قالك المراة مادير والو

اعجني ردك لذا سارد عليك بردك السابق ان سمحت لنا باقتباس عبارتك سيدي ..

نورت الموضوع بتدخلك وطرح فكرتك
:D
ههههههههههه
هذا التفاف غير مشروع
منور بوجودك خيتوه

ههههههههههه
هذا التفاف غير مشروع
منور بوجودك خيتوه
ارى انك استسلمت بسهولة هههه
هذا السطاد مفيهش قوانين دي البولا وروح تجري عنداك غير طيح 😛
اذا عندك تدخلات اخرى تفضل الموضوع موضوعك :sneaky:..

(y)السلام عليكم.
نظن أنو المشكل ليس في العمل ووالواجبات بحد ذاتها سواء الرجل والا المرأة نظن أنو الروتين اليومي الممل هو ما يجعلنا لا نقدر جهود بعضنا البعض ونراها اعمال مكررة بسيطة وهينة فلو غيّرنا بعض التصرفات ستعتبر كافية لتقدير عمل الطرفين.

مثلا الرجل يدخل من العمل بهدية ولو بسيطة مثلا.. فروتوار جديد ، نشافة بالوان زاهية، قرعة صانيبو معطرة، بيدون جافيل 5 ليترات، تشكيلة أواني منزلية أكبر حجم،، ولاعة توماتيكي .. مانيش عارف المهم الامور اللي تحبها المرأة وتحلم بيها كل يوم ...الخ

والمرأة تستقبل راجلها ببشاشة ولطف مثلا لما يفتح الباب تخلعو من وراء الباب ولا تلعبها مشنوقة في الهول يعني تخلق جو مرح جديد في المنزل او مثلا بدل ماتسيق الدار بالماء تسيقها بزيت الزيتون وتزينها بورقات سلاطة وطماطم او تفرش الصالون باثاث الغرفة والغرفة تعملها مطبخ والمطبخ تحولو لصالون لعبة متاهات تغيير ديكور يعني.

في الأخير تغيير الروتين يشعرنا بالتقدير وهدية بسيطة ولو كانت جيتوب الف فراك 🥳كافية للفت الانتباه.

ان شاء الله تزيدي تتفرجي🧐 الماتش الجاي اصبري معانا المقابلات الجاية مبقاش بزاف(y)
موضوع شيق ومهم يعطيك الصحة.
وعليكم السلام ورحمة الله
اهلااا عمو
صح مشكلة بعض النساء ليس ان العمل متعب وانما عدم تقدير ما تقوم به
يجعلها تمل من ذلك
حتى الرجل يعمل من الصباح حتى المساء ثم تقابله غاضبة تستنزف ماتبقي من طاقته
فيرى انها لا تقدر ما يقومه من اجلها ومن اجل ابناءه
بينما لو ساندته تخفف عنه تعبه لا تكثر عليه الطلبات مهما اتعبه العمل موقفها هذا سينسيه كل التعب
هذا ما نحتاجه في اسرنا
وعجبتي بزاف فكرة الهدايا وتسياق بزيت الزيتون هههه
ان شاء الله نتفرجها المرة الجاية
مشكور عمو على المرور العطر والاطلالة المميزة نورت .

ارى انك استسلمت بسهولة هههه
هذا السطاد مفيهش قوانين دي البولا وروح تجري عنداك غير طيح 😛
اذا عندك تدخلات اخرى تفضل الموضوع موضوعك :sneaky:..
انتي تغشي و تلفي على الحقيقة تعرفي انه هذه الشكوى هي لاتاحة المزيد من الوقت لعملية الحش و النتف بالعباد و اعمالكم التي تدعون انها متعبه هي بسيطه
الهدف من هذه الشكوى هو تضخيم الوضع و زيادة في المكاسب كتحويسه و ما شابه

لقيتي راحتك غي غيابي مزية خويا الامين كان حاضر
بعد ما قالو الاخ فريد اضنك تاكدتي انا المرا ما تدير والو صح
رغم اني تعرضت لخيانة من احد الأعضاء الرجال وساندك في منطقك الا ان البقية معي
ومازال الدعم ما وصلش ننصحك تغيري الطرح وتنصمي لصفي
لي عوده للقصف راني فالطريق الى البيت

الموضوع فور هههه يستحق حتم التميز

لي عودة ان شاءالله اختي من الحاسوب

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بارك الله فيك ..
صراحة في الآونة الأخيرة عقلي فقد عقله من جماعة حقوق النسوة (وأد البنات في صورة حضارية ) لكن عقل عقلي فقد عقله مجددا لما نشط محاربو النسوية (قالك جا يكحلها عماها )
يعني المجتمع الا من رحم ربي راهم بين الناس الذين يريدون ان يجعلوا المرأة كائن خلق ليتمتع بالحقوق و الجميع مدان لها لأنها خلقت أنثى
وبين جماعة خلاتها و رجعت واجبات المرأة كلها على بعضها لا تساوي شيء مما يقدم لها
وهبلو وهبلونا معاهم !
جماعة قالتلك المرأة ليس من واجبها خدمة زوجها و ليست آلة انجاب و مربية المرأة لها كيان منفصل عن الرجل ولها طموحاته (مزية قالولنا والا حسبنا أنفسنا رجلا للرجل مثلا !)
وجماعة قالت المرأة كائن انتهازي يكد الرجل عمره كله ثم يبتلى اذ يجدها لا تستحق درهما مما أنفق (وكأن القضية شراء أمة من سوق الرقيق أصلا ذاك الوضع أحسن ربما ) و تحت شعار كل النساء لا دين لاعقل لا شطارة وطبعا هؤلاء جماعة أتزوج في الجنة ...
وهي بسيطة لكل من الرجل و المرأة تكليف يوافق طبيعته وكل مسير لما خلق له ...و التكليف صعب وان كان بمثقال ذرة لأنه سيحاسب عليه ..وأن يرى الواحد منهما عظم ما يبذل لا يعني ان يحقر سعي الآخر و لا أن يزعم أنه غير مكلف أصلا بهذا ..جعلنا الله سخريا من التسخير سخر كل مخلوق للآخر ..ليكون تبادل في الحقوق و الواجبات
ولكل من يحقر عمل المرأة في بيتها أقر رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يعدل جهاد الرجل
و أقر الله بمشقة أمومتها (حملته أمه كرها ووضعته كرها وحمله و فصاله ثلاثون شهرا) فقدم بين يدي الله و رسسوله ان استطعت !
و للمرأة التي أسمعت شكواها من به صمم هاته دار عمل و لا تكون الجنة تحت قدميك بالاستلقاء ..عظيم الأجر ينال بمسبباته(السعي )ولا تحسبي ان الرجل في جنة خارج البيت هو في عظيم ابتلاء يكد ليكفيكم وربما تحمل من الفتن ما هو حقيق بأن يردي دين المؤمن القوي ناهيك عن الضعيف

آخر تعديل:
ياخويا ياخويا عندنا شحال مشفناش موضوع كيما هك في واش راك تهدر
القلم الاخضر ويستحق الختم الاخضر ههه وربحت الخضرا واش نقولك ههه
يعني جبتيها في الصميم اختي العزيزة
المرا تقدر تخدم شحال من خدمة في نفس الوقت عكس الراجل ههههههه
المرا تخدم في الدار تسيق تطيب تربي ولادها تقريهم وتخرجهم البرا مام توصلهم للمدرسة وتقضي من برا
وفي الليل تبات سهرانة معاهم يرقدو وكان مرضو هادي حاجة خلاف
والراجل يروح يقولها راني عيان يتعشى وكان معلقش او مليح ويقولها شدي وليدك راه يبكي خليني نريح ويفتح التيليفيزيون يتفرج ويرقد
مع الشعار المعتاد : راني تعبان غدوة نصبح خدام سكتي الدراري هههه
وهي معليهش ترقد وتزيد تنوض الصباح نوضو راح عليكم الحال نوض ياراجل نوض ياولد لوخر يجبد من هيه وين راهي محفظتي ولوخرا ماما امشطيلي شعري
صح المرأة خلقها ربي تتحمل وتصبر
يعطيك الصحة اختي وغدوة تفرجي الماتش
ههه ان شاءالله تربح الخضرا وتعاودي تكتبيلنا موضوع بالقلم الاخضر
تقبلي مروري

المرا تخدم في الدار تسيق تطيب تربي ولادها تقريهم وتخرجهم البرا مام توصلهم للمدرسة وتقضي من برا
والراجل يروح يقولها راني عيان يتعشى وكان معلقش او مليح ويقولها شدي وليدك راه يبكي خليني نريح ويفتح التيليفيزيون يتفرج ويرقد
وهي معليهش ترقد وتزيد تنوض الصباح نوضو راح عليكم الحال نوض ياراجل نوض ياولد لوخر يجبد من هيه وين راهي محفظتي ولوخرا ماما امشطيلي شعري
تقبلي مروري
ايه واش قلتي كامل صح بصح هذا بكري قبل الالفينات هذ النوع انقرض بقاو منو حبات برك
الموضوع راه يتكلم على السنوات الاخيره قبل الحراك ويتنحاو قاع
او الراجل هو الي روه يعاني مسكين
ووان تو ثري فيفا لالجيري

تقبلي مروري
اهلاا وسهلاا اختي
شفتي كلشي خضر ههه حتى انا عندي حكايات مع لخضر
شكراا على ختم التميز كونترا في شي ناس 😉
صح لمراة دير شعال من خدمة بصح الرجل يخدم خدمة وحدة وتقول غير هو لي يخدم
مدام راه يgول المراة واجب عليها تgابل شغل الدار مام هو واجب عليه يخدم باش يربي ولاده ويتهلى فيهم
نروحو لسيريو احممم
المشكل لو كان الموضوع يتحدث عن تعب الرجل لوجدت حتى العضوات ياتين في صفه لانه حقا لا احد ينكر تعب الرجل
ان نكرت تعب زوجك فلن تنكري تعب ابيك
وحتى الرجل ان استهان بتعب زوجته فكيف يستطيع ان ينكر تعب امه التي جعلته رجلا ثم ياتي ويقول المراة لا تفعل شيء ..
هذه الفكرة التي اردت ان اطرحها ولكن اردت ان يكون الموضوع بالعامية لكي لا يكون جادا وانما يتخلله بعض المزح
ولكن مالاحظته هو ردة فعل بعض الاخوة واخذوا الموضوع على محمل الجد
انا لم اتحدث عن الرجال عامة ولم اقل ان كلهم ينكرون دور المراة ولم انكر تعب الرجل فمهما حييت لن انسى تعب والدي علي
وانماكان موضوعا كباقي المواضيع ..
اكيد ساشاهدها لكي تفوز هههه

بارك الله فيك على الرد العطر والمرور الطيب

نمون ونعرف شكون هما شي ناس الي كونترا عليهم
والله كلامك صح ميم انا قريب امنتك بالنسبه المرأة لا تنكر تعب ابيها ابدا ولا اخيها لكنها تنكر تعب زوجها لانه منافسها المباشر في البيت كيما الجزاىر وكوتديفوار
من ردك استنتجت انك حنينة وقلبك ابيض ويغيضك الراجل مسكين كل شي طايح على راسو بي يكون معاه باش يعيش الي مخليها مقابله التيفي تحت البراد
نوليلك للسيريو درك ادعي ربي نربحو العشية الماتش
هو الله خلق الذكر والانثى ولكل مهام منوطه به قبل الزواج او بعد الزواج
هي فالدار تقابل الشغل وهو برا يقابل الشغل
مرات هو يتعب وهي تتكسل ومرات هي تتعب وهو يتبع الماتش ويرقد يعني كلهم يتعبو
ولو اني ارجح كفة المرأة فالتعب
ما تقوليش استسلمت هذا لامسون برك
وخير دليل ان الرجل يعمل واذا تقاعد قعد اما المرأة تقابل شغل البيت حتى تموت وهذا ما نعيشه اليوم
لكن هناك حالات اي انو ليس كلنا متشابهون
هناك المراه العامله يمكن تجديها تتعب برا وفالبيت
ويمكن تجديها تريح فبيرو كل النهار والعشيه
تتقلش على راجلها تقولو دير العشا ولا جيبلنا البيتزا
والقصص كثيره في هذ الباب
في كل رد رايح نقص عليك قصه حتى نكرهلك موضوعك

هههههه و الله غير فنون القصف هنا تبان اعجبني الموضوع
انا في رايي كيما قلتي كلامك كامل صواب 😊
صح المراة واش تدير للراجل مايستعرفش (الا من رحم ربي) 😏
يعني بكل صراحة مايقدروش التعب تاعها مع كل احتراماتي للرجال بانهم يتعبو برا و يشقاو في هادي السخانة
والمراة تاني راهي تقعد في الدار غير للشغل هذا تسياق ماعن طياب يعني واذا مالقاتش لي يقدر مجهوداتها تفشل
مع تحياتي اختي على هذا الموضوع 😘

هههههه و الله غير فنون القصف هنا تبان اعجبني الموضوع
انا في رايي كيما قلتي كلامك كامل صواب 😊
صح المراة واش تدير للراجل مايستعرفش (الا من رحم ربي) 😏
يعني بكل صراحة مايقدروش التعب تاعها مع كل احتراماتي للرجال بانهم يتعبو برا و يشقاو في هادي السخانة
والمراة تاني راهي تقعد في الدار غير للشغل هذا تسياق ماعن طياب يعني واذا مالقاتش لي يقدر مجهوداتها تفشل
مع تحياتي اختي على هذا الموضوع 😘
اييه نستعرف بيك عجبك الموضوع ولا القصف مازال ما شفتي والو لوكان نربحو كوتديفوار العشيه القصف يولي ثلاثي الابعاد
الراجل هذا مسكين كي تطيحو عليه ما يلقى واش يلاقي الي تدخل تقصفو وتخرج نورمال هذا دليل بلي يتعب يتحمل كلش ربي معاه
والي محيرني اي وحدة ترد فالموضوع تعذر المرأة ومباشرة تقولك المرا تسيق وتغشل وتطيب وووو شغل راخترعت مالوكس ولا فولتارين او لوكان غير المرا تروح تخدم لا فيراي فالشونطي ولا تبني البريك ولا تحفر الحفر ولا تسقي البحيرة ولا تنحي الخوخ ولا تسوق الكاميون وتخلي الراجل هو الي يسيق ويطيب وووووو نخاف يسيق دارو يزيد ديار الجيران ويطيب ماكلة ولادو وماكلتها ويزيد يدي الطعام للجامع والزاويه ويغسل الحوايج تاع الدار ويزيد يغسل الحوايج تاع ليكيب تاع بوركينافاسو ويخيط الحوايج تاع الدار وتاع ليسيبورتار تاع المولودية
او من كثره ما موالف يتعب شغل الدار يجيه قليل يكمل ويولي يخدم شغل الناس
بعد الماتش نولي زعفتوني نولي نقصف على جيه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة