حصلت فزواج وملقيتش مرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تقبل الله منا ومنك عيدكم مبارك
اقول لك اخي

يقول النبي ﷺ في الحديث الصحيح: تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولجمالها، ولحسبها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك.

لا تعجل اخي

ولا ترجح كفة على كفة ووازن في طلبك واجعل للدين والخلق الحظ الاوفر

والله الموفق وهو على كل شيء قدير

ياخويا واش نقلك ضرك انت يعني في قراية ما خلطتش وما شفتش بنات رايح تشوف في فايسبوك لانو الطريقة غير مضمونة صح كون جيت مثلا تعرف طفلة في فايس مدة طويلة نقلك تقدم ولكن انو تريسكي بعلاقة تاع شهر نضن صعيبة.. انا ننصحك شوف صحابك ولا زملائك لي كانو يقراو معاك بالاك عندهم اخوات او بنات عم وخال يدلونك عليهم احسن من فايسبوك تضيع وقت ومجهود ذهني... ربي يسهلك خويا

وعليكم السلام ورحمة الله.

اخي لسلامتك ولسلامة دينك وعرضك

لا تبحث بهذه الطريقة
فإن الغاية لا تبرر الوسيلة
وتلك الوسيلة اي الفايسبوك ليس
طريقة واتوا البيوت من ابوابها
ربما ترى في هذا الكلام شيئا من الغرابة الا انه يمكنك البحث عنه واستباينه.

الفايسبوك حفلة تنكرية
والزواج ميثاق غليظ يجب فيه النية الحسنة والطريقة الحسنة
لكي نفلح فيها.

توكل على الله سبحانه وادعوه
واستخر عندما تجد.

ربي يوفقك خويا لعزيز.

نسال الله ان يرزقني واياك زوجات صالحات تقيات نقيات.

اتفق تماما وكليا ومالانهاية بالمائة ورايي من راي الاخ رؤوف بارك الله فيه
شكرا لك اخي وبارك الله فيك بصح علاه قلتلي فيسبوك حفلة تنكرية تبالي مكانش لي معندهاش درك فيسبوك
وكي تحب تتعرف على وحدة ياخي تقلهم يجبولك فيسبوك نتاعها باش تحكي معاها وتتفاهمو اي مجرد وسيلة تواصل
موش كل وحدة عندها فيسبوك يعني دايرتو للتعارف
عندي فيسبوك فتحتو مؤخرا، لكن ليس للتعارف وكنت حاطة صورة انا لا اتعارف وحسابي ليس للتعارف واذا قبلت طلب الصداقة فظنا ان منشوراتي قد اعجبتكم ولتستفيذو واما ان كان اهتمامكم بشخصي فلا تتعبوا انفسكم
لكن للاسف لا حياة لمن تنادي ومن الفوق يقولولي راك طفل لاني لا اتعارف
والتعارف بين الخطيبين قبل الفاتحة والعقد الشرعي الاسلامي يكون مع محرم من محارمها وان كان في الهاتف او الفيس يكون وفق حدود

الفايسبوك فيه تظهر المحاسن وتخبأ البواطن
والشرع احل الرؤية او النظرة الشرعية
فيها يكون الكلام موجها مباشرة
وملامح الخداع او الحياء او الريبة
او ما شابه تظهر عيانا لمن تبصر.
ليس طعنا في من ملكت فايسبوك
فهو وسيلة والوسائل لها حكم المقاصد وانما الحذر ثم الحذر.

اعطيك وجهة نظري الخاصة.

الدردشة هي خلوة والشيطان
ثالث المتكلمان هذا ما اراه واؤمن به.
بارك الله فيك وفي من ربياك وكان مثواهما ومثواك الفردوس الاعلى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أرأيت الصغير اذا أراد أن يطلب أمرا كيف يحرص أن لا يغضب والديه قبيل الطلب ..لا تراه يفعل الا ما هو محمود كي لا يرفض ...لكننا نكبر و نتجرأ أن نطلب ما عند الله بما يسخط الله !
الزواج ماشي قفازة ..رزق يوفقك الله له فأحسن الطلب ..
و لا تقل لي تعارف ما تعارف لأنك لو كلمت احداهن عشر سنين و أخذت فيها الدكتوراه كما قالها أحدهم لن تعرفها و لن تعرفك الا اذا ما محصتكما المشاكل سويا و أنتما في بيت واحد بعيوبكما ومحاسنكما
ثم هل ترضى هذا لأختك ؟!يتعرف عليها شخص ولو بنية الزواج و فوقه يطلب صورها و يلتقيها ؟لا و الله لا يرضاه الرجل لمن تعنيه
ولا ترضاه الحرة لنفسها
ادع الله أن يوفقك للزوجة الصالحة التي تناسبك ولو كانت أينما كانت سيدلك الله عليها ثم اتخذ الأسباب بما هو مباح

ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
وجدت رايي هنا منك ومن الاخ الكريم رؤوف
بارك الله فيك غاليتي وجزاك كل خير وبارك في من ربياك وكان مثواهما ومثواك الفردوس الاعلى

يا جماعة سي طارق كي ملقاش مرا اذا الديفو (خطأ) فيه هو .الجزائر طول وعرض مافيهاش مرا

لا حول ولا قوة الا بالله . على حساب طارق النساء لي ديناهم احنا متوفر فيهم الشروط ههههههههههههه..
الشروط تختلف من رجل لاخر ومن امراة لاخرى ونحن بشر وخلقنا الله مختلفين واخوين وقد يختلفان في الراي وفيما يحبان فما بالك بغريبين
لا يجوز ان تقول ما قلته اخي الكريم

السلام عليكم خويا
اولا تقبل رأيي بلا زعاف
انت شفت فالفايس بوك الاولى كبيرة عليك يعني ما همكش بنت عايله او عاقلة او كنت تجوز بيها وقت وقلنا.معليش من.حقك تدي اللي صغيرة قدك
نروحو للدوزيام ضعيفة ولاطاي ما عجباتكش يسمى انت تحوس على مانكا الاخلاق وبنت فاميليا لالا انا ىاني نشوف انت همك فالفايسبوك اسيدي ما تحوسش فيه صاحبك اللي يكون وليد فاميليا يشرفك.نسبو فالعايله فالجارات ماكاش قاع انت باغي تتعرف وتحب وتقسر فالتلفون من بعد تتلاقا من بعد بالساهل ما عجبتنيش بالسلامة لالا خويا هذا لعب ببنات ناس ووليد فاميليا يطبطب فباب ديركت هناك تشوف عجباتك.كمل.ما.عجباتكش بنتهم عندهم يخطبوها الف ويديها واحد
اسمحلي انا.نشوف مشكل فيك.انت.شروطك.نتاع كمال وانت مش شباب زين سيدنا يوسف والا كامل والكمال لله دير شروطك.نتاع زواج وفق شرع ودين تربح فحباتك وما تزعفش من ردي موفق اخي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
اخي الزواج مسيرة حياة كاملة وليس ليوم أو يومان وعليه حسب كلامك أرى أن معاير اختيارك غير صائبة بعض الشيء ، فالشكل معيار خاطيء تماما ليس هو من سينجب اولادك أو يسهر على تربيتهم ،كما انك مستعجل بدرجة كبيرة انطلقت في البحث منذو خمسة أشهر وتعرفت على اثنين غير اقتراحات العائلة ، سؤال هل خمسة أشهر كافية لتتاكد أن هذه المرأة التي تصلح أن تكون ام اولادك وزوجة صالحة لك ؟ كما أن بحثك في الفيس والتواصل الاجتماعي وانت مستعجل اختيار قد يجلب لك الكثير من الخيبات التعرف بهذه الطريقة يحتاج وقت طويل لتعرف الواقع من الافتراض ..
نصيحتي لك أما ترك الأمر لاهلك ثم ترا إن كانت تناسبك او سؤال اصدقائك عسى لديهم اخت أو قريبة لزواج . وانتبه اسال نفسك ماهي الاشياء التي تحب أن تتوفر في ربة بيتك (بعيدا عن المظهر ) انت ماذا تريد ..ولا تستعجل كثيرا حتى ترتاح لاحقا ..أسأل الله أن يجمعك ببنت الحلال يارب

نصيحتي لك ان تستعين بالوفد الرسمي للخطبه وفرقه التدخل السريع للزواج وما تندمش اهي مجربة واثبتت نجاعتها

عجبتني تاع لطاي 😁😁😁😁
جيبها رقيقة تتزوج تسمان شوي خير ما تكون نورمال تتزوج تولي بمبونة نضحك برك خويا
الحاجة اللي ضحكتني قلت شفت تصاويرها اتسما يبان اذا رقيقة و لا سمينة
ولا غير وجهها
المهم نظن البحث عن الفتاة ميكونش فالفايسبوك خلي وحدة من العايلة تحوسليك و توجدهم ليك ليستا و تروح لبلاد تشوفهم فالواقع مام من بعيد و اللي عجباتك تقرب منها
لأنو الفايس نظن مكان التصنع و المثالية. و الكذب مش كما الواقع
و ربي يسهلك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة