قصة محزنة ارجوكم اقرئوها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عاشق باتو

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
هذه القصة منقولة و قد احزنتني

انا شاب ميسور الحال من اسرة كتب الله لها اليسر الطيب والرزق المبارك
منذ ان نشأنا ونحن نعيش سويا في بيت تجمعه السعادة واليسر والمحبة
امي وابي وجدتي ام ابي واخواني وهم 6 وانا السابع انا الاكبر من الاولاد والثاني بالترتيب
من الابناء لي اخت اسمها سارة تكبرني بسنة واحدة فانا رب البيت بعد ابي والكل يعول علي كثيرا
تابعت دراستي حتى كنت في الثاني ثانوي واختي سارة في الثالث ثانوي وبقية اخوتي
في طريقنا وعلى دربنا يسيرون انا كنت اتمنى ان اكون مهندسا وامي كانت تعارض وتقول بل طيارا وابي في صفي يريد ان اكون جامعيا في أي تخصص اما اختي سارة تريد ان تكون مدرسة لتعلم الاجيال الدين والاداب لكن يا للاحلام والامنيات كم من شخص انقطعت حياته قبل اتمام حلمه وكم من شخص عجز عن تحقيق حلمه لظروفه وكم من شخصص حقق احلامه ولكن ان يكون كما كنا لا احد يصلنا انقطعت احلامنا على حال لا يصدقها عاقل ولا تخطر في الاحلام ولا يتخيلها بشر تعرفت في مدرستي على اصحاب كالعسل ومعاملتهم كالعسل بل واحلى من العسل وواعدتهم بالخفية عن اهلي ولاقيتهم عدة مرات ودراستي مستمرة واحوالي مطمئنة وعلى احسن حال وكنت ابذل الجهد لاربط بين اصحاب وبين دراستي واستطعت ذلك في النصف الاول وبدأت الاجازة ويا لها من اجازة ولا اعادها الله من اجازة لاحظ أبي ان خروجي من البيت كثر وعدم اهتمامي بالبيت قد زاد فلامني ولامتني امي واختي سارة كانت تدافع عني لانها تحبني كثيرا وتخاف علي من ضرب ابي القاسي اذا غضب وضرب واستمرت ايام العطلة ولياليها التي لو كنت اعلم ما ستجيء به لقتلت نفسي بل قطعت جسدي قطعة قطعة ولا مضيت فيها ولكن ارادة الله كنا انا واصحابي نجتمع في احد الشاليهات وقد دعانا لمشاهدة الفيديو واللعب سويا فجلسنا من المغرب وحتى الساعة الحاية عشرة ليلا وهو موعد عودتي للبيت في تلك الايام ولكن طالبني صاحب البيت بالجلوس لنصف ساعة ومن ثم نذهب لبيوتنا اتدرون ما هو ثمن تلك النصف ساعة انه كان عمري وعمر ابي وعمر امي وعائلتي كلهم كانت النصف ساعة ثمنا لحياتنا وثمنا لنقلنا من السعادة الى الشقاء تبرع احد الاصدقاء باعداد ابريق من الشاي
لنا حتى نقطع به الوقت ماذاربنا منه ونحن نتحدث ونتلاطف ببراءة بكل ما تعنيه البراءة والطهر وصفاء النوايا من كلمة ولكن بعدما شربنا بقليل اصبحنا نتمايل ونتضاحك ونتقيء بكل شكل ولون كلنا نعم كلنا ولا ادري بما حدث حتى ايقظنا اول من تيقظ منا فقام صاحب البيت ولامنا وعاتبنا على ما فعلنا فقمنا ونحن لا ندري ما حدث ولماذا وكيف حدث فعاتبنا من اعد الشاي فقال انها مزحة فقمنا وتنظظفنا ونظفنا المكان وخرجنا الى منازلنا فدخلت الى بيتنا مع زقزقة العصافير. الكل نيام الا اختي سارة التي اخذتني الى غرفتها ونصحتني وهددتني انها ستكون اخر مرة اتاخر فيها عن المنزل فوعدتها بذلك ولم تعلم المسكينة ان المهددة حياتها قبل حياتي يا رب ليتها ما سامحتني ليتها ضربتني بل قتلتني وما سامحتني اجتمعنا بعد ايام عند احد الاصحاب وفاجانا بطلب اعادة تلك المزحة لاننا احببناها
وعشقناها فقال لنا صاحبنا انها تباع بسعر لا يستطيعه وحده فعملنا جمعية واشترينا بعددنا كبسولات صاحبنا اظنكم عرفتم ما هي تلك الكبسولات انها المخدرات انها حبة ومزحة وضحكة فاتفقنا على عمل دورية كل اسبوعين على واحد منا فالحبوب نشتريها بالجمعية ومرت الايام وتدهورت بالمدرسة فتقلني ابي الى مدرسة اهلية لعلي افلح واتخرج من الثانوي فقد تبخرت احلامي واحلامه واحلام امي بالطيران. طيران اي طيران اي هندسة اي امال ترجى من مثلي والله لم يكن ذنبي ولم اكن اعلم ولو عرض علي الامر لرفضت وتركت شلتي ولكن المزحة لعن الله من مزحها ومن لا زال يمزحها مع شباب المسلمين فمرت الايام ونحن في دوريتنا واجتماعنا الخبيث ولا احد يعلم ولا احد يحس بما يجري فقد اصبحت لا اطيق البعد عنها
ولا عن اصحابي جاءت نتائج نهاية العام مخيبة لكل اهلي ولكن خفف علينا ان سارة نجحت وتخرجت بتقدير عال مبارك يا سارة قلتها بكل اخلاص على الرغم مما كان قد اصابني وانا لاول مرة واخر مرة
احس فيها بفرح من اعماقي قلت لها ماذا تريدين ان اشتري لكِ يا سارة بمناسبة نجاحك اتدرون ماذا قالت كانها حضرتني انا واصحابي كانها عرفت حالنا قالت اريدك ان تنتبه لنفسك يا اخي فانت سندي بعد الله قالتها في ذلك اليوم مجرد كلمات لا تعلم انها ستكون في بقية حياتي اشد من الطعنات ليتها ما قالتها وليتني ما قلتها وليتني ما سالتها اي سند يا سارة ترجين اي سند واي عزوة يا سارة تريدين حسبي الله ونعم الوكيل ودخلت سارة معهدا للمعلمات وجدت واجتهدت اما انا من رسوب الى رسوب ومن ذلال وضلال الى ضلال وضلال ومن سيء الى اسوء ولكن اهلي لا يعلمون ونحن في سيادة في الغيب حتى اننا لا نستطيع ان نستغني عن الحبة فوق اليومين فقال صديق بل عدو رجيم شيطان رجيم هناك ما احلى واغلى واطول مدة وسعادة فبحثنا عنه ووجدناه فدفعنا فيه المال الكثير وكل ذلك من جيوب اباءنا. اباءنا الذين لا نعلم هل هم مشاركون في ضياعنا ام لا وهل عليهم وزر وذنب ام لا وذات مرة وانا عائد للبيت احست سارة بوضعي ماذاكت في امري وتركتني انام وجاء الصباح فجاءتني في غرفتي ونصحتني وهددتني بكشف امري ان لم اخبرها بالحقيقة واثناء ذلك دخلت امي علينا وقعت النقاش بيننا وليتها ما دخلت بل ليتها ما اتت قبل ان تدخل لاعترف لاختي لعلها تساعدني. ارسلتني امي في اغراض فذهبت واصبحت اتهرب من اختي خوفا منها على ما كتمته لاكثر من سنة دون ان ينكشف. قابلت احد اصدقائي فذهبنا سويا الى بيت صديق اخر فاخذنا نصيبنا من الاثم فاخبرتهم بما حدث خفنا من الفضيحة وكلام الناس ففكرنا بل فكرت شياطيننا وقال احدهم لي لدي الحل ولكن اريد رجلا وليس اي كلام اتدرون ما هو الحل والله لو اسال الشيطان ما و الحل لما خطر على باله اتدرون ماذا قال اتدرون كيف فكر لا احد يتوقع ماذا قال؟ قال نقتلها ليتها قالها بل اعظم قال نقطع لسانها ونفقأ عيونها لا بل قال اعظم قال نحرقها بل قال اعظم اتدرون ماذا قال حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله على الظالمين حسبي الله على اهل المخدرات جميعا وعلى مهربيها وعلى مروجيها وعلى شاربيها حسبي الله ونعم الوكيل على صاحبي ذاك وعلى نفسي الملعونة حسبي الله ونعم الوكيل. لقد قال فصل الله عظامه واعمى بصره وافقده عقله قال لا وفقه الله في الدنيا ولا في الاخرة اللهم لا تقبل توبته انه شيطان انه السبب في كل ما بي وانت تعلم يا لله اللهم اقبضه قبل ان يتوب وعاقبه في الدنيا قبل الاخرة اتدرون ماذا قال لقد قال المنكر والظلم والبغي والعدوان قال افضل طريقة نجعلها في صفنا جعله الله في صف فرعون هامان يوم القيامة يا رب . نضع لها حبة وتصير تحت يدنا ولن تستطيع ان تفضحنا ابدا فرفضت انها سارة العفيفة سارة الشريفة سارة الحبيبة الحنونة انها سارة اختي ولكن وسوسوا لي وقالوا لن تخسر شيئا انت تحضر لها في بيتكم وهي معززة مكرمة وحبوبا فقط وانت تعرف انها لا تؤثر ذاك التأثير وتحت تأثير المخدر وتحت ضغوط شياطنهم ماذا يطاني وافقت ورتبت معهم كل شيء. ذهبت للبيت قابلتني اختي وطالبتني ان اخبرها عن حالتي فقلت لها اصنعي شايا وانا اعترف لكِ بكل شيء فذهبت المسكينة من عندي وكلها امل بان تحل مشكلتي وانا في راسي الف شيطان وهمي هدم حياتها كلها جابت الشاي وقلت صبي لي ولك فصبت ثم قلت لها احضري كاس ماء لي فراحت ويوم طلعت من الغرفة اقسم بالله من غير شعور نزلت مني دمعة دمعة ما ادري اهي دمعة آلم على مستقبلها ام هي روحي خرجت من عيني اهو ضميري ام دمعة فرح باني أوفيت لأصحابي بالوعد وانني حفظت السر للابد
وضعت في كاستها حبة كاملة وجاءت وهي تبتسم وآنا أشوفها قدامي كالحمل الصغير
الذي دخل في غابة الذئاب بكل نية طيبة وصافية مسحت دموعي فصارت تمسحها وتقول الرجل ما يبكي وتحاول ان تواسيني تظنني نادما ما درت إني ابكي عليها وليس على نفسي ابكي على مستقبلها على ضحكتها على عيونها على قلبها لأبيض الطاهر والشيطان في نفسي يقول اصبر فلن يضرها غدا تتعالج آنت وهي وهي لازم تعرف معاناتك وتعيشها وهي لن تقدرها وتعذرها إلا إذا جربتها وراح يزين لي السوء والفساد فقلت دعينا نشرب الشاي الى ان اهدا ثم نتحدث فشربت ويا ليتها ما شربت ويا ليتها ما صنعت الشاي ولكن جلست وصرت اجرها في الحديث حتى بدأت تغيب عن الوعي فصرت اضحك مره وابكي مرة لا ادري أصابني اضحك وابكي ودموعي على خدي , وبدا الشيطان يوسوس لي آنني سانكشف
وسيعلم ابواي إذا رأوا أختي بهذه الحالة ففكرت في الهروب هربت الى أصحابي وبشرتهم بالمصيبة التي فعلتها فباركولي وقالوا ما يفعلها إلا رجل الان آنت زعيم شلتنا واميرها ونحن تحت امرك هذه الليلة فنمنا تلك الليلة وعند الظهر بدأت أسال نفسي ما ذا فعلت وماذا اقترفت يداي فصرت ارتجف فصاروا أصحابي يسلونني ويقولون نحن أول الناس معك في علاجها والمسألة بسيطة مادامت حبوبا فقط واهم شيء ان سرنا في بئر وبعد يومين بدا أبوي يسال عني بعد ما انقطعت عنهم , فأرسلت أصحابي ليستكشفوا الوضع في البيت لاني خائف من أختي وعليها فعادوا وطمئنوني آن كل شيء على ما يرام ولا يحصل اي شيء يريب فرجعت الى البيت وآنا مستعد لتلقي الضرب والشتم والملامة الذي لم يعد يجدي معي
فضربني أبي ولامتني امي واختي وبعد ايام جاؤتني أختي سارة وسألتني عن شيء وضعته لها في الشاي أعجبها وتريد منه فرفضت لكنها صارت تتوسل إلي وتقبل قدمي تماما كما كنت افعل مع أصحابي يوم اطلب منهم فرحمتها وأعطيتها , وتكرر هذا مرات كثيرة وبدأت أحوالها الدراسية تتدهور الى ان تركت الدراسة بلا سبب واضح لأهلي الذين صبروا أنفسهم بأن البنت ليس لها في النهاية ألا بيتها, فتحولت الآمال إلى اخي الأصغر ومرة وما أبشعها من مرة نفذت المخدرات من عندي فطلبتها من أحد أصحابي فرفض إلا بشرط أتدرون ماذا كان شرطه حسبي الله لقد كان شرطه أختي سارة يريد ان يزني بها فرفضت وتشاجرت معه , وأصحابنا الحاضرين يحاولون الإصلاح ويقولون لي الامر ليس فيه شيء ومره واحدة ما تضر واسألها إذا هي وافقت ماذا يضرك انت ولا تخسر شيئا , صاروا معه ضدي كلهم قلت له آنت أول من كان يقول لي آنا معك في طلب علاجها واليوم تطلب هذا واسفاه على الصداقة واسفاه على الاخوة فقال لي بملء فيه أي صداقة وآي علاج يا شيخ انسى انسى انسى فتخاصمنا وقاطعت الشلة وطالت الأيام وصبرت آنا على حالي وبدأت اختي بدأت تطلب المخدر وانا ليس عندي وليس لي طريق سواهم لاحضاره وبدأت حالة اختي تسوء ,وراحت تطالبني ولو بكسرة حبة , فوسوس لي الشيطان اسألها فإذا وافقت فلن نخسر شيئا ولن يدري احد انت وصاحبك فقط تأخذ وعدا بالا يخبر احدا وان يبقى الامر سرا بيننا فصارحتها قائلا ان الذي عنده الحبوب يريدك انتِ أول شيء ويريد ان يقابلك ويفعل فيك ثم يعطينا كل ما نريد دون مال بل ويعطينا مؤنة منه ولن نحتاج لاحد ابدا فقالت على الفور تحت تأثير المخدر وتاثير حالتها موافقة هيا بنا نذهب اليه فخططنا آنا واختي للخروج من البيت وفعلا ذهبنا اليه وأخذت أختي الى صاحبي وجلسنا في شقته وطلب مني ان اقضي مشوارا الى ان ينتهي فذهبت وجئته بعد ساعة واذ باختي شبه عارية في شقة صاحبي وآنا مغلوب على امري ذاهل عن حالي اريد ولو ريحة هيروين فجلسنا سويا آنا وصاحبي واختي من الظهر إلى بعد العشاء في جلسة سمر وشرب وعهر يا ويلي من ربي يا ويلي من ربي ويلي من النار آنا من أهلها آنا من أهلها ليتني أموت آنا حيوان ما استحق ان أعيش ولو للحظة ورجعنا آنا واختي ولا كأن شيئا حصل , فصرت اقول لأختي هذي أول واخر مره واذا بصاحبي النجس أعطى أختي أرقامه الخاصة إذا ارادت اي شيء فالامر لا يحتاج لوجودي
وآنا لا ادري بذلك ومرت الأيام وانا ارى أختي تخرج على غير عادتها في البداية مع اختي الصغيرة بآي عذر للسوق وللمستشفى حتى إنها طلبت ان تسجل مره أخرى بالمعهد فحاول ابي المسكين بكل ما يملك وبكل من يعرف كي يعيدها من جديد وفرحت العائلة من جديد بعودتها للدراسة واهتمامها بها واستمر الحال ومرة وآنا عند أحد أصحابي قالوا قوموا بنا نذهب الى أحد أصحابنا وذهبنا ويا للمصيبة وجدت أختي عنده وبين أحضانه وانفجرت من الغضب فقامت أختي وقالت مالك عندي انها حياتي وآنا حرة فآخذني صاحبي معه وأعطاني السم الهاري اللي ينسي الإنسان اعز وكل ما يملك ويجعله في نظره ابخس الأشياء وأرذلها
فرجعنا لصاحبنا وآنا متجرد من انسانيتي ولعبوا مع أختي وآنا بينهم كالبهيمة بل أسوا من البهيمة ومع العصر رجعنا الى البيت وآنا لا ادري ماذا افعل العار جاء والمال والشرف ذهبا
والمستقبل ضاع والعقل ذهب كل شيء ذهب ومرت الأيام وآنا ابكي إذا صحوت واضحك إذا سكرت حياة بهيمية بل أردى حياة رخيصة سافلة نجسة ومرة من المرات المشئومة وكل حياتي مشئومة . في إحد الايام عند التاسعة صباحا إذا بالشرطة تتصل بآبي في العمل يقولون احضر فورا. فحضر فكانت الطامة التي لم يتحملها ومات بعدها بأيام واما أمي فقد فقدت نطقها من الفاجعة أتدرون ما هي الطامة اتدرون ما هي تلك الفاجعة لقد كانت أختي سارة في رفقة شاب في منطقة استراحات خارج المدينة حصل لهما حادث وتوفي الاثنان فورا وهم في حالة سكر يا لها من مصيبة تنطق الحجر وتبكي الصخر يا لها من نهاية يا سارة نهاية لم تكتبيها ولم تختاريها ولم تتمنينها أبدا سارة الطاهرة أصبحت عاهرة سارة الشريفة أصبحت زانية سارة الطيبة المؤمنة أصبحت داعرة يالله ماذا فعلت آنا بأختي الهذا الدرب أوصلتها إلى نار جهنم دفعتها بيدي إلى اللعنة أوصلتها آنا إلى السمعة السيئة اوقعتها يا رب ماذا افعل اللهم إني أدعوك آن تأخذني وتعاقبني بدلا عنها يا رب انك تعلم إنها مظلومة وآنا الذي ظلمتها وآنا الذي حرفتها وهي لم تكن تعلم كانت تريد إصلاحي فأفسدتها لعن الله المخدرات وطريقها وأهلها آبى مات بعد ذلك اليوم وأمي لم تنطق بعد ذلك اليوم وآنا لازلت في طريقي الأسود وإخواني على شفا حفرة من الضياع والهلاك لعن الله المخدرات وأهلها وبعدها فكرت آن أتوب ولم استطع الصبر فاستأذنت آمي في السفر إلى الخارج بحجة النزهة لمدة قد تطول اشهرا بحجة آنني أريد النسيان فذهبت إلى مستشفى الأمل بعد آن هدمت حياتي وحياة آسرتي وحياة أختي سارة رحمك الله يا سارة رحمك الله اللهم اغفر لها إنها مظلومة اللهم ارحمها إنها مسكينة وبعد عدة اشهر تعالجت مما كان أصابني من المخدرات ولكن بعد ماذا بعدما قطعت كل حبل يضمن لي حياة هانية سعيدة .عدت وإذا بأهلي يعيشون على ما يقدمه الناس لهم لقد باعت آمي منزلنا واستأجرت آخر بعد الفيلا الفاخرة إلى شقة فيها ثلاث غرف ونحن ثمانية أفراد من بعد العز والنعيم ورغد العيش إلى الحصير وسؤال الناس لاعلم لدي ولاعمل وإخواني اصغر مني ونصفهم ترك الدراسة لعدم كفاية المصاريف فأهلي إن ذكر اسم أختي سارة لعنوها وسبوها وجرحوها لأنها السبب في كل ما حصل ودعوا عليها بالنار والثبور وقلبي يتقطع عليها لأنها مظلومة وعلى أهلي لانهم لا يعلمون ولا أستطيع آن ابلغ عن أصحاب الشر والسوء الذين هدموا حياتي وحياة أختي واهلي لاني إذا بلغت سأزيد جروح أهلي التي لم تندمل بعد على أختي وآبى وأمي وسمعتنا وعزنا وشرفنا لانهم سيعلمون آنني السبب وستزيد جراحهم وسيورطني أصحاب السوء إن بلغت عنهم فآنا في حيرة من آمري إني ابكي في كل وقت ولا أحد يحس بي وآنا آري آن المفروض آن ارجم بالحجارة ولا يكفي ذلك ولا يكفر ما فعلت وما سببت انظروا يا أخواني إنها المخدرات ونزوات الشيطان إنها المخدرات إنها آم الخبائث إنها الشر المستطير كم أفسدت من بيوت وكم شردت من بشر وكم فرقت من اسر لا تضحكوا يا إخواني ولا تعجبوا وقولوا اللهم لا شماتة يا أخواني اعتبروا وانشروا قصتي على من تعرفون لعل الله آن يهدي بقصتي لو شخصا واحدا اكفر به عن خطئي العظيم أرجوكم آن تدعوا لأختي سارة وتدعوا لي في ليلكم ونهاركم لعل الله آن يرحمها بدعواتكم واشكر اخي الذي كتب معاناتي التي بين ايديكم .

مشكور على الموضوع والله رائع:thumbup:

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

لاحوله ولا قوة الا بالله
العلي العظيم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة