المغرب 🇲🇦 (0) × فرنسا 🇫🇷 (2)

ريحـان

:: أمينة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
24 نوفمبر 2015
المشاركات
13,664
الحلول
1
نقاط التفاعل
25,720
النقاط
2,306
محل الإقامة
الجزائر ♥
الجنس
أنثى
1670336142227.png


السَــلامُ ع ـليكُــم ورح ـمــة الله وبـَـركــَاتـُـه

صبـــآح | مسـآء ـالخـيرآت جميـعــآ

أعــضآء و زوآر أهـلآ ومرحبـآ بكم

أســعد الله أوقـآتكم بـ كل خير...

1671026986049.png

سيكون استاد "البيت" على موعد مع تاريخ جديد تكتبه كرة القدم العربية في منافسات المونديال، حين يستضيف مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

منتخب المغرب نجح في مواصلة مشواره في مونديال قطر، وتمكن من الوصول إلى المربع الذهبي بإقصاء منتخب البرتغال، بعد الفوز على رفاق رونالدو بهدف دون رد في ربع النهائي بعد مباراة مثيرة.

أما منتخب فرنسا، فواصل حملة الدفاع عن لقبه في كأس العالم بنجاح منقطع النظير حتى الآن، بعدما حقق الفوز على منتخب إنجلترا بهدفين لهدف واحد، ليحجز رفاق كيليان مبابي مقاعد نصف النهائي

في هذه الصفحـة سـ ننقـل لكمـ بـإذـنـ الله لقـآء

⚽️ المغرب 🇲🇦 × فرنسا 🇫🇷
🏆 نصف نهائي كأس العالم
اليوم : الأربعاء 14 ديسمبر
⏰ 10:00 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة
🏟️ ستاد البيت


FB_IMG_1671024873571.jpg




القنوات الناقلة

Screenshot_2022-12-14-15-15-48.png



 


يملك المنتخب المغربي لكرة القدم أكبر عدد من المشاركات في كأس العالم من بين المنتخبات العربية وذلك بالتساوي مع تونس والسعودية برصيد 6 مشاركات، باحتساب نسخة قطر 2022، كما أنه ثالث منتخبات القارة الأفريقية حضورا في النهائيات بعد نيجيريا والكاميرون.
ويعد المنتخب المغربي كذلك من أكثر المنتخبات حضورا في نهائيات كأس أمم أفريقيا برصيد 15 مشاركة وذلك منذ ظهوره الأول في النسخة الثامنة للبطولة التي استضافتها الكاميرون في 1972.
وفي ثاني مشاركة قارية في مشواره، تمكّن المنتخب المغربي من إحراز اللقب القاري الوحيد له، وذلك في نهائيات "إثيوبيا 1976" بعد أن تصدر المجموعة النهائية آنذاك برصيد 7 نقاط متقدما على وصيفه منتخب غينيا (5 نقاط).
أما فيما خص مشاركات منتخب أسود الأطلس في كأس العالم، فقد كان حضوره الأول في مونديال المكسيك 1970 وحينها غادر زملاء المهاجم أحمد فراس السباق من الدور الأول.
وبعد 16 عاما، أبلى المنتخب المغربي البلاء الحسن في مشاركته الثانية، ففي مونديال 1986 بالمكسيك كان المغرب أول منتخب أفريقي وعربي يتصدر مجموعته ويتأهل للدور الثاني، حيث فاز على البرتغال (3-1) وتعادل مع إنجلترا وبولندا دون أهداف، ليواجه فيما بعد ألمانيا ويخسر بصعوبة (0-1).
وكان مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأميركية الأسوأ في تاريخ مشاركات المنتخب المغربي، بخروجه مبكرا مع تلقيه 3 هزائم أمام بلجيكا والسعودية وهولندا.
وشارك المغرب للمرة الرابعة في المونديال بمناسبة نسخة 1998 وكان على أعتاب التأهل للدور الثاني بعد تعادل مع النرويج وهزيمة أمام البرازيل وانتصار على اسكتلندا لكنه خرج بمرارة بعد فوز مفاجئ للنرويج على البرازيل.

وفي مونديال روسيا 2018، وضعت القرعة المغرب في مجموعة حديدية تضم منتخبات إيران وإسبانيا والبرتغال، إلا أن المغامرة توقفت في الدور الأول بعد الخسارة من البرتغال وإيران والتعادل مع إسبانيا (2-2).
تعتبر مسيرة منتخب المغرب في قطر هي الأفضل له في تاريخه في نهائيات كأس العالم، وبعد فوزه على البرتغال بهدف دون رد حقق منتخب المغرب مجموعة من الأرقام القياسية رافقت إنجازه التاريخي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم.
ونستعرض هنا قائمة بأبرز الأرقام القياسية التي حققها "أسود الأطلس" بفضل مشوارهم المميز في مونديال قطر إلى غاية الآن:

-أصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم.
-وكان المنتخب المغربي أول فريق إفريقي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم منذ عام 2010. كما أنه رابع منتخب إفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010.

-يملك المنتخب المغربي أقوى دفاع في مونديال قطر وفق إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث لم تتلق شباكه سوى هدف واحد منذ بداية البطولة وبنيران صديقة.
-كما أنه يعد أكثر المنتخبات العربية تسجيلا للأهداف في تاريخ كأس العالم، حيث سجل 19 هدفا إلى غاية الآن.
-أما مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي فقد أصبح أول مدرب عربي وأفريقي يصل إلى نصف النهائي.
-خلال مونديال قطر 2022، أصبح المغرب أول منتخب عربي يتصدر مجموعته في كأس العالم مرتين، وحقق لأول مرة فوزين في دور المجموعات في كأس العالم، وأول بلد عربي يحصل على 7 نقاط في دور المجموعات.
أصبح لاعب المنتخب المغربي حكيم زياش، أول لاعب عربي يخوض 9 مباريات كاملة في كأس العالم، وصاحب أسرع هدف وأبعد هدف للمنتخبات العربية (3 دقائق و30 ثانية ومسافة 30.66 مترا)، وبذلك يصبح ثالث الهدافين التاريخيين للمغرب.
كما يعتبر يوسف النصيري (صاحب هدف الفوز على البرتغال) أول لاعب مغربي يسجل في نسختين من كأس العالم.
كما أصبح ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي، أول حارس عربي يتصدى لركلتي ترجيح في تاريخ كأس العالم.
ويهدف أبناء وليد الركراكي لتحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور النهائي رغم أن المواجهة تبدو صعبة نوعا أمام فرنسا.
 

يُعد المنتخب الفرنسي واحدا من أقوى المنتخبات في العالم في السنوات الأخيرة وذلك بفضل توفره على لاعبين ما انفكوا يصنعون ربيع النوادي الأوروبية الكبيرة، لكن فرنسا ستكون خلال كأس العالم 2022 أمام تحد صعب وهو الحفاظ على اللقب العالمي الذي توجت به قبل 4 سنوات في روسيا.

وتُوج منتخب "الديوك" بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه خلال نسخة 2018 في روسيا بجانب لقبين لليورو، وكذلك توجت فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الثانية سنة 2021 عقب الفوز في النهائي على المنتخب الإسباني (2-1). وشارك منتخب الديوك في كأس القارات في مناسبتين كانتا كافيتين ليتوج باللقب في كليهما وذلك في نسخة 2001 التي احتضنتها كوريا الجنوبية واليابان وفاز فيها على المنتخب الياباني بهدف دون مقابل، وفي النسخة الموالية 2003، التي استضافها فرنسا.
ويتجهز المنتخب الفرنسي لخوض معركة مونديالية جديدة عندما يتوجه إلى قطر للدفاع عن لقبه، وسيكون مُطَالبًا بالمضي إلى أبعد مدى ممكن فى البطولة وبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي.
 

لم يسبق لفرنسا الخسارة أمام المغرب في 5 مباريات جمعتهما كانت جميعها في إطار ودي (ف3، ت2)، وكانت آخر مواجهة في ملعب سان دوني في نوفمبر 2007 وانتهت بالتعادل 2-2
 


يتراوح سجل فرنسا بين الفوز والخسارة في مبارياتها ال 6 ضد منتخبات أفريقيا في كأس العالم، حيث خسرت في آخر مواجهة ضد تونس في دور مجموعات هذه النسخة 0-1، لكن لم يسبق لأي فريق من قبل أن خسر من منتخبين أفريقيين في ذات النسخة من كأس العالم


 

تسعى المغرب أن تكون أول منتخب أفريقي يصل لنهائي كأس العالم، في الواقع فإن مباراة فرنسا هي الأولى على الإطلاق في نصف النهائي لمنتخب أفريقي.
 

تخوض فرنسا نصف النهائي ال 7 في تاريخها في كأس العالم، حيث تم إقصاؤها في أول 3 مرات (1958، 1982، 1986) قبل أن تفوز في آخر 3 (1998، 2006، 2018)
 

لم يسجل أي لاعب خصم في مرمى المغرب في كأس العالم الحالي حتى الآن، حيث كان الهدف الوحيد الذي استقبلته عن طريق النيران الصديقة في مباراة كندا، وحافظت المغرب على شباكها في 4 مباريات حتى الآن في هذه النسخة، علماً أن آخر منتخبين نجحا في تحقيق 5 شباك نظيفة في نسخة واحدة من كأس العالم توجّا باللقب (إسبانيا 2010، إيطاليا 2006)
 

لم تتذوق المغرب طعم الخسارة في آخر 6 مباريات في كأس العالم (ف3، ت3)، وهي السلسلة الأطول على الإطلاق لأي منتخب أفريقي في كأس العالم.

رغم أنها استقبلت أهدافًا في آخر 6 مباريات في كأس العالم، تطمح فرنسا لأن تكون أول حامل لقب يصل لنهائي كأس العالم منذ البرازيل في 1998، وكانت إيطاليا في 1938 آخر منتخب أوروبي يحقق ذلك.
 

قامت المغرب بتشتيت الكرات (137) واستخلاص للكرة (104) أكثر من أي منتخب آخر في كأس العالم الحالي، وكانت 9 تسديدات فقط على مرماها من أصل 45 واجهتها خلال هذه النسخة (20%)، فقط الإكوادور تملك نسبة أقل (19% - 4/21).
 

حقق ديدييه ديشامب مدرب فرنسا 13 انتصارًا كمدرب من أصل 17 مباراة كمدرب في كأس العالم (ت2، خ2)، الانتصار في هذه المباراة ستجعله يتساوي مع لويس فيليبي سكولاري ب 14 انتصارًا، كما سيكون خلف هيلموت شون فقط الذي يملك أكبر عددٍ من الانتصارات كمدرب في تاريخ كأس العالم.


ساهم الفرنسي أنطوان غريزمان في 8 أهداف في آخر 8 مباريات كأساسي في كأس العالم (سجل 3، صنع 5)، حيث ساهم في هدفي انتصار فرنسا على إنكلترا في ربع النهائي 2-1، كما كانت 7 من هذه المساهمات في مراحل خروج المغلوب بكأس العالم.
 

سجل أوليفييه جيرو 4 أهداف حتى الآن في كأس العالم الحالي، وقد يصبح اللاعب الأكبر الذي يسجل 5 أهداف في نسخة واحدة من كأس العالم إن سجل ضد المغرب، مع تسجيل كيليان مبابي ل 5 أهداف حتى الآن في هذه النسخة، قد تصبح فرنسا أول منتخب يملك لاعبين سجلا +5 أهداف في نسخة واحدة من كأس العالم منذ البرازيل في 2002 (رونالدو و ريفالدو).
 

أصبح يوسف النصيري هداف المغرب التاريخي في كأس العالم بهدفه الذي حقق الفوز للمغرب على البرتغال في ربع النهائي (3)، هدفان من أهدافه ال 3 جاءا في هذه النسخة، وقد يصبح اللاعب الأفريقي الرابع فقط الذي يسجل +3 أهداف في نسخة واحدة من كأس العالم بعد روجيه ميلا في 1990 (4)، بابا بوبا ديوب في 2002 (3) وأسامواه جيان في 2010 (3).
 
تم الإعلان عن تشكيلة الفريقين، واللاعبون يقومون بعمليات الإحماء
 
طبعا طريقة لعب الفريقين واضحة
المغرب دفاعي في غالب اللقاء
الفرنسيس هجوم في غالب اللقاء

على المغاربة التقدم نوعا ما و عدم الدفاع امام حارسهم
 


لم يسبق لفرنسا الخسارة أمام المغرب في 5 مباريات جمعتهما كانت جميعها في إطار ودي حيث فازت في ثلاث مباريات و تعادلت في اثنتين وكانت آخر مواجهة في ملعب سان دوني في نوفمبر 2007 وانتهت بالتعادل 2-2.
تشكية المنتخب المغربي : ياسين بونو، رومان سايس، نايف أجراد، جواد اليميق، نصير مزراوي، أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، حكيم زياش، يوسف النصيري
تشكيلة المنتخب الفرنسي : هوغو لوريس، تيو هيرنانديز، إبراهيما كوناتي، رافاييل فاران، جول كوندي، أوريليان تشواميني، أدريان رابيو، أنطوان غريزمان، كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي، أوليفييه جيرو
أصبح يوسف النصيري هداف المغرب التاريخي في كأس العالم بهدفه في مرمى البرتغال في ربع النهائي برصيد ثلاثة أهداف، بهدفان جاءا في هذه النسخة، وقد يصبح اللاعب الأفريقي الرابع فقط الذي يسجل +3 أهداف في نسخة واحدة من كأس العالم بعد روجيه ميلا في 1990 (4)، بابا بوبا ديوب في 2002 (3) وأسامواه جيان في 2010 (3).
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top