قتلة إفتراضيون .....(مشاركتي في مسابقة مميزون)

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
do.php

السلام عليكم جميعا
بعد تغيير عنوان موضوع المسابقة

قررت فل المشاركة بعد عنوان المسابقة
الألعاب الإلكترونية بين التخدير و التحذير

بهذا العنوان

قتلة إفتراضيون .....

لا يخفى علينا مخاطر الأنترنت التي تكلمنا وتكلمنا فيها ولكننا ككل موضوع نناقشه سواء في واقعنا على طاولاتنا الأسرية أم في مكاتب الإداريين أو الأطباء والجمعيات المختصة في حماية الطفولة النقاش هو هو والحل غير موجود

تغير الزمن ولعبة الأمس التي كانت أكبر أذى تسببه هو جرح بسيط لوجود سلك من هنا او هناك أو دبوس مغروز بشكل ما تحولنا إلى ألعاب قاتلة

لعبة تشارلي والجن الإفتراضي
لعبة مريم
واللعبة القاتلة
الحوت الأزرق
تعددت المسميات والهدف واحد
شبكة دولية إجرامية قاتلة تتنقل في بيوتنا وتتجول في نفسية أطفالنا وشبابنا
أيادي متحكمة بنا عن بعد دعونا نمر قليلا على أهم الأسباب
*أول شي بالنسبة لي أرى إهمال الأسرة أول سبب لهروب الطفل لعالم النت ......
أنت كأم و أنت كأب لو كان كل منكما مشغول بنفسه وهو بذاته غارق في عالم النت كيف لهذا الطفل أن لا يتجه للألعاب
لو كانت الأم تريد إسكات إبنها بدل أن تعطيه لعبة عادية تعطيه هاتفها الذكي ويتعامل معه كأنه رجل كبير وبل يفتحه بكلمة السر ويتعامل به عادي
الأب عذره المعروف أنا أعمل خارج البيت .....أين أبوتك داخله الحياة ليست أكل تجلبه أين أنت من مراقبة الطفل أصدقائه ....تصرفاته ....هاتفه....خلوته ماذا يفعل بها .....
دور كبير ومسؤولية على عاتقكما أنتما كأب وأم
*دور وزارة الإتصال التي كان عليها حجب المواقع الإباحية وحجب تحميل الألعاب الخطيرة التي تسبق وأن تخلف ضحايا في دول أخرى وهم يعلمون علم اليقين أن الطفل الجزائري والشاب الجزائري فأر تجارب ومقلد من الدرجة الأولى وفضولي لدرجة أن يجرب أي لعبة مها كانت خطورتها

ناقوس الخطر يجب أن يدق ومن أعجل الأمور التي أراها حلولا

على الأهالي العودة الى الزمن الذي كان الطفل يلعب العابه العادية
منع الأطفال من الهواتف الذكية منعا باتا
لو الطفل أو المراهق بحاجة للكمبيوتر على الأهالي مراقبتهم وحجب المواقع اللازمة

دور الدولة هنا ليس أمامها حل إلا حجب المواقع فبرأيي الدور الأكبر للأهالي الدولة لن تدخل كل بيت وتراقب كل طفل ..

قتلة إفتراضيون هم شبكة إجرامية هدففها قتل عقول الشباب وتدميرها والسيطرة عليها وللاسف ترون كيف زرعت لعبة الحوت الأزرق الرعب في
أوساط المجتمع

ربط أطفالنا وشبابنا وحتى أنفسنا بحياتنا الواقعية الحياة الإفتراضية الجديدة جذبتنا إليها وسحرتنا لدرجة أننا عربنا من مسؤولياتنا خارجا تخلينا عن صلة الرحم ولو كنا جسدا معهم عقلا مرتبطين بالهاتف إعطاء حياتنا الواقعية الوقت الأكبر من هاته الحياة التي بدأت تتحول إلى حياة أشباح
وباتت بيوتنا شواطئ لأطفالنا الذي تحولو إلى
الحوت الأزرق المنتحر

لا أريد أن نتناقش فقط .
كل منكم يتخيل الموقف في بيته ومع أولاده ويحكي لنا عن هاته الألعاب
ومالذي ترونه كحلول

شكرا لكم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
أهلا ليليا أختي التوأم الكحلوشة
أنا أعتقد هته الكوارث نتائج و عينة لما أصبح المجتمع يعيشه من حالة
اللا مبالاة و هو امر بديهي للإنفصاف الذي وصلنا إليه
أنا عن نفسي الحل يلزمها هبة من النظام و من الشعب و الإعلام و الوقوف جنبا إلى جنب
مع بعض لردع كل أنواع الرذائل و الفجور و تنوير الشباب و توجيهه إلى مافيه الخير له و لأمته

أهلا ليليا أختي التوأم الكحلوشة
أنا أعتقد هته الكوارث نتائج و عينة لما أصبح المجتمع يعيشه من حالة
اللا مبالاة و هو امر بديهي للإنفصاف الذي وصلنا إليه
أنا عن نفسي الحل يلزمها هبة من النظام و من الشعب و الإعلام و الوقوف جنبا إلى جنب
مع بعض لردع كل أنواع الرذائل و الفجور و تنوير الشباب و توجيهه إلى مافيه الخير له و لأمته
أهلا بك أخي الأمين
والله يا أخي المجتمع هو مجمزعة أفراد وأسرة يعني أنت رب أسرتك لن يأت آخر ليربي أولادك أو يراقب تصرفاتهم الأولاد مسؤولية أهاليهم الخطر دخل مجتمعنا من بيوتنا أولنا عرضة لهذا الخطر لأن من أخترع هاته الألعاب القاتلة يدرك جيدا أننا أصبحنا في حال الكل يهتم بنفسه فقط لا حسيب ولا رقيب والأهم غاب الوازع الديني عن حياتنا ونحن نحصد النتائج
أطفالنا ضحايا القتل في مجتمعنا العربي
إما حروب أو قتل مباشر كمن ماتو في مجتمعنا بأبشع الجرائم ليقتلوا داخل بيوتننا إفتراضيا وبأيديهم باتت بيوتنا شواطئ لأولادنا الذين أصبحوا كالحوت الأزرق
شكرا لك

الســـلام عليكم
أخـتي أنــت لخصــت كل مشاكل العالــم العربي في موضوعـك
عندمــا ربطتيه بالأســرة
لــو يتم زرع روح التعـاون والتسـامح وكل الصفــات الحميدة
في أطفــال كل أســرة بعـد سنوات سنجد المجتمع تغير جدريا
لكــن في أسـرة ,الوالد يعمــل والوالدة كذلك
فمــن يربي الأطفـال ! الحضـانة والمدرسـة !
ولن أربـط الخلل فــي المجتمــع بغيـاب الوازع الديني
فالغرب منفصــل تماما عن الديـن
لكـن الأسـر المكونـة له تقـوم ع زرع مبــدأ التعاون والعدل والإعتمــاد ع النفس
محــاولة توفير الجـانب المادي فقط للعائلة ,أكبـر خطأ يقترفـه الوالــدان
فالعنـاية والإهتمــام والتوجيه أهـم الــركــائز لتكــوين الأطفــال
الألعـاب الإلكترونية في حقيقة الأمـر مخترعوا أفكـارها
هم أخصاء وأطبـاء نفسانيين
فهـم يبحثون عن طريـقة لبث أفكــارهم من خلالها والتجسيد يبقى للمبرمجين
السيــطرة ع العقـول وتوجيهها
إذا بحثنـا طويــلا عمن يقف وراء هــذه الفكـرة سندرك حجــم الخـطر الذي يتربص بالأطفـال
فعقــولهم ونفسياتهم أخصــب تربة لغرس الأفكــار والتوجهــات

الحـلول موجودة وواضحـة لكن مـن يطبقها إذا كــانت العقــول لاتعي ولا تدرك
حجـم الخطـر
العنـاية , التــوجيه , المراقبة
هــذه هـي الحلول , بهــذا الترتيب أراهــا

بـــارك الله فيك ع هــذا الطرح
بالتـــوفيق

الســـلام عليكم
وعليكم السلام أخي أمين شكرا على المشاركة

أخـتي أنــت لخصــت كل مشاكل العالــم العربي في موضوعـك
عندمــا ربطتيه بالأســرة
لــو يتم زرع روح التعـاون والتسـامح وكل الصفــات الحميدة
في أطفــال كل أســرة بعـد سنوات سنجد المجتمع تغير جدريا
لكــن في أسـرة ,الوالد يعمــل والوالدة كذلك
فمــن يربي الأطفـال ! الحضـانة والمدرسـة !

أشكرك على إضافة نقطة مهمة كانت قد غابت عني عمل الوالدان والحضانة التي تربي من أهم الأسباب التي تؤدي بالطفل إلى الهروب نحو عالم النت والألعاب الإلكترونية
ولن أربـط الخلل فــي المجتمــع بغيـاب الوازع الديني
فالغرب منفصــل تماما عن الديـن
لكـن الأسـر المكونـة له تقـوم ع زرع مبــدأ التعاون والعدل والإعتمــاد ع النفس
محــاولة توفير الجـانب المادي فقط للعائلة ,أكبـر خطأ يقترفـه الوالــدان
فالعنـاية والإهتمــام والتوجيه أهـم الــركــائز لتكــوين الأطفــال

انا ذكرا الوازع الديني كوننا نحن مرتبطون به كوننا لا نملك جمعية حقوق الأطفال التي تدافع بحق عن الطفل مثل الأوروبيين وتراقبهم في بيوتهم نملك نحن الوازع الديني الذي كان من المفروض كل أسرة تربي أطفالها عليه لكن إذا كان الكبار بعيدون عن الوازع الديني فكيف بصغار السن

الألعـاب الإلكترونية في حقيقة الأمـر مخترعوا أفكـارها
هم أخصاء وأطبـاء نفسانيين
فهـم يبحثون عن طريـقة لبث أفكــارهم من خلالها والتجسيد يبقى للمبرمجين
السيــطرة ع العقـول وتوجيهها
إذا بحثنـا طويــلا عمن يقف وراء هــذه الفكـرة سندرك حجــم الخـطر الذي يتربص بالأطفـال
فعقــولهم ونفسياتهم أخصــب تربة لغرس الأفكــار والتوجهــات

فعلا مخترعو هذه الألعاب ليسوا أشخاص عاديون هؤلاء درسو ويدرسون عن نفسيات المجتمع ككل ويدركون مفاتيح كل مجتمع وللأسف نجحوا
الحـلول موجودة وواضحـة لكن مـن يطبقها إذا كــانت العقــول لاتعي ولا تدرك
حجـم الخطـر
العنـاية , التــوجيه , المراقبة
هــذه هـي الحلول , بهــذا الترتيب أراهــا

بـــارك الله فيك ع هــذا الطرح
بالتـــوفيق
فعلا تلك هي الحلول لكن جملة مهمة قلتها من يطبق؟
شكرا لك على الرد الرائع

السلام عليكم..!
شكراا اختي علي الموضوع القيم..
هذا اصبح موضوع الساعة :/
هذي اللعبة كنت نسمع بيها في دول من ومن مي في دزاير مكانتش منتاشرة..
اول حالة سمعت بيها كان ابن جارنا الذي يبلغ 10 سنوات..رغم اخلاق والتربية لكن للاسف لعبة الحوت الازرق سيطرت عليه..انا الحاجة لي ستغربت منها ماشي كيفاه وصل للموت او وشنو هذي لعبة ؟ استغربت من كيفاه وصلت بيه للانتحار بلا ميحسو عليه !!!! وهنا نرجعو للاهل..بالمختصر الأهل هما المسؤولين لا سلطة ولا اتصالات ولا دولة.....
اذا الاب يخدم الام وينها الحراصة تاعها والأخوة وووو!!!!!! ديجا نشفا بكري ككنا في عمرهم مكاش قع نسمعو بالانترنت هذي..ملي نوضو وحنا برا نلعبو ندخلو لدار من لعيا نطيحو نرقدو وهيا ماشية...مي دكا يجيب سانكيام يروح يشريلو كادو تابلات...ومن تابلات يبدأ الفساد....!
احنا في البيت ربي يحفظ الوالد والوالدة ربونا على عقلية وحدة...مكاش حاجة نديروها دون علمهم..
عندي خويا صغيرر كيما توفا جارنا هذا قتلهم متخافو عليه موالووو هاا علبالي مجرد الجراة باه يتيليشارجيها وميقدرش...!

لمهم ربي يجيب الخير وخلاص يعطيك الصحة ختي ليليا !

السلام عليكم..!

وعليكم السلام

شكراا اختي علي الموضوع القيم..
هذا اصبح موضوع الساعة :/
هذي اللعبة كنت نسمع بيها في دول من ومن مي في دزاير مكانتش منتاشرة..
اول حالة سمعت بيها كان ابن جارنا الذي يبلغ 10 سنوات..رغم اخلاق والتربية لكن للاسف لعبة الحوت الازرق سيطرت عليه..انا الحاجة لي ستغربت منها ماشي كيفاه وصل للموت او وشنو هذي لعبة ؟ استغربت من كيفاه وصلت بيه للانتحار بلا ميحسو عليه !!!! وهنا نرجعو للاهل..بالمختصر الأهل هما المسؤولين لا سلطة ولا اتصالات ولا دولة.....

انا معاك
الأهل أين كانو لعبة تتطلب وشم رسم الحوت على اليد وحرق في الجسم أين الأم والأب مراحل اللعبة قبل الوصول للإنتحار ان يذهب في الثالثة أو الرابعة صباحا فوق أعلى بناية مراحل كثيرة أين الأهل من كل هذا

اذا الاب يخدم الام وينها الحراصة تاعها والأخوة وووو!!!!!! ديجا نشفا بكري ككنا في عمرهم مكاش قع نسمعو بالانترنت هذي..ملي نوضو وحنا برا نلعبو ندخلو لدار من لعيا نطيحو نرقدو وهيا ماشية...مي دكا يجيب سانكيام يروح يشريلو كادو تابلات...ومن تابلات يبدأ الفساد....!
احنا في البيت ربي يحفظ الوالد والوالدة ربونا على عقلية وحدة...مكاش حاجة نديروها دون علمهم..

وأنا قلت إنو الأطفال لازم يلعبوا بألعاب واقعية كيما كنا زمان ولو الأمان حتى عند الباب راح ما تخليش وليدك يلعب برا فالدار خصصي مكان حطيلو ألعابو وخليه يكسرهم أو يدير واش يحب كيما كنا زمان اعطيلو يرسم الوان واوراق يعيش سنو بأمور واقعية مش إفتراضية وكيما قلت كنا ما نديرو والو بلا مشورة أهلنا ضرك عايشين فدار وحدة وكل واحد مخبي ألف سر
عندي خويا صغيرر كيما توفا جارنا هذا قتلهم متخافو عليه موالووو هاا علبالي مجرد الجراة باه يتيليشارجيها وميقدرش...!

لالا ما تقوليش هاكا راقبوه خاطر راهم برا يتحداو فبعضاهم انت خواف ما حبيتش طلعها وهكذا لو عندو هاتف راقبوه

لمهم ربي يجيب الخير وخلاص يعطيك الصحة ختي ليليا !

آمين
تسلمي شكرا لك

السلام عليكم
في كل مرة يخرج علينا منتوجا سيئا الا و استهلكناه بطريقة غبية
من بوكيمون اى مريم الى الحوت الازرق و لا ادري ماذا بعد
المضحك في الامر ان مخترع هذه اللعبة و هو على حسب علمي طالب في علم النفس
قال اخترعت هذه اللعبة للتخلص من الاشخاص عديمي الفائدة او كما سماهم القمامة البيلوجية
اذا دققنا جيدا نجد ان معه حق لان من يتبع هذه اللعبة لا يكون الا غبي
لان اي واحد يملك ذرة واحدة من العقل و التفكير لا يغوص في هذه المغامرة القاتلة و التي لا تجدي نفعا
اصلا ليس لديه الوقت لذلك
هذه اللعبة راح ضحيتها العديد من الشباب و المراهقين في روسيا لتنتقل العدوى الى بلدنا لتجد المناخ مناسبا
و الاكيد من الاسباب المهمة لما حدث و هو غفلة الوالدان عن مراقبة الابناء و تركهم دون رقيب او حسيب امام الاجهزة لساعات طويلة
مشكورة ليليا على الموضوع

السلام عليكم و رحمة الله

بارك الله فيك طريقة طرح الموضوع راائعة ،، أنا معك أين دور الأم في مراقبة أطفالها ، ماذا سننتج بعد سنوات مراهقين لا يتحكمون في لا في مشاعرهم ولا عقولهم ،، مجرد أن يدخل علينا شيء جديد نستهلكه وفقط .. أنا لا أصدق حتى كيف للعبة كهذه تنتشر في العالم و الآباء يغفلون عن مراقبة أولادهم وما يفعلون ( ياو طب طب لوكان ما تتحكمش فوليدك من الصغر وكتاه تتحكم فيه حتى تخلى عليهم باش يتربوا ) ربي يستر ،، لا يوجد حل عندنا سوى أن يستيقض الآباء من غفلتهم و لا يلهيهم أي شيء عن أولادهم ، تحمل مسؤوليتك كاملة إذا انت غير قادر على مسؤولية بيت واولاد لا تحملوا هذه المسؤولية إذن ابق مع نفسك كونها و اصلحها واتحمل مسؤوليتها ( وما تزيدوناش خلايع بجهلكم و تهاونكم ) هذا الحل الذي أراه صح ..

فقط تعليق على الاخت @أم منيــــــر معليش اختي اسمحي لي بالرد عليك على جملة قلتها :

قال اخترعت هذه اللعبة للتخلص من الاشخاص عديمي الفائدة او كما سماهم القمامة البيلوجية
لان اي واحد يملك ذرة واحدة من العقل و التفكير لا يغوص في هذه المغامرة القاتلة و التي لا تجدي نفعا
اصلا ليس لديه الوقت لذلك

يا اختي سمحيلي أنا نشوفوا هو مريض نفسي :mad: و هو ااقمامة الدماغية ، دوك طفل صغير واش ذنبه وواش يعرف الى كان يماه جاهلة ومتعرفش يروح الطفل ضحية لمثل هذوا الناس المجرمين راه مجرم فالقانون و عند ربي ..

أنا هنا أقول آخر للامي : العلم اتسخ بمثل هؤلاء بدل من أن يخترعوا حاجة مفيدة للإنسان و البشرية ككل يقتلوا فالناس ؟؟!! عجبا كيف يفكرون بل وكيف يستغلون ذكاءهم في ماذا ؟ اجرام علمي .. مثل هؤلاء لو كانوا في الماضي البعيد لهدموا العالم بعلومهم القذرة .. أنا أمقت مثل هؤلاء و لم أتابع حتى أحداث هذه اللعبة أو من جاء بها لأنني لا احتمل صراحة فإن لم أفقد أعصابي والتوت ، تجدينني ابكي على حال هذا العالم الوسخ ..

مشكورة اختي ليليا على الموضوع الرائع
وبالتوفيق إن شاء الله

يا اختي سمحيلي أنا نشوفوا هو مريض نفسي :mad: و هو ااقمامة الدماغية ، دوك طفل صغير واش ذنبه وواش يعرف الى كان يماه جاهلة ومتعرفش يروح الطفل ضحية لمثل هذوا الناس المجرمين راه مجرم فالقانون و عند ربي ..

أنا هنا أقول آخر للامي : العلم اتسخ بمثل هؤلاء بدل من أن يخترعوا حاجة مفيدة للإنسان و البشرية ككل يقتلوا فالناس ؟؟!! عجبا كيف يفكرون بل وكيف يستغلون ذكاءهم في ماذا ؟ اجرام علمي .. مثل هؤلاء لو كانوا في الماضي البعيد لهدموا العالم بعلومهم القذرة .. أنا أمقت مثل هؤلاء و لم أتابع حتى أحداث هذه اللعبة أو من جاء بها لأنني لا احتمل صراحة فإن لم أفقد أعصابي والتوت ، تجدينني ابكي على حال هذا العالم الوسخ ..
هو صحيح مريض نفسي و هادا واش جا في راسو
بصح هادو لي تبعوه ووصلوا حتى للانتحار هم صح دماغهم فارغة و لو كان عندهم شوي عقل فكرو بيه ما يروحوش يلعبو لعبة توصلهم للموت
سمعنا بهاد اللعبة في الروس و من بعد عندنا
ما زال ما سمعتش هاد الشي صرا في اوروبا لاخاطر ناس واعية و فاهمة و وقتهم يستغلوه في الفايدة ماشي اي حاجة يجرو موراها حتى و لو كانت نهايتها الموت
احنا عقلية تبع برك
انا نعطيلو الحق و لو انو مريض نفسي هادو لي راهم يموتو مراض اكثر منو

هو صحيح مريض نفسي و هادا واش جا في راسو
بصح هادو لي تبعوه ووصلوا حتى للانتحار هم صح دماغهم فارغة و لو كان عندهم شوي عقل فكرو بيه ما يروحوش يلعبو لعبة توصلهم للموت
سمعنا بهاد اللعبة في الروس و من بعد عندنا
ما زال ما سمعتش هاد الشي صرا في اوروبا لاخاطر ناس واعية و فاهمة و وقتهم يستغلوه في الفايدة ماشي اي حاجة يجرو موراها حتى و لو كانت نهايتها الموت
احنا عقلية تبع برك
انا نعطيلو الحق و لو انو مريض نفسي هادو لي راهم يموتو مراض اكثر منو

انا ما نعطيلهش الحق و راني متخالفة معاك هنا بويسك الضحايا هوما الاطفال و المراهقين صغار ميعرفوش دوك انتيا طفل صغير بلاك باباه ماشي قاري ولا يماه معندوش و ناقص حنانة وامور بزاااف يقدر اي واحد من الشارع ودوك كلشي ينتشر تم تم يخليه يدمر روحه يعني هو ما حسبش حسابه للبراءة و اللي ماكانش شكون يوجههم أنا اخالفك اعذريني لكنني اراه هو المريض و قتل ارواح و ان كان هناك قانون وعدالة عادلة تعدمه بويسك يستاهل يموت شنق يا اختي

انا ما نعطيلهش الحق و راني متخالفة معاك هنا بويسك الضحايا هوما الاطفال و المراهقين صغار ميعرفوش دوك انتيا طفل صغير بلاك باباه ماشي قاري ولا يماه معندوش و ناقص حنانة وامور بزاااف يقدر اي واحد من الشارع ودوك كلشي ينتشر تم تم يخليه يدمر روحه يعني هو ما حسبش حسابه للبراءة و اللي ماكانش شكون يوجههم أنا اخالفك اعذريني لكنني اراه هو المريض و قتل ارواح و ان كان هناك قانون وعدالة عادلة تعدمه بويسك يستاهل يموت شنق يا اختي
قالو رام محبوس و الله اعلم
مام الوالدين يغفلو بزاف
شوفي انا نعرف وحدة ماشي قارية و ضل تعس في ولادها
هي ما علابالها لا بالحوت الازرق ول الاخضر هي تخاف يشوف مشاهد مخلة بالحياء
وواش من ام هادي ول اب لي يجيهم رقاد و يخلو ولادهم قدام الجهاز لساعات لازم تكون مراقبة حتى و لو ما كانش هاد الحوت نتع الرهج
ماعليش حبيبة اختلاف الراي موجود و كل واحد حر في رايو

السلام عليكم

وعليكم السلام

في كل مرة يخرج علينا منتوجا سيئا الا و استهلكناه بطريقة غبية
من بوكيمون اى مريم الى الحوت الازرق و لا ادري ماذا بعد
المضحك في الامر ان مخترع هذه اللعبة و هو على حسب علمي طالب في علم النفس
اصلا ليس لديه الوقت لذلك
هذه اللعبة راح ضحيتها العديد من الشباب و المراهقين في روسيا لتنتقل العدوى الى بلدنا لتجد المناخ مناسبا
و الاكيد من الاسباب المهمة لما حدث و هو غفلة الوالدان عن مراقبة الابناء و تركهم دون رقيب او حسيب امام الاجهزة لساعات طويلة
مشكورة ليليا على الموضوع

السلام عليكم سيدتي أم منير يومك مبارك
والله صدقت يعني نحن وأقصد المجتمعات العربية تعد الأرض الخصبة لتجارب الغرب للأسف وشبابنا يقلد ويجرب كل شيء ووجدو في المرلهقين ضالتهم خاصة الام منشغلة والأب منشغل وعالم النت عالم الإدمان الذي لا يستطيع أن يتوقف عنه فلجأ ةو مثل هؤلاء المخترعين إلى تصفية المجتمع كما قال هم عديمو فائدة وضعاف شخصية ليقبلوا على الإنتحار بسبب لعبة من جهة فعلا كيف لشاب ان يشنق نفسه لمجرد انه وصل الى مرحلة من مراحل اللعبة
الأمر تعدى كونه لعب على النفسية بل الهدف تحطيم مجتمع والتحكم به
نقول مسؤولية الأولياء هنا هي في وجه المدفع لأنهم أول من يجب أن يراقب أولادهم
شكرا لك

السلام عليكم و رحمة الله
وعليكم السلام طمطم

بارك الله فيك طريقة طرح الموضوع راائعة ،، أنا معك أين دور الأم في مراقبة أطفالها ، ماذا سننتج بعد سنوات مراهقين لا يتحكمون في لا في مشاعرهم ولا عقولهم ،، مجرد أن يدخل علينا شيء جديد نستهلكه وفقط .. أنا لا أصدق حتى كيف للعبة كهذه تنتشر في العالم و الآباء يغفلون عن مراقبة أولادهم وما يفعلون ( ياو طب طب لوكان ما تتحكمش فوليدك من الصغر وكتاه تتحكم فيه حتى تخلى عليهم باش يتربوا ) ربي يستر ،، لا يوجد حل عندنا سوى أن يستيقض الآباء من غفلتهم و لا يلهيهم أي شيء عن أولادهم ، تحمل مسؤوليتك كاملة إذا انت غير قادر على مسؤولية بيت واولاد لا تحملوا هذه المسؤولية إذن ابق مع نفسك كونها و اصلحها واتحمل مسؤوليتها ( وما تزيدوناش خلايع بجهلكم و تهاونكم ) هذا الحل الذي أراه صح ..

انا فهاذ النقطة معاك كيفاه الوالدين غافلين جاهلة أو قارية تروح ترقد وتخليه بالبرتابل يجو نسا عندها باه يخليها ترونكيل تبعثو للزنقة أو تغلق عليه باب وتمدلو برتابل وما تحوسش عليه ومش ذكور برك بنات وصلو دارو صوالح كبار والوالدين غافلين
كيما قلت توقف عليه وهو صغير تربيه وتعسو مالينا زمان ما قراو ما تعلمو ورباونا وكانو عشرة و12 ذري فالدار ضرك زوج ذراري ما تلحقش تعسهم يسمحولي الأمهات الخدمة داتهم الحضانة الاب خدمتو والعشية صحابو والذراري لقاو حون ازرق واخضر والعاب عوضولهم الأسرة انا هنا ما نحملش صاحب اللعبة الذنب قد الأهل ضرك ثلني اللي صنع مخدرات نلومو ونخلي وليدي لالا نلوم وليدي وتهاون نتاعي اللي داوه هناك ومن بعد نقولو اللي صنع الرهج

فقط تعليق على الاخت @أم منيــــــر معليش اختي اسمحي لي بالرد عليك على جملة قلتها :

بداو بتدمير العالم روحي شوفي رسوم متحركة برك
كنا نتفرجو أمور تربي الخير والشر والحب بين الناس تتفرجي رسوم تترباي ضرك غير السلاح السيطرة على العالم إختراع بشر حتى رجعو يقولك نحي راس ونركبو في جثة يا لطيف وين وصلنا والكارثة هوما يقراو والتطبيق عند العرب هذي اللي تغيض قريت عالم أو مخترع فيد الناس مش دمرهم

مشكورة اختي ليليا على الموضوع الرائع
وبالتوفيق إن شاء الله

العفو الشكر ليك طمطومة نورت الصفحة

قالو رام محبوس و الله اعلم
مام الوالدين يغفلو بزاف
شوفي انا نعرف وحدة ماشي قارية و ضل تعس في ولادها
هي ما علابالها لا بالحوت الازرق ول الاخضر هي تخاف يشوف مشاهد مخلة بالحياء
وواش من ام هادي ول اب لي يجيهم رقاد و يخلو ولادهم قدام الجهاز لساعات لازم تكون مراقبة حتى و لو ما كانش هاد الحوت نتع الرهج
ماعليش حبيبة اختلاف الراي موجود و كل واحد حر في رايو
نعم علاه زمان اهالينا مش قاريين ولا يعرفو النت هذو ورباو شعال من طفل نتاع زمان كانو يولدو وولادها تعسهم وتربيهم احسن تربية ضرك زوج ذراري. وما تعرف على ولادها والو والكارثة متعلمة ولاباس عليها وين راهي أم جاهلة ضرك انا نشوفهم يظلو فصفحات الفايس فالطياب والقاطوات تقولي قبل الفايس مامانتش تطيب يسمحولي اللوم كامل على الأم والأب جابو ذراري يكونو قد المسؤولية
شكرا لك

موضوع قيّم وفي غاية الاهميه
شكرا لك على هذه الالتفاته التي تحذرنا من مخاطر محدقة بنا وبأطفالنا من خلال تلك البرامج التي تدمر الذهن وتميت القلب .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة