عند بحثك عن زوجة حذاري من السلع المغشوشة و المقلدة و المتحولة

شكرا لك
هذا ماحدث لأحد اقرابي العزيزين علي
علما أنه أرجعها غلى أهلها كما جاءت وقد خسر فقط في الذهب50مليون
والله المستعان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على هته المواضيع القيمة وجزاك الله خيرا

والله يا اخي مجاتش فى مساحيق تجميل وانما الامر بات اخطر من ذلك بالنسبة لكلا الجنسين
فالكارثة اقتصرت على الفكر والصفات الدفينة التي لا يظهر وحشها الا بعد الزواج
لذلك اوصى كل من يريد او تريد الزواج ان ياخذ/تاخذ فكرة عن اهل الطرف الاخر
كيف هي علاقاتهم اخلاقهم و و و
لان اولا ستواجه مشاكل على اية حال لكن تختلف هدتها وشدتها حسب الاشخاص
ثانيا انت او انتي تختارين صفات ابناءك باختيارهم

ماتهدروليش على هادي المواضيع الحساسة يولي الستيلو يجري وحدو هههه
غدوة نرجع بحول الله للرد على الموضوع
خاطر صح فيه جزء كبير من الصحة لا يمكن طمسه
وكذلك نجد أن الرجل في حد ذاته مسؤول عن هذه الكارثة
بصح والله ضحكتني هههه
لي عودة ان شاء الله​
هههههههههههههه أهلا و سهلا أختي الصغيرة مريومة

يا خويا @الامين محمد انت بعد الزواج راه صارياك هك املا قبل الزواج كيفاه كان حالك هههه.
شفت موضوعك لهيه تاع التعدد و كي دخلت الليلة لقيت هذي الكارثة لي راك كاتبها
حتى قالتي المرا راك تضحك كي المهبول هههه
و نحسن عونك اذا صنعت الكيكوطات و الثلاجات في موريطانيا ههه
الحشوة تخليك.دير كلش .اي شي غير متوقع يصرا ههه
نرجعو لطريق
معضلة الزواج هي في اختيار الزوجة
فلا حل لهذه المعضلة لان شروط الزوج كثيره في اامرأة يرديها شرابوفية مولات التنس
بمقاسات عالمية و جمال لا يحتاج الى مساحيق تجميل يقول لسمش تدرق تدرق ههه احلام اليقظة..
لكن بعد فترة اليأس في البحث يلقى ممكن لي توالمو في رايو كيما قلت انت تنوض الصباح قيس الفجر يظن راه تدعي و تتضرع لكن في الحقيقة هي راهي تبني و طولي و تشوف البنتورة اذا خرحت مليحه ولا لا و يستقاملها وقت من الفجر حتى لصباح ههه (الله غالب يا لبنات محمد خلاني نهدر هك ههه)
هنا تفكرت نكته جعفر و حنان
جعفر خدام و حنان تقرى و ما تخرجش غير بالماكياج ..نهار من نهارات ناضت روطار و راح عليها للقراية لبست و ما حطتش الماكياج و فاتت من جيهة يماها ف الكوزينة..حتى قالتلها يماها (جعفر ما تنساش تجيب الخبز معاك كي ترجع ههه).
اما النكتة الثانية واحد دابز مع مرتو كانت داير بزااف ماكياج ..المهم حشم يضربها قاللها نحي الماكيج و اخرجيلي راجل لراجل ) ههه(مجرد فسحة يا بنات)
...........
نرجع لطريق مرة اخرى
المظاهر خداعة و كلش تبدل الأن
و اسس اختيار المرأة تبدلت ،اصبح الشاب يبحث الجمال الجسدي اكثر من الدين و الأخلاق متناسيا جمال الروح لان الأرواح جنود مجندة تحابت اذا ائتلفت
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ )
.....
فمستحيل ان تتجمع الخصال فيما تبحث
و كيما يقول المثل لي بغاها Gىاع خلاها Gىاع
فيجب على الشباب ان يبحث عن ما يدوم امره مثل الدين و يذرون منه الصالح.
و لا ننسى قيمة الرؤية الشرعية في الدين و ما لها من اهمية في قبول الطرفين لبعضهما من عدمه (بءرط يتفاهم هو و هي على عدم و ضع الماكياج ههه)باه تبان الأمور على حقيتها و هناك يكون الفيصل.
يا شباب لا تغرنكم المظاهر
يا المزوق من بىا واش حالك من الداخل هههه
شكراا محمد و اعتذر ان اثقلت عليكن ببعض المزاح يا أخوات.
ههههههههههههه ضحكتني نتاع خرجلي راجل لراجل ههههههههههههههههه الله يهدييييييييك هههههههههههه
فعلا أخي بخصوص الرؤيا الشرعية هذا حل مليح لرؤية الحقيقة أو جزء منها
صح صعب تجمع كل الخصام مي على الاقل شوي شوي
و كي تقطع صبعك قطعه على حاجة مليحة ههههههههههه افهم ما نقدرش نزيد نشرح ههههههههههههه

اترى اخي الامين، بعض اشباه الرجال حتى وان كانت زوجاتهن جميلات ولا يتجملن يقومون بتركهن ويلحقن الفتيات المتبرجات
يقول لها ممنوع لها ممنوع عليك كدا وكدا وكدا وهو يلاحق التي تقوم هدا وداك وداك
الا نرى ان شباب اليوم هن من يبحثن عن المتبرجة والمتجملة ويبتعدن عن المحجبات بكلام فارغ يقولون ان الدين في القلب وهو اغبى ما سمعت في كل حياتي
فالدين معاملات واخلاق، لاتكلمني عن الدين دعني اراه في ماتفعل هكدا الامر ببساطة
ارجو تقبل مروري مجددا كما اني لم اغضب لاني لا انكر ان فتيات اليوم دلك مخيفات الا من رحم ربي وصراحة اخاف من الفتيات اكثر من الشبان رغم اني فتاة هاه
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​
أهلا اختي
فعلا المشكلة مركبة و ليست بسيطة فالكثير من اركان المجتمع
الكل عليه وزر هته المشاكل و بالجملة و دورنا نحن كمثقفين ليس مجرد النقد من اجل النقد بل
من اجل التنويه و التحذير و ربما التقليل من هته السلبيات

رأيك صائب يا طيبة

والله كي الرجال كي النساء كامل يخدعو .
والمراة الى ولات دير فلمكياج بزاف على خاطر كاين رجال ولاو يهمهم غير وجه المراة كيفاه داير برك،على الاقل المراة تخدع بالمكياج وتقدر تنحيه ،ويبقالها الاخلاق تاعها، اما الرجال فولاو يخدعو بوجوهم الحقيقية تلقاه فلاول ملجامع مايخرجش ويوعد فيها انا نخرجك ونشريلك ونسكنك وحدك وممبعد الزواج تشوف الوجه الحقيقي تاعو ماكاين سكنا ،مايخليهاش تخرج وحتى الصلاة يحبسها .والله الوقت الي رانا فيه المراة ولات تخاف تتزوج وتنخدع في راجلها والراجل ولا يخاف يتزوج وينخدع في مرتو على بيها قعدنا قاع بلا زواج
ههههههههههه يا بن عمي راكي طايحة على الرجال بالمعايرة ههههههههههه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طيب حسب رأيك الكل راه خايف و الحل أين

سلام
موضوع يستحق النقاش
صح علابالنا بلي كاينين بنات بكل صراحة يبالغون في التبرج و ووو لكن ذلك للفت انتباه الرجال الذين يهتمون بالمظاهر و الجمال الخارجي فقط
ممكن تكون طفلة جميلة جدا لكن افعالها تجعلها بشعة بالمقارنة مع بنت نقول مقبولة الشكل الا انها بحسن اخلاقها و سيرتها تبدو جميلة في اعين كل من ينظر لها و هدا الكلام لا يقتصر على المراة فقط كذلك بالنسبة للرجل نفس الشيء
و كيما قالت الاخت قبلي مرات يكون الرجل مزوج مرتوا يقولها مديريش هكا و هكا. ومن حقوا لكن تلقاه برا يشوف مع البنات المتبرجات
هدا مش خطا الرجل وحدوا ولا المراة وحدها
في زوج غالطين
المهم الرجل و المراة يعرفوا يخيروا شركاء حياتهم و خلاص و كل واحد و مكتوبوا
و في االاخير الطيبون للطيبات ...
تقبل مروري
:)
أهلا أختي
فعلا الرجل عليه ىجزء من المسؤولية و هذا شي محزن
فالرجل تخلى عن مسؤولياته و ترك الامر فلتة
نسأل الله العافية

اسعدني مروركم أختي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمد لله أنني طليت ووجدت الجميع بألف خير
بارك الله فيك على الموضوع الذي أصبح حديث المجتمع وهو تلك المساحيق بكل ألوانها على وجه الفتاة أو المرأة والجمال الطبيعي أصبح مودة قديمة ،يتهكمون على الثلاثينية التي لا تضع مساحيق ويضحكون من العشرينية التي تفضل الذهاب الى الجامعة طبيعية
إلا من رحم ربك طبعا لا نعمم ...
أعود لموضوع الاختيار ،والله فيما مضى كانت الأمهات يخترن لأولادهم من الأعراس وفي المناسبات وبالصدف عند زيارة الطبيب ،فترى الأم الفتاة على طبيعتها ولو بجزء بسيط وتخبر ولدها وعندما يتزوج يجد أكثر من خمسين بالمئة مثلما وصفتها والدته ومثلما سمع عن أخلاقها ممن حولها ..
تمرد الشباب وأصبح كل واحد فيهم يلوم والدته على اختيارها لأنه يرى الجمال المزيف حوله إلا من رحم ربك والمتقيات في بلادنا كثيرات ..وطلق الشباب زوجاتهم التقليديات الهادئات الصابرات وركضو في الشوارع خلف اليسا ونانسي عجرم وهيفاء وغيرها
وبعد مدة أقصاها عام طلقوهم ،لماذا يا ترى ،؟ ألم تخترها بنفسك وابتعدت عن الزواج التقليدي ؟ ماهي المشكلة ؟
المشكلة في الاختيار تكمن في تغيير المعايير التي يختار بها الرجل زوجته ،فبعد أن كان يختار امرأة تحترم العادات والتقاليد ويختار أما مستقبلية لأولاده ،أصبح يختار على أساس متعته الشخصية واعذروني في هذه الكلمة لا يفكر برأسه بل بجزء آخر من جسمه للأسف الشديييييد
فعندما تغيرت المعايير تغيرت الفتاة لتواكب متطلبات الشاب ولترضيه راحت تضرب بالمبادئ عرض الحائط وتحاول أن تكون ما ليست عليه هي من أجله .

وكل من تزوج امرأة لجمالها فقط لا غير أصاب من الخير إصابة من يلعب اليانصيب فممكن أنها جميلة جمالا أخاذ داخليا وخارجيا ،وممكن أن تكون تضمر مالا تظهر.
وأعيد وأكرر المرأة مسؤولة في هذا الشق ثلاثين بالمئة ،أما الرجل فسبعون بالمئة ،لأنه هو من يضع معايير ويختار من خلالها
ياما رأينا رجال تزوجو واختاروا بأنفسهم نساءا غاية في الجمال وعاشو عيشة ابو بدر في مسلسل باب الحارة ....
والله موضوع شيق والوقت ضيق للأسف
بارك الله فيك على إثارة الموضوع
إحترامي وتقديري
أهلا اخي حللليم واش هاذ الغيبة أن شااء الله كل أحوالكم تمام

مرور أكثر من رائع
فعلا لما تعيرت المعايير تغيرت و تطورت الخدع
و الرجل يتجمل جزء مهخم من الأمر لأنه أصبح مفتون بالجمال على حساب الأصل و الأخلاق
للأسف أبودر راه ياااسر في هاذ الوقت العجيب
و زيدي جاعة الشاب عبدو يا راهم رتايل ياسرة تعيي القلب

تحيااتي و أسعدني مرورك و إضافتك الرائعة

كما قالك الاخت فانه موضوع قنبلة و بالتالي راح ابقى حيادي هذه المرة و مش راح احجز مكان فيه هههه
و لن اعلق على الموضوع^^

لكن سأعطي مداخلة بسيطة
انا ضد سماحيق التجميل و الفرينة بكثرة
لكن العصر اصبح يتطلب و حتى الموضة اصبحت تتطلب

لذلك الكثير من الرجال يريد ان يرى زوجته في ابهى حلة و تتجمل له بأحسن الماركات من المساحيق و هو حقه
و يوجد من هو يحبها بطبيعتها و بجمالها الطبيعي فهو حقه ايضا

رأيي الشخصي
و لا يوجد انسان كامل و الكمال لله
و صورنا سبحانه و احسن تصويرنا
من هذا نستنتج ان الجمال لا يوجد له مقاييس محددة فكل و جماله و كل و جمالها
- - - -
اراك فتحت باب صعب غلقه يا الامين هههه
و هده الايام راك لاحقها غي مواضيع زواج الله يجيب الخير و خلاص

هههههههههههه لالا رييس انت بقى بعيد و حضر غير على جال البراكة هههههههههههه
بصح راه عندك يومين راني نشك بلي راك مطرود من البيت هههههههههههه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا شخصيا نحب المساحيق لكن ليس ألى درجة تغيير مسعود ألى شرابوفا ههههههههههه

شكرا على هته المواضيع القيمة وجزاك الله خيرا

والله يا اخي مجاتش فى مساحيق تجميل وانما الامر بات اخطر من ذلك بالنسبة لكلا الجنسين
فالكارثة اقتصرت على الفكر والصفات الدفينة التي لا يظهر وحشها الا بعد الزواج
لذلك اوصى كل من يريد او تريد الزواج ان ياخذ/تاخذ فكرة عن اهل الطرف الاخر
كيف هي علاقاتهم اخلاقهم و و و
لان اولا ستواجه مشاكل على اية حال لكن تختلف هدتها وشدتها حسب الاشخاص
ثانيا انت او انتي تختارين صفات ابناءك باختيارهم

أوووووووووووه مشاركة تستحق وقفة و اكثر من وقفة
الصفات الدفينة التي لا يظهر وحشها إلا بعد الزواج
رجاءا خصصي لها موضوع و افتحي النقاش حولها و أعطيني إشارة

أوووووووووووه مشاركة تستحق وقفة و اكثر من وقفة
الصفات الدفينة التي لا يظهر وحشها إلا بعد الزواج
رجاءا خصصي لها موضوع و افتحي النقاش حولها و أعطيني إشارة
ان شاء الله بعد معالجة الموضوع الذي سطرته ساخذ طلبك بعين الاعتبار
فى انتظار نقلكم للموضوع السابق الى هنا
شكرا

ان شاء الله بعد معالجة الموضوع الذي سطرته ساخذ طلبك بعين الاعتبار
فى انتظار نقلكم للموضوع السابق الى هنا
شكرا
إن شاء الله أختي الطيبة
راح ننقله نسيت الامر جملة

شكرا لك
هذا ماحدث لأحد اقرابي العزيزين علي
علما أنه أرجعها غلى أهلها كما جاءت وقد خسر فقط في الذهب50مليون
والله المستعان
الله المستعان الله المستعان الله المستعان
واش نقول ربي يعوض ليهم و يفرحهم و يسعدهم

عدنا من جديد هههه، بارك الله فيك أخي الأمين على الموضوع الحساس هههه صراحة لا أحد يمكنه أن ينكر أن مستحضرات التجميل

اليوم أصبحت مغيّرة لخلق الله، سابقا تستخدم المرأة قليلا من الكحل وانتهى، أما اليوم فكل شيء مستعار ومصطنع، شعر مستعار ورموش

اصطناعية وعيون اصطناعية فقط لتظهر العروس بأبهى حلّة مع أنه من وجهة نظري هي في أبشع حلّة وتفتقر لأهم شيء يمكن أن يميّز عروسا

عن غيرها وهي البساطة وذلك الحياء الطاغي على وجهها والذي لا تخبئه بودرات التجميل، يخيّل إذن للعروس أنها جميلة وأنها ستسعد زوجها

ثم فجأة يتفاجأ العريس البريء والمغلوب على أمره هههه بشخص آخر يعيش معه في البيت غير الزوجة التي اختارها، مثلا كان يراها شقراء بعيون

زرقاء وشعر أشقر لتتحول إلى سمراء بعيون سوداء وشعر أسود وهنا الكارثة، فلا بأس بتزيّن المرأة وتجمُّلها ولكن شرط أن لا تخادع نفسها أولا

وزوجها ثانيا، ولحد الآن تحدّثت عن كل ماجاء في موضوعك لننتقل للطرف الثاني وأنا اعتبره أهم طرف في هذه القضية وربما يتحمل أكبر نسبة

كما قال الأخ حليم، فمثلا تجد هذا الرجل يختار الممكيجَة والمتزيّنة بكل أنواع مساحيق التجميل ثم يفاجأ لاحقا، لماذا تتفاجأ يا أخي؟ هذا

هذا اختيارك وأنت أولى بتقبله، أما كان أولى لك أن تختار صاحبة الوجه الطبيعي؟ وبما أنك تريد نانسي عجرم كما قال الاخ إذن تقبّل العواقب،

وفي النهاية نحمّل جزء من الذنب للمرأة لأنها تخجل من نفسها وليس لها ثقة في نفسها كذلك، أما كان لها أن تخرج بوجه طبيعي أمام الناس؟

وحتى أمام زوجها سواء في رؤية شرعية أو غيرها الأفضل عدم الإفراط في استخدام مساحيق التجميل حتى لا يكون تغيرها كبيرا وتكون النتيجة

سيئة، وكذلك الجزء الآخر نحمّله للزوج، يتزوّج السمراء ويريدها أن تصبح شقراء فتقوم المسكينة بتغيير نفسها لإرضائه ثم بعد ذلك يتهمها بالتغيير

أو من يمدح جمال خطيبته وهو يعلم أنها متزينة بمساحيق التجميل ثم يمثّل دور المتفاجىء، تماما كأولئك الشباب الذين لا يتوقّفون عن انتقاد

بنات بلدهم بأنهم قبيحات ويستخدمن مساحيق التجميل للخداع ولكنهم بالمقابل لا يتوقّفون عن الركض في الطرقات خلف فلانة وفلانة

يعني هنالك الكثير من التناقض، وربي يعافينا مما ابتلى به غيرنا، شكرا على الموضوع أخي الامين بارك الله فيك

تحياتي

ههههههههههه يا بن عمي راكي طايحة على الرجال بالمعايرة ههههههههههه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طيب حسب رأيك الكل راه خايف و الحل أين[/Q
عذرا اخي ماشي قصدي قع الرجال متزعفوش .
ولاكن يقولك الي قرصو الحنش يخاف من الحبل،انا شخصيا مالقيتش الحل حتى انا راني خايفة من تجربة الزواج مرة ثانية ونخاف الى نطيح في راجل مايستاهلنيش .شكرا اخي على الموضوع

عذرا اخي ماشي قصدي قع الرجال متزعفوش .
ولاكن يقولك الي قرصو الحنش يخاف من الحبل،انا شخصيا مالقيتش الحل حتى انا راني خايفة من تجربة الزواج مرة ثانية ونخاف الى نطيح في راجل مايستاهلنيش .شكرا اخي على الموضو

كل من الرجل و المراة ايشوف نفسو مظلوم الله غالب فلا حل الا اذا اخذنا العصى من الوسط الرجل حقو يتزوج 4 لان ربي سبحانه وسع قلب الرجل فجعله يستوعب لاربعة نساء كما قال الحويني حفظه الله لو زاد على اربعة لضاق قلبه وصار كقلب المراة و يستطيع ان يحب كل واحدة وهو صادق في حبه
وضيق الله قلب المراة فجعلها تسع لرجل واحد
فنحن للاسف ليست لدينا الشجاعة للتعدد فلا نستطيع بسبب الغيرة و لان رجال الوقت الحالي لا يعدلون و لا يعرفون معنى التعدد فيظلمون المراة الاولى
و هذا يدل ان ضعف وازع الدين هو سبب تدهورنا فالرجلاصبح كل همه الجمال الخارجي و المراة اصبحت مقيدة بهذا الشرط و تسعى له اما الجانب الروحي و المودة و الرحمة و التفاهم و تلك العلاقة المقدسة اصبحت غير موجودة فالزواج اصبح حياة روتينة و تربية اطفال و كل في حال سبيله لا تقاسم لاعباء الحياة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كنت أول من قرأ موضوع بعد وضعه لكن لم يساعفني الحظ والوقت لأعود وأرد فيه
الغش في السلعة طبعا موجود
سواء من طرف المرأة أو الرجل
ان قلنا المرأة من ناحية التزيين والماكياج والمظاهر والعقلية ووو
والرجل من ناحية الكلام المعسول والهفان :sneaky:
ايام الخطوبة وماأحلاها من أيام وأحلام :love:
وبعد الزواج يكشف المستور
تبان الحقيقة وتنوض الصباح بلاماكياج:LOL: عرجونة واين راح وجهك وهو يبات يشخر تقول سومي رومورك المبروك المبروك هالصوت عليك :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
اللّب لايظهر الا بعد المعاشرة
فلايستطيع الواحد يحكم على الطرف الآخر الا بعد فترة

تقبل مروري

السلام عليكم
مع احترامي لكل ما كتب وتداولتموه صراحة لا اجد مستوى التجميل عندنا متطور
بحيث ان الفتاة قبيحة يرجعها ملكة جمال ماكاش منها
والله ساعات الوحدة لو تبقى بجمالها الطبيعي لكان احسن لها من خربشات المساحيق التي تفقدها ملامح وجهها
مثلا في عرس اختي الايام القليلة الماضية كان زفافها
الصراحة راحت عند حلاقة زعم مشهور ةوالله عملتها كارثة
بحيث اخفت ملامح اختي الجميلة
ولهذا اهدرو على الماكياج في المشرق بلاك بصح عندنا لا اظن

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة