للعمل في مناصب عمل غير مناسب ماعندوش دور ولكن ماش لدرجة
انو يخربو كلشي وانو تكون كل المشاكل من تحت راسهم
يبقى مجرد رأي برك :)

السلام عليكم
حسبيا الله و نعم الوكيل !!
هادي قصة من ملايين القصص المشابهة او اكثر خطورة منها تحشم تحكيها او حتى تفكر فيها للاسف و المشكل لا عدالة لا قانون بكري كانت المرأة تحشم تخرج من الدار في قضية الشرف اما الان العكس :cautious: دوك القانون يمشي حسب المصلحة و الرشوة كي لحقنا وين القاضي ميمدش الحق للشخص باه يحكي واش بقا
حدثنا محمد بن حسان السمتي حدثنا خلف بن خليفة عن أبي هاشم عن ابن بريدة عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال القضاة ثلاثة واحد في الجنة واثنان في النار فأما الذي في الجنة فرجل عرف الحق فقضى به ورجل عرف الحق فجار في الحكم فهو في النار ورجل قضى للناس على جهل فهو في النار
هذا الحديث ينطبق على هاذيك القاضية لي حكمت بالبراءة
اما هاذيك قليلة الشرف -زوجته- وجهها صحيح و رايحة تطلب في النفقة و السكن على الاقل كون فكرت في اولادها للاسف لحقنا لوقت مكانش لا حشمة لا حياء ناس بعدت على دينها
مبقات رجلة و لا نيف راحو مع اهلهم هاذي زمان دوك بقاو غير لي عندهم ضعف الوازع الديني و لي يقلدو برك -مش كامل اكيد -
ربي يهدينا و يهديهم ان شاء الله

• أعجبني
التفاعلات: Hakan
السلام عليكم
اه يو خويا حكيم راك معمر ربي معاك
والله صح بلادنا رااااحت فيها خلاص لانوا مكانش لي يحكم بواش خلاهلنا ربي والرسول صلي الله عليه وسلم
كارثة كبيرة رانا عايشينها ونزيدك حاجة مرة صرات خيانة فالمنطقة لي نسكنوها صاحب المنزل ضرب الخاين املا الخاين طلقوه وصاحب المنزل لي ضرب الخاين خلص خطية وقالولوا ماشي من حقك تضربوا قولي كيفاش حاب الناس متهبلش
ربي يعطينا العقل والصبر مع قوانينهم لي شوف ومتهدرش
وبزاااااف حوايج راهم يصراو وتشوف وياك وتهدر لانو مصيرك السجن
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
والشعب الحابس نهار الفوط يصبحوا مبكرين ولاشان باش يفوطيو علي الخيان
تحياتي

سلااام
موضووع رااائع قنبلة في الصميم (y) بارك الله فيك
اللهم استرنا , اللهم لا تعاقبنا بما يفعله السفهاء منا
علابلك اخويا "حكيم" نحب نعلق على الرخس اللي عايشين فيه والغاشي قابل و ساكت
فهمني هذاك اللي يجي هو ومرته و عايلته لحصة الرخس هذيك و يحكي سر بيته راجل ؟ لالالالالالالا الرجلة راحت مع ناسها للقبر
ياااو واش من مشاكل تحل للناس عندنا دعاة ربي يهديهم هذاك شمس الدين كشف عايلات ربي يهديه وعلاه تجي للمباشر رووح دور على ديار الناس اذخل وبالتي هي احسن
انصح وبلا ما تخرجهم للتلفزيون . (وتقولي حكيم فموضوع علاه نتخلعو فدعاة صغار بحال وسيم يوسف صغير خير من شيخ جاهل فالدين)
القانون تاعنا هكا مكانش تجيب حقك تترخس و تتبهدل بالقانون القانون ماشي لا يحمي المغفلين بل القانون يحمي االرخاس الخماج ولاد الحرام.. الخ وعيش هكا واسكت واقبل هذا الرخس
و دوك اللي عندو النيف يقولو عليه مهبول و مريض (شوف السطايفي مايدي الله يرحموا كي رخسهم قالك راه مهبول ومن بعد خافو منوقتلوه وقالك مات بمرض خطير )
ربي يصلح الاحوال
ومشكور على الموضوع

• أعجبني
التفاعلات: Hakan
السلام عليكم

وي عندك الحق علابالنا القوانين خلطتهم المرا بصح يااخي
المراة شكون اللي دخلها ياي الرجال نتاعنا واشباه الرجال
مي صح فريمون المراة اللي عندها مكانة في القضاء دات كل شيء بيسك معاها منظمات حقوق النسااء
وهذي المنظمات واعرين بزاااف
خاصة على الدولة يعني لوكان يخربو فيهم قادرين يخربو البلاد نورمال
علابيها الرجال ما قدروش ينحوهم
خافين على كااش تدخلات بسبب المراة
ربي يهدي ما خلق

السلام عليكم
حسبيا الله و نعم الوكيل !!
هادي قصة من ملايين القصص المشابهة او اكثر خطورة منها تحشم تحكيها او حتى تفكر فيها للاسف و المشكل لا عدالة لا قانون بكري كانت المرأة تحشم تخرج من الدار في قضية الشرف اما الان العكس :cautious: دوك القانون يمشي حسب المصلحة و الرشوة كي لحقنا وين القاضي ميمدش الحق للشخص باه يحكي واش بقا
حدثنا محمد بن حسان السمتي حدثنا خلف بن خليفة عن أبي هاشم عن ابن بريدة عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال القضاة ثلاثة واحد في الجنة واثنان في النار فأما الذي في الجنة فرجل عرف الحق فقضى به ورجل عرف الحق فجار في الحكم فهو في النار ورجل قضى للناس على جهل فهو في النار
هذا الحديث ينطبق على هاذيك القاضية لي حكمت بالبراءة
اما هاذيك قليلة الشرف -زوجته- وجهها صحيح و رايحة تطلب في النفقة و السكن على الاقل كون فكرت في اولادها للاسف لحقنا لوقت مكانش لا حشمة لا حياء ناس بعدت على دينها
مبقات رجلة و لا نيف راحو مع اهلهم هاذي زمان دوك بقاو غير لي عندهم ضعف الوازع الديني و لي يقلدو برك -مش كامل اكيد -
ربي يهدينا و يهديهم ان شاء الله

اواه يااختي مادام كاين حكيم ستوري كاين الرجلة خخخخ هو ورجال اللمة ان شااء الله
اما واش قلت كاامل صحيح القضاء افسد كل القوانين نتاع العفة والحشمة وحابين يخربو البلاد بقوانينهم المنحطة بارك الله فيك

السلام عليكم
اه يو خويا حكيم راك معمر ربي معاك
والله صح بلادنا رااااحت فيها خلاص لانوا مكانش لي يحكم بواش خلاهلنا ربي والرسول صلي الله عليه وسلم
كارثة كبيرة رانا عايشينها ونزيدك حاجة مرة صرات خيانة فالمنطقة لي نسكنوها صاحب المنزل ضرب الخاين املا الخاين طلقوه وصاحب المنزل لي ضرب الخاين خلص خطية وقالولوا ماشي من حقك تضربوا قولي كيفاش حاب الناس متهبلش
ربي يعطينا العقل والصبر مع قوانينهم لي شوف ومتهدرش
وبزاااااف حوايج راهم يصراو وتشوف وياك وتهدر لانو مصيرك السجن
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
والشعب الحابس نهار الفوط يصبحوا مبكرين ولاشان باش يفوطيو علي الخيان
تحياتي
رانا تعمرنا يااختي هات برك ما نطرطقوش بحاجة ماشي مليحة
وربي يصبرنا برك بيسك تضرينا بزااف من واش رانا نشوفو في المجتمع
حابين يطيحو قيمة الرجل الجزائري وقيمة العفة في المراة الجزائرية
وحبين يحولونا كيما تحولو ناس تونس في فترة ما وكذالك المغرب مي صعيبة عليهم بحول الله
ربي يهنيك ختي وشكرا على مرورك

سلااام
موضووع رااائع قنبلة في الصميم (y) بارك الله فيك
اللهم استرنا , اللهم لا تعاقبنا بما يفعله السفهاء منا
علابلك اخويا "حكيم" نحب نعلق على الرخس اللي عايشين فيه والغاشي قابل و ساكت
فهمني هذاك اللي يجي هو ومرته و عايلته لحصة الرخس هذيك و يحكي سر بيته راجل ؟ لالالالالالالا الرجلة راحت مع ناسها للقبر
ياااو واش من مشاكل تحل للناس عندنا دعاة ربي يهديهم هذاك شمس الدين كشف عايلات ربي يهديه وعلاه تجي للمباشر رووح دور على ديار الناس اذخل وبالتي هي احسن
انصح وبلا ما تخرجهم للتلفزيون . (وتقولي حكيم فموضوع علاه نتخلعو فدعاة صغار بحال وسيم يوسف صغير خير من شيخ جاهل فالدين)
القانون تاعنا هكا مكانش تجيب حقك تترخس و تتبهدل بالقانون القانون ماشي لا يحمي المغفلين بل القانون يحمي االرخاس الخماج ولاد الحرام.. الخ وعيش هكا واسكت واقبل هذا الرخس
و دوك اللي عندو النيف يقولو عليه مهبول و مريض (شوف السطايفي مايدي الله يرحموا كي رخسهم قالك راه مهبول ومن بعد خافو منوقتلوه وقالك مات بمرض خطير )
ربي يصلح الاحوال
ومشكور على الموضوع
ضركي ما فهمت ردك الا راكي كونطري ولا راكي معايا
يااختي الانسان اللي مقنوط يدير كل شيء والناس ضركي
راهي تستعمل في القنوات كوسيلة ضغط باش يجيب حقو هذا مكان
واش تحبيه يدير يقعد اكيد الناس في التيليفيزيون مارايحينش يقولو هو رخيس
بيسط مظلوم وشمس الدين حاجة عادية ماجبدتوش اصلا
يعني ما تروحوش للقصة لكن روحو للب نتاعها واللي هو انو القانون شئنا ام ابينا فضل العاهرة على الرجل الشرف
وعطالها كل الحق ضركي هذي لازم نتافقو عليها
اما الرجلة مازال كاين الرجلة والحمد لله
وانت الشيخ شمس الدين واش تحبيه ينصح رايح يقلو رجع مرتك وخليها تزيد ترقد معاه المرة الاخيرة
ورجع للسيد الصنديلة نتاعو باش ربي يرضى عليك ها ما تتمسخريش بيا ياختي الهدرة في المفيد..
واشمن بالتي هي احسن انا خيك

السلام عليكم

السلام عليكم مالك
انا مرانيش معاك لما تكلمت على المرأة لانو الدولة هي في الاصل معوجة المرا دات الشيعة برك
آمالا عمر راسك خونا في بلدية من بلديات العاصمة سمحوا للمخنثين باش يتزوجو ببعضاهم
هنا قولي المرا هي لي صدرت القوانين

البلاد من الرايس للمنظف كاااامل ماشي مسڨمين و واحد مراهو يخدم في خدمتوا
واحد ميستهل نفوطيو عليه كامل اصحاب وعود كاذبة
و الخلل ماشي في القضاء برك
الخلل في الوزارة و الدولة ككل لي معرفتش واش توظف
انا نفوووطي عادي بصح نرميها بيضاء
لازم نفوطي لظروف بصح واحد ميدي صوتي

و ممنكروش بلي المرا اقتحمت مجلات ماشي من خدمتها و راهي رونت الحالة في بزاف مواضع

و اسمحلي اذا خرجت عالموضوع

آخر تعديل:

آمالا عمر راسك خونا في بلدية من بلديات العاصمة سمحوا للمخنثين باش يتزوجو ببعضاهم
السلام عليكم أختي آسفة على التدخل لكن هل ممكن أنك تخبريني اسم البلدية ومن أين حصلت على المعلومة ؟
لأنو على حسب معلوماتي هادي الأمور ما تمش على حسب البلديات كاين دستور هو لي يبدل القوانين و المير ت البلدية معندو حتى صلاحية أنو يسمح أو لايسمح
المجتمع الجزائري تجرد من الكثير من الصفات لكن لا أظن يصل الى هاد الحد الاعتراف بشيء كهذا ؟
و آسفة مجددا على التدخل

شوفت ذيك الحصة تاع ماوراء الجدران والله والله والله غير بكيت وغاضني هذاك الراجل مسكين كان يخدم على مرتو وولادو الليل مايرقدوش وفي لافان جاتو الضربة قوية والله مانقدرش نعلق على هاذ الموضوع لأنو الظلم صح كاين في كل بلاصة كيما يقول الشيخ النوي الذيابا هههه صح كاين ذيابا بزاف ياكلو دراهم الشعب بصح واش دير يجي النهار لي يحاسبهوم ربي بمثقال ذرة هاذي هي الدنيا فيها ظلم بصح يوم القيامة ماكانش حاجة وسمها الظلم وكل واحد يدي جزائو
شكرا على الموضوع.

شوفت ذيك الحصة تاع ماوراء الجدران والله والله والله غير بكيت وغاضني هذاك الراجل مسكين كان يخدم على مرتو وولادو الليل مايرقدوش وفي لافان جاتو الضربة قوية والله مانقدرش نعلق على هاذ الموضوع لأنو الظلم صح كاين في كل بلاصة كيما يقول الشيخ النوي الذيابا هههه صح كاين ذيابا بزاف ياكلو دراهم الشعب بصح واش دير يجي النهار لي يحاسبهوم ربي بمثقال ذرة هاذي هي الدنيا فيها ظلم بصح يوم القيامة ماكانش حاجة وسمها الظلم وكل واحد يدي جزائو
شكرا على الموضوع.
ربي سبحانو يمهل ولا يهمل بصح
نهار يلحق العذاب يبدا السع بالشعب قبل القيادة لانو الللي قبلو بالظلم هوما هنا
على الاقل نرفضو هاذ القوانين ربي يحفظ بلادنا شكرا اختي على المشااركة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة