مشكلتي هل اطلق زوجتي ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
سبحان الله! قصتك عبرة لكل الشباب، أن العلاقات المحرمة لا بركة فيها، وأثرها السيء وعاقبتها تبقى حتى بعد الزواج، أخي قد عصيت الله، والتمست الرزق بمعصية الله، فما تعيشه من شقاء وتعب وضنك فهو بسبب معصيتك، وإني مسد لك نصيحة من كلام العلماء، من طبيب القلوب، الإمام العلامة ابن القيم الجوزية:

قال تعالى: (ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) [الأنفال: 53]، قال ابنُ القيِّم - رحمه الله -: «فأخبَر اللهُ تعالى أنَّه لا يغيِّر نِعَمَه الَّتي أنعَم بها على أحدٍ حتَّى يكون هو الَّذي يغيِّر ما بنفسِه؛ فيغيِّر طاعةَ الله بمعصيتِه، وشُكرَه بكفرِه، وأسبابَ رِضاه بأسبابِ سخطِه، فإذا غيَّر غيَّر عليه، جزاءً وفاقًا، (وَمَا رَبُّكَ بِظَلاَّم لِلْعَبِيدِ)،
فإِن غيَّر المعصيةَ بالطَّاعة؛ غيَّر اللهُ عليه العُقوبة بالعافِية، والذُّلَّ بالعِزِّ.
وقال تعالى : (إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ) [الرعد: 11]»
[«الجواب الكافي» (ص 75).].

ومنه فأفضل شيء تفعله، هو أن تتوب إلى الله، وتندم على علاقتك المحرمة وعلى ما كنتما تفعلانه من مغازلات وكلام حرام، وتكثر من عمل الصالحات، وتدعو الله، وعسى أن يصلح الله بينكما بتوبتك، ومما أنصحك به، أن تذهب أنت وزوجتك إلى مجلس من مجالس العلم في المساجد، وتواظبوا على حضورها، فتلك المجالس من أعظم ملينات القلوب، أو أن تطالع كتبا نافعة، منه الكتاب (الجواب الكافي لمن سال عن الدواء الشافي) الذي اقتبست منه كلام ابن القيم وتهديه لزوجتك،

هذا و أسأل الله العظيم أن يوفقني و يوفقك وزوجتك للتوبة النصوح، وأن يصلح بينكما.
آمين

آخر تعديل:
السلام عليكم

في الغالب كره الأزواج لبعضهم دون سبب منطقي يدل على أن هناك سحر التفريق والله اعلم لهذا يجب البحث في هذا الأمر أولاً

لكن إذا كان هذا العداء بغير سحر أي حاجة في النفس يجب عليك التريث وجعل الطلاق الحل الأخير بعدما تنفد كامل الحلول الممكنة

في البدء عليك بالحوار معها و استفسار عن سبب تغيرها بما أنك تعاملها بشكل حسن ربما هناك حائل وقع بينكم ما جعلها تسيء المعاملة

إذا لم توفق في ذلك ضع وسطاء وهم كبار السن من عائلتك وعائلتها إذا كان أهل زوجتك من العقلاء ويسبقون الخير عن الشر فأكيد
سيصلون

إلى حل يصلح بينكم أما إذا باء كل ذلك بالفشل أترك زوجتك للمدة زمنية دون أن تكلمها أو تقترب منها لعل في تلك المدة تعيد قراراها و ترجع

إلى بيتها أما إذا باءت كل المحاولات بالفشل وتبين أن هذه الزوجة رأسها خشن و لا تبادر في المصالحة بالحفاظ على عائلتها خصوصا أن

بينكم طفل هنا يأتي الخيار الأخير وهو أبغض الحلال خذ أنت طريقك مع امرأة أخرى ولله الحمد لأن الزواج هو سكن و مودة بين الزوجين

إذا لم يتعايشوا مع بعضهم في أبسط الأشياء كيف إذن سيضحون من أجل بعضهم في أحلك الظروف لهذا أحيانا يكون الفراق هو السبيل في بدء

حياة جديدة أفضل .

السلام عليكم جميعا
والله يا أخي اخبروني عن قصتك وانا غائبة ودخلت خصيصا لأضع لك رد
اول شي خويا نحكي معاك باللهجة سامحوني
واش نقولك انا ماراحش نكون كيما الأعضاء لخرين مع إحترامي ليهم كلهم لكن نقولك لما قريت القصة واش خممت تحليلي البسيط
اول شي هذي نتاع حباتك كل هذي المدة وتزوجتها وقابلة بيك وتبدلت في سمانة ماكانش منها نهائيا وخاصة راك تقول أنو ما خصها معاك والو زوالي عارفة وزوالي ومعيشها وما خصها والو وزيد يا خويا لما وصلتلك لوالديك وتبكي يماك وتحرمهم من وليدك هذي ما بقاتش فيها قولولي واش ندير إسمحلي انت تحوس عليها وانت رافد الذل معاها راك راجل يا خويا ما خلاصوش النسا الراجل إذا راحت هبتو قدام اهلو وولات المرا تذلو وتهين والديه ماعاشت ولا كانت اللي تبكي يماك الله يهديك ووليدك تحرمهم منو هذي ماشي مربية إسمحلي عارفة زوجتك مي لو جات مربية وبنت رجال ما توصلش تسب يماك مرا كبيرة عليها ما توصلش تذلك وانت راجل ويا سيدي هي وطايشة ماليها وين راهم وبنتهم دير هاكا معناها هذا الشبل من ذاك الأسد معناها هذو ماشي ناس هذي لو ماليها جاو ناس باباها وإلا خوها يعفسولها على رقبتها كل شي إلا وحدة تذل راجلها وتسب ماليه
نرجع ضرك نفهمك حاجة إما هذي إسمحلي بزاف في واش راح نقول دارتك طريق تتزوج وبعدها تطلق وتولي حرة لانو باه تتبدل في سمانة ماكانش منها وكلمة طلقتني طلقني ما حاملة منك والو واش معناها راهي تحوس على الطلاق بكل شي ما شرطت دارك وحدك ما شرطت ذهب ودراهم يعني بالمختصر ما حوستش تزعف وتروح غضبانة على حاجة تسقمك بها هذي راهي قاطعة الصلح على طول معناها راهي تحوس على الطلاق
اما باب ثاني بعد سمانة ممكن كرهوها فيك ممكن سحر المرا هذي ما تتبدلش هكذا وحدها وخاصة عرفتها وتزوجتها و6 سنين ماراهيش حاجة صغيرة
وزيد نقول رسالة قريت ردود وواحد يقول هذي اخرة الفايس بوك وكذا لالا إسمحولي الفايس بوك ماكان ما دخلو اللي مربية ما عندوش علاقة الفايس بوك السيد عرفها هناك ممكن كملو فالتلفون وراه ما تمسخر ما والو راه تزوج بها ونعرف ناس تزوجو بالفايس راهم لاباس عليهم يعني التخلف فعقولنا وهذي لو اهلها جاو ناس يحاوزوها لدارها يرفضوها تجي غضبانة هناك تتسقم نحكيلكم امر انو فمرة جات اختي غضبانة مدابزة مع راجلها صدقوني يمى حاوزتها عفست على قلبها لانو اختي كانت غالطة وقاتلها منين جيتي ترجعي وببلاكي نسمع رحت عند أي واحد من عايلة تولي لدارك وتطلبي سماح من راجلك والحمد لله تعلمت اختي وليومنا ما نسمعوش نهائيا انها مدابزة معاه سرها في دارها مع راجلها لانو تعرف يمى كيفاه تخمم
يا خويا انا واش نقولك المرا هذي لو اصرت على الطلاق ماراهيش نهاية الكون وصدقني راح ربي يعوضك ما خير وتقول ضيعت وقتي وعمري معاها ووليدك مهما كان تشوفو ويكبر ويعرفك ويعرف الصح
اما لو مازال تحوس عليها بعد كل هذا وتمدلها فرصة تتسقم معليش بصح لو بقات هاكا وانت قابل إسمحلي انت تحب الذل واسمحلي بزاف
ربي يوفقكم وإن شاء الله ما توصلوش للطلاق واذا وصلتو ماراحش تخلاص الدنيا وماشي هذي مرا يندم عليها راجل إسمحي لازملها تعاود تتربى
اسمحلي وموفق ويا ريت تدي تقولنا واش صار ربي ييسرلك
تفكرت حاجة كاين بنات صح تقولك انا نعيش في قيطون معاك واخرى من الأول تتشرط انا هنا نقول للبنات وانا وحدة منهم عيشي على قدك ولو عندك احلام ما تخبش على هذا الراجل امور ما تقدريلهاش قوليلي معيشتك ما تساعدنيش من الأول وانت الراجل اللي عندك قولوها ما تكذب ما تزوق ما هذي المرا تديها وتلقى الف علة فيك من نهار الأاول تصارحو انا نقولك خويا صح نقول هذي نعيش معاك فقيطون مي عارفة روحي نقبلها خاطر شبعت ميزيرية ولو طحت فراجل زوالي نقبل خاطر ماراح نزوخ عليه ما نقولو كنت فدارنا ناكل غير اللحم ونلبس غير الغوشي لالا خويا الصراحة صراحة يعيشني فقيطون معليش مي يخرج راجل نتاع الصح اما قيطون وزيد نلقها في الف علة هناك ما نقبلش
كونو صراحا من الاول واللي ما تقدرش على معيشة راجل ما يقدرش يجي قولها انت مادية يروح يشوف اللي تقبل ظروفو معناها انت زوالي ما تطمعش تروح تدي بنت الوزير ومن بعد قول ما قبلتش معيشتي شوفو للي قدكم زوالي يدي زوالية هذيك المرفه يحب بنت زواولة حتى فالأفلام وكرهناها
ربي يوفق الجميع

آخر تعديل:
السلام عليكم جميعا
والله يا أخي اخبروني عن قصتك وانا غائبة ودخلت خصيصا لأضع لك رد
اول شي خويا نحكي معاك باللهجة سامحوني
واش نقولك انا ماراحش نكون كيما الأعضاء لخرين مع إحترامي ليهم كلهم لكن نقولك لما قريت القصة واش خممت تحليلي البسيط
اول شي هذي نتاع حباتك كل هذي المدة وتزوجتها وقابلة بيك وتبدلت في سمانة ماكانش منها نهائيا وخاصة راك تقول أنو ما خصها معاك والو زوالي عارفة وزوالي ومعيشها وما خصها والو وزيد يا خويا لما وصلتلك لوالديك وتبكي يماك وتحرمهم من وليدك هذي ما بقاتش فيها قولولي واش ندير إسمحلي انت تحوس عليها وانت رافد الذل معاها راك راجل يا خويا ما خلاصوش النسا الراجل إذا راحت هبتو قدام اهلو وولات المرا تذلو وتهين والديه ماعاشت ولا كانت اللي تبكي يماك الله يهديك ووليدك تحرمهم منو هذي ماشي مربية إسمحلي عارفة زوجتك مي لو جات مربية وبنت رجال ما توصلش تسب يماك مرا كبيرة عليها ما توصلش تذلك وانت راجل ويا سيدي هي وطايشة ماليها وين راهم وبنتهم دير هاكا معناها هذا الشبل من ذاك الأسد معناها هذو ماشي ناس هذي لو ماليها جاو ناس باباها وإلا خوها يعفسولها على رقبتها كل شي إلا وحدة تذل راجلها وتسب ماليه
نرجع ضرك نفهمك حاجة إما هذي إسمحلي بزاف في واش راح نقول دارتك طريق تتزوج وبعدها تطلق وتولي حرة لانو باه تتبدل في سمانة ماكانش منها وكلمة طلقتني طلقني ما حاملة منك والو واش معناها راهي تحوس على الطلاق بكل شي ما شرطت دارك وحدك ما شرطت ذهب ودراهم يعني بالمختصر ما حوستش تزعف وتروح غضبانة على حاجة تسقمك بها هذي راهي قاطعة الصلح على طول معناها راهي تحوس على الطلاق
اما باب ثاني بعد سمانة ممكن كرهوها فيك ممكن سحر المرا هذي ما تتبدلش هكذا وحدها وخاصة عرفتها وتزوجتها و6 سنين ماراهيش حاجة صغيرة
وزيد نقول رسالة قريت ردود وواحد يقول هذي اخرة الفايس بوك وكذا لالا إسمحولي الفايس بوك ماكان ما دخلو اللي مربية ما عندوش علاقة الفايس بوك السيد عرفها هناك ممكن كملو فالتلفون وراه ما تمسخر ما والو راه تزوج بها ونعرف ناس تزوجو بالفايس راهم لاباس عليهم يعني التخلف فعقولنا وهذي لو اهلها جاو ناس يحاوزوها لدارها يرفضوها تجي غضبانة هناك تتسقم نحكيلكم امر انو فمرة جات اختي غضبانة مدابزة مع راجلها صدقوني يمى حاوزتها عفست على قلبها لانو اختي كانت غالطة وقاتلها منين جيتي ترجعي وببلاكي نسمع رحت عند أي واحد من عايلة تولي لدارك وتطلبي سماح من راجلك والحمد لله تعلمت اختي وليومنا ما نسمعوش نهائيا انها مدابزة معاه سرها في دارها مع راجلها لانو تعرف يمى كيفاه تخمم
يا خويا انا واش نقولك المرا هذي لو اصرت على الطلاق ماراهيش نهاية الكون وصدقني راح ربي يعوضك ما خير وتقول ضيعت وقتي وعمري معاها ووليدك مهما كان تشوفو ويكبر ويعرفك ويعرف الصح
اما لو مازال تحوس عليها بعد كل هذا وتمدلها فرصة تتسقم معليش بصح لو بقات هاكا وانت قابل إسمحلي انت تحب الذل واسمحلي بزاف
ربي يوفقكم وإن شاء الله ما توصلوش للطلاق واذا وصلتو ماراحش تخلاص الدنيا وماشي هذي مرا يندم عليها راجل إسمحي لازملها تعاود تتربى
اسمحلي وموفق ويا ريت تدي تقولنا واش صار ربي ييسرلك
تفكرت حاجة كاين بنات صح تقولك انا نعيش في قيطون معاك واخرى من الأول تتشرط انا هنا نقول للبنات وانا وحدة منهم عيشي على قدك ولو عندك احلام ما تخبش على هذا الراجل امور ما تقدريلهاش قوليلي معيشتك ما تساعدنيش من الأول وانت الراجل اللي عندك قولوها ما تكذب ما تزوق ما هذي المرا تديها وتلقى الف علة فيك من نهار الأاول تصارحو انا نقولك خويا صح نقول هذي نعيش معاك فقيطون مي عارفة روحي نقبلها خاطر شبعت ميزيرية ولو طحت فراجل زوالي نقبل خاطر ماراح نزوخ عليه ما نقولو كنت فدارنا ناكل غير اللحم ونلبس غير الغوشي لالا خويا الصراحة صراحة يعيشني فقيطون معليش مي يخرج راجل نتاع الصح اما قيطون وزيد نلقها في الف علة هناك ما نقبلش
كونو صراحا من الاول واللي ما تقدرش على معيشة راجل ما يقدرش يجي قولها انت مادية يروح يشوف اللي تقبل ظروفو معناها انت زوالي ما تطمعش تروح تدي بنت الوزير ومن بعد قول ما قبلتش معيشتي شوفو للي قدكم زوالي يدي زوالية هذيك المرفه يحب بنت زواولة حتى فالأفلام وكرهناها
ربي يوفق الجميع

والله الشي لي كان في بالي كامل قلتيه
ربي يصلح الاحوال ان شاء الله

والله الشي لي كان في بالي كامل قلتيه
ربي يصلح الاحوال ان شاء الله
اهلا مريومة
يسمحلي مي انا جني وعفريتي نشوف راجل يطيح قيمتو هي صح مرتو ويحوس يرجعها معليناش والله لو جا قريب ليا ونعرفها نروحلها لدارهم لو جات مرا صح مي لاني وانا نقرا حسيتو كي خويا والله غاضني راجل وليد فامليا خرج معاها راجل تزوجها وما لعبش بها ويحوس يرضيها ويديرلها واش تحب فالتالي توصل ماليه وتذلو وتلعب به مطفيىة تلفون ومخلياتو ومتمتعة بذلو انا لو خويا وعندو معاها عشر ذراري انا نقولول طلقها وانا نمدلك دراهم النفقة وربي عارف الظلم وين راه وعلاه هذا راجل الف وحدة تتمناه علاه يوصل روحو لهذا الذل والله يا مريومة ما نحبش نشوف راجل طايحة قيمتو مهما كان ويسمحلي لو يقرا ردي لوما تاثرت بحالتو وحسيتو كي خويا ما نحكيش هكا وانا نكره رد نتاع روح طلقها مي هذي كثرتها بزاف ما خلات والديه ما خلات ذل حتى البراءة هذاك حرماتو من جداه وجدو ومن باباه هذي يزيد يقول واش ندير معاها هذي تطلق بال 10 وقليل فيها
ربي يوفق هذي لو طلقها تعيا وتندم خاطر لو عاودت مع اخر راح يخرج فيها دعوة هذا المخلوق ربي يمد الفرصة مرة فالعمر
الله يهديهم وإلا يديهم طيحو علينا البق نسا كيما هذو

هادي نتيجة التقلاش و التسيب أخي و الاهتمام الزائد و اضهار المحبة أكثر و أكثر و اسمحلي أخي على الكلام حتى انا وتحشاتلي
كاين صنف من الناس ادا كبرت بيه يديرك في عينو
وكاين صنف من العباد يحبو الذل و ادا درتهم فوق قدرهم يتفرعنو عليك
ماتقيمهاش وما تردش عليها و تكلم معاها ببرودة
وكي تقولك طلقني قوللها ادا ماعجباتكش معيشتي كاين الخلع في القانون و في الدين
و ادا هبلاتك أكثر من هك ارسللها الاستدعاء المستخرج من المحكمة للطلاق و شوف ردت فعلها
ادا كان تراجعت بها و نعمة.. اما ادا كان كملت في طريقها. شوف ماهو في صالح الابن لكن رد بالك تضعف ... رد بالك أخي
ادا أنا كنت في مكانك نطلق و نريح راسي خليها تندم حياتها وتبكي الليل و النهار على اللي ضاع من يديها
لكن ماشي انا اللي نقولك طلق ... حياتك و زوجتك و ابنك و أنت ادرى و أنت صاحب القرار
وخد العبرة من هدا الدرس
جوع الكلب يتبعك .... معناها ماتعطيهش فوق حقو... ادا تستاهل وردة فلها وردة أما ادا تستاهل الشوك و الله الدار نغرسها غيل شوك
وربي يهنيك و يفرحك أخي

آخر تعديل:
السلام عليكم
ليست بالمشكلة التي تستحق الطلاق هدا دلال برك تريد الضغط عليك لتجد حل للبعد ربما تريد مسكن خاص أو مجاراة حياة صديقاتها وأقاربها هدا النوع من البنات يكون مدلل جدا في الطفولة ولا يتحمل المسؤلية وغيور بمعنى لو اشترت صديقتها شيء لابد أن تسعى بكل الطرق لامتلاك أفضل منه مهما كان الشيء حتى ولو كان زوج تريد أن تعاملها مثل المسلسلات التركيه مجرد مشاكل تافهة لا تستحق الطلاق بل قوة الشخصية لو تتاكدبانك لن تعود وتتصرف بيد من حديد وتتثاقل ستعود أفضل من الاول ولان ليس لديها شيء تضغط به فهي تستعمل ابنكما كورقة ضغط للعائلة ككل لانها تعلم انك اب حنون وعطوف وعائلتك عائلة تخاف الله وتستبعد الطلاق وانكم ستتحملون تصرفاتها كي لاتيتمو ابنها بما انك استنفدت كل الحلول حرب الاهمال عدم الاتصال والامبالاة لمدة اقل من شهر ستتصل بك هي لكن اياك والطلاق فزوجتك طفلة مدلله تحتاج من يتعامل معها بصلاحها لا ضرب او شتم فقط اهملها وستعود أفضل مما كانت عليه اما عن عدم ؤضاها عن حياتها فشيء عادي معظم الجزائريين غير راضيين عن حياتهم حتى ولو كانو عزب الطالب يكره الدراسة والعامل يتدمر من العمل رغم انه كان يدعي الله ليحصل على وظيف واليتيم يتمنى عائلة بينما من يعيش في عائلة يغضب من تدخلهم في حياته فقط لا تطلقها حاول تجريب الحة اخرى
استغرب من وجود انراة تتدلل بينما توجد اخرى تضرب يوميا زوج سكير مراهن عائلة تعاملها بقسوة فقر حرمان وتجدها صابرة لاجل أولادها اقنعها بانك ستطلقها فستستيقظ عاطفة الامومه لديها وستعود أفضل من قبل ربي يجمع شملك بعائلتك

لا اعلم
لا أستطيع الجواب فيكون جوابي سببا في تشتت عائلة
لا تطلقها ولكن ابحث في الأسباب التي تجعلها هكذا
ممكن هناك صديقات سيئات يملئن رأسها بالأفكار
ممكن وممكن وممكن
هناك احتمالات كثيرة
ولكن لدي اقتراح لما تخرج من الدار و متحبش تولي
خليها أسبوع أو أسبوعين بدار والديها
ومبعد رجعها ممكن تحس بالنعمة اللي راهي فيها
وتندم
وشيء ثاني
يوجد سؤوال يطرح نفسه بشدة؟
هل زوجتك متحجبة تتبع تعاليم الإسلام و تصلي صلواتها الخمس
لأن المرأة الملتزمة غالبا ماتكون حنونة و رقيقة و رحيمة بمن حولها
لذلك ابحث في دين زوجتك فقد يكون نقصان الدين هو الخلل
خصوصا وأنك ذكرت أنها كتخرج تتبرج وفالدار لا لا
لذلك حاول أن تقربها لربها
وانظر لها بعين الشفقة لأنها لا تعرف صلاحها
و ربي ييسر لكم أحوالكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد قراءة آراء الاخوة والأخوات ياأخي لازم يكون حوار بيك وبينها وبينك وبين والديها لازم تعرف وين المشكل واش طالبة هي حنا سمعنا منك فقط ماسمعناش كلامها والمفروض انت تكون عندك شخصية وسلطة عليها كيفاه هاذي تتزين وتخرج برا وانت وينك وينهي غيرتك وحرمتك ولا تتقبح في والديك واش مازال اكثر من هكا انا اعتقد ان الموضوع فيه جانب غامض على كل حال لازم طاولة مستديرة معاها ومع والديها وتخرجو بحل مرضي وننصحك خويا ماتتسرعش بالطلاق هو اخر حل تفكر فيه وربي يجمع شملكم ويهدي اموركم يارب وعليك بالدعاء.

نصيحه مني لاتتعجل
الحوار هو الحل ناقشها افهم منها ما اصابها بماانه ربطتكم قصه حب انت تعرف طبعها 6 سنوات مهما حاولت لن تستطيع اخفاء طباعها طوال هذه المده
جرب الرقيه الشرعيه ربما هناك سحر او عين
حاورها ، دللها، اهتم بها ، تذكرها بهديه حتى لو كانت بسيطه
هكذا ستربحها
ان شالله تصلح احوالكم
ولا تنسى هناك صغير بينكما​

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا حاول ان ترقي نفسك وان ترقيها هي وان كان توجد علة بكما فان شاء الله تتصلح الاحوال
ثانيا ان لم يكن هناك اي علة روحية فاعمل صلاة استخارة في طلاقها فان كان في دلك خير لكما فسيكون دلك باذن الله وان لم يكن فاسال الله ان يجمع بينكما فيما تحبان فيما يحب ويرضى لكما
اجل يوجد نوع من الناس لما تعطيه فوق قدره ينكر خيرك ويعاملك معاملة سيئة وغيره لكن لا باس مادمت تفعل دلك لوجه الله ولانهها اخلاقك
ربي يسهللكم ان شاء الله
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه
السلام عليكم​

السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:إن صدقت في ماتقول يا اخي أقول والله الموفق:إن زوجتك في الوقت الراهن مطلقة مع وقف التنفيذ أي طلقت نفسها بنفسها فهجرتك في كل ما تحبه وترجوه ووضعتك في وضع مخزو مشبوه حتى أصبحت في حكم اﻻعزب المتزوج أو اﻻب اﻷعزب فقد كرهت منك كل معروف ولم تراعي لك الضروف فأهانت والدتك من دون حياء من الله وﻻ خوف وهذا الذي ﻻتفعله مطلقة مع طليقها في بعض اﻻحيان نصيحتي لك هي:اتركها من دون طﻻق في بيت والدها كما طلبت فﻻيدوم حال على حاله فإن أسرت على الطﻻق فهي في حكم المطلقة وﻻتنتظر منك اﻻ افعل (ويبقى اﻻمر بين يديك ان طلقت فليس بطﻻقك لها تكون نهاية العالم وان تركتها فاصبر فما نال البشرى من الله غير الصابر)سﻻم

السلام عليكم
انا منقرش نعاونك لاني منيش متمكن
متطلقهاش خلي أخر حل
فكر في ولدك فكر مليح

ربي ايجيب الخير خويا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة