هل تقبلين ان تكوني الزوجة الثانية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
اختي الفاضلة
الزواج اساسا ليس رؤية بعيدة للاوضاع الانسانية وليس شفقة من الرجل يهبها للمراة
هو ليس بالنضرة او الفطرة او الغريزة فقط
فالله عز وجل احل للرجل ان يتزوج ممن اعجبته وهاذا ليس بالعيب او الحرام
ومهما تعددت اوجه الرغبة فهي محللة ..فمن تزوج امراة من اجل مالها او جمالها او دينها او نسبها فهاذا زواج حلال شرعا ان لم يتعدى على حدود الله
ولم ينزل في القران ان التعدد يكون من المطلقات والعوانس وغيرهم فالله احل للرجل ان يتزوج ممن اراد
فاين المشكل ؟؟ رجل متزوج واعجبه جمال امراة اخرى فاحب ان يتزوجها ..اين المشكل ؟؟
هل هو حرام شرعا ؟؟ لاابدا ...فاين الاشكال ؟؟
رجل متزوح احب في امراة كثرة مالها او نسبها ..فاحب ان يتزوجها هي ايضا ووافقت ..فاين الاشكال ؟؟
اكيد انه لا يوجد اي مشكل بالنسبة له فهو بالنهاية له الحق في دلك كما للمرأة الحق في القبول او الرفض في ان تبقى مع هاد الرجل او لا ؟؟
او ان هناك رغبات اخرى ؟؟؟ انا صراحة لااعلم غير هاته فان كان هناك فهات اعلميني بمايحدث
قد يكون لك علم باشياء اخرى فارجو ان تفيديني بها من فضلك
بالتأكيد الدي يجدب الرجل للمرأة في اول الامر دائما هو جمالها الخارجي وانا ابدا لم اقل العكس ولكن على هاد الاساس فكلما رأي من اعجبته فله ان يتزوجها فبالنهاية الشرع احل له دلك ولا اعتراض حتى لو تزوج ارعا ومن بعد اعجبتها الخامسة فممكن ان يترك واحدة من الاربع ويأتي بجديدة محلها
مازال النهضرة هي نفسها ..لاني لم اصطدم لحد الانم باسباب كافية ..اعلم ان الجميع قال لن يعدل بين زوجاته
لاباس اعلم ان العدل امر مستحيل ..لاكن لمن يقول لي اغراض اخرى فلياتني باغراض غير التي ذكرت
اي ان يكون الغرض غير الزواج من اجل جمالها او دينها او نسبها او مالها
وانا انتضر الاجابة الشافية
انت مصر على اننا نحن رافضين للتعدد من دون سبب وهاد خطأ لانني ابدا لم ارفضه عبثا وانا قلت انا في حياتي لم اجد رجلا تزوج على زوجته لسبب مقنع يعني ليس من حق الرجل ان يقرر فجأة ان يتزوج على زوجته فقط لأنه اعجب بأخرى لجمالها او لاي سبب كان فهنا مع كل احترام هاد رجل لا تأمن اي امرأة ان تكون معه فكما اعجبته هاد قد تعجبه اخرى وايضا ادا كان تزوجها بعد فترة وجيزة ممكن مسموح ولكن ان يقضي سنوات مع زوجته وفجأة يقرر ان يأتي بثانية خصوصا لو كان على قد حالو واغتنى فهنا اسمحلي هاد انسان لا يؤتمن
لو كانت مريضة ممكن او عاقر ممكن تعاني مشكل ما ممكن ولكن ان يكون فقط انه اعجبته امرأة لاي سبب من الاسباب التي ذكرتها فقرر ان يتزوج فاسمحلي هاد ابدا ليس بعذر او سبب ليترك زوجة قد تكون امضت معه سنوات وسنوات من عمرها

اعرف ان النقاش لن يوصلنا لشيء لان نظرة الرجل للامر تبقى دائما عكس نظرة المرأة
ودعني اسألك سؤال لا ادري ان كنت متزوج ولكنني سأسأل لو ان والدك ان كان حيا وقرر فجأة الزواج مرة اخرى ووالدتك ايضا على قيد الحياة من فتاة اعجبته لجمالها او نسبها او مالها هل سترحب فالبنهاية الشرع احل له وعنده اسباب للتزوج وهو المال والجمال والنسب

اختي ام امين
اريد سؤالك سؤال واتمنى منك قبل الاجابة عنه ان تتخيلي الوضع ثم تجيبي

الرجال بطبعهم ميالين للجنس اللطيف وكما فهمت انت متزوجة

لو قدر الله وزوجك تعرف ع فتاة فاحبها واحبته كما هو واقع الان ومعلوم لدى الجميع
هل ستقولين مادام انه لن يتزوجها فلا ابالي
ام انك تتمنين لو يتزوجها
مع العلم ان فتيات اليوم لايترددن في اقامة علاقات مع الرجال المتزوجيين

هل تقبلين ان يكون لابنك اخ غير شرعي من علاقة محرمة مارسها الاب
ام انك تتمنين لو كان ابن شرعي من زوجة ابيه

تريثي قبل الاجابة اختي ففي الله
لست المح الى شيء في كلامي ولكن احببت ان تصل اليك فكرة التعدد بطريقة اخرى

وفي الاخير سلامي واحترامي

سؤال فقط للاخوات لللاتي يقلن انهن ستقبلن لانهن تخفن ان يفوتهن قطار الزواج
كما يوجد هناك فتياة فوق ال30 لم تتزوج فهناك ايضا شباب فوق ال40 ولم يتزوجو وكدلك يوجد الارمل والمطلق فلمادا تقبلين ان تكوني زوجة ثانية لرجل ربما فقط اراد الزواج مرة اخرى لسبب اتفه ما يكون لمادا تقبلين ان تكوني سببا في تعاسة اخرى ؟؟
وما الدي يمنعه من يتزوج عليكي انت ايضا ومادا سيكون موقفك عندها ؟؟
اسفة لاني فتحت نقاش في موضوع اخر ولكني يؤسفي ان يكون لبناتنا مثل هاد التفكير والتي تقول ان الله احل لهم الزواج مثنى وثلاث واربع ولكنه ايضا قال على ان تعدلو وطبعا ابدا لن يعدل الرجل بين نسائه مهما حاول واكيد انك لن تسعدي معه ولن تسعد المرأة الاولى بحياتها وبالنهاية لن يكون هناك سوى المشاكل على كل الاصعدة وستتمنين لو بقتي بلا زواج على ان تتزوج على ضرة
اايد فكرتك اختي ممكن انت ضروفك احسن من غيرك من البنات ارجو منك ان تتفهمي الامر ليس بلي فاتها القطار ولا اي شي تاني مثل ماقلتي بصح الضروف هي لي تخلي الفتاه تفضل تكون الزوجة الثانية والله في المجتمع فتيايات ربي يعلم بحالهن اما عن نفسي الا من رحم ربك انااقبل لانه في عائلتي الزوجة الثانية مثل الاول وغيرهم اعرفهن عايشين ممهما كان الضغط على وحدة بصح لوتسئلها تقول لك الحمد لله اختي الفاظلة انت متزوجة وترفضي اكيد بصح المجتمع فيه مظلومات وربي اعلم بهن بصح هدا حكم الله كتب ليهن يكونن الثانية او الثالثة ولو رفضتي انت البيئة تخلي المراة تهرب لاقل ضرر بالاخص انتتعرفيه المجتمع عمره مايجي مع لمرا حبت ظالمة ولا مظلومة انت ممكن ماعشتيش حياةصعبة كاين لي عايشين الضر تفضل تستر ولا تنفضح لو نبات نحكي بصح لي يدو بالما ء ماشي كما لي يدو النار رانينقولها ليك لاني مقهوة كما غيري مقهورات نتظلم منغيري ونضارب معاه ولا نتظلم من اخي ونفقدو صح ولا لا​

عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
انت مصر على اننا نحن رافضين للتعدد من دون سبب وهاد خطأ لانني ابدا لم ارفضه عبثا وانا قلت انا في حياتي لم اجد رجلا تزوج على زوجته لسبب مقنع يعني ليس من حق الرجل ان يقرر فجأة ان يتزوج على زوجته فقط لأنه اعجب بأخرى لجمالها او لاي سبب كان فهنا مع كل احترام هاد رجل لا تأمن اي امرأة ان تكون معه فكما اعجبته هاد قد تعجبه اخرى وايضا ادا كان تزوجها بعد فترة وجيزة ممكن مسموح ولكن ان يقضي سنوات مع زوجته وفجأة يقرر ان يأتي بثانية خصوصا لو كان على قد حالو واغتنى فهنا اسمحلي هاد انسان لا يؤتمن
لو كانت مريضة ممكن او عاقر ممكن تعاني مشكل ما ممكن ولكن ان يكون فقط انه اعجبته امرأة لاي سبب من الاسباب التي ذكرتها فقرر ان يتزوج فاسمحلي هاد ابدا ليس بعذر او سبب ليترك زوجة قد تكون امضت معه سنوات وسنوات من عمرها

اعرف ان النقاش لن يوصلنا لشيء لان نظرة الرجل للامر تبقى دائما عكس نظرة المرأة
ودعني اسألك سؤال لا ادري ان كنت متزوج ولكنني سأسأل لو ان والدك ان كان حيا وقرر فجأة الزواج مرة اخرى ووالدتك ايضا على قيد الحياة من فتاة اعجبته لجمالها او نسبها او مالها هل سترحب فالبنهاية الشرع احل له وعنده اسباب للتزوج وهو المال والجمال والنسب

لست بالمصر ولم اقل انكن رافضات للتعدد دون اي سبب انما اصررت على طرح الاسباب الحقيقية
واردت معرفة الاغراض الاخرى من وراء الزواج هاذا
ان تقولين لي من اجل جمالها فالله احل له الزواج من اجل الجمال
ولاضير في هاذا ولايندرج هاذا الزواج في خانة الممنوع ابدا
فاين الاشكال ؟؟
ومن جهة اخرى ولنتطرق الى مثالك
ان اراد والدي واليحفضه الله تاج على رؤوسنا الزواج من امراة اخرى وان كانت تصغرني انا سنا
فلن اكون من المعارضين ابدا
نعم تهمني امي اكثر من اي شيء في هاته الحياة لاكن
انا انسان لااعترض ابدا على حقوق الاخرين ..ولااتجاوةز حدودي ابدا
ولن اتجاوز حدود الله لااليوم ولاغدا
كل امر لايندرج في خانة المحرم او المكروه او العيب لايحق لنا الاعتراض عليه

اختي ام امين
اريد سؤالك سؤال واتمنى منك قبل الاجابة عنه ان تتخيلي الوضع ثم تجيبي

الرجال بطبعهم ميالين للجنس اللطيف وكما فهمت انت متزوجة

لو قدر الله وزوجك تعرف ع فتاة فاحبها واحبته كما هو واقع الان ومعلوم لدى الجميع
هل ستقولين مادام انه لن يتزوجها فلا ابالي
ام انك تتمنين لو يتزوجها
مع العلم ان فتيات اليوم لايترددن في اقامة علاقات مع الرجال المتزوجيين

هل تقبلين ان يكون لابنك اخ غير شرعي من علاقة محرمة مارسها الاب
ام انك تتمنين لو كان ابن شرعي من زوجة ابيه

تريثي قبل الاجابة اختي ففي الله
لست المح الى شيء في كلامي ولكن احببت ان تصل اليك فكرة التعدد بطريقة اخرى

وفي الاخير سلامي واحترامي
كما للرجل الخيار في اختيار المرأة لجمالها فعلى المرأة ان تختار الرجل لدينه والحمد لله زوجي يعرف دينه جيدا وادا قدر الله واراد الزواج مرة ثانية وكان بامكانه العدل بيننا فيما اقره الدين فأنا قلت قبل هدا ابدا لن اعارض اما ان اقام علاقة بأخرى فلن اقبل ابدا ان ابقى مع من لم يخشى الله في فعلة كهده حتى لو كان فيها تفكك اسرتي لانها في كل الحالات قد تفككت لان هاد ليس برجل مؤمن فهو بدلك زان ويحرم عليا كمسلمة تحترم حالها ان تقبل بهكدا رجل ولا تقولو ابدا انها مثاليات وكلام بعيد عن الواقع ولكن الله لا يخيب ابدا من تمسك بدينه حتى لو على حساب نفسه

اايد فكرتك اختي ممكن انت ضروفك احسن من غيرك من البنات ارجو منك ان تتفهمي الامر ليس بلي فاتها القطار ولا اي شي تاني مثل ماقلتي بصح الضروف هي لي تخلي الفتاه تفضل تكون الزوجة الثانية والله في المجتمع فتيايات ربي يعلم بحالهن اما عن نفسي الا من رحم ربك انااقبل لانه في عائلتي الزوجة الثانية مثل الاول وغيرهم اعرفهن عايشين ممهما كان الضغط على وحدة بصح لوتسئلها تقول لك الحمد لله اختي الفاظلة انت متزوجة وترفضي اكيد بصح المجتمع فيه مظلومات وربي اعلم بهن بصح هدا حكم الله كتب ليهن يكونن الثانية او الثالثة ولو رفضتي انت البيئة تخلي المراة تهرب لاقل ضرر بالاخص انتتعرفيه المجتمع عمره مايجي مع لمرا حبت ظالمة ولا مظلومة انت ممكن ماعشتيش حياةصعبة كاين لي عايشين الضر تفضل تستر ولا تنفضح لو نبات نحكي بصح لي يدو بالما ء ماشي كما لي يدو النار رانينقولها ليك لاني مقهوة كما غيري مقهورات نتظلم منغيري ونضارب معاه ولا نتظلم من اخي ونفقدو صح ولا لا​
هنا اظن انك اشرتي لنقطة جديدة وهي المحيط الخاص بالفتاة قد تقبل او ترى الفتاة ان الزوجة الثانية امر عادي لانه تربت في محيط التعدد فيه موجود بكل احواله ولا ضير منه وممكن الرجل حتى لو لم يعدل بين زوجاته ان يعدد ففكرتها لتقبل الامر يكون اسهل
وارجع واقول انني لست ضد التعدد وانا لا اعارض ما شرعه الله ولكننا ارفض الطريقة او الوسيلة المتبعة في تقبل التعدد او فرضه دون تطبيق لما له من جوانب شرعية اي ان الرجل يعدد ولكنه ابدا لا يحاول ان يطبق العدل بين زوجاته

لست بالمصر ولم اقل انكن رافضات للتعدد دون اي سبب انما اصررت على طرح الاسباب الحقيقية
واردت معرفة الاغراض الاخرى من وراء الزواج هاذا
ان تقولين لي من اجل جمالها فالله احل له الزواج من اجل الجمال
ولاضير في هاذا ولايندرج هاذا الزواج في خانة الممنوع ابدا
فاين الاشكال ؟؟
ومن جهة اخرى ولنتطرق الى مثالك
ان اراد والدي واليحفضه الله تاج على رؤوسنا الزواج من امراة اخرى وان كانت تصغرني انا سنا
فلن اكون من المعارضين ابدا
نعم تهمني امي اكثر من اي شيء في هاته الحياة لاكن
انا انسان لااعترض ابدا على حقوق الاخرين ..ولااتجاوةز حدودي ابدا
ولن اتجاوز حدود الله لااليوم ولاغدا
كل امر لايندرج في خانة المحرم او المكروه او العيب لايحق لنا الاعتراض عليه
حسنا ادا كان الزواج حق للرجل حتى لو فيه مضرة للمرأة وترى انه حتى لوالدك الحق في الزواج على امك بعد عشرة سنوات وسنوات فليبارك الله لوالدك فيك ويرزقو ببنت الحلال حتى ترى التعدد واقع امامك وعلى الطبيعة وترى تطبيق والدك للتعدد كما امر به الله ورسوله او لا ؟؟
امزح لا تغضب

حسنا ادا كان الزواج حق للرجل حتى لو فيه مضرة للمرأة وترى انه حتى لوالدك الحق في الزواج على امك بعد عشرة سنوات وسنوات فليبارك الله لوالدك فيك ويرزقو ببنت الحلال حتى ترى التعدد واقع امامك وعلى الطبيعة وترى تطبيق والدك للتعدد كما امر به الله ورسوله او لا ؟؟
امزح لا تغضب

صراحة ان حدث فعلا وتزوج والدي من اكراة اخرى فساكون انا اول المهنئين له
فاين الاشكال هنا مادام انه لم يتجاوز حدود الله ؟؟

ههههه

hou 85

اجابة مقنعة اخي

ولكن هل حقا يعتبر محرما في حقه عدم العدل بينهما

لايوجد نص تحريم شرعي في حالة عدم العدل بينهم

وعدم العدل امر واقعي فعلا فلايوجد من يستطيع العدل بين الجميع وهاذا امر معلوم

لاكن ..عدم العدل لايعني الضلم طبعا ..فقد تختلف المعاملة بين الزوجات دون ضلم واحدة منهما

وهنا يكمن الاختلاف

مؤكد ان النقاش لن يحل ولكني اختم بأخر ما قرأته من مرجع الوجيز في الفقه والسنة والكتاب العزيز :
يجب على الرجل العدل بين نسائه في الطعام والسكن والكسوة والمبيت, وسائر ما هو مادي, فان مال الى احداهن دون الأخرى شمله الوعيد المذكور في قوله صلى الله عليه وسلم وهو حديث صحيح يجهله او يتجاهله الكثير من الرجال ويتذكرون فقط مثنى وثلاث ورباع:
-- من كانت له امرأتان، يميل مع احداهما على الأخرى، جاء يوم القيامة وأحد شقيه ساقط --
ولا جناح عليه في الميل القلبي لأنه لا يملكه ولدى قال تعالى:
"ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلو كل الميل فتذروها كالمعلقة" النساء 129

لالالالالالالالالالالالالالالالا

شكرا لقبول الموضوع وتثبيته اتمنى ان يعنى بالمشاركة والردود القيمة في انتظار تفاعلكم .
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
وصال اردت ان اقول كلمات لم اقلها من قبل ابدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و هي ان صديقي الذي كنت احبه كثيرا و كان اقرب الناس الي قد وافته المنية قبل سنوات رحمه الله
المشكل انني كنت احبه و احترمه و اساعده و بعد وفاته ترك زوجة قيمة وولدا رائعا
في كل يوم افكر فيهما و الفقر المدقع قد انهكهما و الحنان قد غاب عنهما
المشكل انني الى الان افكر و افكر و افكر و اصطدم بتفكير زوجتي الرافض للتعدد
احيانا اطرح عليها سؤال واحدا
وهو انني اريد 11 ولدا بإذن الله و هي امنيتي وأسأل الله التيسير و التوفيق فتجيبني انها ليست قادرة على ذلك
فارد عليها ان هذا لا يكون الا بالتعاون
لكن هي ترفض ذلك
المهم انني لم افتح موضوع زوجة الصديق و لم افتح موضوع التعدد كثيرا
لاني اخاف ان تقول هي كلاما يخالف شرع الله فيصيبها الهلاك
كمن تقول انا لا اعترف بالتعدد فتكون بذلك ابطلت امرا شرعيا
و الحديث عن هذا يطول و المشكل اني لا استطيع الكتابة كثيرا ههههههههههههه
شكرا وصال

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة