قادر ربي يرحمهم و يبتليك أنت .. مسابقة مميزون

و نهارك سعيد غاليتي ^^

سمحيلي اختي ، ايه راكي هدرتي على الفروقات اللي بيننا وبين بلدان اخرين خاصة فدقة اختيار المصطلحات والألفاظ المحترمة ماشي السوقية و اللاأخلاقية و سيرتوا الكلام اللي يجرح يكثروا منو بزاااف .. يا اختي المنغول بشر كيفنا كيفهم و أنا تان نسميهم ملائكة خاطر مكانش اطيب والطف وانقى منهم و أصلا ياااااا سعدهم راه عند ربي عزاز و الجنة تنتظرهم ..
يعطيك الصحة اختي الغالية ميلينا و اسمحيلي لكان قستك من غير قصد ،، راني كرهت العباد اللي هكذا تشوفهم قدامك يجرحوا و يذلوا فغيرهم و يستمتعوا وانت تشوف بعينيك برك و تلعن فيهم .. ربي يهدي من خلق

مرورك أسعدني غاليتي ^^ ( بالتوفيق لك و للجميع )
طبعا غاليتي مسامحتك كيعاد راكي تحكي على وضع قلقك و ميعجبش للناس المتربية
واحد المرة هنا في المنتدي كاين موضوع منتذكروش و كنت نقرأ فيه و صلت لمشاركة عضوة ايضا منتذكرهاش و قالت وهي تضحك لعضو أخر يا واحد المونغو و كملت هدرتها و انا توقفت عند كلمة مونغو و اتحيرت و انزعجت و كنت راح نرد عليها ثم فكرت و قلت نترفع عليها أحسن
كلمة مونغو نسبة للجيش المانغولي و احنا داروها ضحكة نتمنى يغيرو الكلمة هذي بالطفل المريض كيعاد ميستهلوش منا الاهانة هذي و هما ما عندهم حتى ذنب
 
طبعا غاليتي مسامحتك كيعاد راكي تحكي على وضع قلقك و ميعجبش للناس المتربية
واحد المرة هنا في المنتدي كاين موضوع منتذكروش و كنت نقرأ فيه و صلت لمشاركة عضوة ايضا منتذكرهاش و قالت وهي تضحك لعضو أخر يا واحد المونغو و كملت هدرتها و انا توقفت عند كلمة مونغو و اتحيرت و انزعجت و كنت راح نرد عليها ثم فكرت و قلت نترفع عليها أحسن
كلمة مونغو نسبة للجيش المانغولي و احنا داروها ضحكة نتمنى يغيرو الكلمة هذي بالطفل المريض كيعاد ميستهلوش منا الاهانة هذي و هما ما عندهم حتى ذنب


:oops::oops: يااااااا هذي صدمتيني بيها ( كيفاه يجي في بالهم مصطلح هكا ) ربي يهدي من خلق
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الاخت الكريمة موضوع مميز بارك الله فيك
إيه هاذوك اللي يضحكو على الناس ما همش عارفين أنو ممكن تدور الدائرة عليهم أو على ولادهم مستقبلا
صح واش تستناي من ناس عاشت في وسط يعاير الناس
تسمع امها تعاير في جارتها يا العمية يا الطرشة يا .....
وهي تكبر هكذاك على المعاير والضحك على الناس
الله يهدي عبادو يا رب

شكرا لك على الموضوع القيم
بالتوفيق
إحترامي وتقديري
 
وعليكم السلام
ناس هبلت وجنت وكلبت
راح من قلبها الرحمة
وكاين لي يحب يضحك الناس مهما كان الثمن هكا مخدوم
وهو الضحك او فيه
بالتوفيق فطوم
 
و عليكم السلام و رحمة الله

ايه مرحبا بيك دوك ولا من بعد ^^ ( علابلي القراية الغبية هههخخخ )

شكرا لك أنميتي ^^

ترحب بيك الجنة ان شاء الله
عدنا والعود احمد
لا شكر على واجب باذن الله ،ونحكمك شعرك نقطعة في يدي بطلت لا بشماق لاهم يحزنون

والله يا طمطومة ،عانيت من واش راكي تحكي لما كنت صغيرة وقبل مانعرف ونوعى للدنيا وللناس جزئيا كان يهمني كلام الناس وياثر فيا بزاف وشحال من مرة تعقدت منو
لكن الان الحمد لله نكلب ينبح واش يربح ،المرض يضحكو عليك فيه ،خلق ربي يتمسخرو بيه
والامرو اللي لازم يحكو فيهم صح مخليينهم مطبقين مبدا دنياادا تتفكري مسلسلها :مابشوف ومابحكي ومابسمع هيك قالولي ،مضحك مبكي هاه
اتعرفين اساس المشكل اين ؟؟؟
وككل مشكل اكيد ،لما عمل اول واحد امر مثل هدا ووجد ردا وقامو بنصحه ووجد من يتصدى له
لما تطور الامر لهدا ،فهناك من يتقبل النصح والارشاد لكن فقط اعرف كيف تنصحه
والجزء المقابل للمشكل ،انو لما الشعب ديالنا يشوفو المنكر هدا فبدل ماينحصوه بالحسنى كيما قال الله والرسول ،هم يبهدلو بيه ويسبوه
من وقتاه كان اساس النصح والارشاد السبان ؟؟؟
ادا كان ربي يقول :والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ان الله يحب المحسنين
وهدا فيما يخص شخص العبد ،ادا قاسو انسان من المفروض كمسلم يتعامل معه بالحسنى ،لكن لا هيهات ،كل هدا بسبب سماعه لكلام الناس

نسال الله الهداية والثبات لنا ولكل المسلمين

حكم السخرية والاستهزاء بالآخرين
يُفْهَم من نَهْي المولى عز وجل عن السُّخْرِية بأنواعها المختلفة أنها حرام، يقول الإمام السفاريني رحمه الله في كتابه "غذاء الألباب" (1/ 135): وتحرم السُّخْرِية والهُزْءُ؛ لقوله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ ﴾ الآية [الحجرات: 11]، ولنَهْيه صلى الله عليه وسلم عن ذلك كما سيأتي.

• والباعث على السُّخْرِية واحتقار الناس إنما هو الكبرُ، وهو من أعظم خصال الشر، والنبيُّ صلى الله عليه وسلم يقول كما في "صحيح مسلم": ((الكِبْر بطرُ الحقِّ وغمطُ الناس)).
فالمُتَكَبِّر ينظر إلى نفسه بعين الكمال، وإلى غيرِه بعين الانتقاص؛ فيحتقرهم ويزدريهم، وهذا الصنف نذكِّره بحديثِ رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يدخل الجَنَّةَ من كان في قلبه مثقالُ ذرَّةٍ من كِبْر))؛ (رواه الترمذي).

• ويا مَن تسخَر من الناس في الصورة أو الشكل، أُذَكِّرُكَ بقول الله تعالى: ﴿ هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴾ [آل عمران: 6].
فالله هو الخالِق البارئُ المصوِّر؛ فليس لصاحب الشكل الدَّميم ذنبٌ فيُعيَّر ويُلام، وليس لصاحب الشكل الجميل فضلٌ أو يدٌ فيُشكَر ويُزَان.

قال رجلٌ لحكيم: "يا قبيحَ الوجه! فقال: ما كان خَلْقُ وجهي إليَّ فأُحسنه"؛ (الإحياء: 3/ 198)؛ فذمُّ الإنسانِ لخلقتِه هو ذمٌّ لخالقه، فمَن ذمَّ صنعةً، فقد ذمَّ صانعَها، وقد جاء في الحديث الذي أخرجه الإمام أحمد، وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((كلُّ خَلْق الله عزَّ وجلَّ حسن))؛ (الصحيحة: 1441).

• ويا مَن تسخر من الناس لفقرِهم أو للباسهم، أُذَكِّرُكَ بقوله تعالى: ﴿ اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقَدِرُ ﴾ [الرعد: 26]، وبقوله تعالى: ﴿ قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ ﴾ [سبأ: 39]، وبقوله تعالى: ﴿ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ ﴾ [الزخرف: 32]، فالله سبحانه هو الرزَّاق، وهو الذي يُعطي هذا ويمنع هذا، فلا اعتراض على حُكمه ولا رادَّ لقضائه.

• الحاصل أن الصورة والمال ليسا بمقياس لتوقِير الناس، أو السُّخْرِية منهم، إنما المفاضلة في طَهارة القلب، وحُسن الأعمال.
ويدلُّ على هذا ما أخرجه الإمامُ مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إنَّ الله لا ينظر إلى صورِكم وأموالكم؛ ولكن ينظر إلى قلوبِكم وأعمالكم))، فالكرامةُ والفوز تكون لأصحاب القلوب التقيَّة النقيَّة مهما كان حاله وصورته؛ قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴾ [الحجرات: 13].
وهناك مَن يسخر من معصية أخيه بدلاً من نصحه، وقد حذَّر النبي صلى الله عليه وسلم من هذا في الحديث الذي أخرجه الترمذي أن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((مَن عيَّر أخاه بذنبٍ [قد تاب منه]، لم يَمُت حتى يعمَله))؛ (ضعفه الألباني رحمه الله في جامع الترمذي: 661).
فأنت إذا رأيت رجلاً مبتلًى، فاحمد اللهَ على العافية، واسأل اللهَ أن يعافيه بدلاً من أن تسخَر منه، فيعافيه الله ويبتليك، وكما قيل: "لا تسخر من أخيك، فيعافيه اللهُ ويبتليك".

• وكان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه يقول: "البلاءُ موكَّلٌ بالقول، لو سخرتُ من كلب لخشيتُ أن أُحوَّل كلبًا"، وزاد في "نزهة الفضلاء": "وإني لأكرهُ أن أرى الرَّجل فارغًا ليس في عمل آخرةٍ ولا دنيا"؛ (سير أعلام النبلاء: 1/ 496)، (تفسير القرطبي: 16/ 325).
وعن إبراهيم النخَعي رحمه الله أنه قال: "إني لأرى الشيءَ ممَّا يُعاب، ما يمنعني من غيبتِه إلاَّ مخافة أن أُبتَلَى به"؛ (رواه هناد في الزهد: 1192).
وعن الأعمش رحمه الله قال: "سمعت إبراهيم يقول: "إني لأرى الشيءَ أكرهُه، فما يمنعني أن أتكلَّم فيه إلاَّ مخافة أن أُبتَلَى بمثلِه"؛ (رواه البيهقي في الشعب: 5/ 315، رقم 6775).
وقال عمرو بن شرحبيل رحمه الله: "لو رأيتُ رجلاً يرضع عنزًا فضحكتُ منه، لخشيتُ أن أصنَع مثل الذي صنع"؛ (تفسير القرطبي: 16/ 325).
وقال ابن سرين رحمه الله: "عَيَّرتُ رجلاً، وقلتُ: يا مفلِس، فأفلستُ بعد أربعين سنة"؛ (صيد الخاطر: ص44).
وعن الحسن البصري رحمه الله قال: "كانوا يقولون: مَن رمى أخاه بذنبٍ قد تاب منه، لم يمُت حتى يَبتليه الله به"؛ (فيض القدير: 6/ 183).
وكان عيسى عليه السلام يقول: "لا تنظروا إلى عيوبِ الناس كالأرباب، وانظروا في عيوبِكم كالعبيد، إن الرَّجل يبصر القَذاةَ في عين أخيه، ولا يبصر الجِذع في عينَيه، وإنما الناس رجلان: معافًى ومبتلًى؛ فاحمدوا الله على العافية، وارحموا المبتلى".
وقال بعضهم:

عجبتُ لمَن يَبكي على موتِ غيره
space.gif

دُموعًا ولا يبكي على موته دَما
space.gif

وأعجَب مِنْ ذا أن يرى عيبَ غيرِه
space.gif

عظيمًا وفي عينَيه عن عيبِه عمى
space.gif


• فعلى الإنسان أن يُمسك عن السُّخْرِية والاستهزاء بالآخرين؛ فإن فَعَل فهي له صدَقة؛ فقد أخرج البخاري ومسلم عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((على كلِّ مسلمٍ صدقة))، قيل: أرأَيْت إن لم يجِد؟ قال: ((يعتمِل بيديه فينفع نفسَه، ويتصدَّق))، قيل: أرأيت إن لم يستطِع؟ قال: ((يعينُ ذا الحاجة الملهوف))، قيل: أرأيت إن لم يستطِع؟ قال: ((يأمرُ بالمعروف أو الخير))، قيل: أرأيت إن لم يفعل؟ قال: ((يُمْسِك عن الشرِّ؛ فإنها صدقة)).
وفي رواية عند مسلم من حديث أبي ذر رضي الله عنه قال: قلتُ: يا رسول الله، أيُّ الأعمال أفضل؟ قال: ((الإيمانُ بالله، والجهاد في سبيله))، قال: قلتُ: أيُّ الرِّقاب أفضل؟ قال: ((أنفَسُها عند أهلها، وأكثرها ثمنًا))، قال: قلت: فإن لم أفعل؟ قال: ((تعين صانعًا، أو تَصنع لأخرق))، قال: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن ضعفتُ عن بعضِ العمل؟ قال: ((تكفُّ شرَّك عن الناس؛ فإنها صدقةٌ مِنك على نفسك)).
وفي رواية عند مسلم أيضًا: أن النبيَّ صلى الله عليه وسلم سُئل عن أفضل الأعمال بعد الجهاد، فقال: ((مؤمنٌ في شِعب من الشِّعاب يعبد اللهَ، ويدَع الناسَ من شرِّه)).
وأخرج الإمام مسلم من حديث عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((مَن أحبَّ أن يُزحزَح] عن النار، ويدخل الجَنَّة، فلْتَأْتِه منيَّته وهو يؤمنُ بالله واليوم الآخر، وليَأْتِ إلى النَّاس الذي يحب أن يُؤتَى إليه))
وكان الفضيل بن عياض رحمه الله يقول: "واللهِ ما يحلُّ لك أن تؤذي كلبًا أو خنزيرًا بغير حقٍّ، فكيف تؤذي مسلمًا؟!"؛ (سير أعلام النبلاء: 8/ 427).
وقد روي عن يحيى بن معاذ الرازي رحمه الله أنه قال: "ليكُن حظُّ المؤمن منك ثلاث خصالٍ لتكون من المحسنين: أحدها: أنك إن لم تَنْفعه فلا تضرَّه، والثانية: إن لم تسرَّه فلا تغمَّه، والثالثة: إن لم تمدَحْه فلا تذمَّه"؛ (تنبيه الغافلين: ص 124).

المصدر :الالوكة

جواب من يعيب خلق الله :

ان عادة الاستهزاء بشخص من اجل شكله او لونه و السخرية منه والضحك عليه او التعييب على على ماخلق الله سبحانه وتعالى عادة بغيضة ووضيعة وخلق سيء من اخلاق البشر ومن اشد الحرام والامور التي حرمها الله عزوجل وغضب منها رسوله صلى الله عليه وسلم كالتعييب على شخص بسبب شكل وجهه او الحبوب التي في وجهه او انفه او كبر اذنيه او شكل جسمه اوكرشه وكبر بطنه او سمنه او مشيته او من اشد ماحرم الله نعم حرام على الانسان ان يقول هذا ويعيب على اخيه الانسان 0 يقول هذا فلان قصير وهذا وجهه مليء بالبثور وهذا اصلع وهذا اسمر وهذا ضعيف النظر وهذه الفتاة قصيرة وهذه سمينة وهذه شعرها مجعد وهذه سوداء وهذه اسنانها غيربة وهذا فعلا يحدث ويتم الكلام في هذا الامر في كثير من امور الخطبة ماقبحها وماابشعها تقول امرأة لااخرى عن فتاة راتها في حفلة هذا الامر حرام وهذه عادة تأبها الاخلاق البشرية الحميدة نعم لايحق لي ان اقول هذا كذا وكذا واعيب على خلق الله عزوجل وغضب رسول الله صلى الله عليه وسللم من عائشة مرة لانها وصفت امراة بالقصيرة وقال لها لقد قلت كلمة لمزجت بمياه البحار لافسدتها فما عادت لذلك ابدا والبعض لايتكلم وانما ينظر الى الشخصالذي يعيبه بسخرية واستهزاء ويضحك في نفسه بخبث ويتهامس والآن نقول جوابا لمن يعيب على خلقة الله هذه القصة مر رجل من الصالحين عارف بالله برجل اخر فرآه يعيب على كلب يقول مااقبحه وكيف خلق الله هذا القبح ومااشد بشاعته والى مايلي

تعييب الخالق ام المخلوق !!اي اتعيير انت بتعييبك المخلوق فيمالادخل له ام تعير الخالق في خلقه وصنعته

المصدر :معلومات عن ديننا الحنين من قران وسنة

ارجو تقبل مروري غاليتي
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه
 
ودائماً الصحافية الساخرة تسخر بطريقة رائعة من تفاهات المجتمع...
وهل يتعِض مجتمعنا التافه ياترى؟؟
ميرسي راكي قستي اكثر من ظاهرة في وقت واحد ، واش تتوقعي من اجيال صارت مهدمة من داخل البيوت ، والاسرة في الدعامة الاولى
يعني الوالدين يتكلمو قدام صغارهم ويسبو الجار ومول الدار ويتمسخرو بالخضّار وغيرو ..واش تتوقعي يطلع ولدهم إمام جامع..
ها قلنا نعاودو نهدمو اساس الاسرة ونعاودوه باه يتصلح المجتمع..
السخريات تنزع ذنوب اصحابها وتجعلها سيئات في صحائف قائليها..فالله يرى كل شيء..
شكرا ع المشاركة الطيبة..موفقة..
 
السلام عليكم

شوفي أنا مرات نضحك ع الناس بصح نضحك ع الشي لي في يدهم مش لي فوق يدهم ! مثلا الجهل هذا لي راهم يديرو فيه هو بحد ذاتو مضحكة فكيفاه يضحك ع غيرو وهو مهزلة !

يا خوتي نقولها ونعاودها أو الجهل ما مليحش وشعاري في الحياة نكره الجهل والجاهلين وهذو اسمهم جاهلين بصح مش الجهل لي اختارهم ! هوما اختارو الجهل مالا لاماه ما نضحكش عليهم !

فلان عايب، فلانة تلبس مقطع، فلان فرطاس، بكري كانو هك برك يضحكو ع بعضاهم وفاتتلنا قلنا معليش بصح درك انتقلو للصوت والصورة تلقاه يفيلمي شايب مخرف كيف ما قلتي ويحطو في السوشيال ميديا وفي بالو دار إنجاز ويكتب العنوان أرواح تموت بالضحك ! ولا بنات بين بعض يتمهبلو بوحدة معاهم تولي تشطح مبعد تلقى روحها في اليوتيوب تحت أبشع عنوان !

كانو لولاد ما يعرفوش صلاحهم يضحكو ع بعض في ليكول تحت اسم التنمر المدرسي مي درك بطل يكون مدرسي عاد اجتماعي كامل متنمرين غير أغلط برك تلقى روحك في الفايس بوك ولا اليوتيوب دايرينك نكتة !

ارتقوا !! ارتقوا !! مبعد نفس هذو يا حبيبتي خرجو مسيرة قالك نحرروا فلسطين !! معرف بواش يحرروها بالجهل لي في راسهم ! ولا واش !

مرات كاين شي ناس نشوفهم نفايات بيولوجية لا غير .

مشكورة ع الموضوع وبالتوفيق في المسابقة :kiss:
 
السلام عليكم

شوفي أنا مرات نضحك ع الناس بصح نضحك ع الشي لي في يدهم مش لي فوق يدهم ! مثلا الجهل هذا لي راهم يديرو فيه هو بحد ذاتو مضحكة فكيفاه يضحك ع غيرو وهو مهزلة !

يا خوتي نقولها ونعاودها أو الجهل ما مليحش وشعاري في الحياة نكره الجهل والجاهلين وهذو اسمهم جاهلين بصح مش الجهل لي اختارهم ! هوما اختارو الجهل مالا لاماه ما نضحكش عليهم !

فلان عايب، فلانة تلبس مقطع، فلان فرطاس، بكري كانو هك برك يضحكو ع بعضاهم وفاتتلنا قلنا معليش بصح درك انتقلو للصوت والصورة تلقاه يفيلمي شايب مخرف كيف ما قلتي ويحطو في السوشيال ميديا وفي بالو دار إنجاز ويكتب العنوان أرواح تموت بالضحك ! ولا بنات بين بعض يتمهبلو بوحدة معاهم تولي تشطح مبعد تلقى روحها في اليوتيوب تحت أبشع عنوان !

كانو لولاد ما يعرفوش صلاحهم يضحكو ع بعض في ليكول تحت اسم التنمر المدرسي مي درك بطل يكون مدرسي عاد اجتماعي كامل متنمرين غير أغلط برك تلقى روحك في الفايس بوك ولا اليوتيوب دايرينك نكتة !

ارتقوا !! ارتقوا !! مبعد نفس هذو يا حبيبتي خرجو مسيرة قالك نحرروا فلسطين !! معرف بواش يحرروها بالجهل لي في راسهم ! ولا واش !

مرات كاين شي ناس نشوفهم نفايات بيولوجية لا غير .

مشكورة ع الموضوع وبالتوفيق في المسابقة :kiss:



و عليكم السلام و رحمة الله

ههههههخههههه ياخي وردية ياخي توجور تربط الجهل بالناس هههه وزاد تخرجلك قضية الا القدس فالنص هههههه والله كلامك صح اختي راني معاك واش نقولوا ربي يهدي من خلق هذا ما كان .. وشكرا على اضافاتك القيمة ^^

( و راكي دوختيني بصورة اللي فالتوقيع تاعك راها غير تروح يمين يسار و زاد تخلي وراها اثر الورد الاحمر ههههخخهه. :ROFLMAO: حبسي الحركة ياو فالسنة الجديدة ان شاء الله راح يزيد ليسونس تقشفي هههههه )

تحياتي لك
 
ودائماً الصحافية الساخرة تسخر بطريقة رائعة من تفاهات المجتمع...
وهل يتعِض مجتمعنا التافه ياترى؟؟
ميرسي راكي قستي اكثر من ظاهرة في وقت واحد ، واش تتوقعي من اجيال صارت مهدمة من داخل البيوت ، والاسرة في الدعامة الاولى
يعني الوالدين يتكلمو قدام صغارهم ويسبو الجار ومول الدار ويتمسخرو بالخضّار وغيرو ..واش تتوقعي يطلع ولدهم إمام جامع..
ها قلنا نعاودو نهدمو اساس الاسرة ونعاودوه باه يتصلح المجتمع..
السخريات تنزع ذنوب اصحابها وتجعلها سيئات في صحائف قائليها..فالله يرى كل شيء..
شكرا ع المشاركة الطيبة..موفقة..


:giggle: ديما تحشميني انتي و حتى باش نضحك نحشم عههههه يا ڨمرونة واحد ما راه يتعض راهم غير يعظوا فالناس برك ههههخخخه :ROFLMAO: للاسف وصلنا لوقت هذا يتمسخر بهذا و كلشي خماج و رخس ، ربي يصلح الاحوال هذا ما كان

وشكرا على اضافاتك القيمة ^^
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الاخت الكريمة موضوع مميز بارك الله فيك
إيه هاذوك اللي يضحكو على الناس ما همش عارفين أنو ممكن تدور الدائرة عليهم أو على ولادهم مستقبلا
صح واش تستناي من ناس عاشت في وسط يعاير الناس
تسمع امها تعاير في جارتها يا العمية يا الطرشة يا .....
وهي تكبر هكذاك على المعاير والضحك على الناس
الله يهدي عبادو يا رب

شكرا لك على الموضوع القيم
بالتوفيق
إحترامي وتقديري

و عليكم السلام و رحمة الله

اهلا بالحلم الكبير ^^ ، ايه ربي يهدي عباده يا اخي جهلنا جهلنا بزااااف و بعدنا على الدين حتى ولات ناس تضحك على خلق الله ربي يهدي من خلق ..

مشكور اخي على مرورك ^^ ، تحياتي لك
 
وعليكم السلام
ناس هبلت وجنت وكلبت
راح من قلبها الرحمة
وكاين لي يحب يضحك الناس مهما كان الثمن هكا مخدوم
وهو الضحك او فيه
بالتوفيق فطوم


ههههههههه كلبت و تقططت ههههه ايه يا اختي المهم ينكتوا و يضحكوا الناس باي طريقة حتى ولو وصل الامر يضحكوا على خلق ربي و ربي يهدي من خلق ما عندنا ما نزيدوا كتر

شكرا اختي ام ياسمين على المرور ^^
 
ترحب بيك الجنة ان شاء الله
عدنا والعود احمد
لا شكر على واجب باذن الله ،ونحكمك شعرك نقطعة في يدي بطلت لا بشماق لاهم يحزنون

والله يا طمطومة ،عانيت من واش راكي تحكي لما كنت صغيرة وقبل مانعرف ونوعى للدنيا وللناس جزئيا كان يهمني كلام الناس وياثر فيا بزاف وشحال من مرة تعقدت منو
لكن الان الحمد لله نكلب ينبح واش يربح ،المرض يضحكو عليك فيه ،خلق ربي يتمسخرو بيه
والامرو اللي لازم يحكو فيهم صح مخليينهم مطبقين مبدا دنياادا تتفكري مسلسلها :مابشوف ومابحكي ومابسمع هيك قالولي ،مضحك مبكي هاه
اتعرفين اساس المشكل اين ؟؟؟
وككل مشكل اكيد ،لما عمل اول واحد امر مثل هدا ووجد ردا وقامو بنصحه ووجد من يتصدى له
لما تطور الامر لهدا ،فهناك من يتقبل النصح والارشاد لكن فقط اعرف كيف تنصحه
والجزء المقابل للمشكل ،انو لما الشعب ديالنا يشوفو المنكر هدا فبدل ماينحصوه بالحسنى كيما قال الله والرسول ،هم يبهدلو بيه ويسبوه
من وقتاه كان اساس النصح والارشاد السبان ؟؟؟
ادا كان ربي يقول :والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ان الله يحب المحسنين
وهدا فيما يخص شخص العبد ،ادا قاسو انسان من المفروض كمسلم يتعامل معه بالحسنى ،لكن لا هيهات ،كل هدا بسبب سماعه لكلام الناس

نسال الله الهداية والثبات لنا ولكل المسلمين

حكم السخرية والاستهزاء بالآخرين
يُفْهَم من نَهْي المولى عز وجل عن السُّخْرِية بأنواعها المختلفة أنها حرام، يقول الإمام السفاريني رحمه الله في كتابه "غذاء الألباب" (1/ 135): وتحرم السُّخْرِية والهُزْءُ؛ لقوله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ ﴾ الآية [الحجرات: 11]، ولنَهْيه صلى الله عليه وسلم عن ذلك كما سيأتي.

• والباعث على السُّخْرِية واحتقار الناس إنما هو الكبرُ، وهو من أعظم خصال الشر، والنبيُّ صلى الله عليه وسلم يقول كما في "صحيح مسلم": ((الكِبْر بطرُ الحقِّ وغمطُ الناس)).
فالمُتَكَبِّر ينظر إلى نفسه بعين الكمال، وإلى غيرِه بعين الانتقاص؛ فيحتقرهم ويزدريهم، وهذا الصنف نذكِّره بحديثِ رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يدخل الجَنَّةَ من كان في قلبه مثقالُ ذرَّةٍ من كِبْر))؛ (رواه الترمذي).

• ويا مَن تسخَر من الناس في الصورة أو الشكل، أُذَكِّرُكَ بقول الله تعالى: ﴿ هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴾ [آل عمران: 6].
فالله هو الخالِق البارئُ المصوِّر؛ فليس لصاحب الشكل الدَّميم ذنبٌ فيُعيَّر ويُلام، وليس لصاحب الشكل الجميل فضلٌ أو يدٌ فيُشكَر ويُزَان.

قال رجلٌ لحكيم: "يا قبيحَ الوجه! فقال: ما كان خَلْقُ وجهي إليَّ فأُحسنه"؛ (الإحياء: 3/ 198)؛ فذمُّ الإنسانِ لخلقتِه هو ذمٌّ لخالقه، فمَن ذمَّ صنعةً، فقد ذمَّ صانعَها، وقد جاء في الحديث الذي أخرجه الإمام أحمد، وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((كلُّ خَلْق الله عزَّ وجلَّ حسن))؛ (الصحيحة: 1441).

• ويا مَن تسخر من الناس لفقرِهم أو للباسهم، أُذَكِّرُكَ بقوله تعالى: ﴿ اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقَدِرُ ﴾ [الرعد: 26]، وبقوله تعالى: ﴿ قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ ﴾ [سبأ: 39]، وبقوله تعالى: ﴿ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ ﴾ [الزخرف: 32]، فالله سبحانه هو الرزَّاق، وهو الذي يُعطي هذا ويمنع هذا، فلا اعتراض على حُكمه ولا رادَّ لقضائه.

• الحاصل أن الصورة والمال ليسا بمقياس لتوقِير الناس، أو السُّخْرِية منهم، إنما المفاضلة في طَهارة القلب، وحُسن الأعمال.
ويدلُّ على هذا ما أخرجه الإمامُ مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إنَّ الله لا ينظر إلى صورِكم وأموالكم؛ ولكن ينظر إلى قلوبِكم وأعمالكم))، فالكرامةُ والفوز تكون لأصحاب القلوب التقيَّة النقيَّة مهما كان حاله وصورته؛ قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴾ [الحجرات: 13].
وهناك مَن يسخر من معصية أخيه بدلاً من نصحه، وقد حذَّر النبي صلى الله عليه وسلم من هذا في الحديث الذي أخرجه الترمذي أن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((مَن عيَّر أخاه بذنبٍ [قد تاب منه]، لم يَمُت حتى يعمَله))؛ (ضعفه الألباني رحمه الله في جامع الترمذي: 661).
فأنت إذا رأيت رجلاً مبتلًى، فاحمد اللهَ على العافية، واسأل اللهَ أن يعافيه بدلاً من أن تسخَر منه، فيعافيه الله ويبتليك، وكما قيل: "لا تسخر من أخيك، فيعافيه اللهُ ويبتليك".

• وكان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه يقول: "البلاءُ موكَّلٌ بالقول، لو سخرتُ من كلب لخشيتُ أن أُحوَّل كلبًا"، وزاد في "نزهة الفضلاء": "وإني لأكرهُ أن أرى الرَّجل فارغًا ليس في عمل آخرةٍ ولا دنيا"؛ (سير أعلام النبلاء: 1/ 496)، (تفسير القرطبي: 16/ 325).
وعن إبراهيم النخَعي رحمه الله أنه قال: "إني لأرى الشيءَ ممَّا يُعاب، ما يمنعني من غيبتِه إلاَّ مخافة أن أُبتَلَى به"؛ (رواه هناد في الزهد: 1192).
وعن الأعمش رحمه الله قال: "سمعت إبراهيم يقول: "إني لأرى الشيءَ أكرهُه، فما يمنعني أن أتكلَّم فيه إلاَّ مخافة أن أُبتَلَى بمثلِه"؛ (رواه البيهقي في الشعب: 5/ 315، رقم 6775).
وقال عمرو بن شرحبيل رحمه الله: "لو رأيتُ رجلاً يرضع عنزًا فضحكتُ منه، لخشيتُ أن أصنَع مثل الذي صنع"؛ (تفسير القرطبي: 16/ 325).
وقال ابن سرين رحمه الله: "عَيَّرتُ رجلاً، وقلتُ: يا مفلِس، فأفلستُ بعد أربعين سنة"؛ (صيد الخاطر: ص44).
وعن الحسن البصري رحمه الله قال: "كانوا يقولون: مَن رمى أخاه بذنبٍ قد تاب منه، لم يمُت حتى يَبتليه الله به"؛ (فيض القدير: 6/ 183).
وكان عيسى عليه السلام يقول: "لا تنظروا إلى عيوبِ الناس كالأرباب، وانظروا في عيوبِكم كالعبيد، إن الرَّجل يبصر القَذاةَ في عين أخيه، ولا يبصر الجِذع في عينَيه، وإنما الناس رجلان: معافًى ومبتلًى؛ فاحمدوا الله على العافية، وارحموا المبتلى".
وقال بعضهم:

عجبتُ لمَن يَبكي على موتِ غيره
space.gif

دُموعًا ولا يبكي على موته دَما
space.gif

وأعجَب مِنْ ذا أن يرى عيبَ غيرِه
space.gif

عظيمًا وفي عينَيه عن عيبِه عمى
space.gif


• فعلى الإنسان أن يُمسك عن السُّخْرِية والاستهزاء بالآخرين؛ فإن فَعَل فهي له صدَقة؛ فقد أخرج البخاري ومسلم عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((على كلِّ مسلمٍ صدقة))، قيل: أرأَيْت إن لم يجِد؟ قال: ((يعتمِل بيديه فينفع نفسَه، ويتصدَّق))، قيل: أرأيت إن لم يستطِع؟ قال: ((يعينُ ذا الحاجة الملهوف))، قيل: أرأيت إن لم يستطِع؟ قال: ((يأمرُ بالمعروف أو الخير))، قيل: أرأيت إن لم يفعل؟ قال: ((يُمْسِك عن الشرِّ؛ فإنها صدقة)).
وفي رواية عند مسلم من حديث أبي ذر رضي الله عنه قال: قلتُ: يا رسول الله، أيُّ الأعمال أفضل؟ قال: ((الإيمانُ بالله، والجهاد في سبيله))، قال: قلتُ: أيُّ الرِّقاب أفضل؟ قال: ((أنفَسُها عند أهلها، وأكثرها ثمنًا))، قال: قلت: فإن لم أفعل؟ قال: ((تعين صانعًا، أو تَصنع لأخرق))، قال: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن ضعفتُ عن بعضِ العمل؟ قال: ((تكفُّ شرَّك عن الناس؛ فإنها صدقةٌ مِنك على نفسك)).
وفي رواية عند مسلم أيضًا: أن النبيَّ صلى الله عليه وسلم سُئل عن أفضل الأعمال بعد الجهاد، فقال: ((مؤمنٌ في شِعب من الشِّعاب يعبد اللهَ، ويدَع الناسَ من شرِّه)).
وأخرج الإمام مسلم من حديث عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((مَن أحبَّ أن يُزحزَح] عن النار، ويدخل الجَنَّة، فلْتَأْتِه منيَّته وهو يؤمنُ بالله واليوم الآخر، وليَأْتِ إلى النَّاس الذي يحب أن يُؤتَى إليه))
وكان الفضيل بن عياض رحمه الله يقول: "واللهِ ما يحلُّ لك أن تؤذي كلبًا أو خنزيرًا بغير حقٍّ، فكيف تؤذي مسلمًا؟!"؛ (سير أعلام النبلاء: 8/ 427).
وقد روي عن يحيى بن معاذ الرازي رحمه الله أنه قال: "ليكُن حظُّ المؤمن منك ثلاث خصالٍ لتكون من المحسنين: أحدها: أنك إن لم تَنْفعه فلا تضرَّه، والثانية: إن لم تسرَّه فلا تغمَّه، والثالثة: إن لم تمدَحْه فلا تذمَّه"؛ (تنبيه الغافلين: ص 124).

المصدر :الالوكة

جواب من يعيب خلق الله :

ان عادة الاستهزاء بشخص من اجل شكله او لونه و السخرية منه والضحك عليه او التعييب على على ماخلق الله سبحانه وتعالى عادة بغيضة ووضيعة وخلق سيء من اخلاق البشر ومن اشد الحرام والامور التي حرمها الله عزوجل وغضب منها رسوله صلى الله عليه وسلم كالتعييب على شخص بسبب شكل وجهه او الحبوب التي في وجهه او انفه او كبر اذنيه او شكل جسمه اوكرشه وكبر بطنه او سمنه او مشيته او من اشد ماحرم الله نعم حرام على الانسان ان يقول هذا ويعيب على اخيه الانسان 0 يقول هذا فلان قصير وهذا وجهه مليء بالبثور وهذا اصلع وهذا اسمر وهذا ضعيف النظر وهذه الفتاة قصيرة وهذه سمينة وهذه شعرها مجعد وهذه سوداء وهذه اسنانها غيربة وهذا فعلا يحدث ويتم الكلام في هذا الامر في كثير من امور الخطبة ماقبحها وماابشعها تقول امرأة لااخرى عن فتاة راتها في حفلة هذا الامر حرام وهذه عادة تأبها الاخلاق البشرية الحميدة نعم لايحق لي ان اقول هذا كذا وكذا واعيب على خلق الله عزوجل وغضب رسول الله صلى الله عليه وسللم من عائشة مرة لانها وصفت امراة بالقصيرة وقال لها لقد قلت كلمة لمزجت بمياه البحار لافسدتها فما عادت لذلك ابدا والبعض لايتكلم وانما ينظر الى الشخصالذي يعيبه بسخرية واستهزاء ويضحك في نفسه بخبث ويتهامس والآن نقول جوابا لمن يعيب على خلقة الله هذه القصة مر رجل من الصالحين عارف بالله برجل اخر فرآه يعيب على كلب يقول مااقبحه وكيف خلق الله هذا القبح ومااشد بشاعته والى مايلي

تعييب الخالق ام المخلوق !!اي اتعيير انت بتعييبك المخلوق فيمالادخل له ام تعير الخالق في خلقه وصنعته

المصدر :معلومات عن ديننا الحنين من قران وسنة

ارجو تقبل مروري غاليتي
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه


خهههههههههه خلاص خلاص تبت منزيدش هههه قالتلها تقطعلي شعري ياخي مجرمة ياخي

بارك الله فيك اختي شيماء اضافات قيمة ^^ ..

اتعلمين كامل هذا الشي يعرفوه الناس واشنوا غافلين و قلوبهم قاسحة لدرجة انهم حتى من كلام ربي ما يترهبوش

ربي يهدي من خلق هذا ما كان

و تحية كبيرة ليك شيماء ^^
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top