هل تقبلين ان تكوني الزوجة الثانية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

وصال

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
656
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اتمنى ان يلقاكم موضوعي هذا بالف الف خير وعافية يا رب.

موضوعي ليس بالجديد فما نلاحظه انه كثر الحديث عن تعدد الزوجات بين قبول ورفض وبينما انا مع نفسي طرحت سؤالا يعني هل يمكن ان اقبل في يوم من الايام ان اكون الزوجة الثانية ؟ قلت يعني نتكلم كثيرا عن فكرة التعدد لكن نظرنا من جانب اني اسمح لزوجي الزواج باخرى لكن هل سارضى ان كنت انا في مكان الاخرى ’ هل سارضى ان ادخل حياة شخص اعلم انني لست الاولى في حياته ؟
والله تبادرت في ذهني عدة اسئلة ووجدت نفسي في دوامة بين قبول عادي ورفض تام فقلت في نفسي كيف ادخل بيت رجل متزوج لديه ابناء ومسؤولية حول زوجة و.....و.....و....... قلت ماذا لو كنت سببا في تعاسة ابنائه لانه لا يوجد ابن يحب ان يرى ضرة امه , لا يوجد ابن امه موجودة و يحب زوجة ابيه الا من رحم ربي .تساءلت وتساءلت ولم استطع ان اقنع نفسي بنعم اقبل . فما رايكم هل انا على حق ؟ هل تخوفاتي في محلها لو كتب وان تقدم لخطبتك رجل متزوج كيف ستكون ردة فعلك ؟
اليكم الخط .
ملاحظة : حتى الرجال معنيون بالامر يعني هل يمكن ان تتزوج بامراة طبعا مطلقة يعني تعلم انك الثاني في حياتها ؟

شكرا لقبول الموضوع وتثبيته اتمنى ان يعنى بالمشاركة والردود القيمة في انتظار تفاعلكم .

أهلا بك اختي وصال
احسنت على موضوعك الرائع والحساس
التعدد شرع لأجل امور كثيرة من اهمها القضاء على العنوسة وغيرها
فالرجل الذي يتعدد بمراة من ذوي الإحتياجات الخاصة مثلا ، او ممن بدا سنها يتقدم أو بمطلقة فهذا أمر طيب
اما من يتعدد بالصغيرات ويجري وراء المظاهر فهذا من شانه ان يزيد في العنوسة وتأخر الزواج عند البعض منهن
فالرجل الذي يتعدد أو يريد ان يتعدد بمرأة كبيرة في السن أو مريضة او كذا اظن ان الكثيرات ممن يرفضن التعدد أن يقبلن مثل هذا التعدد والله اعلم
وان شاء الله مشاركتي مفهومة

السلام عليكم

موضوع في الصميم التعدد وخاصة من جهتنا نحن هل نقبل ام نرفض
ساتكلم بصراحتي المعتادة فحقا لااحب اللف والدوران
من رايي انا انه من جقه التزوج فالله هو من شرع له ذاك الحق لامور في نفسه فالرجل بطبيعته ميال للـ . . . والزواج سيحصنه من العلاقات المحرمة
اما عن نفسي فانا الان ارفض الزواج بحد ذاته وليس فقط ان اكون زوجة ثانية
نعم من منضور ما تجدين انك ستكونين مـُحطمة لعائلة سعيدة ما
ولكن هل فكرت انك ان لم تكوني انت زوجته ستكون هناك اخرى
يعني من حقه طبعا البحث عن وسائل اخرى للترفيه
وحتى وان كنت انت الزوجة الاولى وسيتزوج عليك فمن حقه
نعم نحن النساء لدينا مشاعر تجعلنا نرفض الامر نهائيا ولكن لو حسبناها بالعقل
لتركناه يتزوج ع الاقل يكون له علاقات في الحلال
خير من نهار من النهارات يجيك ولد غير شرعي يقول انه ابنه وهو شيء بدى يطغى ع العائلات في ايامنا هاته
من ناجيتي ع المراة ان تترك الزوج قليلا ينعم بحريته وخاصة ان كان بامكانه العدل بينهما
والله اعلم

ويبقى هذا رايي الشخصي
سلامي

السلامعليكم اختي الفاضل موضوعك هايل بالنسبة لي عادي اتزوج من كان مرتبط بشرط ينسي ماضيه كما اني انسي ماضي ولا يناقشني بشي مضي ولكن لي شرط واحد اسئله عن سبب طلاقة واتمنياني اسئلها هي تاني عن سبب طلاقها به لاخدفكرةعن حياتي معه مشكورة ويبقى رايي الخاص
اقبل اناكون الزوجة الثانية بشرط يعدل بيننا واكون على توافق معها السبب الوحيد هو اني اخاف فوات الاوان والعمر راهو يمشي مايستناش وربي يحللو اربعة بشرط ان يعدل اطلب العدل والصدق​

آخر تعديل:
بالنسبة لي ارفض ان اكون زوجة لرجل في ذمتة إمرأة اخرى
فكما لا اقبلها لنفسي لا اقبلها لغيري

وانا كذلك لا اقبلها لاني اعرف وحدة واعرف واش راهي قعد تعيش

اهلا وصال اشكرك على اثارة هذا الموضوع الحساس
اما عن نفسي فانا ان اقبل بتاتا بهكذا زواج لانه سيكون سعادة لي مبنية على تعاسة غيري ولن يبارك لي الله فيه
فكما لا ارضاها لنفسي لا ارضاها لغيري
اصلا من المستحيل على الرجل ان يعدل بين امراتين فكل واحدة ستعمل جاهدة لجذبها اليه بكل الطرق مما يؤدي الى ظهور مشاكل لا حصر لها وفي الاخيرر المتضرر الاكبر هم الابناء الذين سيعيشون في جو مكهرب

بعدما قرات ردود الاخوات رايت اعمارهم لم تتجاوز الثلاثين هي المراة لما تدخل بعمر 35 تبدا بالتفكير بالستر لانه يقل من يطلبها ولنياتيها غير الدي سبق له الزواج او الارمل او منيطلب الزوجة التانية الا منرحم ربك​

مستحيل اتزوج شخص متزوج مهما كانت موصفاته
وشكرا على الموضوع

أهلا بك اختي وصال
احسنت على موضوعك الرائع والحساس
التعدد شرع لأجل امور كثيرة من اهمها القضاء على العنوسة وغيرها
فالرجل الذي يتعدد بمراة من ذوي الإحتياجات الخاصة مثلا ، او ممن بدا سنها يتقدم أو بمطلقة فهذا أمر طيب
اما من يتعدد بالصغيرات ويجري وراء المظاهر فهذا من شانه ان يزيد في العنوسة وتأخر الزواج عند البعض منهن
فالرجل الذي يتعدد أو يريد ان يتعدد بمرأة كبيرة في السن أو مريضة او كذا اظن ان الكثيرات ممن يرفضن التعدد أن يقبلن مثل هذا التعدد والله اعلم
وان شاء الله مشاركتي مفهومة
شكرا جزيلا اخي ماكانش لمرورك بصفحتي المتواضعة فكرتك وصلت وحقيقة ماقلت لكن انا لا اتحدث عن التعدد بحد ذاته وانما اتحدث من جانب اني ساقبل ان اكون الثانية يعني رجل متزوج وليس مطلق يعيد الزواج من امراة اخرى وانا مثلا هي تلك الاخرى فهل ساقبل بهذا الشئ ومارايكم في هذا الشئ .

السلام عليكم

موضوع في الصميم التعدد وخاصة من جهتنا نحن هل نقبل ام نرفض
ساتكلم بصراحتي المعتادة فحقا لااحب اللف والدوران
من رايي انا انه من جقه التزوج فالله هو من شرع له ذاك الحق لامور في نفسه فالرجل بطبيعته ميال للـ . . . والزواج سيحصنه من العلاقات المحرمة
اما عن نفسي فانا الان ارفض الزواج بحد ذاته وليس فقط ان اكون زوجة ثانية
نعم من منضور ما تجدين انك ستكونين مـُحطمة لعائلة سعيدة ما
ولكن هل فكرت انك ان لم تكوني انت زوجته ستكون هناك اخرى
يعني من حقه طبعا البحث عن وسائل اخرى للترفيه
وحتى وان كنت انت الزوجة الاولى وسيتزوج عليك فمن حقه
نعم نحن النساء لدينا مشاعر تجعلنا نرفض الامر نهائيا ولكن لو حسبناها بالعقل
لتركناه يتزوج ع الاقل يكون له علاقات في الحلال
خير من نهار من النهارات يجيك ولد غير شرعي يقول انه ابنه وهو شيء بدى يطغى ع العائلات في ايامنا هاته
من ناجيتي ع المراة ان تترك الزوج قليلا ينعم بحريته وخاصة ان كان بامكانه العدل بينهما
والله اعلم

ويبقى هذا رايي الشخصي
سلامي
شكرا جزيلا اختي الفاضلة على المناقشة الثرية التي زادت موضوعي بهاءا بالطبع احترم وجهة رايك كيفما كانت فالموضوع كله وجهة راي لا غير . بارك الله فيك

السلام عليكم اختي الفاضل موضوعك هايل بالنسبة لي عادي اتزوج من كان مرتبط بشرط ينسي ماضيه كما اني انسي ماضي ولا يناقشني بشي مضي ولكن لي شرط واحد اسئله عن سبب طلاقة واتمنياني اسئلها هي تاني عن سبب طلاقها به لاخدفكرةعن حياتي معه مشكورة ويبقى رايي الخاص
اقبل اناكون الزوجة الثانية بشرط يعدل بيننا واكون على توافق معها السبب الوحيد هو اني اخاف فوات الاوان والعمر راهو يمشي مايستناش وربي يحللو اربعة بشرط ان يعدل اطلب العدل والصدق​
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اختي الكريمة على الرد في موضوعي لكن لا يوجد رجل يستطيع ان يعدل بين نسائه الا من رحم ربك صافي لازم واحدة فيكم تكون ضحية من وجهة رايي فقط . احترم رايك طبعا والظروف اقوى كما قلت .

بالنسبة لي ارفض ان اكون زوجة لرجل في ذمتة إمرأة اخرى
فكما لا اقبلها لنفسي لا اقبلها لغيري
شكرا مرورك شرفني واعجبتني كثيرا العبارة فكما لا اقبلها لنفسي لا اقبلها لغيري بارك الله في امثالك .

وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته
حياك الله اختي
...أماعن نفسي فلن أقبل أن أكون زوجة ثانية لأني لن أقبل أن أكون سببا في تعاسة غيري
فكما لا أقبلها لنفسي لن أقبلها لغيري .
وسبب ذلك : اننا لسنا في مجتمع راقي حتى نرضى بذلك..
شكرا لك.

وانا كذلك لا اقبلها لاني اعرف وحدة واعرف واش راهي قعد تعيش
هذا ما اردت قوله لان الكلام شئ والواقع شئ اخر شكرا جزيلا على الرد .

بكل صراحة لااااااااااااا​
شكرا اختي على الرد في موضوعي
اهلا وصال اشكرك على اثارة هذا الموضوع الحساس
اما عن نفسي فانا ان اقبل بتاتا بهكذا زواج لانه سيكون سعادة لي مبنية على تعاسة غيري ولن يبارك لي الله فيه
فكما لا ارضاها لنفسي لا ارضاها لغيري
اصلا من المستحيل على الرجل ان يعدل بين امراتين فكل واحدة ستعمل جاهدة لجذبها اليه بكل الطرق مما يؤدي الى ظهور مشاكل لا حصر لها وفي الاخيرر المتضرر الاكبر هم الابناء الذين سيعيشون في جو مكهرب

شكرا اختي الفاضلة على الرد المميز نحن هنا لنتبادل الاراء ونتفهم بعضنا صدقيني لمست في ردك تفكيرا مثل تفكيري تماما والله قلت كل شئ . شكرا مرة اخرى .

عن نفسي ا ارفض ان اكون زوجة ثانية
شكرا وصال على الموضوع

سؤال فقط للاخوات لللاتي يقلن انهن ستقبلن لانهن تخفن ان يفوتهن قطار الزواج
كما يوجد هناك فتياة فوق ال30 لم تتزوج فهناك ايضا شباب فوق ال40 ولم يتزوجو وكدلك يوجد الارمل والمطلق فلمادا تقبلين ان تكوني زوجة ثانية لرجل ربما فقط اراد الزواج مرة اخرى لسبب اتفه ما يكون لمادا تقبلين ان تكوني سببا في تعاسة اخرى ؟؟
وما الدي يمنعه من يتزوج عليكي انت ايضا ومادا سيكون موقفك عندها ؟؟
اسفة لاني فتحت نقاش في موضوع اخر ولكني يؤسفي ان يكون لبناتنا مثل هاد التفكير والتي تقول ان الله احل لهم الزواج مثنى وثلاث واربع ولكنه ايضا قال على ان تعدلو وطبعا ابدا لن يعدل الرجل بين نسائه مهما حاول واكيد انك لن تسعدي معه ولن تسعد المرأة الاولى بحياتها وبالنهاية لن يكون هناك سوى المشاكل على كل الاصعدة وستتمنين لو بقتي بلا زواج على ان تتزوج على ضرة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة