مشكلتي عقدتي من الزواج

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم ايها الاخوة الكرام
بداية اشكر كل فرد منكم على اسلوبه الراقي في الرد على المواضيع بورك فيكم
مشكلتي ستبدو جدااااا تافهة لكني متخوفة منها جدا اولا انا فتاة ابلغ 22 سنة من الطبيعي في سني هذا ان اتلقى عروضا للزواج والتي اقابلها بالرفض في كل مرة بسبب مخاوفي التي سأذكرها في موضوعي هذا
بداية احس نفسي عفوية وطفولية زيادة عن اللزوم حسنا قد اكون صارمة وجدية عندما يتطلب الامر ذلك لكن في باقي الوقت اتصرف ربما بتفاهة قليلا ههههه لاوضح الأمر انا انسانة أضحك كثيرا منعزلة انطوائية عندما اتكلم أستعمل إشارات بيدي كثيرا وبوجهي ايضا عندما استيقظ صباحا لا اطيق حتى ان ينظر احد في وجهي على الأقل بعد مرور نصف ساعة لا اعرف التعبير عن مشاعري اطلاقا تطليقا مطلقا لدرجة اني ابدو منعدمة لها حساسة جدا ابكي بسرعة بصراحة بكائي فقط موضوع آخر ههههه لدي فوبيا من القطط اعني اخافها خوفا هستيريا ذكرت هذه النقطة لما سمعته من انتقادات منها. كثيرة هي الأحيان التي أكره فيها كل من حولي حتى اقرب الناس لي بل ولا اطيق حتى التكلم معهم فأنعزل بنفسي واختلي بها لاحس بالراحة هذه النقطة تحديدا تخيفني جدا
اخاف دائما أن ارتبط بشخص يحتقرني او يسخر مني بسبب موضوع او شيء اجهله اخاف ان لا أستطيع حب الشخص الذي ارتبط به ربما لانه لم يسبق لي اقامة اي علاقة من قبل وأحمد الله الذي وفقني على هذا اخاف ايضا ان لا أستطيع اسعاده اخاف ان اكون عديمة المشاعر مثلما ابدو عليه الان
ما اود شرحه هو اني متخوفة من ان يكون هذا سببا في عدم تقبلي من الطرف الاخر او ان تسبب لي مشاكل باختصار انت كرجل هل تقبل فتاة مثلي؟؟؟؟؟

شكرا مسبقا لكن مني فائق الود والتقدير وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

اهلا وسهلا اختي و اشكرك على ثقتك في اللمة و طرحك مشكلتك
اتمنى انك تكوني مما يسمع بعقله و قلبه
لأنك بصراحة بامكانك الزواج و مافيش عيب اللي
يخليك تخافي ههههه ما عندكش الزهر راني متزوج و عندي اولاد
مزحة فقط حتى لا تعاتبيني هههه
المهم اكمل نصيحتي
كل الامور اللي قلتيها عادية جدا و فيها حاجات تقدري تغيريها مع الوقت
اما الفوبيا فشي عادي انا زوجتي عندها فوبيا من كل الحيوانات و الطيور و الزواحف و الفئران يعني ق ولادها اللي ما تتحسش منهم هههههه
ادعي ربي يخطبك انسان يخاف الله لأنه اللي يخاف الله عمره ما يأذي انسان
صلي الاستخارة و كثري الاستغفار و الدعاء إلتزمي بحجابك و بصلواتك و بحياءك
و ربي يستر عليك و ربي يبشرك

مادام ما جربتيش شعور الحب واللي نقصد بيه بعد الزواج ما تقدريش تحكمي على اي شيء.. راني زوجت ختي والحمد لله كنت متخوف منها من جانب واحد وهي العصبية لكن سبحان الله بعد ما تزوجت تغيرت 180 درجة وصارت اكثر انفتاحا وتبدلت عقليته والسبب اكيد راجع للزوج تاعها يعني ما تحكميش على نفسك بسبب موضوع انت اصلا تجهلين ما ينطوي تحته كي تلقاي الشاب المليح وتستخيري ربي وتسقسي عليه توكلي على ربي واقبلي رايحة تعيشي تجربة جديدة تغيرلك مفهومك لانو أمور المشاعر والحب حاجة روحية ما تقدريش تحكمي عليها بمنطق معين ربي يوفقك اما تسقسينا نحن رجال اذا نقبلو ولا فهذا شيء ما نقدروش نحكمو عليه انطلاقا من فوبيا القطط او عصبية تاعك او او...
لانو كاين شيء رجال و يحبو بعض انواع نساء لي يشوفو يقلو كيفاه تحبها و كيفاه تزوجتها هو في روحو ما يقدرش يمد سبب مقنع غير انو يقول انو يحبها ربي يسهلك ختي...

لا أرى فيك سوى البرأءة و الأمور المذكورة طبيعية جدا ولا تستدعى الخوف من القدوم على الزواج ،سوف تتغيرببن مع الوقت وتلك القطة التي تخافبنها ستهاجمبها بقوة إذا رايتها تطوف حول ابنك او ابنتك ،توكلي على الله و سارعي للزواج قبل أن يفوتك القطار .

لا أرى فيك سوى البرأءة و الأمور المذكورة طبيعية جدا ولا تستدعى الخوف من القدوم على الزواج ،سوف تتغيرببن مع الوقت وتلك القطة التي تخافبنها ستهاجمبها بقوة إذا رايتها تطوف حول ابنك او ابنتك ،توكلي على الله و سارعي للزواج قبل أن يفوتك القطار

السلام عليكم اختي
والله شوفي امور فوبيا وغيرها عادية جدا من بعد تولي عندك فوبيا منو ههه
يا اختي انت برك عازبة وهذا شعور عازبات انو ما نعجبوش رواحنا وشكون يقبلنا وعصبيتنا وكذا لكن غير تتزوجي تتبدلي كليا الطرف الثاني يتقبلك وانت تتقبليه حتى انت راح تلقاي راجل يا عصبي يا يشخر يا نقراش يهدر بزاف يعلق بزاف لازم تتقبلو بعضاكم كاين أمور تتبدل فيك بلاما تفيقي وكاين أمور تنضج فيك مع مرور الوقت بركاي من تقلاش ويجيك خطاب عاقل ويعرف ربي استخيري واتكلي عالله ومبروك مسبقا

السلام عليكم....
صدقينى ختى نسبة كبيرة مناا حنا البنات عندنا ففوبيا من هذ الامر وعلى الاغلب وحسب ما رانى نشوف كلشي راح يتغير بعد الزواج
فقط صفي النية وتوكلى على الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
بارك الله فيك وفي من ربياك وكان مثواهما ومثواك الفردوس الاعلى

سبحان الله كاني اقرا لنفسي في بعض الامور، خاصة العفوية ههههههه الا انني صرت اتحكم فيها والحمد لله
اختي الصغيرونة الغالية كلنا نرى في انفسنا عيوب لو ابدا بالكلام عن نفسي وعيوبها في نظري لما انتهيت
ولكن في نفس الوقت احاول اصلاحها والحمد لله الذي من علينا بفضله وذلك من اجل انفسنا وليس من اجل اي احد اخر
ضعي تلك قاعدة في ذهنك واقصد بالعيوب تلك التي تخالف الدين اما الباقي فلا يهمك امرها ابدا
وانصحك ان تقبلي من ياتي ليطلبك من والدك قبل اي شيء اخر وتعملو الخطبة الشرعية ان ارتاحت الانفس بعدها توجد فترة خطوبة
وابحثي عمن ترضين دينه وعرضه لا غير فحتى ان لم يحبك لان الحب رزق من الله عز وجل يقذفه في قلب من يشاء من عباده سيتقي الله في نفسه وفيك ولن يظلمك
وتوجد امور لا نحبها في انفسنا تعجب الاخرين وووو
لذلك لا تهتمي بتلك الامور غاليتي، انت عليك ان تعرفي واجباتك كزوجة في الاسلام وتعلمي ان الزواج مسؤولية عظيمة فهو ميثاق غليظ .. تتوكلين على الله وتاخدين بالاسباب والباقي وكل شيء اخر من الله عز وجل
ارجو تقبل مروري
تحياتي القلبية غاليتي

السلام عليكم ايها الاخوة الكرام
بداية اشكر كل فرد منكم على اسلوبه الراقي في الرد على المواضيع بورك فيكم
مشكلتي ستبدو جدااااا تافهة لكني متخوفة منها جدا اولا انا فتاة ابلغ 22 سنة من الطبيعي في سني هذا ان اتلقى عروضا للزواج والتي اقابلها بالرفض في كل مرة بسبب مخاوفي التي سأذكرها في موضوعي هذا
بداية احس نفسي عفوية وطفولية زيادة عن اللزوم حسنا قد اكون صارمة وجدية عندما يتطلب الامر ذلك لكن في باقي الوقت اتصرف ربما بتفاهة قليلا ههههه
وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
اول نصيحة لا تتخلي عن روحك الطفولية لأجل احد فيكفي انك قلت انك صارمة وقت الجد الرسول صلى الله عليه و سلم كان يحمل هم الرسالة و مع ذلك كان يسابق زوجته و يحمل الحسن و الحسين على ظهره
و نزيدلك وحدة راني في 29 سنة و راجلي يقولي ذرية اللول كانت تغيضني بزاااااااف و قلت بالاك السبب فارق السن و لكن في اوقات ترتفع جينات الهبال الله غالب و لكن الذي توصلت اليه هو كل شخص وين يلقى راحته و مالازمش الواحد يقتل روحه الطفولية لأجل شخص ما الجد في وقته لازم و الباقي راكي حرة ولكن الامر لا يتعدى ليصبح مشكلة عويصة وليت كي يقولي ذرية نقوله هالله غالب زهرك و تعرفو😂😂😂😂😂😂😂

لاوضح الأمر انا انسانة أضحك كثيرا منعزلة انطوائية عندما اتكلم أستعمل إشارات بيدي كثيرا وبوجهي ايضا عندما استيقظ صباحا لا اطيق حتى ان ينظر احد في وجهي على الأقل بعد مرور نصف ساعة
باختصار تبدين عفوية جدا و لا أراها مشكلة العفوية المذمومة هي العفوية اللي تخلي الآخرين يقللو من احترامهم ليك مثلا تلحقي تكشردي روحك مثلا و لا تهدري كلام في غير موضعه اما العفوية اجمالا هي احد الاشياء الجميلة بالشخصية بالنسبة للانعزال و الانطوائية حاربيهما لأجل نفسك اولا و لو كان لك زوج مرح يحب الحياة فسيعاني🤕🤕🤕🤕
لا اعرف التعبير عن مشاعري اطلاقا تطليقا مطلقا لدرجة اني ابدو منعدمة لها
المشاعر و الحب خلي تتعلميهم مور الزواج مادام لم تسبقي الدخول لعلاقة عاطفية
حساسة جدا ابكي بسرعة بصراحة بكائي فقط موضوع آخر ههههه
الحساسية عادي ولكن مع الناس ما تبينيش نقطة ضعفك خليك زي الجبل
لدي فوبيا من القطط اعني اخافها خوفا هستيريا ذكرت هذه النقطة لما سمعته من انتقادات منها.
الرجال لا يتقبلون الفوبيا بأنواعها ولكن هالله غالب زهرك و تعرفو 😂😂😂 الفوبيا متلحقش باش تكون مشكل عويص
كثيرة هي الأحيان التي أكره فيها كل من حولي حتى اقرب الناس لي بل ولا اطيق حتى التكلم معهم فأنعزل بنفسي واختلي بها لاحس بالراحة هذه النقطة تحديدا تخيفني جدا
هذه النقطة حاولي علاجها
اخاف دائما أن ارتبط بشخص يحتقرني او يسخر مني بسبب موضوع او شيء اجهله اخاف ان لا أستطيع حب الشخص الذي ارتبط به ربما لانه لم يسبق لي اقامة اي علاقة من قبل وأحمد الله الذي وفقني على هذا اخاف ايضا ان لا أستطيع اسعاده اخاف ان اكون عديمة المشاعر مثلما ابدو عليه الان
ما اود شرحه هو اني متخوفة من ان يكون هذا سببا في عدم تقبلي من الطرف الاخر او ان تسبب لي مشاكل باختصار انت كرجل هل تقبل فتاة مثلي؟؟؟؟؟
تخوفاتك ليست عظيمة جدا يمكنك تجاوزها بسهولة و ربي يسهلك
شكرا مسبقا لكن مني فائق الود والتقدير وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
راكي بخير اختي والحمد لله ههه
يعني متخافيش من الزواج.
كنت اكثر منك زمان الضحك حاجة عادية
الواحد يعرف وقتاه يضحك برك كيما نقولو لكل مقام مقال.
الارتباط والزواج اكيد فيه الجدية وفيه الضحك والمرح ماراحش يكون طول الوقت جدية
وفوبيا القطط عادية كاين ناس بزاف عندهم هاد النوع من الفوبيا
ادعي ربي يرزقك الزوج الصالح
شكرا لانك وضعتي ثقتلك فينا
تحياتي

اختي اذا غرف السبب بطل العجب، انتي تعرفين انك انطواييه، انا انصحك بالاختلاط مع الناس، الظروف هي التي س تقويك، انصحك ب العمل بشكل عامل لبضعة ساعات اسبوعيا أو حتي العمل التطوعي. صدقيني الشخصية الضعيفه و الانطوايه ماتنفعكش بالمختصر.

سلام الله عليكم بنيتي وبعد:ماذكرته طبيعي جداااا لا تزالي بعمر الطفولة في هذا الزمان والاجمل ما فيه أنك شخّصتي حالتك بنفسك وهذا الذي يعجز عليه رمبا غيرك إلا اني لاحظت بعض الغموض فيما قلتي (أضحك كثيرا منعزلة انطوائية ) فلا ستوي هذا مع ذاك فالانطوائي لا يضحك كثيرا وإن ضحك فمع من يضحك؟
كما استنتج من قولكي كثرة خوفك من أمور غيبية أخاف...أخاف....إلى غير ذلك. فهذا شيء سلبي كوني اجابية التفكير وواجهي الخوف بالجرأة وأنت قادرة على ذلك
كل ما في الامر أنت (خام)بالنسبة للرجل وشريك حياتك هو من يجعل المكبوت منك ظاهر حينها يغيب عنك مصطلح الخوف
أنت عادية جدااااا ماعندك حتى مشكل مؤهلة ومناسبة جدا لك شاب مقبل على الزواج ةذلك يعني ان مرحلة الزواج تعد مرحة حياة جديدة
لو جا عندي بني في سنك لخطبتك فورا له ههههه وأنا من يتحمل المسؤولية
تمنياتي لكي بالتوفيق بكل مجالات الحياة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة