اه يالدنيا من بعد زواجي خربت حياتي

شكرا لكل اللي مر من هنا واالله يخليكم واحد واحد
انا البارح خلاص اتخذت قراري ولميت قشي ورحت عند اختي وراح نطلب الطلاق ونتهنى وندي حقي منو لو كانت مشكلتي في عايلتو كنت صبرت لكن انا مشكلتي في زوجي وزيد ماليه زادو عليه
كلما نصبر كتر يزيدو يرخصوني كتر شافوني وحيدة ومتغربة وماعنتدي حتى واحد بلا ربي زادو طغاو اكتر لدرجة اني وصلت بيا انو مانلقاش واش ناكل وراني في بلاد الخير مرضت وكان عندي نزيف دم ويفوت عليا وانا نبكي ومايقوليش مامبا واش بيك واش خصك يتجاهلني كانو ماصرا بيا والو
وزعما هذا وليد خالتي
قادرين يعملو كلشي باش يعذبوني والله ماعندهم لا رحمة ولا شفقة يحبو يخربو بيوت الناس وكيما صرا مع عروستهم اللولة مسكينة هبلت بصح هي راجلها مليح وجات غير مننهم وقدرت تصبر باسكو راجلها كاين مدايرها في عينو فمابالك بيا انا لا راجل مليح ولا ماليه وزيد راني صغيرة هذا وين قفلت 20 سنة ومانعرف والو للدنيا وزيد من الفوق بلكرش
صبرت وعانيت بالرغم علابالي هاد الراجل مايتعدلش بصح الحمل نتاعي هو اللي خلاني قاعدة وخايفة من اللي جاي بصح راني عايشة في بلاد القانون وراح نجيب حقي منو ومن اهلو اللي مارحمونيش حتى وانا بالحمل ونتوحم
خلليها لربي والله كون نحكيلكم التفاصيل تقولولي اقتليه ماشي اطلقي برك
انا تعذبت في حياتي
بزاف ماشي حرام نعيش دايما خايفة من الناس واللي ظلموني بزاف

نوكل عليهم ربي نوكل عليهم ربي نوكل عليهم ربي

آخر تعديل:
ان بعد العسر يسر و الله يا ختي ديري ربي في قلبك ودعيه و توكلي عليه و دعي ادعية تاع الاستغاثة

و ختي بلاك راجلك راهم ساحرينو باسكو ماشي نورمال هادا شوفي ديرولو كاش حجااب مدام مو معرمرتلو راسو

كيفاش في اللول باغيك من بعد كرهك ماشي نورمال يديير هاك

ربي يسهل و يفرج عليك محنتك يا رب بكيت معاك و الله

السلام عليكم
أختي والله لقد تأثرت جدا بقصتك عن معاناتك وآلامك و مأساتك ولا لا تقنطي من رحمة الله لأنه من يقنط من رحمة الله إلا القوم الضالمون و لا تقطعي حبل الأمل في الله عزوجل وأدكرك بقوله تعالى " إن مع العسر يسرا" فلا شيء يدوم في هذه الحياة الدنيا و أقول لك ما مررت به إلا ابتلاء من الله تعالى فاصبري وصابري لأن الله لا يخيب ظن الصابرين ووالله أتمنى لك الحياة التي تمنيتها والهناء الذي افتقدته ولك اصبري لأن سنة الله في الحياة هي أن بعد العسر يسرا

وشكرا لك

أسأل الله العلي العضيم أن يوفقك ليما يحب ويرضى ويبعد عنك كل من أراد بك سوء

أختي إن صبر مفتاح الفرج

دعواتنا لك ولا تنسينا أنت من صالح دعاء

من الاحسن انك تطلقي خير من الذل و الاهانة اللي راكي عايشتيها، روحي لداركم و ارجعي لبلادك و مايهمكش في كلام الناس باسكو ما يريب ما يبني، اللي يتبع كلام الناس مايدير والو في حياتو، صح تضرك و مباعد توالفي و تولفيهم
ولا اهدري معاه بالعقلية و فهميه و هديه بالطلاق
و ربي يكون معاك ختي، ديري في بالك اللي مكتبها ربي هذيك هي

شكرا لكل اللي مر من هنا واالله يخليكم واحد واحد
انا البارح خلاص اتخذت قراري ولميت قشي ورحت عند اختي وراح نطلب الطلاق ونتهنى وندي حقي منو لو كانت مشكلتي في عايلتو كنت صبرت لكن انا مشكلتي في زوجي وزيد ماليه زادو عليه
كلما نصبر كتر يزيدو يرخصوني كتر شافوني وحيدة ومتغربة وماعنتدي حتى واحد بلا ربي زادو طغاو اكتر لدرجة اني وصلت بيا انو مانلقاش واش ناكل وراني في بلاد الخير مرضت وكان عندي نزيف دم ويفوت عليا وانا نبكي ومايقوليش مامبا واش بيك واش خصك يتجاهلني كانو ماصرا بيا والو
وزعما هذا وليد خالتي
قادرين يعملو كلشي باش يعذبوني والله ماعندهم لا رحمة ولا شفقة يحبو يخربو بيوت الناس وكيما صرا مع عروستهم اللولة مسكينة هبلت بصح هي راجلها مليح وجات غير مننهم وقدرت تصبر باسكو راجلها كاين مدايرها في عينو فمابالك بيا انا لا راجل مليح ولا ماليه وزيد راني صغيرة هذا وين قفلت 20 سنة ومانعرف والو للدنيا وزيد من الفوق بلكرش
صبرت وعانيت بالرغم علابالي هاد الراجل مايتعدلش بصح الحمل نتاعي هو اللي خلاني قاعدة وخايفة من اللي جاي بصح راني عايشة في بلاد القانون وراح نجيب حقي منو ومن اهلو اللي مارحمونيش حتى وانا بالحمل ونتوحم
خلليها لربي والله كون نحكيلكم التفاصيل تقولولي اقتليه ماشي اطلقي برك
انا تعذبت في حياتي
بزاف ماشي حرام نعيش دايما خايفة من الناس واللي ظلموني بزاف

نوكل عليهم ربي نوكل عليهم ربي نوكل عليهم ربي

هذا احسن حل ديريه و تريحي بيه نفسك

اختى الا شفتى الطلاق هو الحل الوحي لاتترددى لان فى فرنسا عندك حق كبييييييير وماتخافيش
ان اعشت فى فرنسا وبنتها ونعرف اوضاعها لدا حاولى تتخدى القرار وطبقيه والله يسهل اختى وربى معاك

والله يا خيتي,,,لنفديكي بالروح,,,ونطلعك من المشكلة اللي عايشاها,,صبري قلبك وما تفكري بشي,,خدي نفس عميق وطلعيه وحده وحده,, شوفي الالون واستمتعي بجمالها,,شوف حلى الدنيا في عيون الحلوين,, الدنيا قاسية...وكتير كمان,,, ولكن بدك تمشي فيها حتى تفرج وانا بوعدك راح تفرج.... بس الصبر طيب,,, لما تلاقي حالك مدايقة اقعدي مع حالك,, اسمعي راديو واعمليلك كاسة شاي واشربي وانسي كلشي,,او شاركي هنا باللمة,, في مواضيع فرفشة,, واذا جالك اللي يعكر مزاجك قوليله حاااضر ,,, ومشي معه وبعدها ارجعي لجوك الرائع اللي قلتلك اعمليه,,,, مايهمك حد اعتبري الدنيا سجن ولكن في عند خيال تطلعي من السجن فاطلعي بخيالك,, حتى ربنا يفرجها عنك,,,,,, الله يحميكي ويحفظك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي انصحكي لوجه الله ان تصبري
أنت الأن في حالة حمل و المراة الحامل تحتاج إلى حنان الرجل أكثر من أي وقت و لكي أن تشعري بأنه غير مهتم بكي و غير مبال بكي فقرار الطلاق و أنت في حالة كهذه ليس من الحكمة بمكان
الطلاق معنتها الجحيم بعينه لا تتسرعي و لا تقترحي أنت الطلاق
إصبري أختي و الله و الله و الله لن تري الجحيم بعد الأن
إن الله لا يضعي أجر المحسنين إن الله سيلطف بكي لأنكي صبرتي و لكن حافظي على زواجكي لوجه الله و لأجل ذلك الجنين لا تحرميه من أبيه
زوجكي عاجلا أم آجلا سيتذكر و سيتفكر أنه قد رماكي و سيجيئ و يعتذر منكي
أختي أرجوكي تشجعي أرجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووكي
لا تطلب الطلاق
و للحديث بقية

والله يا ختي ما عليك غير تزيدي تصبري وكثري من الدعوات والصلاة وربي سبحانوا اكيد ماراحش ينساك وراح يفرج عليك ان شاء الله

يا ختي انا جابلي ربي دار بابك خيرمن لي راكي فيه....دوك هادا واش راه حاب من عندك اه؟ حرام عليهم و الله
حنونة انا نقلك وكلي عليهم ربي..و صلي صلاة الاستخارة...و ربي يجيب لي فيه لخير يا ختي و الله غير ربي يهنيك ان شاء الله

ادعيلو ربي يهديه ويا اختي واش نقولك هذا ابتلاء من عند الله

لكن هل تبتي وندمتي على اللي كنتي عليه في صغرك ؟؟؟؟ هل رجعتي الى الله ؟؟؟

واخيرا ان بعد العسر يسر ان بعد العسر يسر هذا قول الله عز وجل
ان شاء الله ولادك يخلفولك

رب
ي يفرج عليك أختي
هاذا ما نقدر نقلك

و الله ياختي غير قصتك أثرت فيا بزااف
متنسيش اختى

دعاء المضلوم المستجاب
فأي سلاح هذا وأي قوة أعطاها الله سبحانه للمظلومين والمقهورين والمستضعفين, والله لو يعلم الظالم قوة وأثر هذا السلاح بيد المظلوم لما ظلمه قط و ما تجرأ على ذلك,

رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .

اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

.

يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك.

فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل: ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من ﻻ يخلف الميعاد.

وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، لأنّك ﻻ يسبقك معاند، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي ﻻ يبلغ بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كل سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.

يا رب أنى أحب العفو لأنك تحب العفو فإن كان في قضائك النافذ، وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه وأعفو عنه يا كريم.

يا رب اللهم انتقم من الظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعةٍ ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.

يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً

يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي

يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء

يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك0 فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين

لا حول ولا قوة الا بالله ربي معاك ختي ....راني ندعيلك من قلبي والله قصتك أثرت فيا بزاف ...اصبري برك واش نقولك

والله ختي حسيت بمعاناتك ربي يلطف بيك انا كون في بلاصتك الطلاق ولا هاذ الميزيرية وربي يكون في العون

السلام عليكم والله حالتك صعيبة ونماذجها كثيرة جدا جدا جدا والحمد لله هكا ولا اكثر
والله اختي كي عاد هاك لازم تحكي مع واحد كبير من اهله او اهلك ويفهمه وعلاه داير هكا كي عاد تزوج بيك ومستهلش فيك وانتي ايضا ابذلي جهدا كبيرا حاولي تغيره ابحثي هن نقاط ضعفه وباذن الله راح يتغير
وان شاء الله تتغير الاحوال وتعودوا عريسان جدد.

السلام عليكم اختي الكريمة........
قريت حكايتك و طفولتك و زواجك......حبيت نقولك ختيتو بلي الانسان يعيش يعيش فترة من حياتو هاني هاذي كوني متأكدة منها.....أنتي بلاك طفولتك كانت قاسية مي مازال في عمرك 20 سنة يعني لحياة مازالها قدامك .........و على الطلاق ما تخميش بلي رح تزيدي تسوفري......لالا ما تعرفي بلاك يجي واحد تعيشي معاه مهنية و ينسيك قاع المرار اللي عشتيه....ياااااا رب.....
و ابداي صفحة جديدة انساي فيها الماضي .....شوفي برك في المستقبل و كوني دايما متفائلة مهما صار قولي بلي أكيد اللي رح يجي رايح يكون أحلى.....تفاءلوا خيرا تجدوه.....باذن الله ......

حنا ما عندنا ما نديرولك غير اننا ندعولك بالفرج ياااااا رب مي تأكدي بلي الدعاء و اللجوء الى الله في المحن هو اللي رح يحلك مشكلتك ...."أمن يجيب المضطر اذا دعاه " يعني حتى لو ما كنتيش ملتزمة _و أستبعد_ اـأكدي بلي ربي رح يجيب دعاكي......نصيحة ننصح بيها روحي قبلك......
و الله يا ختيتو كاين ناس راهي تسوفري و ماشي قادرة تحكي راهي تبان للناس في نعمة مي هي من الداخل راهي ميتة ...........
و راكي سميتي روحك قساوة الماضي و ان شاء الله باذن الله يكون مجرد ماضي ة تعيشي أيام أحلى و أجمل ......
و الى كل مهموم ....علينا بالاكثار من الاستغفار ......

((اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))

و اللي ظلموك وكلي عليهم ربي هذا ماكان و هو اللي راح يتولاهم

و أخيرا اعرفي بلي هذي دنيا برك .........

و اخيرا ربي يفرج همك اختي و ان شاء الله الموضوع الجاي تقوليلنا بلي راكي مهنية و لاباس عليك يااا رب.......
بلاكي ختي من الفراغ عمري وقتك قد ما تقدري ....الفراغ و التخمام بزاف هوما اللي يزيدو عليك .......
تحياتي لك اختي الكريمة......

Lzm te3arfi w diri f belek belli impossible ydi3 hakkak m3a rabbi sobhano w belli deniya douara w kolch ytbeddel ki yheb rabbi w da3wet madlom mojaba w nti raki enceinte w mazelek sghira w jaya l deniya w rabbi rah chayef kamel li sralek w howa wahdou li yhess bik mala hbiba j ss sure est certaine ke rah ytbeddel kolch w tchoufi b 3aynek lkhir w lfaraj li rah ystennek w ma tenseych belli do3a2 w salat w kiyam lil yferjou kol karb w ham w rani hassa k weldek howa li rah ybeddel ghbintek w ynahiha w dk tchoufi w 3akli 3la klami hada tres b1

ma kench kima rabbi w howa wahdou li ykder ykharjek mn had lham mala kouni dakiya w 3arfi kifech tkhallih ysa3dek w yakhod b yeddek

rabbi yfarhek w y3awnek w yrozkak wlada sahla w mobaraka w yeftahlek biban lkhir

نظن في ح 'ـآلة كيمـآ هـآذي الطلآق خير
وكيمـآ قآلو اللي قبلي مـآ تخميش على الرزق
(الرزق على ربي)
ح 'ـآولـي بآش تفتحـي صفح ـ'ـة جديدة و توكلي على ربي
ووكلي أمركــ ليه وانسـآي المآضي
لأنو مكــآنش شيء يستـآهـل التخ 'ــمـآم سوى
أمور تتعلق بـ صحتكـ أو دينكـ

أمــآ العبآد فأمرهم خليه ل ربي
وشدي في اخ ــتكـ
وكيمـآ يقولو
خوك خوك لآ يغرك صـآحبك

ربـي يفرج ع 'ــليكـ أختيــ

وإيـآك تخمي في حـآجة تغضب ربي
رآكي في ع 'ـــمر الزهـور وقـآدرة بآش
تصنعي ح 'ـــيـآة أخرى مخ 'ـــتلفـة تمـآمـآ .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة