طبق الملوخية حب - البامية-

Soumia hadj mohammed

:: عضو بارز ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
19,490
محل الإقامة
/
90561

نعمة عظيمة من نعم الله علينا فوق الارض ولله الحمد
البامية او الملوخية ، فائدة عظيمة هي غذاء ودواء
تتميز بإحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة لجسم الانسان، للحوامل ، الاطفال ومرضى السكري،،،

عظيمة الفائدة للأبدان خاصة لمن يشتكي فقر الدم فهي غنية بالحديد
مفيدة للعظام ولمن يعاني من هشاشة العظام لاحتوائها على الكالسيوم
تحتوي على البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب والاوعية الدموية وضغط الدم الطبيعي
تعمل العناصر والالياف الموجودة فيها على تنظيم نسبة السكر في الدم
تحتوي على البروتين ، فوسفور، الزنك الذي يعالج مشاكل الجلد فهي تعتبر من اهم الفيتامينات لصحة الجلد
مادتها الهلامية او الرغوية مفيدة جدا لمن يعاني الامساك : يتم تنظيف الجهاز الهضمي والقولون من السموم العالقة بفضل هلام البامية
-كانوا الاجداد قديما يقومون بتجفيف البامية ثم يتم طحنها حتى تصبح ناعمة زتؤخذ منها ملعقة ثم بعدها كمية قليلة من الماء فكانت تنزل على الجهاز الهضمي والقرحة التي هي جرح داخل المعدة فكانت هذه المادة الهلامية تغطي هذ الجرح

image130677.html

طبعا وصفة اليوم نقصد فيها الملوخية حب يعني ماش المطحونة ورح نشوفو طريقة تنظيفها​
على بركة الله تحضير المولوخية اللذيذة :

نحتاج الى :
قطعة لحم غنم أو دجاج
بصلة كبيرة
حبة طماطم كبيرة
1 فص ثوم
ملح
فلفل اسود
المولوخية حب

على نار هادئة في طنجرة ضغط نحط شوي زيت ونضع اللحم يتقلى شوي ثم نضيف عليه البصل والطماطم والثوم والتوابل ونخلوهم يتقلاو على مهل ونحرك
ثم نمرق قيس ما يتغطى الللحم وزيادة شوي
نغلق ونخليه يطيب

نروحو نظفو المولوخية كما هو موضح في الصور :
الاهم والي نوصي عليه مالازمش نجرحوها باش مايبداش تطلق المادة الهلامية تعها
براس الموس نخرطو الملوخية من الشوك تعها من كل الجوانب بدون ما نجرحها ونقص طرف من راسها جاي مثل العود لكن بحذر ما نحوش بزاف باش ما تطلقش المادة اللزجة
بعدها نظفها تحت الماء ونحطها في كسكاس ونفوروها لكن ماشي بزاف برك قيس ما تنطلق شوي مي تكون شادة روحها
بعد ما يطيب اللحم تماما نضيفو المولوخية وهنا على نار قليلة ومن دون ما نغلق
انا شخصيا نبقى واقفة عندها نحرسها باش ما تنحلش وتنطلق كامل خاطر هكا تولي في حالة
المهم لما تشوفو الحبة ولات طرية هذاك هو طيابها
بالصحة والعافية

image130672.html

image130671.html

image130674.html

بعدما فورتها

image130670.html

image130673.html

image130676.html

آخر تعديل:
في الشرق نسموها الgناوية

وهي من افضل الاطباق عندي يمييي

والملوخية. طبق اخر عندنا

وعندكم اكتشفت انو نفس الاسم لطبق لgناوية

نفس طريقة التحضير ااالاختلاف في طريقة التفوار عجبتني حنجربها باذن الله
حنا نحطوها في مقلاة مع شوي زيت ونحوها
نحطوها في لاصوص
شهيتيني تسلم ااالايادي

السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

يعطيك الصحة حبيبتي
على الوصفة 10 / 10
نفس الخطوات نقوموبيها في الطهي برك هنا الحبة في النصف نجرحوها بالسكين باه يدخلها الطياب و تقول ماما و قت تشوفي الزريعة نتاعها و لات حمرا معنا طابت
ونقولولها الملوخية
بارك الله فيك

مبدعة كعادتك اختي سمية بموضوعاتك القيمة جزيت
خاصة هذا الطبق أكلته سنة 2008م في رمضان عند صديق لي كان حار اعجبني كثيرا و كان لذيذا جدا
يعطيك الف عافيه على الطبق امممممم

مشكورررررررررة على الوصفات الرائعة

يااامجرمة ههههههه
مااشاااء الله تبااارك الله اختي سمية
راهي مفيدة للسكري عمي الامين
هههه الاجرام داير حالة فمطبخ اللمة ههه
ربي يبارك فيك
اهلا
في الشرق نسموها الgناوية

وهي من افضل الاطباق عندي يمييي

والملوخية. طبق اخر عندنا

وعندكم اكتشفت انو نفس الاسم لطبق لgناوية

نفس طريقة التحضير ااالاختلاف في طريقة التفوار عجبتني حنجربها باذن الله
حنا نحطوها في مقلاة مع شوي زيت ونحوها
نحطوها في لاصوص
شهيتيني تسلم ااالايادي
القناوييييية صار هكا تقولولها
مام انا نبغيها
مالا واشن طبق الملوخية لي عندكم ؟
جربيها مفورة اكثر صحية من انك تحطيها فالزيت زيادة على ذلك لاحظت لما نطيبها قبل ما نرميها فلاصوص تع اللحم لاصوص تكون عادية بصح كي نرميها تتشكل طبقة تع زيت منعرف مادة تعها بلاك لذلك من الاحسن تفوريها وكاين لي يديروها ديركات فالصوص
يا هلا بيك نورت

السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

يعطيك الصحة حبيبتي
على الوصفة 10 / 10
نفس الخطوات نقوموبيها في الطهي برك هنا الحبة في النصف نجرحوها بالسكين باه يدخلها الطياب و تقول ماما و قت تشوفي الزريعة نتاعها و لات حمرا معنا طابت
ونقولولها الملوخية
بارك الله فيك

الله يسلمك ياسمينة الزينة ، والله الشكر موصول لعمتي ربي يحفظها هي لي علمتني الملوخية على طريقتها ، وملوخية لي طيبها هي بنة بنة بنة
بالمناسبة عمتي كانت فالمشرية وكانوا يطيبوها تماك ودرك راهي فبشار ويديروها تم بزاف ، الشهر لي فات كنت تم تتباع بالصناديق الله يبارك
هيه بصح ا ياسمين تبانلي مكان لاه تجرحيها خاطر هي مهيش حاجة لي تتطلب مدة طهي كبيرة بالعكس هكذا مع الجرح هكذاك ممكن تتحرحرلك فالصوص
على كل ،كل واحد وطريقته
تحية للوالدة الكريمة
وفيك بارك الله
نورت غاليتي

راهي مفيدة للسكري عمي الامين
هههه الاجرام داير حالة فمطبخ اللمة ههه
ربي يبارك فيك
اهلا

القناوييييية صار هكا تقولولها
مام انا نبغيها
مالا واشن طبق الملوخية لي عندكم ؟
جربيها مفورة اكثر صحية من انك تحطيها فالزيت زيادة على ذلك لاحظت لما نطيبها قبل ما نرميها فلاصوص تع اللحم لاصوص تكون عادية بصح كي نرميها تتشكل طبقة تع زيت منعرف مادة تعها بلاك لذلك من الاحسن تفوريها وكاين لي يديروها ديركات فالصوص
يا هلا بيك نورت

الله يسلمك ياسمينة الزينة ، والله الشكر موصول لعمتي ربي يحفظها هي لي علمتني الملوخية على طريقتها ، وملوخية لي طيبها هي بنة بنة بنة
بالمناسبة عمتي كانت فالمشرية وكانوا يطيبوها تماك ودرك راهي فبشار ويديروها تم بزاف ، الشهر لي فات كنت تم تتباع بالصناديق الله يبارك
هيه بصح ا ياسمين تبانلي مكان لاه تجرحيها خاطر هي مهيش حاجة لي تتطلب مدة طهي كبيرة بالعكس هكذا مع الجرح هكذاك ممكن تتحرحرلك فالصوص
على كل ،كل واحد وطريقته
تحية للوالدة الكريمة
وفيك بارك الله
نورت غاليتي

ايه صح نلقا حبات تحرحروا
تبعت الطريقة نتاع العايلة
بصح دوك نسيي طريقتك
بالنسبة للتفوار ماما تفورها غير شوي قيس ما يطلع معها البخارهذا بصح مين تكون حابة تخبيها في المجمد ليوم اخر

ايه صح نلقا حبات تحرحروا
تبعت الطريقة نتاع العايلة
بصح دوك نسيي طريقتك
بالنسبة للتفوار ماما تفورها غير شوي قيس ما يطلع معها البخارهذا بصح مين تكون حابة تخبيها في المجمد ليوم اخر

ايواااااااااااااه يا الفحلة هديك هي ليبغيت نعبر عليها قيس ما يطلع ليها البخار ايوا راكي فهمتيني
هكذاك علمتني عمتي ربي يحفظها نفورها شوي يسمى نص الطياب على البخار والنص لاخر فالصوص
اصبري اصبري ماتجربيهاش حتى نجي بلاك الاسبوع الجاي ان شاء الله نجي ههههه

مبدعة كعادتك اختي سمية بموضوعاتك القيمة جزيت
خاصة هذا الطبق أكلته سنة 2008م في رمضان عند صديق لي كان حار اعجبني كثيرا و كان لذيذا جدا
يعطيك الف عافيه على الطبق امممممم
الله يسلمك اخي
بصحتكم
اهلا​
مشكورررررررررة على الوصفات الرائعة
العفو
اهلا بك​

يمي يمي يمي غير شكل
تسلم ايديكِ حبيبة قلبي ريتو صحة وهنا

يمي يمي يمي غير شكل
تسلم ايديكِ حبيبة قلبي ريتو صحة وهنا
شكلك انتي الحلو
الله يسلمك ويحفظك
هاه كيف الحال معك انا مغيبة على اللمة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة