ارجووووكم ساعدوني

فتى من الغد

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,164
محل الإقامة
بلاد المليون ونصف مليون ش
انا غداً راح ندير اختبار في الجغرافيا وماقدرتش نحفظ عييت ماقدرتش ارجووووووكم قالولي طرق للحفظ السريع وشكرا

السلام عليكم
أولا يا أخي اعطي لنفسك فترة راحة ولو ربع ساعة ريح مخك شوي
خاطر الضغط يزيد يبلوكيك برك كي تحس نفسك رتحت شوي
وشفت نفسك قادر على الحفظ احفظ اذا شفت مخك ماش قادر يستوعب أفهم أكثر ما تحفظ
يعني اقرا الفقرة بعقلك وأفهمها ولخصها بطريقتك نتا باه تتفكرها
ماتنساش تتوكل على ربي وتقرا قرآن وأدعية وبعض الأذكار وتاكل المأكولات المنشطة للدماغ
بلعقل برك مازال عندك وقت حتى لغدوة زيد ريفيزي بعقلك وماتضغطش على مخك باه ماتبلوكيهش
ربي يوفقك ان شاء الله

سلام عليكم
اول حاجة حط التلفون من يدك ..او الميكرو
لانو راح يدي بزاف من وقتك وراح يشتتلك تركيزك
حاول دير ملخص لدروسك وتبسطهم
متحفظش Mot à mot
احفظ المصطلحات فقط والخرائط اذا استوجب الامر
اما الدروس فكما قلت لك حاول تلخصهم قدر المستطاع او تشيماتيزيهم
ونوض الصباح بكري ..لانو قراية الصباح مفيدة جدا
وربي يوفقك
تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بالاخ الصغير ^^ ،، لا عليك بلعق ما تتقلقش كامل فوتنا مرحلة القلق هذي هههه واشنوا كيفاه تخلي حتى لحتى يوصل الامتحان باش تحفظ ؟؟؟

الى تراكموا عليك الدروس لازمك تراجع فقط العناوين المهمة يعني اللي مركزين عليها بزاف ، ماشي حتى تحفظها عن ظهر قلب تفهم برك ^^ ( انا ماكانتش عندي مشكل فالحفظ كان اسهل شي الحفظ ، نحفظ قبل الاختبارات كل مساء قبل العشاء و صباح بكري قبل الفجر وبعد الفجر نولي نرسخ كتابيا واش قريت وحفظت ،، هكا اسهل ،، ) نصيحتي ليك خويا الصغيرون اغلب اللي قراو معاي كانت مشكلتهم مواد الحفظ علاه في رايك ؟ خاطر كانوا يقنعوا ارواحهم بلي صعيبة عليهم يحفظوا ويفشلوا ارواحهم بالعكس استرخي و اتمهبل حتى وانت تقرى يعني ما تقراش وانت عابس و مقلق ، خايف من القراية والامتحان بالعكس اضحك و امرح وانت تقرى

هكا كنت أنا و الحمد لله فوتنا كلشي صعيب ولينا نضحكوا على ارواحنا ههه
هذا واش نقدر ننصحك ( بالتوفيق )

اي انسان عندو عقل بكل تاكيد يقدر يحفظ ا خويا
وللي يحفظ ماهوش خير منك وللي يحفظ راهو بشر كيفو كيفك
القضية قضية اصرار وعزيمة وكي تقرر وتعزم باش تحفظ راك تحفظ بكل سهولة
اعزم وتوكل على ربي هذا ماكان

السلام عليكم
أولا يا أخي اعطي لنفسك فترة راحة ولو ربع ساعة ريح مخك شوي
خاطر الضغط يزيد يبلوكيك برك كي تحس نفسك رتحت شوي
وشفت نفسك قادر على الحفظ احفظ اذا شفت مخك ماش قادر يستوعب أفهم أكثر ما تحفظ
يعني اقرا الفقرة بعقلك وأفهمها ولخصها بطريقتك نتا باه تتفكرها
ماتنساش تتوكل على ربي وتقرا قرآن وأدعية وبعض الأذكار وتاكل المأكولات المنشطة للدماغ
بلعقل برك مازال عندك وقت حتى لغدوة زيد ريفيزي بعقلك وماتضغطش على مخك باه ماتبلوكيهش
ربي يوفقك ان شاء الله

سلام عليكم
اول حاجة حط التلفون من يدك ..او الميكرو
لانو راح يدي بزاف من وقتك وراح يشتتلك تركيزك
حاول دير ملخص لدروسك وتبسطهم
متحفظش Mot à mot
احفظ المصطلحات فقط والخرائط اذا استوجب الامر
اما الدروس فكما قلت لك حاول تلخصهم قدر المستطاع او تشيماتيزيهم
ونوض الصباح بكري ..لانو قراية الصباح مفيدة جدا
وربي يوفقك
تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بالاخ الصغير ^^ ،، لا عليك بلعق ما تتقلقش كامل فوتنا مرحلة القلق هذي هههه واشنوا كيفاه تخلي حتى لحتى يوصل الامتحان باش تحفظ ؟؟؟

الى تراكموا عليك الدروس لازمك تراجع فقط العناوين المهمة يعني اللي مركزين عليها بزاف ، ماشي حتى تحفظها عن ظهر قلب تفهم برك ^^ ( انا ماكانتش عندي مشكل فالحفظ كان اسهل شي الحفظ ، نحفظ قبل الاختبارات كل مساء قبل العشاء و صباح بكري قبل الفجر وبعد الفجر نولي نرسخ كتابيا واش قريت وحفظت ،، هكا اسهل ،، ) نصيحتي ليك خويا الصغيرون اغلب اللي قراو معاي كانت مشكلتهم مواد الحفظ علاه في رايك ؟ خاطر كانوا يقنعوا ارواحهم بلي صعيبة عليهم يحفظوا ويفشلوا ارواحهم بالعكس استرخي و اتمهبل حتى وانت تقرى يعني ما تقراش وانت عابس و مقلق ، خايف من القراية والامتحان بالعكس اضحك و امرح وانت تقرى

هكا كنت أنا و الحمد لله فوتنا كلشي صعيب ولينا نضحكوا على ارواحنا ههه
هذا واش نقدر ننصحك ( بالتوفيق )

اي انسان عندو عقل بكل تاكيد يقدر يحفظ ا خويا
وللي يحفظ ماهوش خير منك وللي يحفظ راهو بشر كيفو كيفك
القضية قضية اصرار وعزيمة وكي تقرر وتعزم باش تحفظ راك تحفظ بكل سهولة
اعزم وتوكل على ربي هذا ماكان

شكراااااا لكم القضية أني حافظ ومن القلقة والخوف نسيت كلش مع العموم شكراااااا

شكراااااا لكم القضية أني حافظ ومن القلقة والخوف نسيت كلش مع العموم شكراااااا

راهي تبانلك برك بلي نسيت مالا أنا صراتلي نهارا لباك وكي دخلت قاعة الامتحان
وفي مادة جد مهمة هي لي تنجحني ولا ترسبني وقبل ما يمدولنا الأوراق راح كلشي من راسي خاطر
بقيت نسمع للناس وهوما يحكيو ويهدرو قدامي على الدروس تشوشت وبديت نبكي بيني وبين روحي ههههه
بصح غير تحطت الورقة قدامي استرجعت كلشي وجبت 20 في المادة هاديك ههه
فمابالك نتا لي حافظ وعندك ليل كامل وصباح حتى لغدوة وزيد ماش امتحان مصيري
يعني التوتر هاداك نحيه خلاص وريح مخك شوي لمدة معينة وعاود ريفيزي كامل واش حفظت واذا جيت تريفيزي ونسيت
عاود احفظ وينو المشكل بلعقل برك حتى تسترجع كلشي وتخدم غدوة مليح ان شاء الله
بالتوفيق

راهي تبانلك برك بلي نسيت مالا أنا صراتلي نهارا لباك وكي دخلت قاعة الامتحان
وفي مادة جد مهمة هي لي تنجحني ولا ترسبني وقبل ما يمدولنا الأوراق راح كلشي من راسي خاطر
بقيت نسمع للناس وهوما يحكيو ويهدرو قدامي على الدروس تشوشت وبديت نبكي بيني وبين روحي ههههه
بصح غير تحطت الورقة قدامي استرجعت كلشي وجبت 20 في المادة هاديك ههه
فمابالك نتا لي حافظ وعندك ليل كامل وصباح حتى لغدوة وزيد ماش امتحان مصيري
يعني التوتر هاداك نحيه خلاص وريح مخك شوي لمدة معينة وعاود ريفيزي كامل واش حفظت واذا جيت تريفيزي ونسيت
عاود احفظ وينو المشكل بلعقل برك حتى تسترجع كلشي وتخدم غدوة مليح ان شاء الله
بالتوفيق

شكراااااا أختي جزاك الله الف خير

جرب الخرائط الذهنية واربط كل درس بشيء ما في راسك وعندما يحين موعد الامتحان تذكر ذلكةالشيء الذي ربطت به الدرس في راسك وتتذكر كل الدرس بالتسلسل
للمزيد اطلع في اليوتيوب على طريقة الحفظ بالخرائط الذهنية
ربي يوفقك وليدي ويعينك

صباح سلام خويا
اول شي اقرا سور من القرآن الكريم وخفف على عقلك الضغط لو مش قادر تحفظ نقولك انا واش كنت ندير وهذي طريقة تخليك فالاختبار تجاوب وما تنسى والو
كنت ندي كل فقرة نقراها خمس مرات لو كبيرة نقسمها بعدو نخليها فتفكيرها ما نحفظش بالصوت نتفرفش وننسى حاطة كراس فارغ او ورق نكتب الفقرة كيما العقوبة وين نلقى روحي نسيت نرجع نقراها خمس مرات او حد نحس روحي شديتها فراسي
لما تكتبها مليح راح تشدها وفالاختبار ما تنساهاش واذا راك عيان ارقد ساعة او ساعتين ريح مخك ونوض تحفظ ربي يوفقك يا رب ويعاونك

السلام عليكم
يا اخي ماتكسرش راسك خلاص
ديجا شوف الوقت مازال منا لغدوة خير ربي
وتاني حاجة الدروس حتى لو كاينة والله قليلة مقارنة بتع عام كامل راهي غير تع ثلاتي اول
انا ننصحك ادا كرهت من كراسك وهدا اهم الاسباب يمكن
جيب مجموعة اوراق صغيرة واكتب فيها التواريخ والشخصيات وحطهم في كاس وكل مرة دخل يدك وخرج كيما واحد يلعب وفي نفس الورقة راك تحفظ
واما عفسة الحفظ لباقي الدروس خود راحة ونوض غدوة بكري ان شاء الله وصلي الفجر ولا ركعتين قبلو انت ولوقت اللي تنوض فيه ويساعدك على الحفظ
وراجع دروسك خطوة خطوة وافهم مليح وان شاء الله موفق كون متاكد وقت الفجر راهو سحري للمراجعة
والاختبار راح يكون ساهل ان شاء الله اللي فلكراس يجيك متكسرش راسك لمهم راجع كلش^^
بالتوفيق ان شاء الله

انا غداً راح ندير اختبار في الجغرافيا وماقدرتش نحفظ عييت ماقدرتش ارجووووووكم قالولي طرق للحفظ السريع وشكرا
--
على بالي بلّي درك يا راك قاعد تريفيزي يا راك راقد ... بصّح ما عليهش نعطوك النصيحة للإختبارات الجايين :
أنا نقولك إذا باغي تنجح في حاجة يلزمك تحبها .. كيفاش تحبها ؟ .. يلزمك تجعل هدف مرتبط بيها .. كيفاش ؟ .. مثلا الجغرافيا أخلقلها هدف و هو أنك ترجع تحب تعرف معلومات عن البلدان و الأمور التي تتميز بها عن بعضها البعض مثل المناخ و التضاريس و الثروات و النشاطات الإقتصادية و عدد السكان و المدن .. إلخ من المعلومات
بالنسبة للتاريخ .. تعرف الراسات و لجناس و الهم و الحروب و الهجرات و الهالوكات لي مرّو عليها باش وصلو لوضعهم الحالي
بالنسبة للرياضيات و الفيزياء يظهرلي أنو يلزم يكون حب التحدي لحل التمارين و معرفة عجائب القوانين الرياضية و الفزيائية
بالنسبة للفلسفة (؟؟؟؟) أنا شخصيا عمرها ما دخلت راسي o_O
بالتوفيق إن شاء الله.

في مادة التاريخ والجغرافيا كنت كي ما نحفظش
نعتمد اسلوب التعالم خخخخ :cool:
راني نقلك تالمون مؤمن انو التايخ كذب والجغرافيا نتاعنا كذب كنت نخرط من عندي :ROFLMAO:
وكانو يعطولي النقااط :LOL:
لكن كي تخرط لازم تخرط بذكاء سينون يروح العام :p

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة