المشكل ليس في ألحان وشباب

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
47,048
السلام عليكم خاوتي ان شااء الله بخير
في هذي الايام راني نشوف بزاف منشورات تتكلم عن الفائز في الحان وشباب ويقارنوه بزاف مع حملة القرآن ويعني كيفاش الدولة تخصص
جوائز خيالية للمغنى في حين يهان حامل القرآن بجوائز اقل ما يقال عنها انها اهانات لكن انا نشوف انو المشكل ماهوش في الحان وشباب
كحصة لانو بزاف من شبابنا يتابع الحصص الصوتية الاخرى مثلا كاين شاب من الجلفة يعني ولايتي على حساب واش قالو مشارك في
حصة لخرى عندو متابعين وعندو مشجعين واغلب المشجعين نتاعو هوما نفسهم اللي يكرهو الحان وشباب يعني تناقض كبيير والادهى والامر
انو هذا الشاب نفسو كان يوما ما من المشاركين نتاع الحان وشباب { صوتو يعيي قسما بالله }
المهم نكمل نحكي خااصة على الجوائز لازن نعرفو انو الحان وشباب كغيرها من الحصص الاخرى الغنائية عندها جانب تابع للدولة لكن الجانب الاكبر
هو اللي تابع للشركات يعني الجوائز المبالغ فيها هي الرعاية تاع الشركات وفقط يعني ما نحملوش الدولة فقط القسط الاكبر
اما حملة القرآن ربي يحفظهم ويبارك فيهم هوما عند ربي فضلهم كبييير لا توستوعبه اي جائزة لكن بما اننا نحكيو على الجوائز
هنا رايح نلوم الاغنياء من المسلمين علاه الاغنياء نتاع المسلمين اللي يحبو الخير ما يساهموش في مثل هذه المسابقات
سواء بالجوائز او بالمساهمات نشفى عليها كنت مريح مع صاحبي في المسجد وطرحنا فكرة بمناسبة قدوم رمضان قلنا لو انو اثرياء الحي نتاعنا
ينظمو مسابقة بالمشاركة مع الامام وجمعية المسجد في الفترة تاع رمضان قال يكون حفظ لحزب اي واحد يحفظ حزب عندو جائزة يعني
شحال واحد رايح يحفظ حزب بسببك لهذا انا نلوم بزااف الاغنياء ما تحسبوش انو لازم تصدق على الفقير وخلاص
حتى كاين ابواب الخير وهل هناك افضل من باب الخير تاع القرىن الكريم يعني سبحان الله كاين شي اغنياء يساهمو بالاموال في رحلات سياحية
لا معنى لها في حين لو يساهمو مع حفظة القرآن الكريم افضل واحسن مسابقات القرىن الكريم مثلا اللي تقيمها وزارة الشؤون الدينية علاش ما يساهموش فيها
ويرفعو الجائزة حتى تنافس جوائز المغنيين نتاع الحان وشباب يعني عوض لا فارس قرآان يأخذ 100 مليون ها ساهمو وطلعوها لمليار
وخلو الناس تتنافس كاين اللي يقلك ممكن تأثر على القلوب نتاع حملة القرآن انا نقول هذا فخ من الشيطان حاب يوقعنا فيه لانو صراحة
عوض لا تحفز 10 ب 100 مليون راك رايح تحفز 10000 واحد باش يحفظ القرآن وكلما زاد العدد زادت نسبة الاجر تاعك لذا يا اغنياء المدينة
حتى انتوما ياناس اللمة تقدرو تساهمو اذا كان واحد مثلا شهار علاش ما يقيمش مسابقة للاطفال مثلا وتكون الجائزة نتاعها مالية
قال حزب واحد بمليون يعني مجرد افكار فقط تحفيزية خااصة في الشهر الكريم وبالتوفيق للجميع وربي يبلغنا رمضان ..ويتقبلو منا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم اعتماد الموضوع أخي حكيم
أسمحلنا الي طولنا عليك
والله اللمة عندي تقيلة لما تتريقللي الحكاية نرجع بإذن الله
لي عودة ^^

• أعجبني
التفاعلات: Hakan
والله يا خويا عندك حق، كاين بزاف أغنياء يشاركو في أمور ماعندها حتى معنى
كيما قلت الرحلات السياحية وغيرها بدل ما يشجع بيها حفظة القرآن ويحفزهم
مع أنو كيما قلت لي يحفظ القرآن ديجا عندو كنز أغلى من أي هدية ولكن حتى التحفيز يلعب دور كبير
يعني حتى العامل البسيط كيما قلت يقدر يدير خدمة بسيطة ويشجع الأطفال فكيفاه رايح يكون الوضع مع شخص غني
ماكانش أحسن من فعل الخير ولو بأبسط الأمور وفيه أجر كبير فمابالك أنك تساعد إنسان أنو يتعلم علم ولا
يحفظ كتاب الله، خاطر نشوف مؤخرا هاد الشركات الكبرى تشجعلك مسابقات غنائية وإلا مسابقات
تاع لهو وتاع تمسخير بدل من تشجيع مسابقات تاع قرآن ولا على الأقل تاع منشدين ولا تاع مؤذنين
ربي يهديهم برك وربي يقدرنا نديرو حاجة تاع خير ولو بسيطة
بارك الله فيك خويا على الموضوع، موضوعك كامل وشامل ماشاء الله مالقيتش واش نضيفلو صراحة
بالتوفيق ان شاء الله ^^

generalmet hed les riches w les comerçants ygolek ndir la oub lnrohi f hadja ta3 ghnaa li ychoufouha 10000 n personnes mich f hifdh coran li yhoufouha 100 personne, hamou ghir yzid ydakhel swared maychoufech wech rak tahder nta khlass malheuresement maais bon allah yahdina wech dir

mais l idee ta3 wled nkaf2ohom ki yahefdho que sa soit b 5alaf wala 1 milion ana contre, techrilhom ktab oui wala li hafdho kthar yroho rihla ... mais jamais cache sinon yebdew m soghr mssaken ykhalto diin m3a l meell

• أعجبني
شكرا على الموضوع
ألممت بالموضوع من كل الجوانب
كلامك صحيح

ننتظر جديدك

• أعجبني
والله يا خويا عندك حق، كاين بزاف أغنياء يشاركو في أمور ماعندها حتى معنى
كيما قلت الرحلات السياحية وغيرها بدل ما يشجع بيها حفظة القرآن ويحفزهم
مع أنو كيما قلت لي يحفظ القرآن ديجا عندو كنز أغلى من أي هدية ولكن حتى التحفيز يلعب دور كبير
يعني حتى العامل البسيط كيما قلت يقدر يدير خدمة بسيطة ويشجع الأطفال فكيفاه رايح يكون الوضع مع شخص غني
ماكانش أحسن من فعل الخير ولو بأبسط الأمور وفيه أجر كبير فمابالك أنك تساعد إنسان أنو يتعلم علم ولا
يحفظ كتاب الله، خاطر نشوف مؤخرا هاد الشركات الكبرى تشجعلك مسابقات غنائية وإلا مسابقات
تاع لهو وتاع تمسخير بدل من تشجيع مسابقات تاع قرآن ولا على الأقل تاع منشدين ولا تاع مؤذنين
ربي يهديهم برك وربي يقدرنا نديرو حاجة تاع خير ولو بسيطة
بارك الله فيك خويا على الموضوع، موضوعك كامل وشامل ماشاء الله مالقيتش واش نضيفلو صراحة
بالتوفيق ان شاء الله ^^
آمين هو موضوع يتمحور حول فئة الاغنياء وكيفية التصرف في المال
شكرا ختي ع الزيارة بارك الله فيك

generalmet hed les riches w les comerçants ygolek ndir la oub lnrohi f hadja ta3 ghnaa li ychoufouha 10000 n personnes mich f hifdh coran li yhoufouha 100 personne, hamou ghir yzid ydakhel swared maychoufech wech rak tahder nta khlass malheuresement maais bon allah yahdina wech dir

mais l idee ta3 wled nkaf2ohom ki yahefdho que sa soit b 5alaf wala 1 milion ana contre, techrilhom ktab oui wala li hafdho kthar yroho rihla ... mais jamais cache sinon yebdew m soghr mssaken ykhalto diin m3a l meell

اهلا اختي بالنسبة للجانب المالي صراحة انا نشوف فيها حاجة عادية جدا
يقدر الطفل يستعمل هذاك المال في شراء الكتب او حتى الاستعمال الشخصي خاصة اذا كان من فئة الفقراء
اذا كنا نشوفو في نوعية الجوائز وتأثيرها على حامل القرآن راحين نسحبو اليد نتاعنا من كل عمل عندو علاقة بالقرآن
ومش بالضرورة ديما تكون الجوائز مالية راني حكيتلك فقط جانب واحد انطلقت منو واللي هو الجوائز المالية نتاع الحان وشباب
قادر تكون الجائزة مثلا بالنسبة للاطفال الصغار تشريلو قش الختان او تساهم في عرس الختان
بالنسبة للكبار قادر تدفع المهر نتاع حامل القرىن باش تعاونو في الزواج يعني افكار متعددة لكن المبدأ نتاعها واحد وهو المال نتاع الاغنياء
تعجبني الجهة اللي تشوفي منها كل المواضيع بارك الله فيك

شكرا على الموضوع
ألممت بالموضوع من كل الجوانب
كلامك صحيح

ننتظر جديدك

بارك الله فيك اخي حمزة شكرا على الزيارة

كل البرامج والمهرجانات والحفلات الماجنة والتافهة والمقلدة والعقيمة يخصص لها ميزانية مفتوحة لا يوجد مشكل او عائق يحول دون تحقيقها ولو بتدخل مباشر من رئاسة الجمهورية.
وان كان الامر يتعلق باهل العلم والدين تشح الميزانية تنصب صناديق التبرع وينتشر عمال الجمع يدقون ابواب الاغنياء وتكثر العراقيل ترتفع المعوقات وتتشدد الدولة في المصاريف والمستحقات لان الاهداف عندها تحدد المتطلبات. وهدفهم حاليا نشر الرذائل والملذات وسط الشباب. لان المسؤولين والواقفين على ابواب خزائن المال هم بحد ذاتهم من اصحاب الملذات( مكول وخبايطية)
واما من ناحية المساجد وما جاورها والمسابقات والتحفيزات فالمسجد بحد ذاته بني وقام بالتسول والمساعدات فمابالك بجوائز المسابقات والاغنياء فيهم البصير وفيهم الكفيف واغلبهم قلوبهم مبتعدة عن اهل القرآن والمساجد واعمال الخير والطاعات. قلة قليلة تبقى دائما تساهم وتدعم ويقصدها الناس دوما وطبعا الايادي الممدودة كثيرة وانت تعلم في ايامنا هذه ان مال الحلال قليل ومال الحرام كثير.
ويعطي كل واحد من عنده حسب ما بلغ فهمه لقيمة الدين و القرآن وأهله وسبل الخير اليه. كل انسان غني هو مسؤول ومحاسب في اول الصف ومطلوب ومرغوب والكل يقصده ويطمع بجزء مما لديه ونستغرب تخاذلهم وتراجعهم عن اعمال الخير وهم يملكون ما يملكون ونستفسر عن المانع ولكن هذه نظرتنا تجاههم فماهي نظرتهم الينا والى هذه الاشياء كلها؟!

أليس هذا يدخل في محاربة الدين الإسلامي
والديل على المصاريف التي تخصص للحفلات والسهرات
مقارنة بالمواعظ والحلقات الدينية
وأبسط مثال تجد ألاف القنوات و الإذاعات المخصصة للغناء والرقص واللهو
ولا تجد قناة واحدة تخصص للدين وترتيل وتجويد القرآن الكريم
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين على أعدائك و أعداء هذا الدين

يا حكيم خويا في ابسط الامور واحد يكون يتفرج ويقلب في القنوات ويطيح صدفة في قناة فيها غير الاذان يقلبها بسرعة :rolleyes: قنوات الدين قليل لي يتفرجهم عاد وين بغيتهم يساهمو في مسابقات دينية ويشاركو ويحفزو الحفظة :cautious: يحوسو غير على الغناء واللهو وينسو ذكر الله شوف غير هاد الايام كل القنوات توجد لرمضان بمسلسلات وافلام وحصص ترفيهية وياله من تحضير يا سلام مزال ماشفتش تحضير لحفظ القران ولا الاحاديث النبوية فقط الشكيل تاعهم حتى الاذان رجعو يكتبوه اسفل الشاشة حان موعد اذان.... في المنطقة الفلانية وخلاص...
الله يهدي الجميع وخلاص

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة