ملف عن عرق النسا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
بارك الله فيك على المعلومات الطيبة اخي الحبيب
نتمنى تكون بالف خير وعافية
انا اخوك محمد اذا تذكرتني هههه

إييييييه يا البوسعادي الحر هاذي غيبة
واش راك وواش راه الشاعر الاريب الوالد الكريم نشالله أحوالكم بخير
عيطنا عليك ڨداه من مرة فالموضوع نتاع النداءات وما بنتش
الحمد لله كي راك لاباس خويي نشالله آخر الغيابات ،وتستقر عندنا شويه يا سيدي ....
كاش رسمات كاش شعر رانا نستناو فالجديد يكون قوي كالحديد
تحياتي الطيبة لشخصك الكريم
احترامي وتقديري

موضوع مميز بارك الله فيك على الإفادة +ختم التميز

كنت أعاني من ألم أسفل الظهر لمدة طويلة وكذلك على مستوى الكتف و على مستوى البطن وقيل لي أنه عرق الشقا و يسمى بعرق النسا و كذلك كنت أشعر بتعب غريب على مستوى الركبة بالنظر لسني و الأشد هو البطن بحيث فيه عرق كان كلما نرفد شي ثقيل يبدا تجيني الضيقة في قلبي و منقدرش نتنفس
سبحان الله كان دوائي الأخير الرياضة عندما وجد الطبيب أنني لا أعاني من مشاكل على مستوى العظام شخص حالتي بضعف العضلات
و قال لي أنه كلما كانت العضلة قوية كلما تحكمت بالعظم أكثر فلا يحدث الألم و التعب و كذلك تحمي العظم من الاحتكاك مستقبلا فأرسلني لأخصائية في التأهيل الحركي فكانت تقوم بالتدليك أولا ثم تعطيني تمارين رياضية خاصة لعضلات الظهر و البطن و الحمد لله منذ ذلك الحين شافاني الله ولكن من الأفضل المداومة على الرياضة حتى بعد انتهاء فترة العلاج
شكرا جزيلاااااا حلم كبير

بسم الله السلام عليكم.
اشكر من رفع هذا الموضوع من جديد فالحقيقة أني لم أنتبه له وهو مهم جدا بالنسبة لي كما أشكر الاخ حليم على نشره لتعم الفائدة.
كما ذكر الشيخ أمين وأنا معه أعاني من انزلاق غضروفي أسفل الظهر الفقرة الرابعة والخامسة وقليل في اعلى الظهر ولكن الاكبر هو اسفل الظهر وهي حالة تجعلك غير مرتاح نفسيا وجسديا وخاصة نفسيا تحس بالتوتر والقلق ويزداد التوتر مع طبيعة عملك الضرورية عفاكم الله.وتأثر هذه المنطقة من الظهر خاصة على الجهة السفلية الارجل لانها تضغط على العصب الوركي المار بجانب الفقرات بل في وسطها في ننطقة ضيقة وحساسة مثل انبوب الماء كلما ظغطت عليه يتوقف سيلان الماء فيه كذلك هذا العصب كلما ظغط عليه الغضروف المنزلق نحوه يخف جريان الدم ليصل الى اسفل القدمين اليمنى او اليسرى حسب منطقة الظغط فيحس الانسان بألم فيها ويزداد كلما ارهق نفسه وفي حالات خطيرة قد ينشل وتتوقف بعض الوظائف بسبب نقص وصول الدم اليها.

أنا تابعت علاجه طبيا ولا زلت اتابع للآن يعني لم استعمل الادوية النباتية ولا فكرة إلية الشاة كما ذكرها الشيخ أمين لان شروطها صعبة والاصعب الحصول عليها.
جربت الحجامة للتخفيف فقط من الالم لانو الحجامة ليس علاج محدد للانزلاق الغضروفي لكنه مساعد فقط.
المهم بعد تجاربي في البحث عن علاج بما فيها الادوية والتدليك والحركات الرياضية لكن بمجرد العودة للعمل تعاود الحالة من جديد لطبيعة العمل الشاقة. وهذه مشكلتي.
لكن لكن الذي فعلا أحسست منه بتحسن ملموس وملحوظ فقط يحتاج الى عزيمة ومداومة وانتظام وهو ما لا يتوفر لدي للان هو الحركات الرياضية وخاصة خاصة في المسبح لانو الحركات في الماء تكون أكثر نجاعة واكثر تقوية.
الرياضة الخاصة بكل حالة معينة طبعا حسب الاعراض هي الحل الوحيد بعد المثابرة عليها هذا مهم الحل الذي أحسست بنجاعته و نتائجه مساعدة جدا وتقوية العضلات حول المنطقة المتضررة وتحسين مرونة الجسم والحركة الدموية والاعصاب كلها فعلا مفيدة.
الاشكال الذي يواجهه أصحاب هذه الحالة هو طبيعة عملهم أو طريقة عيشهم فلا يجب حمل أثقال كبيرة ولا يجب الاكثار من الوقوف والجلوس والمشي يعني كلما أحس الانسان بالتعب يتوقف ولكن هذا الاسلوب صعب تطبيقه بالنسبة للانسان العامل او الذي يحتاج للتحرك كثيرا.

آخر علاج والذي لا أريد الخوض فيه هو الجراحة لان النتائج اذا لم تكن جيدة سيتفاقم سوء الحالة ويتضاعف ثم إن الجراحة هي للحالات الخطيرة حيث يصبح الانسان معرض للشلل وتصاب بعض الوضائف بالعطل.
اذا بالمختصر المفيد ممارسة رياضة خاصة بكل حالة والمداومة عليها بدون توقف يعني يجعلها مثل الاكل والشرب هي علاج فعال جدا بدل قضاء مدة طويلة في تجربة عدة أفكار محدودة ومؤقتة الفعالية والله أعلم.

آخر تعديل:
بارك الله فيك على المعلومات الطيبة اخي الحبيب
نتمنى تكون بالف خير وعافية
انا اخوك محمد اذا تذكرتني هههه
محمد فتحي اللي رسم معايا في قصة حكايا تامر؟؟؟؟؟؟

بسم الله السلام عليكم.
اشكر من رفع هذا الموضوع من جديد فالحقيقة أني لم أنتبه له وهو مهم جدا بالنسبة لي كما أشكر الاخ حليم على نشره لتعم الفائدة.
كما ذكر الشيخ أمين وأنا معه أعاني من انزلاق غضروفي أسفل الظهر الفقرة الرابعة والخامسة وقليل في اعلى الظهر ولكن الاكبر هو اسفل الظهر وهي حالة تجعلك غير مرتاح نفسيا وجسديا وخاصة نفسيا تحس بالتوتر والقلق ويزداد التوتر مع طبيعة عملك الضرورية عفاكم الله.وتأثر هذه المنطقة من الظهر خاصة على الجهة السفلية الارجل لانها تضغط على العصب الوركي المار بجانب الفقرات بل في وسطها في ننطقة ضيقة وحساسة مثل انبوب الماء كلما ظغطت عليه يتوقف سيلان الماء فيه كذلك هذا العصب كلما ظغط عليه الغضروف المنزلق نحوه يخف جريان الدم ليصل الى اسفل القدمين اليمنى او اليسرى حسب منطقة الظغط فيحس الانسان بألم فيها ويزداد كلما ارهق نفسه وفي حالات خطيرة قد ينشل وتتوقف بعض الوظائف بسبب نقص وصول الدم اليها.

أنا تابعت علاجه طبيا ولا زلت اتابع للآن يعني لم استعمل الادوية النباتية ولا فكرة إلية الشاة كما ذكرها الشيخ أمين لان شروطها صعبة والاصعب الحصول عليها.
جربت الحجامة للتخفيف فقط من الالم لانو الحجامة ليس علاج محدد للانزلاق الغضروفي لكنه مساعد فقط.
المهم بعد تجاربي في البحث عن علاج بما فيها الادوية والتدليك والحركات الرياضية لكن بمجرد العودة للعمل تعاود الحالة من جديد لطبيعة العمل الشاقة. وهذه مشكلتي.
لكن لكن الذي فعلا أحسست منه بتحسن ملموس وملحوظ فقط يحتاج الى عزيمة ومداومة وانتظام وهو ما لا يتوفر لدي للان هو الحركات الرياضية وخاصة خاصة في المسبح لانو الحركات في الماء تكون أكثر نجاعة واكثر تقوية.
الرياضة الخاصة بكل حالة معينة طبعا حسب الاعراض هي الحل الوحيد بعد المثابرة عليها هذا مهم الحل الذي أحسست بنجاعته و نتائجه مساعدة جدا وتقوية العضلات حول المنطقة المتضررة وتحسين مرونة الجسم والحركة الدموية والاعصاب كلها فعلا مفيدة.
الاشكال الذي يواجهه أصحاب هذه الحالة هو طبيعة عملهم أو طريقة عيشهم فلا يجب حمل أثقال كبيرة ولا يجب الاكثار من الوقوف والجلوس والمشي يعني كلما أحس الانسان بالتعب يتوقف ولكن هذا الاسلوب صعب تطبيقه بالنسبة للانسان العامل او الذي يحتاج للتحرك كثيرا.

آخر علاج والذي لا أريد الخوض فيه هو الجراحة لان النتائج اذا لم تكن جيدة سيتفاقم سوء الحالة ويتضاعف ثم إن الجراحة هي للحالات الخطيرة حيث يصبح الانسان معرض للشلل وتصاب بعض الوضائف بالعطل.
اذا بالمختصر المفيد ممارسة رياضة خاصة بكل حالة والمداومة عليها بدون توقف يعني يجعلها مثل الاكل والشرب هي علاج فعال جدا بدل قضاء مدة طويلة في تجربة عدة أفكار محدودة ومؤقتة الفعالية والله أعلم.
ربي يعافيك و يشافيك أستاذنا الغالي
بخصوص الجراحة سمعت عن إثنين واحد في سعيدة و الآخر في تلمسان
قيل أنهما طبيبان ممتازان

بوركت على موضوعك القيم اخى
يعنى نعرف شخص عانا منوو لوقت طويل وبقي طريح الفراش بسبب هدا المرض عفانا الله واياكم منه ولحد الساعة. مزالو يقوم بعملوو بشكل خفيف معع تقليل الحركة رغم انوو صغير السن وعندوو اولاد لازم يصرف عليهم كيما نعرفوو ربي يرزقوو الشفإإ

ايه انا هو
واش راكي لباس عليك ؟؟
عسلامة
خسارة عليك تغيب هكذاك حنا قلنا خلاص كاشما صرالك
الحمد لله راك بخير
و هذي عضويتي الجديدة

عسلامة
خسارة عليك تغيب هكذاك حنا قلنا خلاص كاشما صرالك
الحمد لله راك بخير
و هذي عضويتي الجديدة
هههههه
يا سيدي راك حطة
ما عرفتكش
كنت غائب لاسباب عدة
والآن رجعت وان شاء الله نقدم الجديد
وكيف حالكم انتم ؟

هههههه
يا سيدي راك حطة
ما عرفتكش
كنت غائب لاسباب عدة
والآن رجعت وان شاء الله نقدم الجديد
وكيف حالكم انتم ؟
الحمد لله ياربي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الأخ @الامين محمد لڨيت هاذو الطرق للتخفيف من الالام نتاعك نشالله يفيدوك وربي يجيبلك الشفا نشالله والله صعب الانسان يعيش مع ألام كل يوم ربي يشفيك خويا ويبدل مرضك صحة نشالله

اليك الفيديوهات
الاول بالفرنسية تلخيصو
تحط باسينة فيها عشر لتر ماء ساخن جدا سخنو وين تقدر تتحمل السخونة يعني درجة حرارة عالية وحط فيه كمشة( حفنة قيس بيدك ) ملح وحط معاهم نص لتر خل التفاح وخلط مليح وحط رجليك فيهم حتى يبرد الما ومن بعد شلل رجليك وامسحهم وغطيهم مليح ما تزيدش تخرج بعدها للبرد يعني مباشرة للفراش ( خليها آخر شيء تديرو قبل النوم ) وخليهم طول الليل دافيين مليح
وكي تنوض من النوم ما تمشيش بالحفا دير جوارب خشان واتوضا بالما السخون أو تيمم المهم خليهم دافيين قدر المستطاع .
عاود هاذ العملية كل ما تحس أنو الألم عاود ولا أكثر
والله المستعان

والفيديو الثاني لتمارين زائد وصفات بالعربية

ربي يجيب الشفا نشالله

@حلم كبير
شكرا اخي الغالي على تذكري متمنيا ان تتذكرني من دعواتك

عن أَنَس بْن مَالِكٍ ، قال: سَمِعْتُ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: ( شِفَاءُ عِرْقِ النَّسَا
أَلْيَةُ شَاةٍ أَعْرَابِيَّةٍ : تُذَابُ ، ثُمَّ تُجَزَّأُ ثَلَاثَةَ أَجْزَاءٍ ، ثُمَّ يُشْرَبُ عَلَى الرِّيقِ ، فِي كُلِّ يَوْمٍ جُزْءٌ ) .

قبل ثلاث أيام قمت بشراء آلية شاة أي ذيل الشاة
الأفضل أن تكون شاة أعرابية أي التي ترعى في البادية
لم أجدها فاشتريت من الجزار الجزء الذي أريده ( ذيل شاة )
قمت بتقسيمها على ثلاث أجزاء و في الصباح و على الريق أقوم بتقطيع الثلث الأول
إلى أجزاء صغيرة أكبر من حبة الحمص بقليل و وضعها في المقلاة على نار هادية بدون زيادة أي حاجة لا زيت لا ملح
و اقوم بتحريكها حتى يذوب أكبر جزء منها فآكل تلك الشحوم و اشرب تلك الزيوت على الريق حوالي الفنجان أو أكثر بقليل
و ارتاح لمدة بعدها اشرب قهوتي
اكرر العملية لثلاث ايام متتالية اليوم حاس براحة و الألم ناقص مقارنة بالأيام الماضية

@حلم كبير
شكرا اخي الغالي على تذكري متمنيا ان تتذكرني من دعواتك

عن أَنَس بْن مَالِكٍ ، قال: سَمِعْتُ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: ( شِفَاءُ عِرْقِ النَّسَا
أَلْيَةُ شَاةٍ أَعْرَابِيَّةٍ : تُذَابُ ، ثُمَّ تُجَزَّأُ ثَلَاثَةَ أَجْزَاءٍ ، ثُمَّ يُشْرَبُ عَلَى الرِّيقِ ، فِي كُلِّ يَوْمٍ جُزْءٌ ) .

قبل ثلاث أيام قمت بشراء آلية شاة أي ذيل الشاة
الأفضل أن تكون شاة أعرابية أي التي ترعى في البادية
لم أجدها فاشتريت من الجزار الجزء الذي أريده ( ذيل شاة )
قمت بتقسيمها على ثلاث أجزاء و في الصباح و على الريق أقوم بتقطيع الثلث الأول
إلى أجزاء صغيرة أكبر من حبة الحمص بقليل و وضعها في المقلاة على نار هادية بدون زيادة أي حاجة لا زيت لا ملح
و اقوم بتحريكها حتى يذوب أكبر جزء منها فآكل تلك الشحوم و اشرب تلك الزيوت على الريق حوالي الفنجان أو أكثر بقليل
و ارتاح لمدة بعدها اشرب قهوتي
اكرر العملية لثلاث ايام متتالية اليوم حاس براحة و الألم ناقص مقارنة بالأيام الماضية

ربي يجيب فيها الشفاء نشالله وتريح من الالام
شكرا على المعلومة لمن يهمه الامر أظن الأخ
@فريد أبوفيصل أيضا يهمه أن يعرف هذه الطريقة
بارك الله فيك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة