معتقدات جزائرية

تقول الأسطورة كتاكل سبولة متاع شعير خضرة خلي ثلاثة كعبات في اللخر (وحدة صدقة ليك ووحدة صدقة لبوك ووحدة صدقة لأمك

هههه ما هذا يا هذا

و كانو الرضيع كي تحكمو الفواقة يديرو قطعة صغيرة تع قماش حمرا على جبهتو باش تروحلو.
كان الجهل معشش فيهم بكري ربي يغفرلهم.

و كانو الرضيع كي تحكمو الفواقة يديرو قطعة صغيرة تع قماش حمرا على جبهتو باش تروحلو.
كان الجهل معشش فيهم بكري ربي يغفرلهم.
ههههه و الله لضرك يديرو فيها عندنا كشغل قشة صغيرة يحطوها بين عيون الصغير و لغريبة تحبس الشهقة و الا الفواقة ..تحيري نصدقو و الا نكذبو ههه

ممكن هذا من عمل الشيطان باش يفسد على المرء دينو لأن هذا الأمر غير مقبول لا دينا ولاعلما ولا عقلا .
كذبي وانت مرتاحة.

ممكن هذا من عمل الشيطان باش يفسد على المرء دينو لأن هذا الأمر غير مقبول لا دينا ولاعلما ولا عقلا .
كذبي وانت مرتاحة.
ممكن

أين انتم يا جيل
"المناهل" "جريندايزر" "كوكى العجيب" "كعبول" "جونكار" "السنافر" "السيده ملعقه" "أليس فى بلاد العجائب" "سندباد" "عدنان و لينا" "الليث الابيض" "النمر المقنع" "زينه و نحول" "ساسوكى" "لولو الصغيره" "ساندى بل" "بشار" "جزيره الكنز" "سانشيرو" "الغواصه الزرقاء" "بسيط" "افتح يا سمسم" "ليدى أوسكار" "جورجى" "نساء صغيرات" "ليدى ليدى" "رعد العملاق" "خماسى" "الكلب بن بن" "لبيبة" "الرجل الحديدى" "كابتن رابح" "صاحب الظل الطويل" "الاحلام الذهبيه" "اله الزمن" "همتارو" "دانيا و العم وحيد" "باص المدرسه العجيب" "فارس الفتى الشجاع" "بسمه و عبده" "نؤ نؤ الضفدع الشجاع" "بائع الحليب" "نصف بطل" "الاميره ياقوت" "فرقه الفرسان" "لمياء و شيكو" "حكايات عالميه" "لوز و سكر" "بن بن" "دروب ريمى" "هزيم الرعد" "المقاتل النبيل" "ماروكو" "فلونه" "صقور الارض" "الرغيف العجيب" "مدينه النخيل" "نيلز" "مازنجر" "سنان" "هايدى" "عهد الاصدقاء" "انا و اخى" "المحقق كونان" "كرتون الفواكه" "ميمى الصغيره" "طم طم" "روبين هود" "شيرلوك هولمز" "نسور الفضاء" "رحله عنابه" "السهم الازرق" "دراجون بول" "الرحاله الصغير" "اسالو لبيبه" "سبورت بيلى" "الرميه الملتهبه" "حكيم الاقزام" "نعنوع الدلوع" "احلى الايام" "نبيه و صالح" "سبانك" "زهره الجبل" "بسبوس" "الحوت الابيض" "رحلة العجائب" "لوسى" "نوار" "فريق العباقره" "ابطال الملاعب" "الماسه الزرقاء" "كوالا" "مدينه الصفصاف" "فولترون" "تاو تاو" "قصص عالميه"

اذا جاتك حكة في يدك راح تجيك دراهم هههههه
هههههه ايه ادا جات الحكة في اليد اليمنى معناها راح تجيك دراهم و ادا اليسرى معناها راح تمد دراهم

اذا جات فردة فوق فردة يعني راح تروح لكاش بلاصه ههههههه
هههههه اسمع ا سيدي من اليوم منهزهمش على بعضاهم امالا

موش باهي تحط الكلاكات مقلوبة

علاش !!(y)

الله أعلم
جبتلكم السبب يا جماعة
في رواية تقول انو الشيطان يطلع فوقها
و في اخرا معناها را تسافر
@صفاءdz روحي اقلبي ليكلاكات كامل لي في داركم كاش مينوب عليك ربي بسفرية ههه

جبتلكم السبب يا جماعة
في رواية تقول انو الشيطان يطلع فوقها
و في اخرا معناها را تسافر
@صفاءdz روحي اقلبي ليكلاكات كامل لي في داركم كاش مينوب عليك ربي بسفرية ههه
هههههههه ههههههههه
راني رايحة نقلبهم كامل هه بصح علابالي من الكوزينة مانخرجش ولات شغل تركيا ههههههه

هههههههه ههههههههه
راني رايحة نقلبهم كامل هه بصح علابالي من الكوزينة مانخرجش ولات شغل تركيا ههههههه
ههههههه جربي معندك ما تخسري
العبيها النية في لهبال لعل تصح خخخخ

تقول الاسطورة :

لي تحكمو حكة في نيفو معناها راح يوكل الحوت و الا راح يسلم على واحد

آمنتو و الا أمنتوش ههههههههه

كنا صعار و ما نحبوش نتعشاو تقولنا يما درك تجيكم الغولة على لي ما كليتوش و كنا نامنو و نخافو و نوضو ناكلو

ايه و لي ميكملش فطورو تجيه الغولة في الليل هههههه

تقول الاسطورة :
لي يحكي في الظلمة فمو يتعوج

عمر راسك يا مواطن هههه

كانت جداتي كي مانكملوش ماكلتنا تقولنا تدي من صحتكم كملوها حنا كنا نخافو ونكملو ممكن كانت خدعة لكنها نجحت وكنا ناكلو مليح قوليها تشوفي لاطفال درك والله مايديرو عليك..

كانوا يقولونا كي ترجف عينك اليمنى راح تبكي لخبر يفرح
و اذا اليسرى راح تبكي لخبر حزيين

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة