خيانة عبر... الفيسبوك....

اولا مش عارفة علاه تقتبسوز فردودي غير انا كي شغل انا برك فالبلاد اللي عندي فايس بوك اسيدي روحو كامل للجنة وانا نروح للنار مبروك عليكم
ثاني شي يا أخ يا كريم هذي ندير رايي ما ندير رايي راجعة ليا انا وقلبي ابيض أو أكحل واحد ما راه راجلي احنا شعب واحد نشوفوه يعاني نتفرجو فيه بصح لما نجو للتدبار ماكانش كيما احنا نقولك حاجة ليك وللي داير فراسو حاجة عليا انا عشت سنوات من غير أب وكنت مراهقة لما مات والدي وعشت أعوام وحدي انا ويمى وماكانش منعانا راجل الحمد لله نرفع راسي ونعرف راي جيراني فيا ونعرف روحي قبل راي ناس وما يهمني حتى واحد في وقت شفت بنات عندهم عرش نتاع رجال فالدار ودارو رايهم الحمد لله
ثالث شي انا قلت الفايس كالواقع كالتلفون العيب مش فوسيلة التواصل العيب فالتربية اللي دير الأمور هذي فالواقع ماراح يشدها شي فالإفتراضي عليها ما نلعبوهاش ونقولو الفايس فسدنا وصدقات فالفايس مع رجال راهي تدي للحرام باغيين بالذراع نقول لصديق ياو اسمع غدوة نتلاقاو راهم فالمنتدى قالك لازمك تغلطي مع صديق الفايس باه نصدقو يا اخ ويا إخوة انا عندي قناعتي ويا سيدي روحو للجنة جهنم تبقى فارغة
الجنة والنار مزية نتاع ربي سينو لو جات ليكم والله تشروهانا
اما هذيك متزوجة وعندي فايس ما عنديش راجل لا من قريب ولا من بعيد لا خاطب ولا صديق ولا حبيب ولا زبيب ما ينفعوا في والو وما نحتاجهمش
ومن فضلكم ردوا على الباقي انا خلوني في حالي رايي وانا حرة فيه

أختي الكريمة لا أحد تكلم عنك ولا فكرت فيك ، أنا لو تعبدين صنما لن تضريني ولن تضري غيرك !!

نحن نناقش مسألة من جهة هل هي حق أم باطل بغض النظر عن الأشخاص الذين يفعلونها ؛ و أنا لم أناقش الأشخاص يوما في حياتي ، فأنا مناقشتي هي لأصل الفكرة ، وأنا لم أوجه لك أي كلام خاص

وسمحيلي خسرتي بزاف في الهدرة وماغادييش نزيد نرد عليك لأني لا أحب الشخصنة في مناقشة المواضيع

مع السلامة

والله يا بشرى أنا عندي قناعة التربية هي صح نعرف بزاف بنات دايرين فايس بوك متربيات عاللي ما عندهمش وحاشا اليعض فالواقع وفالإفتراضي تلقاي الزين والشين يقلقوني لما يقولك فايس بوم يفسد فيه الخماج الخماج فالعقول وفالقلوب اللي عارفة روحها تدخل فايس تصيد رجال ما نحلوش خير
عندي فايس وعندي اصدقاء ونعرف روحي واش نسوى ويمى تعرفني والاهم ربي يشوف فيا العرب عندي غير زيادة لازم نجيب محرم يقعد يكونيكتي معايا هذي جداهم هذي قالتلهم أرقدوا صحاباتي بزاف تزوجو بالفايس وولاد فاميليا خطيبي عرفتو فالفايس متربي وعاقل و يوم شافني اول مرة في دارنا نهار خطبني وجامي خسر معايا كلمة الخبث فالقلوب
أولا مبروك الخطوبة عبر الفيس ههههه
أنا لازلت متمسكة برأي بسكو زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام مداروش علاقات قبل الزواج يخطب ها ومابعد يشوفها ومبعد يتزوج بها ...ماشي تتعرف عليه وتمرgها ومبعد تقول خطبني
أرفض تماما الزواج عن طريق التعرف عبر الأنترنت أنا هاك رباوني والديا وهذا رأي شخصي ....ومبروك الخطوبة ثانيا

يا حبيبتي عندك الحق والشاذ لا يقاس عليه بصح بغيت نوصلك بلي حتى حاجة ماهي سبة للاخرى كلش مكتوب ربي علاه لي تزوجو زواج تقليدي ماطلقوش? المكتوب وخلاص ماشي فيسبوك وكاين لي مايتفاهموش مايبغوش يحكو الحقيقة يحصلو فاي حاجة تجي في طريقهم
مقنعتنيش هدرتك جيبلي آيه أو حديث يثبت أن العلاقة قبل الزواج حلال ...للأسف لم أقتنع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يعطيك الصحة أختي موضوع حساس
ووش قلتيه منتشر بكثرة
تع قضية وسائل التواصل الاجتماعي في حد ذاتها مهيش عيب العيب فلللي يستخدم وكيفاه يستخدمها
انا ضد هاته العلاقات وربي يثبتنا برك
الانسان كي يلعب بالنار لازم يكون متاكد بلي راه تحرقو فالنهاية هكاك الفايسبوك وجماعتو
ربي حرم العلاقة بين المراة والراجل خارج اطار الزواج واحنا نشوفوا الطفلة رجعت عندها البويفراند وهو عندو الغيرلفراند
الراجل متزوج عندو مرتو وعندو صديقتو فالفايسبوك المراة مزوجة وكما قلتي عندها صديقها وو وحتى يكون اي واحد تنشا تنشأ مشاعر وخيوط وخزعبلات ووو
منقولش الفايسبوك خرب البيوت بل هوما خربوا بيوتهم بيدهم
انا وحدة من الناس فتحت فايسبوك قبل عامين
وصلوني ديزانفيتاسيون وصلوني ديميساج وماقبلت منها حتى وحدة حتى بن عمي.. بن عمتي..بن خالتي..بن جدي..
ماقبلتهمش.انتهى!
_ القطرة على القطرة تصبح غديرا_
كنت دايرتو غير حكي مع صحاباتي
وكان لعدد كبير شوية انا لقيتو مش في صالحي صحاباتي جيحوني على شغالاتي اموري حياتي.. بلوكيتو
الانسان مالازمش يعلق قلبو لازم يتحكم فيه ولازم يثبت على دينو او يروح للهاوية تع مثلث برمودا
وخلاصة الكلام اللي جبل مآيهزو ريح
و
ماتدخل للغابة ماياكلوك الذيابة
تقبّلي مروري في امان الله
أهلا وسهلا
وأخيرا لقيت وحدة فهمتني شكرا ليك
تخيلي تحدثت عن خيانة الفيس بوك وهما دخلو في حوايج أخرين ...أنا ماقلتش الفيس بوك حرام أنا قلت مراحش نديرو وهذا رأي شخصي
شكرا لإضافة وردك كان في المستوى

عندك الحق في زمن طفله أوطفل في عمرهم 6 دايرين فيس بوك و لا رقابة أهل ولا هم يحزنون ...شكرا لوجودك في الموضوع
الفارس النبيل

امممممم عجبني الموضوع
بصح لن اعلق عليه
لو اعلق عليه راح نفتح باب الوسوسة لمن مقبل علي الزواج
و راح اجد الكثير
لي يصبر نفسو بانه هو او هي كالملائكة بمعني اخر
معصوم من الأخطاء
------------------
رأيي أعرضه ولا أفرضه ، وقولي مُعْلم وليس بملزم .
------------

أمممممم مممممم
خوض راحتك وشكرا للمرور
على الموضوع تواجدك يكفي
مرسي

هاذي مواضيع حساسة يااسر
فايسبوك مش معيار تقيسو عليه
لي متربي متربي
أهلا أخي
وشكون قال بلي لي عندو فيسبوك ماشي متربي حاشا أنا ماقلتش ...راني نتحدث على الخيانة بتحديد ...

السلام عليكم

رانني جيييييييييت عندي الكلمة هههههه:giggle::giggle::giggle:
ياحنونتي واش تحبينا نهدرو
منحلش فيس بوك مزالني صغيرة ومنحلش حتى ونكبر
بسكو مشاكل بزاف صراو لناس منها اقرب صديقاتي
منها صحبتي لي بيراطاوها ونشرو صورها مع تهديد
فيها سلبيات كثر من ايجابيات:devilish::mad::confused:
منها ايجابيات كاين لي تزوجو
راها ختي مخطوبة منو هههههههه
مديريش عليا غير نزعق
عندي بنت عمي انخطبت وتزوجت زواج فيسبوكي لا تقليدي لا عن حب ههههههههههههههههه
ربي يعين (y)
هههههههههه
قتلك نكتب جرنان غ تمسخرت بيك برك هههه:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
هههههههه أهلا وسهلة زهراء
صدقيني يقولو عليك صغيرة وفهمتيني خير من الكبار والله العمر ماشي مقياس كاين لي زاد فاهم من عند ربي ...و صحيتي مديريش فيس بوك كيما أنا معنديش تلهاي بقرايتك
وشكرا ليك حنونتي

أختي أنت تتكلمين عن نفس بشرية وليس عن ملاك

ولعلك تعرفين قصة العابد الزاهد الدي كان من بني إسرائيل فارتد عن دينه بسبب فتنة إمرأة

حتى لو كانت الفتاة مؤدبة وليست لها نية للخيانة فإنها معرضة للفتنة إن لم تبتعد عن موجباتها !!

وهل تعتقدين أن كل من خان كانت الخيانة في نيتهوة تجول في خاطره !!! لا هناك من فتن في رمشة عين

والواجب على الإنسان أن يتق حدود الله ولا يتجاوزها بحجة أنه يستطيع التحكم بنفسه

قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن قلوب العباد بين إصبعي من أصابع الرحمان يقلبها كيف يشاء

فعلى الإنسان أن يقر بضعفه ولا يغتر بنفسه ويقول أنا وأنا وأنا وأن يلجأ دائما إلى الله سبحانه كي لا يتركه مع نفسه

لأن إن تركك الله سبحانه مع شيطانك بدون اعانة منه فإنه سيفعل بك العجائب وقد فعل ما أكثر بمن هم أفضل منك من خيار خلق الله ؛ حتى آدم عليه السلام لم يخطب بباله يوما أنه سيعصي ربه

نسأل الله أن لا يكلنا إلى نفسنا طرفة عين
شكرا لتواجدك أخي
ردودك زادت رونقا للموضوع
والكلام الذي كتبته منطقي ولا
غبار عليه
بارك الله فيك

أولا مبروك الخطوبة عبر الفيس ههههه
أنا لازلت متمسكة برأي بسكو زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام مداروش علاقات قبل الزواج يخطب ها ومابعد يشوفها ومبعد يتزوج بها ...ماشي تتعرف عليه وتمرgها ومبعد تقول خطبني
أرفض تماما الزواج عن طريق التعرف عبر الأنترنت أنا هاك رباوني والديا وهذا رأي شخصي ....ومبروك الخطوبة ثانيا
السلام عليكم
اول شي علاه الضحك بعد كلمة مبروك وجات روطار خاطر عندها عامين
ثاني شي انت رايك وانت حرة فيه وهذا رأيي وانا حرة فيه
وثاني شي ماكان حتى خطبة تباركيلي عليها والعقوبة ليك ما تشوفيه ما يشوفك حتى يديك ونعم التربية
شكرا

شكرا لتواجدك أخي
ردودك زادت رونقا للموضوع
والكلام الذي كتبته منطقي ولا
غبار عليه
بارك الله فيك

باراك الله فيك أختي ،وأحييك على التمسك بما شرع الله وإتخاذك للصحابيات رضي الله عنهن قدوة

وأعجبتني كلمة قلتها : لن اقتنع إلا إدا أعطيتني أية أو حديث

وهدا هو الواجب علينا جميعا ،
ورؤية الخاطب والمخطوبة لبعضهما تكون في الرؤية الشرعية وليس على الفايسبوك

ربي يوفقك

مقنعتنيش هدرتك جيبلي آيه أو حديث يثبت أن العلاقة قبل الزواج حلال ...للأسف لم أقتنع
يا حبيبتي ماتقولينيش حاجة ماقلتهاش ماقلتش العلاقة قبل الزواج حلال وانما قتلك كاين لي تزوجو من خلال الفيسبوك فقط

يا حبيبتي ماتقولينيش حاجة ماقلتهاش ماقلتش العلاقة قبل الزواج حلال وانما قتلك كاين لي تزوجو من خلال الفيسبوك فقط
طبعا أختي هناك من تزوجوا عبر الفايسبوك وهناك من تزوجوا بعد علاقات غير شرعية

فالعبرة ليست بالمهم نتزوج ولكن نتزوج على سنة رسول الله

تحياتي

باراك الله فيك أختي ،وأحييك على التمسك بما شرع الله وإتخاذك للصحابيات رضي الله عنهن قدوة

وأعجبتني كلمة قلتها : لن اقتنع إلا إدا أعطيتني أية أو حديث

وهدا هو الواجب علينا جميعا ،
ورؤية الخاطب والمخطوبة لبعضهما تكون في الرؤية الشرعية وليس على الفايسبوك

ربي يوفقك
شكرا جزيلا أخي هذا لطف منك
بارك الله فيك

السلام عليكم
اول شي علاه الضحك بعد كلمة مبروك وجات روطار خاطر عندها عامين
ثاني شي انت رايك وانت حرة فيه وهذا رأيي وانا حرة فيه
وثاني شي ماكان حتى خطبة تباركيلي عليها والعقوبة ليك ما تشوفيه ما يشوفك حتى يديك ونعم التربية
شكرا
علاااااااااش زعفتي للوووولش أنت حرة في حياتك ومتزعفيش مني ياك رانا خيات ورانا نستفادو من بعضنا

حنونتي
علاقة قبل الزواج حرام
سواء كانت عبر الفيس بوك أو غيرو
وكل واحد حر في حياتو راني نقول غير في حوايج نستفادو منها سورتو لبنيات صغار لعندهم فيس بوك و يقدرو يتعرضو للاستغلال
وشكرا ليك خيتي

حنونتي
علاقة قبل الزواج حرام
سواء كانت عبر الفيس بوك أو غيرو
وكل واحد حر في حياتو راني نقول غير في حوايج نستفادو منها سورتو لبنيات صغار لعندهم فيس بوك و يقدرو يتعرضو للاستغلال
وشكرا ليك خيتي
مافهمتينيش قتلك حرام اكيد برك بغيت نقولك كاين لي تزوجو من لفيس او علاقة محرمة هدا ماشي معناه راني نايد فهاد شي والدليل ماعنديش فيسبوك وماعندي ماندير بيه بغيت نخبرك برك كاين حالات تزوجو من هكدا علاقات فقط ماتفهميش كلامي فو يا زين

مافهمتينيش قتلك حرام اكيد برك بغيت نقولك كاين لي تزوجو من لفيس او علاقة محرمة هدا ماشي معناه راني نايد فهاد شي والدليل ماعنديش فيسبوك وماعندي ماندير بيه بغيت نخبرك برك كاين حالات تزوجو من هكدا علاقات فقط ماتفهميش كلامي فو يا زين

نعم أختي كلامك كان واضح

وكل ما حاولنا دكره هو الثبات مع موضوع الفكرة بأنه كما لا يجوز أن تكون هناك علاقات في الواقع لا يجوز أن تكون على الفايسبوك

وأنت توافقيننا في دلك

باراك الله فيك وجزاك الله خيرا

خيتي بشرى أنا فاهمة عليك مليح بصح أنا منحبش تعرف على راجل سواء عن طريق الفيس بوك أو في الواقع
طفلة يخطبها الراجل ومبعد تشوفو شوفة الشرعية مع محرم ويتفاهمو نورمال
وأعجبتني كي قلتي معنديش فيس بوك
وهنا نحبس النقاش أنت احتفظي برأيك وأنا كذلك كي لانخسر الود الذي بيننا
مع احتراماتي لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة