دخول منتدى المطبخ في رمضان محظور !!!

أبو عاتكة

فُـ,ـريڊ أبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌوُفُـ,ـيصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـ
طاقم الإدارة
الحلول
4
نقاط التفاعل
13,906
images

سألني أحد الاخوة من أعضاء الله يهديه ويشفيه
وهو مشكور على كل حال فالامر لم يعد يتحمل ضرب النحً واطفاء الضوً والسكوت.

فيقول هذا الغول : هل يجوز للذكور التواجد في اركان المطبخ الجزائري لمنتدى اللمة في رمضان وشكرا.

فأجبته إجابة العالم الفقيه المطلع على ما يحاك لهذه اللمة من نسائها وبناتها هداهم الله نساء اللمة وبناتها يتآمرون على اغراء شباب اللمة في هذا الشهر الفضيل.

كان يجب عليك يا الغول تحديد الركن المقصود حتى أجيبك عليه بالتفصيل ففي قسم الطبخ من الاركان والفروع ما تجعل ضعيف الايمان وخالي العزيمة يتيه ويضيع ويذهب عقله وبصيرته.

فهذا القسم الخطير فيه ما يتعلق بالحلويات والكيك ما يحزنك ويبكيك ويبعثك الى الصراخ في وجه أخيك.
ومن الاطباق الرئيسية ما يجعلك تهذي وتهلوس وتغلظ بالايمان يالغول انه يوم استلامك الشهرية ستشتري نصف بعير وتحشيه بكل ماذكر فيه من خضروات وفواكه ومكسرات وحيوانات وممكن انت ايضا تدخل فيه فالحذر الحذر .

وفيها اخبار السندويشات من الشورما العثمانية الى البيتزا الايطالية الى سندويشات الدجاج المكسيكية والسوفلي السوفياتية وهي أعراق غريبة علينا يا ولدي تثير الشهوات وتوقض النعرات وتفتح الفتن في العالم تمسك بالفريت أوملات انها تراث وهوية وهي من المنجيات في الليالي الحالكات القصية.

وباقي المخبوزات والمعجونات مما تلهيك عن الذكر في رمضان خذ مثلا المطلوع صاحب الطلعة البهية والبغرير الذهبي ناعم الملمس والبريوش اممممم...... عفوا والمسمن انها مغريات يالغول تصيب الانسان في قلبه وتنزل حرقة الى معدته تصيبه بالذهول تبقيه مفتوح الفم بالغ الندم لدخوله ذلك القسم.

يا اخي بلغني من احد زواره ممن عفى عنه الدهر وتاب ان فيه على الاجناب حجرات للتحلية والمشروبات مكتضنة بالوان غريبة الشكل لسلطات وتحليات تسيل الرعاف قبل اللعاب.

والبلاء الكبير مما سيأتيك من دخولك الى ركن المشروبات والتحليات لا قدر الله فلا يغرنك دعوة لتحلية خفيفة ظريفة... واني لك ناصح فلا تقرب الشاربات والعصائر مهما كان ما تحويه ليمون او بنان او كابريس ولا يغرنك من تصيح في الطريق انه مجرب و ناجح 100٪ فانه لا ينجح قوم يخلطون الفراولة اللطيفة بالبطيخ.

واياك ثم اياك ان تقع في فخ الموضوع اليومي المنشور ماذا ستطبخين سيدتي أنستي فان فيه من المغريات ما يجعلك تقع في المحضورات فالروائح هناك زكية تثير الفتنة وتعتصر الفؤاد وتدمي القلب لرؤية الاطباق الجاهزة الشهية.
واياك واياك ان تذهب الى ركن التجارب و التطبيقات خلات عليك خلات ... لا اضمن رجوعك من هناك واخشى عنك رؤية التجارب والاختبارات فتهلع هاربا لمنتدى الصحة وبعد زمن ننعيك في ركن المواساة.رحمك الله ياغول كنت من قتلك رائدات المطبخ والمشرفات.

هدية لرائدات وفاعلات وناشطات وورائعات منتدى المطبخ.
سلامي للانسات والسيدات دائما حاضرات معنا في رمضان ولا يبخلن بالمساهمة والمشاركة.

آخر تعديل:
ههههههههههههههههه
أنا عن نفسي فاهم روحي و عارف حدي
من قبل رمضان ما ندخلش هاديك الجيه
عندي حساسية الجوع و الشهية المفتوحة على طول
و خواتاتنا ماشااء الله عليهم مبدعات و فنانات
لكن مشكلتهم ماهمش عاملين لمشاعرنا حساب خخخخخخخخخخخخ

السلام عليكم
شكــــــــــــــــــــــــرا لك عمو فريد
مشاء الله تبارك الله ما كل هذا
مالـــــgــــري راك تحرض في الشباب علينا بصح عجبني الشعر الملحون و الكلام العذب الرنان الذي خطته اناملك
و انا مثلك منضمن لحتى واحد يدخل لثما يخرج بخير لانو فيه كل ما لذ و طاب من الاكلات و الحلويات خاصة شعبنا يحب الحلو بسلامتو هههه
حتى نولو نستنجدو بمشرفي قسم الصحة ههه
بارك الله فيك عمو
رووووووووووووووووعة ما كتبته و سلامك وصل كوني مشرفة على قسم الطبخ احممم احممم
نداء لزميلاتي في قسم الطبخ كثروا من المغيرات و متخافوش و اجركم على الله هههه
@أم ياسمينdz
@سكون الفجر

@أشــواق 19

فكرتني بوصايا لقمان الحكيم لإبنه ...
يا غول انصحك بمتابعة المسابقات الثقافية و الدينية بلاك تربح شويا معلومات
و انسى طباخات لأنك ستمرض و لا تقترب من المسابقات الثلاث. مسابقة احسن مائدة و موضوع راك معروض فيمائدة فلان او فلانة
راح تتخلط عليك الضغط مع السكر​

سلام عليكم
شكرااااا ليييك والله ضحكتني بزااف هههههه
وأثبت لي انني عندي رحمة في قلبي بسكو خفت على مشاعر شباب اللمة ومشاركتش الاخوات في أطباقي:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO: والله يليق تبعدو ياشباب في هاد رمضان ومور العيد ادخلو ههه
خاصة على اطباق بنات اللمة ونسائها مشاء الله عليهم ربي يحفظهم
راقني ماكتبت جدااا :giggle::giggle:
صح فطوووركم
سلااام

كان الله في عونكم الحال صعيب و المغريات كثيرة ههههه
انا احتراما لمشاعركم لم اشارك لحد الآن في اقسام الطبخ حتى لا اخربش مشاعركم :-p
اضم صمتي الى صوت فور الجيريا و اطلب من اخواني وابنائي ان يتواجدوا بكثرة في قسم المسابقات احسن لهم
موضوع جميل جدا احي فريد بارك الله فيك

السلام عليكم
هذ العام راني نقصت ماوليتش نحط كل يوم
ربي يكون في عونكم
ونظرا لذالك ساراعي مشاعركم
موضوع جميل
صحا فطورك اخي

الله الله شو هالتحريض الواضح والصريح
بعد كل التمنشير يقول تحية لرائدات المطبخ

ذكرني بالقصيدة تبع الاصمعي
اقول في مطلعها صوت صفير البلبل بعدما جننهم بالقصيدة

والله نصيحة لكل رجال اللمة لا تدخلو قسم الطبخ لانو رح يصير فيكم اكتر من اللي كاتبه الاخ ابو فيصل هههه

بارك الله فيكم اخي الكريم على هذه الروعة التي شاركتنا اياها

فعلا فذلك القسم في رمضان سيكون خطير ومتعب جدا على ضعاف النفوس?
فمن لم يتحمل ويصبر على النظر لتلك الاطباق سيعاقب بصوم ستين يوما متتاليا او اطعام ستين مسكينا ?
فالحذر ثم الحذر .

فكرتني بوصايا لقمان الحكيم لإبنه ...
يا غول انصحك بمتابعة المسابقات الثقافية و الدينية بلاك تربح شويا معلومات
و انسى طباخات لأنك ستمرض و لا تقترب من المسابقات الثلاث. مسابقة احسن مائدة و موضوع راك معروض فيمائدة فلان او فلانة
راح تتخلط عليك الضغط مع السكر​
والله عندك الحق خويا العزيز

السلام عليكم
هههههه المشكلة العظيمة أنو الموضوع موجه لتحذير الشباب
لكن أنا امرأة ورايحة ندير اعتزال لقسم الطبخ هههه
سورتو مع العشية تبدا لاباطري طيحلك وشوية طاقة لي بقاتلك
مالازمش تخلصها في رؤية المأكولات وإلا تخلاص عليه 0 بالمائة لاشارج قبل آذان المغرب
هي الصح من بداية مشواري في اللمة للآن شاركت مرة واحدة في قسم الطبخ
وحسب التصوير هاداك ماشكيتش رايحة نغري الناس بالعكس رايحة نهربهم مايزيدوش
يوليو لقسم الطبخ حياتهم كاملة ههه :LOL:
لكن بكل صراحة وطبعا مع احترامي لسيدات الطبخ وآنسات الطبخ لي ماشاء الله عليهم
انا مانحبش نحط صور أكل لا في لمة ولا في فايسبوك ولا في أي بلاصة ولو طرف خبز
نخاف كاش انسان تبقى في قلبو والمعروف العين تاكل قبل البطن نتوسوس منها ونخاف
هاديك الصورة تبقى في قلب كاش انسان، أما عن سيدات الطبخ فماشاء الله عليهم
والله يقدمو وصفات مميزة ويتعبو في التصوير وفي تزيين المائدة غير باه يفرحونا
يعني بارك الله فيهم هوما لي مزينين قسم الطبخ وواقفين عليه وهوما لي يسخفونا ساعة ساعة هههه
شكرا على الموضوع الطريف والمميز، لكن السؤال الذي يطرح نفسه من هو الغول :unsure:
تحياتي

موضوع فوق الرائع يحمل ثروة لغوية عالية نفتقدها اليوم و انا اقرا كانت ذاكرتي تعمل بسرعة حتى تتذكر هذا الاسلوب الرائع الذي يمزج بين الجد و الهزل
ما شاء الله

كل اللي قالو راح يعتازلو اقسام الطبخ
راح تكون مفاجئة قريبا هههههه و نشوفو شكون يعتزل.
راح نغيرو system و نشوفو من يقدر يتمالك نفسه
راح نحطو اغراءات اخرى مثل الل راها في الاعلى ? ...

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة