مشكلتي اقامة جامعية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,354
السلام عليكم اخوتي اتمنى ان تكونو جميعا بخير
اما بعد اليوم اريد ان اطرح عليكم مشكلتي التي تؤرقني كثيرا و اتمنى منكم ان تجدو لي حل
فلاطالما كانت حلولكم حكيمة وراقية و مجدية للموقف
مشكلتي تتعلق بالغرفة الجامعية التي اتشارك بها مع بنتين
قبل ان اقول مشكلتي اريد ان اعرفكم على الجو السائد في الغرفة منذ البداية للنهاية
نحن في الغرفة 3 بنات.. بنتين من نفس التخصص و انا
في بداية حياتنا بالاقامة حضرت من المنزل الى الاقامة(علما انني اعرف احداهن سطحيا من قبل) بعقلية انهن اخواتي و كنت انسانة ساذجة في تعاملي معهم -(نية) بالضافة الى ذلك بانني جعلتهم يطلعون على عقليتي و كنت شفافة معهم جدا حتى في تعاملي مع بنات الاخريات كنت اقول لهم الحديث الذي دار بيني و بين نفسي كنت افعل كلش شيء و اقول لهم حتى عندما اكذب او اقوم بالالتواء في موضوع ما)(بالمناسبة كل انسان فيه هذه الصفات و انا اقصد هنا كل مايجب ان اتركه لنفي كشفته)
حسنا و ايضا كنت ابدي انزعاجي من الاشياء فيهم بكل عفوية و انتقدهم ايضا بكل عفوية
و لكن مؤخرا و بعدما بدات شحنات في الغرفة من خلال حديثهم ادركت انني لم اكن علي بان اكون صريحة لهذا الحد
انا اعلم انني اخطات و انني ارتكبت خطا و لكن ما باليد حيلة عندما تنطلق الرصاصة
للا اعلم ان كنت ساكمل معهم باقي الاعوام في نفس الغرفة او اقوم بالتغيير
و في كل الحالات انا اريد تغيير نفسي
اريد ان تنصحوني كيف اعيد نظرتهم الي
اريد ان تنصحوني كيف اترك انطباع حسن في الايام المتبقية اريد ان اعدل نفسي
علما انني تركت انطباعا في احداهن انني انسانة سلبية(ديما نشكي بالمسوس(
رجاءا لا اريد ان تسالوني كيف علمتي هذا او اسئلة من هذا القبيل فقد اجبتكم مسبقا باانني من خلال شجاراتنا و احاديث عابرة
تمنياتي الخالصة لكم بالسعادة
ارجوكم انصحوني فانا بحاجة ماسة الى ذلك
تحيايي

السلام عليكم اختي الكريمة
من كلامك يبدو لي انه اول عام لك في الاقامة الجامعية . حقيقة لا اعرف هذا الشعور فأنا لم أسكن بإقامة جامعية من قبل لكن لو رجعت إلى الفتاة بنت 18 التي كنت عليها في ذلك الحين و وضعت نفسي مكانك فأغلب ظني أن الموضوع كان ليخلق احاسيس و انفعالات كثيرة فيا خصوصا انني لم ابت خارج بيتنا من قبل . فرحة اني سأكون مع صديقات يشبه الذهاب للمبيت في عرس ضحك ونس مختلط مع خوف من بنات لا أعرفهن أريد أن أثبت لهن أني أعرف الكثير و أني كبرت أخترع قصص لجلب انتباههن يمكن أن أنسى أني أتيت لأدرس و أتيه في عالم من قالت فلانة و شفتي علانة احساس بالحرية في مكان خاص بالاناث انتباهي سيكون مركز عن نظرتهن إلي هل سيحببنني هل سيرغبن في رفقتي خصوصا اذا كن من النوع السابق لسنه يعني ساعات تلقاي بنات في عمر ال18 لكن عقولهن في عمر 30 خصوصا بنات القرى ما شاء الله عليهن فايقات بزاااف نساء كاملات تلقايهم متفرغين للدراسة ضحكاتهن غمزات فقط المطبخ هما سيداتو .
هذا لو كنت مكانك و لا أعرف إن كانت هذه هي حالتك الآن . نصيحتي ليك
اول شي ثقلي روووحك بزاف يقولو ناس بكري القدر الفارغة هي اللي كي تحركيها تدير الحس أما المليانة ما تديرش . كونك ساكتة يعطي انطباع انك حكيمة و ايضا خلي الاخريات يتكلمو تتعلمي من كلامهم و تعرفي أخطاءهم.
ثاني شي دراستك صدقيني وحدة ما رايحة تتمنى صديقة فاشلة في دراستها لازمك تتفوقي أذكر أنو أيام الجامعة كانت معانا فتاة من الاقامة جد مجتهدة كل البنات في الاقامة كانو يتمناو يكونو معاها في الغرفة والاجتهاد لازملو السكات و قلة الحكايات و تركيز.
ثالث شي و هو الأساس دينك فضلت لو شفتي بنات مدينات تاع صلاة و صيام و تطوع غير متشددات يحبو مساعدة الناس خاطيهم حب الظهور و صاحبتيهم والله لن تندمي على صحبتهم طول حياتك بالعكس ستكون اجمل ايام حياتك ترتاح نفسك و تنحي من بالك فلانة و علانة و صدقيني لن تبقى انسانة في الكون لن ترغب في مصادقتك كوني عفيفة نقية صافية قللي النميمة تفكري ربي و الدار الآخرة لا تحكمي على المسيء حطي نفسك دايما في مكانه و قولي ربي يعافينا مما ابتلى به كثيرا من خلقه حسب تجربتي هذا اكثر انسان يحبه الناس و يقدرونه و يحترمونه بل و يخبرونه باسرارهم.
هذا رأيي ان شاء الله يكون أفادك
والسلام عليكم

اختي انا عندي نفس عقليتك و لي في قلبي ع لساني
نشوف حاجة متعجبنيش نقولها للبنات و نداوسو و نولو عادي راهم لخواتات و يداوسو فالدار
ضرك نتي اذا كنتي عامك الاول و شفتي هاذو لبنات بنات فاميلية يعني متربييات و يصلوا و خاطيهم النش كملي معاهم اختي نصيحة
لأنو تخافي تبدلي متعرفي معامن طيحي و البنات مش كيفكيف
ونتي ثان الاخت سيي متزديش تنتقدي بزاف و اسمحي شوية (صعب عليا شخصيا نديرها خخ مي احسن حل )
اذا شفتيهم تاع الصح تقلقو منك و ميقدروش يتحملو عقليتك حاولي تبدلي و صاي احسن ما تكثر المشاكل و تنساي قرايتك
انا عندي خمس سنين مع لبنات ووالله عقليتي كيما هاك و دايما يزعفو مني مي عادي تصرا ^^
اذا شفتيهم ملاح مالاحسن متبدليش
كيما قتلك حاولي نتي تتغاضاي شوية و ربي يسهل

القدوة و الفعل باختصار هي الرسالة الصامتة
انتي غيري روحك للأحسن من دون ما تبرري لهم مع الوقت يبدلو تفكيرهم فيك من خلال مواقفك و تعاملك فقط
ما عليك فقط السكوت و اصلاح نفسك و سلوكك الحسن هو سيتكلم عنك و يدافع عنك ....
تحياتي
على فكرة خليك لطيفة معهم و أحسني و كوني بشوشة و لكن وازني بين الكلام اللي لازم تحكيه و اللي ملازمش و الوقت المناسب لكل كلام و هكذا دواليك

السلام عليكم ....
اختى االجميلة انتى من الاول كان المفروض وتجاربهم كان لازم دائما تخلى حدود بينك وبينهم وخاصة أنك متعرفيهومش ومتتعرفيش عقليتهم اختى الناس ميحبوش الل"" " ينتقدهم ويتدخل في حياتهم وتصرفاتهم وانتى إذا راكى تشوفي بلى ناس ملاح متخلقين المتدينين ويناسبوك غيرى ما يجب تغييره فى عافيتك وفي روحك وحافضي عليهم وسي تكسبيهم هدا مكان لازمك تحتفظ بارائك لنفسك الناس مهومش مضطرين يتقبلوهم وزيد حتى انتى وختك كيما نقولو كرش وحدة وعقليتكم اكيد مختلفة
ربي يوفقك

السلام عليكم انا مقتنع بشىء عمرى ما هغيره هو صعوبة ارضاء الناس لذلك دايما خليك على طبيعتك واتصرف بالتصرفات اللى انت شايفه صح لا تهتم بالناس كتير فكلام الناس لا يقدم ولا ياخر باختصار " كن انت نفسك "

السلام عليكم.
مادامت صراحتك صادقة وفي محلها واسلوبك ليس محرج او مهين فهي ليست المشكلة المشكلة تكمن في المُتلقي والناس تختلف طريقة تقبلها او انزعاجها من صراحة الآخرين الاساس انك لم تخطئي ولم تسيئي لهن فقط هن لا يشعرن بالحرية في التصرف بوجودك لأنك صريحة وتحرجيهن غالبا. وهن يدافعن عن مجال حريتهن ويردن مساحة لا يتدخل فيها أي إنسان ربما تجاوزتِ هذه المساحة مرارا وتكرارا لن يستطعن ارضاءك او الالتزام بقواعدك فلهم شخصيتهن المختلفة.
ومادام لا يوجد شيء يستوجب الاعتذار التزمي بشؤونك وشاركيهن في ظواهر الامور وتعاملي معهن بتقبل سلبياتهن وايجابياتهن احتفظي بالجيد واتركي السيء في وقت ما سيفتقدن صراحتك ويشتقن لها لان الانسان الصريح لا يتقبله الناس في الظاهر لكن في باطنهم يعلمون أنه على حق واذا كف عن صراحته يفقدون مواعظه واكتشافاته.
عادي جدا كما قال احد الاخوة ارضاء الناس غاية لاتدرك وانتِ الان لستِ في صدد ارضاء الناس بل في صدد ارضاء نفسك وارضاء مشوارك الجامعي وبناء مستقبلك اما لو تبقين ترقعين العلاقات وتنشغلين بالهمسات والنظرات فانه سيضيع عنك ماهو أهم في حاضرك ومستقبلك.
كيف تتعاملين معهن لاعادة نظرتهن اليك لا تفعلي شيء لا تجعليه مشروعك كوني طبيعية لا تنتقدي تصرفاتهن احتفظي بها لنفسك ولا تتجاوزي حدود الزمالة لستِ أمهم أو أختهم الكبرى انتِ مجرد زميلة مثلك مثلهن لكل انسان شخصيته لاتجعلي واجبك تصحيح أخطاء الآخرين ولكن إجعلي واجبك التعلم من أخطاء الآخرين. قومي بعمل مفاجئة او هدية او جلسة سمر او حفلة صغيرة تلطفين بها الجو حتى تستطعين التعايش معن في الغرفة تنطلقين بها من جديد في علاقة جديدة وأسلوب جديد تلتزمين بنفسك وتتعاملي معهن بشكل طبيعي لاتكوني متحمسة وساذجة ولاتكوني متسلطة ومنغلقة.
وربي يوفقك في مشوارك.

السلام عليكم اختي
أولا اختي نمدلك نصيحة بعد تجاربي مع عدة انواع من الصداقات ولاكون صريحة معك لقيت الخير فالرجال وما لقيتوش فالنسا حاشا البعض وخلوني من جماعة يدخلو يفتولي حلال وحرام هذاك شي يخصني وندخل لقبري وحدي من التالي لكن نوصلك فكرة
انو تحكي بنيتك واش فقلبك وواش درتي تاكدي يجي يوم يعايروك بيه والا يفضحوك وهذي صراتلي اتقي شر من احسنت اليه واتقي شر نسا سرك يفيض عليك روحي لأختك بنت يماك وباباك ولو تعايرك يسموها اختك وتحب مصلحتك وحاشا البعض مش الجميع لكن من تجاربي خلاص توبة تعلمي خبي امورك ما تحكيهمش علاه تلقاي الطفلة اللي حكيتيلها من نوع تحب تسمع وتخبي امورها من نوع راهي تسمع ويجي وقت تولي هي الإمام وانت اللي ما تسوايش لمجرد إنك حكيتي شي درتيه ما خبيتيش
نقولك هذا درس ليك وانا ننصحك ما تبدلي لا غرفة لا والو بدلي من نفسك حطيهم فالجانب مجرد صديقات نوم ترقدي معاهم فغرفة وجبدي روحك لو يسقسوك على امرك ما تهدريش دايما للبعيد يوالفو بيك هكذا والله في الزمن هذا غير تقعدي وحدك خير
نصيحة من اختك بعدي على البنات وفرغي وقتك فأي شي إلا انو تحكي على امورك

ربي معاك وبعدي جرتهم وخليهم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة