شبيه الرجال ذاك 👎👎

Jorh

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,408
محل الإقامة
في قلب اقزامي
السلام عليكم
اصبروا واحد اثنان ثلاثة
اقصفوا الحين براحتكم هههه اعتذر جدا والله
على ازعاجكم وتصرفاتي الطفولية المزعجة 😓😓
على كل لي فات مات
جيتكم بواحد الموضوع كيما حبيت ندخلو في مخي محبش يدخل 🤓
واحد كي يروح يخطب وحدة ويقولها جيب واحد 🙄🙄
تبالي تعرفو اش معنى جيب واحد 🤑🤑
خلاص انا نقولكم
تخدم برة وتزيد الداخل
تسلك الكراء تسلك الماكلة تسلك الغاز تسلك الماء
تشري الاجهزة كهرو منزلية من فور فريجيدار الخ الخ
تكسي ولادها تعاونو يشري طونوبيل ولما تجي تولد هي لي تسلك الطبيب مش هو يقولها معنديش الصوارد 😵😵😵😵😵
... وكي تحب كشما تشري لروحها يقولها مبذرة
وكي تقولو من بعد نقاش طويل ياك صواردي يقولها ياك جيب واحد
اسمحلي اه جيب واحد ولي هو جيبها هي😧😧😧
لما تصير المرأة راجل ومرأة في نفس الوقت الرجال وين
ولا يذاك لي يصحح وجهو غاسلو بالشوربة الحمراء
كي يروح يخطب يخرجهالها طاي طاي ...صواردك ملكي
..
انا منيش ضد انو المرأة تعاون راجلها وتعاون وهي ساكت مش تمدلو وتقعد تقولو وتجبد في السيرة وهاني مديتلك ويا لي مد ما يندم 🖐🖐👊
فات منك ومديتي خلاص انساي 👎
لكن انو المرأة هي لي تصرف ودير كلشي ونهار تقولو منمدلكش اصرف وحدك يقولها بطلي الخدمة ولا نطلقك اسمحولي مهوش راجل مش كل من كان ذكر راه راجل الرجولة اعمال مش اقوال الرجولة شهامة ونخوة
ومن بعد كي تخاف على ولادها وتبطل خدمتها تولي الالف فرنك متشوفهاش من عندو .... وما يجي يمدلها نتاكل راسها ويشيب شعرها
.....
انا هنا اتكلم عن ضاهرة من رحم المجتمع ورأي في الموضوع اعلاه ....
#ولست ادعي الحكمة ولا الفطنة ولا أي شيء مجرد موضوع محبش يدخل مخي طرحتو عليكم نشوفو لا يدخل مخاخكم نتوما ولا نو .... واذا ازعجكم كلامي اعتذر 😓
# ولست امدح في نفسي ولا نبين في روحي زعم ملاك
الانسان يخطأ بفطرته
#ولا راني نعمم في الرجال قاع .... اني ذكرت الصنف( شبيه الرجال )... لي باه هو لي يصرف تولي مرتو لي تصرف
😕😕😕
في حفظ الرحمن 🌼🌼واعتذر مجددا ان ازعج كلامي احد ما 🌼

آخر تعديل بواسطة المشرف:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من تشبه بقوم كان منهم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لعن الله المشبيهين بالنساء و المتشبهات بالرجال
هذا النوع كثر كثيرا في مجتمعنا و ناتج التقليد الأعمى للغرب في كل شيء و بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة الهابطة عبر القنوات الفضائية و الانترنت و غيرها بالإضافة إلى نقص الوازع الديني لهؤلاء الأشخاص و غيرها من الاسباب و من هذا المنبر ادعوا كل امام و استاذ و اعلام الى إعادة النظر في هذه الفئة التي وسخت المجتمع و ذلك عبر التوعية في محاضرات و دروس في المساجد أو عن طريق مطويات

السلام عليكم
اصبروا واحد اثنان ثلاثة
على كل لي فات مات
خلاص انا نقولكم
تخدم برة وتزيد الداخل
تكسي ولادها تعاونو يشري طونوبيل ولما تجي تولد هي لي تسلك الطبيب مش هو يقولها معنديش الصوارد 😵😵😵😵😵
..
انا منيش ضد انو المرأة تعاون راجلها وتعاون وهي ساكت مش تمدلو وتقعد تقولو وتجبد في السيرة وهاني مديتلك ويا لي مد ما يندم 🖐🖐👊
لكن انو المرأة هي لي تصرف ودير كلشي ونهار تقولو منمدلكش اصرف وحدك يقولها بطلي الخدمة ولا نطلقك اسمحولي مهوش راجل مش كل من كان ذكر راه راجل الرجولة اعمال مش اقوال الرجولة شهامة ونخوة
ومن بعد كي تخاف على ولادها وتبطل خدمتها تولي الالف فرنك متشوفهاش من عندو .... وما يجي يمدلها نتاكل راسها ويشيب شعرها
.....
#ولست ادعي الحكمة ولا الفطنة ولا أي شيء مجرد موضوع محبش يدخل مخي طرحتو عليكم نشوفو لا يدخل مخاخكم نتوما ولا نو .... واذا ازعجكم كلامي اعتذر 😓
الانسان يخطأ بفطرته
#ولا راني نعمم في الرجال قاع .... اني ذكرت الصنف( شبيه الرجال )... لي باه هو لي يصرف تولي مرتو لي تصرف
😕😕😕
انا لمجرد اني نقرا في الموضوع طلعلي السكر يا حتى كون نتعامل مع شخص بهاد التفكير وجها لوجه والله ممكن من الغش نعطيه كف.
واش الحبيب وكي نعود انا لي نصرف من الاول للخر ولا تهددني بالطلاق ولا كي نحب نشري حاجة لنفسي بدراهمي تقولي مبذرة علاه تزوجتك يا سيدي قعدت في دار بابا يقولي خلي دراهمك ليك واللي تحتاجو بنتي يجيها. علاه نتزوجك نمرمد روحي ونمرمد ولادي
هادي من ناحية
من ناحية ثانية الراجل الراااااجل ربي فرض عليه الانفاق من كلش والمرأة المرررررررأة اذا حبت تعاون راجلها فربي راح يجازيها واذا خلات دراهمها ليها ربي عطاها الحرية *طبعا خارج حكاية مرض او ذائقة مالية*
انا نصيحة من عندي يروح يمحي كلمة ذكر اصلا من البطاقة تاعو ويدير خيمار ويحكم الدار
وآسفة على الانفعال

شكرا لمرورك اخي @الياس
اي توعية بالله عليك قاعدين غي يعسو في بعضاهم باه
يطورو هام قاعدين يلعبو
على كل شكرا لمرورك

شكرا لمرورك اخي @الياس
اي توعية بالله عليك قاعدين غي يعسو في بعضاهم باه
يطورو هام قاعدين يلعبو
على كل شكرا لمرورك
خليك منهم لا تردي عليهم تجاهليهم لان رأيت منهم كثيرا لدرجة تقليد الرجل في المرأة أعزكم حتى في الملابس الداخليه و العكس كذلك حتى عادوا يطالبون بالزواج أعزكم الله بالزواج المثلي والله رايتها بعين عبر فيديو في يوتيوب الاشراف على زواج مثلي من طرف محجبة الفتاتين و زواج مثلي من لرجلين من أمام في فرنسا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم اين المروءة اين الشهامة اين الرجولة حتى هذه كثرت في مجتمعنا الجزائري لكن السلطات الأمنية في بلادنا هي لهم بالمرصاد بالحبس و الغرامة و كل من يحضر في هذه نوع الزواج يغرم أو يدخل السجن
والله سبب الأمراض الفيروسية و غيرها ذلك من الفساد الذي تفشى في المجتمع و بكل انواعه
شكرا و الف شكرا الموضوع على اثراءك الموضوع القيم دمت مبدعة كعادتك اختي بموضوعاتك في سماء المنتدى

وعليكم السلام

كاين انواع من هاذ المخلوق بزاف في مجتمعنا
لي يتزوج بالمرا باه تصرف عليه
نعرف وحدة راها زوجت ولادها ومازال هك. مع العلم يخدم لاباس بيه وميصرفش عليها وعولادو
الطبيب اللبسة لقراية مرتو تتكفل
نهار زوجو ولادهم هي طبعا لي تصرف
شفت تاني لي مع لول بعد يزوج بيها يقولها تخدمي صواردك ليا!!
تعمرلو الدار وتصرف عليها ولايطلقها!
تندبي عراسك هاطلقي خير
كاين لي تحصل بلولاد وتقعد تقاسي طول عمرها
كاين اشباه رجال وكاين حقارين في مجتمعنا
الله يهديهم
صحيتي عالموضوع يستحق ختم التميز

وعليكم السلام

كاين انواع من هاذ المخلوق بزاف في مجتمعنا
لي يتزوج بالمرا باه تصرف عليه
نعرف وحدة راها زوجت ولادها ومازال هك. مع العلم يخدم لاباس بيه وميصرفش عليها وعولادو
الطبيب اللبسة لقراية مرتو تتكفل
نهار زوجو ولادهم هي طبعا لي تصرف
شفت تاني لي مع لول بعد يزوج بيها يقولها تخدمي صواردك ليا!!
تعمرلو الدار وتصرف عليها ولايطلقها!
تندبي عراسك هاطلقي خير
كاين لي تحصل بلولاد وتقعد تقاسي طول عمرها
كاين اشباه رجال وكاين حقارين في مجتمعنا
الله يهديهم
صحيتي عالموضوع يستحق ختم التميز
الاختيار الخاطئ فلخر يبقاو لولاد هوما مساكن لي في الوسط على هادي تاني في نظري ميجيبوش لولاد حتى بعد سنتين ثلاثة او اكثر يكونو عرفو بعضاهم مليح مليح الايجابيات والسلبيات ويشوفو اذا يقدرو يعيشو بيناتهم ولاد ويقدرو يربيوهم تربية صالحة اسع يجيبوهم. لكن من اول عام ومنبعد يبداو المشاكل هادي ممليحاش ويتجبرو يحملو بعضاهم واولاد يعيشو في وسط معمر مشاكل ويكبرو بعقد نفسية وهكاا....

اشباه رجال كثروا في المجتمع هو لا يسمن و لا يغني من جوع يجرون وراء نزواتهم و شهواتهم في الدنيا خاصة المجتمع و المحيط الذي يحيط به

السلام عليكم
مشاهدة المرفق 129098
اصبروا واحد اثنان ثلاثة
على كل لي فات مات
خلاص انا نقولكم
تخدم برة وتزيد الداخل
..
.....
الانسان يخطأ بفطرته
😕😕😕
السلام عليكم,,
في البداية دعني اشكرك اختي الفاضلة على طرح هكدا موضوع ..من المواضيع الحساسة . . والتي هي من واقع حال المجتع الآن !!
ودالك للنقاش .. واستفادة الاخوة والاخوات اعضاء وزورا اللمة الكرام .. بالقدر الممكن من الرؤى التي تطرح - في هدا الصدد

بادئ ببدأ أقول
/// في رؤيتي للموضوع ***

1/ تنشأة أسرة والنجااااااح في الحياة الزوجية .. هي مسألة الزوجين معََا .. وليس طرف واحد فيهما .

2/ المسؤولية بشقيها/ (المعنوي والمادي) ... المعروف في ديينا الحنيف ان الشق المادي على الزوج والمعنوي على كليهما .. إلى انه ليس بعيب او حرام تن تساهم المرأة في الدعم المادي لزوجها

طالما كان دالك يخدم المصلحححة الزوجية ويخدم أسرتهما ونجاحها ..

على ان يكووون وفق شروط وضوابط معينة/
أولا/
يجب أن يكون عمل المرأة . عمل شرعي (لأنه لا يمكن للمرأة أن تعمل اي وظيفة وفي اي عمل.. وهدا في حد داته موضوع لوحده.. نتطرق اليه في فرصة اخرى ان شاء الله )
ثانيا/
أن يكونا كلا الزوجين يتحليان بـ -" الدين والأخلاق الحسنة على قدر من الوعي -وبالتالي التفاهم الجيد ... وهو ما من شأنه أن يقوي حبهما ومودتهما لبعض = والنتيجة النهائية ............ عدم جعل الامور المادية تفرق بينهما ..ولا تكون الموضوع الوحيد في حياتهما....
بل تبقى مجرد حاجات ... يتم قضائها بالتكافل والتعاون --وفق برنامج تسيير ..موضوع مسبقا . (طالما كان بإمكان الزوجة تقديم المساعدة للاسرة واما ادا لم يكن بإمكانها دالك .. فـ الرجل هو من يحمل المسؤولية -بشكل طبيعي .

ثالثا واخيرا/
المرأة"الغبية البلهاء.."واعدروني على التعبير..
التي يكون لها مال من عمل شرعي ووفق الضوابط السالفة الدكر
التي ترى زوجها محتاج الى مساعدتها المالية في تسيير شؤون الاسرة "وفق مستوى معيشي معين" ... وترفض تقديم دالك الدعم ... تحت شعار "هدا مالي وانا حرة بما اعمل فيه" ...(وكأنها البلهاء ليست متزوجة وكأنها ليست لها اي مسؤولية اتجاه نجاااح اسرتها) .... فهدا الامر من شأنه//
ان يغيض في نفس زوجها..
ومن شأنه ان يعمل مشاكل تؤثر على نجاح اسرتهما بل وحتى زواجهما ...
فيمكن ان تبدأ المشاكل من منطلق ""انا حر وهدا حقي... ويبدأ مشكل ومرض الأنى---------- فهي تقول انا وهو يقول انا) وفي النهاية من حق الزوج ان يوقفها عن عملها ..لأنه في الغاااالب يكووون على حساب امور اسرية اخرى
وادا رفضت
هنا تبدأ المشاكل ..

ويمكن أن يتطور الامر ويصل للطلاق ..عفانا الله.......

بلا سبب جوهري وحقيقي ... إلا لسبب مادي تااافه ... كان بإمكان الزوجين التفاهم عليه

الخلاصة/
نصيحة اخوية ..لأي أخت.. يجب أن تعلم أن/
أي امرأة ..يكون لها ماال حتى لو كان زوجها يملك قناطير من دهب.. فهو يحتاج الى دعمها (العنوي+والمادي ان امكن) ... ولو بشكل رمزي............. فدالك من شأنه أن يجعله يشعر بتضامنها ومسؤوليتها المشتركة معه في بناء تلك الأسرة ونجاحها ..ولما لا تميزها
اما المرأة التي تفتعل المشاكل .. او التي لا تراعي مشاعر زوجها وتحاااول أن تجرحه ..بطريقة أو اخرى وتحاول ان توصل له رسائل بطريقة او اخرى انها تتكرم عليه وانه ليبس واجبها اتجاه نجاح اسرتها ( فهنا تكون قد تورطت في ورطة كبيرة ..-لأن شهامة وكرامة الرجل الشهم فوق كل اعتبار.. لم ولن يقبل منها دالك .. كما لم ولن يقبل اعتدارها .. ولو اتت له بعد دالك بماال الدنيا كله !!!)

و صدقوني هاته المرأة.. خاسرة لا محالة ..

في النهاية نقووول / اجعلو من قول الرحمان ..اسلوب حياتكم .. حتى تهنؤو .... ولا تجعلو في ملدات الشيطان فراقكم ..

والمرأةلتي لا تريد أن تعمل أو التي لم تجد عمل شرعي لها ... افضل من المرأة التي تدمر حياتها الزوجية واسرتها من اجل فلسين )!!!!!!!!

قال تعالى: وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ . صدق الله العظيم

هدا و الله الموفق..

في المتابعة إن شاء الله..

آخر تعديل:
وحتىيفهم كلامي بشكل دقيق..//
طبعََا ..انا هنا أتحدث عن الفارق بين زوجين مجتهدييييين عاااامليييين ناجحين سعيدين.... وزوجين فااااااااااشلين........... والفارق بين المرأة المرأة التي تود أن تساهم في بناء اسرتها ونجاحها وتميزها ... والمرأة التي تنظر الى الزواج والحياة الاسرية من زاوية ضيقة للغاية وتفهم ان مساعدة اسرتها هو استغلال من زوجها لشخصها (فأنا وأنت تلك قبل الزواج اما بعد الزواج تصبح (-(((((((نحن))))))) ......ههه
أما الزوج الدي يجلسسسسسسس و
لا يعمل (وينتظر ان تعمل عليه امرأة- فأكيد هدا مختل عقليا وندعو له بالشفاء)!!

استسمحكم عذرا والله من بعد ونولي للموضوع مشغولة شوية الحين لي عودة باذن الله
واعتذر من جديد

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اولا اضم صوتي لصوت الأخ Golden Man
فصدق في كل كلمة قالها
ثانيا ألم تلاحضوا أن توضيف اصبح الحظ الأوفر لنساء و كثير من الشباب صارت الجزائر له سجن كبير واصبح يرى ما وراء البحر حلم
يعني كل وضيفة للمرأة تغلق بيت زوجي لشاب
لا أقول ليس من حقها التوضيف لكن نحن لم نعد مثل زمان يجب اعادة النظر في التوضيف
فنحن اليوم نقدر الفصل بين الرجل والمرأة وتحديد وضائف المرأة التى تناسب طبيعتها
نحن قادرين على الفصل بين الإناث وذكور في شتى المجالات
الأن سأدخل في صلب الموضوع ليس من حق أي رجل أخذ مال المرأة الى بطيب خاطرها
أو بشرط من شروط عقد الزواج
وكذالك ليس من حق المرأة ان تنفق من مالها الا بمشورة زوجها فمثلا لو كان مشترط معها انه يتحكم في راتبها كان له ذالك فقط ان لا يكون عالة عليها وهو لا شغل ولا مشغلة ذاك لا أراه رجل ولا شبيه الرجل
فالله جعل العصمة والمسؤلية على عاتقه
وإن كنت لا أرى للمرأة عملا غير البيت وتربية الأطفال وهو عملا ليس سهلاً هو اساس بناء المجتمع فالمرأة لتصبح المدرسة الأولى عليها بتربية أولادها ومن يوم ان توجهت المرأة للعمل خارج البيت ونحن نرى اجيال فاشلة بمعنى الكلمة ومن العيب أن يربينا أبائنا وأمهاتنا وربوا أولادنا وكأننا تخيلنا عن المسؤلية
موضوع مهم ويهم كل فرد خاصة في هذا الوقت كنت حاب ناقشوا بالدارجة باه نوصل فكرتي
تسلمي على طرح المميز
تحياتي من محبكم محب قوقل

خليك منهم لا تردي عليهم تجاهليهم لان رأيت منهم كثيرا لدرجة تقليد الرجل في المرأة أعزكم حتى في الملابس الداخليه و العكس كذلك حتى عادوا يطالبون بالزواج أعزكم الله بالزواج المثلي والله رايتها بعين عبر فيديو في يوتيوب الاشراف على زواج مثلي من طرف محجبة الفتاتين و زواج مثلي من لرجلين من أمام في فرنسا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم اين المروءة اين الشهامة اين الرجولة حتى هذه كثرت في مجتمعنا الجزائري لكن السلطات الأمنية في بلادنا هي لهم بالمرصاد بالحبس و الغرامة و كل من يحضر في هذه نوع الزواج يغرم أو يدخل السجن
والله سبب الأمراض الفيروسية و غيرها ذلك من الفساد الذي تفشى في المجتمع و بكل انواعه
شكرا و الف شكرا الموضوع على اثراءك الموضوع القيم دمت مبدعة كعادتك اختي بموضوعاتك في سماء المنتدى

اخي الكريم
انت راك تتحدث عن المثليين ...الذين ينجذبون لمن في نفس جنسهم وعندهم اسم اخر اذا مخانتنيش الذاكرة الشاذ
او الشذوذ الجنسي او اللواط عندو قداه ناسم
المهم هذو اخي الكريم
عندهم سببين لي يقلبوهم كيما هاك
اولا الابتعاد عن الدين و عدم النشوء في بيئة سوية
بحيث تلقاهم يشاهدوا في الافلام الاباحية ويمارسون العادة السرية وما الى ذلك
وثانيا يعتبرون مرضى نفسيين ... والواحد لما يجي يعالجهم يعالجهم بتقريبهم الى الله ويعالجهم نفسيا
منكذبش عليك كنت اطلعت على قصص منهم هوما بالذات
يكتبو يبحثون عن حل (واختك شوي فضولية وتحب تتثقف اكثر #ولست امدح في نفسي ومنيش نقول اني نعرف ومنعرف واش مجرد معلومات بسيطة اعرفها عنهم )
يقول احدهم وهذا في احد المواقع النفسية
لما ولد كان جميل جدا عيون واسعة بشرة ملساء شعر حريري وطويل يشبه قليلا للاناث في شكله ومن عند الله
لما دخل للمدرسة الابتدائي كان صغير الحجم
وكان اقرانه او الذين اكثر منه في العمر يتحرشون به
ملقاش لمن يحكي وكان والديه يهملانه وميدروش على هدرتو حتى ولو تكلم( وكذلك رانا نشوفو في الوالدين يهملو اولادهم بزاف الا من رحم ربي ) وكبر وكل مين ميكبر يزيدو المضايقات
والتحرش الجنسي ... وما الى ذلك
حتاه و لا يمارس العادة السرية ومن العادة السرية ولا من المثليين ...ولما كره وعاف روحو من الشي لي راه يديرو حاول الانتحار واذى نفسو بكامل الطرق والسبل ...
الخلل اين هنا من اهمال الاهل والنشوء في بيئة غير سوية الى البعد عن الدين الى المرض النفسي الى محاولااااااااااااات انتحار لا تعد ولا تحصى ويبحث عن حل
هنا جاوبه الطبيب قالوا ... انك قد قطعت نصف الطريق
تريد التغيير وقالوا اتصل بنا وسنساعدك
تسما اخي مش كل المثليين عاجباتهم رواحهم ومش ندافع عليهم بالعكس انا ضدهم ولكن رغم ذلك هم بشر مثلنا والبشر يخطأ .... الله جل في علاه يغفر الاخطاء ويتقبل التوبة
ونحن البشر الاصحاء نضالو عقابهم ... وفيهم وفيهم ...
.....
حابة نقولك مش كل المثليين او اللي راك تتكلم عليهم
هوما لي ديرو لرواحهم هكا ...للبيئة لي ينشؤو فيها
سبب من الاسباب لي تقلبهم هكا وكاين حتى لي ابتلاهم الله بهذا المرض(المرض مهما كان ابتلاء من عند الله ) ملي يكونو صغار ..يعني يزيدو وهوما هكا
علماء النفس للان ملقاوش سبب لهذا الشي ....
ولكن من حارب نفسه وشهواته ونزواته وتقرب من الله
ومشى في طريق الحق ووجد بيئة سوية تعاونو راح يتجاوز هذا الابتلاء .... رغم تأخرهم في البحث عن حلول
ورغم تأخرهم في اخراج صوتهم لكنهم يبحثون حابة نقولك هنا.... يعتبرون مرضى كأي مريض لكن مرضهم فريد
داخل فيه العوامل داخل فيه المرض النفسي والجسدي
....
اعيد واكرر لست ادافع عنهم ومنيش نقولك راك غالط بالعكس ...اني معاك في انو الشي لي يديروه حرام ويعيف ويجعلك تشمئز ....فقط شرحت لك بعض الامور التي تجعلهم او توصلهم للزواج وما شابه ذلك
#لست امدح في نفسي ولا اشكرها ولا نبين في روحو عارفة وقارية ومثقفة ومنعرف واش فقط معلومات عندي حبيت نفيد بيها او نشارككم بيها لا اقل ولا اكثر ...... وقد ما عرفت نقعد منعرف والوا
.....
واخيرا اخي انا لا اقصدهم في موضوعي هذا ...وعلاه لالا اذا حبيتني ندير عليهم مضوع منفصل .... انا هنا اتكلم عن الراجل بالعامية الداحنة والديوث لي يقول لمرتو اعطيني صواردك ولا نطلقك :-! :-!
وشكرا
واعتذر ان كان في كلامي شيء سيئ 😓😓

انا لمجرد اني نقرا في الموضوع طلعلي السكر يا حتى كون نتعامل مع شخص بهاد التفكير وجها لوجه والله ممكن من الغش نعطيه كف.
واش الحبيب وكي نعود انا لي نصرف من الاول للخر ولا تهددني بالطلاق ولا كي نحب نشري حاجة لنفسي بدراهمي تقولي مبذرة علاه تزوجتك يا سيدي قعدت في دار بابا يقولي خلي دراهمك ليك واللي تحتاجو بنتي يجيها. علاه نتزوجك نمرمد روحي ونمرمد ولادي
هادي من ناحية
من ناحية ثانية الراجل الراااااجل ربي فرض عليه الانفاق من كلش والمرأة المرررررررأة اذا حبت تعاون راجلها فربي راح يجازيها واذا خلات دراهمها ليها ربي عطاها الحرية *طبعا خارج حكاية مرض او ذائقة مالية*
انا نصيحة من عندي يروح يمحي كلمة ذكر اصلا من البطاقة تاعو ويدير خيمار ويحكم الدار
وآسفة على الانفعال

اهلا حبيبتي
بشويش بشويش
لا تنفعلي ..هههه انا كتبت كتبت وفي الاخير خبطت التابلات من القلقة هههههه😳😓🙄 والله يطلعو السكر
....
انفعلي وطيري ونكزي وزيدي اليك الخط هههههه
هههههه انت حابة نقولي اني نقعد في دار ابي
احسنلي من راجل يديني باه يصرف عليا نولي انا نصرف عليه وي عندك الحق ...شوفي ذرك كل وحدة وضروفها
كاين لي تقولك ندرق راسي برك كاين لي هاربة من شبح العنوسة وكاين لي مدوها بالسيف .... وكاين
تولي تصرف عليه وتسكت .... وكاين لي خادعها
والله اسيدي يخرجلها طاي طاي وميخدعهاش كلش كلش وانو واحد يخدعني الدم يغلي في عروقي المهم
ولي فات منها وتزوجة ودارها مثلا يقبلو انها تولي ومعندها حتى اشكال انها تطلق ..تولي تضحي على جال ولادها
تقولك انا منحرمش ولادي من حنان الاب .... وتستحمل واجرها عند الله
.....
المشكل ذرك وين في الراجل بحد ذاتو ... والله يعني انا كون جيت راجل تجيني طياحةانا قاعد في الدار ومرتي تخدم و نقولها اعطيني دراهم .....
باه نصرف ولا باه .... كشما ندير
داتك باه تصرف عليها ولا تولي هي لي تصرف عليك
ومن لفوق كاين لي يجيبلها ضرة .... أعععععع😫😫😫😫
كيفاه متتقلقيش ويقولك المرأة ومنعرف ومدينالها حقوقها
مديتولها الريح والشهيلي ....
واحد النهار في درس العلوم الاسلامية تحكينا الاستاذة قاتلنا عندي صحبتي قالت لراجلها حابة ندير حجاب نتحجب
قالها واش يقولو عليا صحابي متزوج بعجوز
...... مع العلم انو يخيرلها واش تلبس كي تعشي خارجة من الدار ويخيرلها غي لقصير والميني وامشي القدام
....
آه اين انتم من رجال ضحو من اجل صوت الحق اين انتم
#منيش نعمم في قاع الرجال
#ومنيش نشكر في روحي ونقول انا كاملة ولا كبيرة في عقلي ...مجرد رأي لا اقل ولا اكثر

@سلطانة
اهلا بك سلطانة
هههه لالا مزال معاد شفت هي لي دير العرس لولادها
شفت لي هي لي تسلك العملية نتاعها كي تولد
شفت لي هي لي تجهز اللبسة لولادها كي يجيو
شفت لي هي لي تشريلهم لحليب ولي كوش
شفت يلي مشراش غوطي لحليب لبنتو نهارها لول خلاها للشر وهي مكانش عندها لحليب معاد وصل وراح يرقد
وخلاهم هكاك ...تعيط لخوها نص ليل تبكي بنتي راهي شر

شفت يلي كي يعرف بلي مرتو بالحمل يزيد عليه الحال يقلقهابكل الاشكال والافعال الممكنة وعلابالو بلي عندها الضغط ...في الاخير تفارق
...
هاو واش شفت واذا كاتبلي ربي عمر اوخر علابالي بلي راح نزيد نشوف كثر وكثر
شكرا حبيبتي على الختم هذا شرف لي والله
ومرورك الرائع ... كالمي روحك متندبيش ابكي برك ههههه
نقصر برك في حفظ الرحمن

محب قوقل لي عودة لكلامك والله عيبت وانا نكتب
هههه اعتذر

وحتىيفهم كلامي بشكل دقيق..//
طبعََا ..انا هنا أتحدث عن الفارق بين زوجين مجتهدييييين عاااامليييين ناجحين سعيدين.... وزوجين فااااااااااشلين........... والفارق بين المرأة المرأة التي تود أن تساهم في بناء اسرتها ونجاحها وتميزها ... والمرأة التي تنظر الى الزواج والحياة الاسرية من زاوية ضيقة للغاية وتفهم ان مساعدة اسرتها هو استغلال من زوجها لشخصها (فأنا وأنت تلك قبل الزواج اما بعد الزواج تصبح (-(((((((نحن))))))) ......ههه
أما الزوج الدي يجلسسسسسسس و
لا يعمل (وينتظر ان تعمل عليه امرأة- فأكيد هدا مختل عقليا وندعو له بالشفاء)!!
اهلا بك اخي الكريم
وهو كذلك فقد ذكرت في كلامي هذا الامر انو المرأة عادي انو تعاون زوجها
الان اخي الكريم الرجال يبحثون كثييرا على المعلمة والاستاذة او العاملة في قاع التربية ككل لاسباب عدة وليس لانه شرعي او ما الى ذلك
بل لان شهرية نتاعهم محترمة وبسبب العطل لحتى تعتني باولادها وتقوم ببيتها حيث نرى انو المراة في قطاع الصحة او في اي قطاع اخر
معندهاش عطل مثلا عطلة ثلاث اشهر السنة ولات عطلة ثمانية اشهر بسبب الوباء
وهكذا
المرأة ان كان زوجها محتاج ويمر بأزمة مالية او ما شابه ذلك وهي يعني عندها ومتمدلوش معك في هذا
تحكي اختي عن احدى صديقاتها متزوجة مر زوجها بازمة
قاتلو نمدلك محبش قالها خلي عندك منسحقش ...من بعد نقاش طويل عريض قاتلو نسلفلك ....قالها اوكي
سلفتلو وجا نهار وين عاود هز روحو كيما يقولو وحب يرجعلها مقبلتش انو يرجعلها الصوارد قاتلو وكتاه مديتلك
...
هذا النوع من الزوجات نادرا مين متلقاها ..صدقني يجيو يتزوجو تقول داخلين لحرب هذاك يوصيوه يقولولو
لازم تكون انت المسيطر وهي يوصيوها لازم تتحكمي فيه وديريه كي الخاتم في صبعك ... وخلي البير بغطاه
....
انا ركزت على الرجال وانت ركزت على النساء ...
قد تغاضيت عنهم بحيث ذكرت جزء فقط لهم ... لارى ارائكم
وأشكرك جزيلا وجدا على النصيحة القيمة
هذاك هو لازم يكونو تنازلات من ومن باه تكون اسرة وحياة سعيدة
مش باه يدخلو لقفص ذهبي يدخلو لقفص قزديري حربي
في حفظ الرحمن ..
#ونعاودها منيش نين في روحي كبيرة في عقلي
مجرد راي
واعتذر ان ازعج كلامي احد ما

سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله

السؤال:
هل للرجل الحق في التصرف بمال زوجته مثل الذهب والمجوهرات برغبتها أو بغير رغبتها؟

الجواب:

ليس له التصرف في مالها إلا بإذنها، ليس للزوج التصرف في مالها إلا بإذنها؛ لأنها رشيدة فإذا كانت غير رشيدة فوليها الذي يتصرف؛ أبوها أو وكيل أو وكيل أبيها، أما الزوج لا، ليس له أن يتصرف، مالها لها.
أما حديث: ليس للمرأة عطية إلا من زوجها حديث ضعيف، .... ليس لها التصرف في ماله هو، أما مالها فلا يتصرف في مالها، ولهذا كان النبي ﷺ إذا فرغ من خطبة العيد أتى النساء ووعظهن وذكرهن وأمرهن بالصدقة، وكن يعطين الصدقات ولم يأمرهن بمشاورة أزواجهن، كان يأخذ منهن الصدقات ويتقبلها بلال، فدل على أن لهن التصرف في أموالهن إذا كن رشيدات، وليس له منعها من ذلك، وليس له التصرف في مالها بغير إذنها.

وفي الصحيح أن ميمونة قالت: «يا رسول الله! أشعرت أني أعتقت فلانة، قال: أما إنك لو أعطيتها أخوالك لكان أعظم لأجرك ولم يقل لها: ليش تصدقت بها ما شاورتيني؟ قال: إني أعتقتها، فلم يقل: ليش ما شاورتيني؟ دل على أن لها التصرف في مالها، إلا أنه قال: لو أنك وهبتها لأخوالك لكان أعظم لأجرك. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.

• أحببته
التفاعلات: Jorh
اهلا حبيبتي
بشويش بشويش
لا تنفعلي ..هههه انا كتبت كتبت وفي الاخير خبطت التابلات من القلقة هههههه😳😓🙄 والله يطلعو السكر
....
انفعلي وطيري ونكزي وزيدي اليك الخط هههههه
هههههه انت حابة نقولي اني نقعد في دار ابي
احسنلي من راجل يديني باه يصرف عليا نولي انا نصرف عليه وي عندك الحق ...شوفي ذرك كل وحدة وضروفها
كاين لي تقولك ندرق راسي برك كاين لي هاربة من شبح العنوسة وكاين لي مدوها بالسيف .... وكاين
تولي تصرف عليه وتسكت .... وكاين لي خادعها
والله اسيدي يخرجلها طاي طاي وميخدعهاش كلش كلش وانو واحد يخدعني الدم يغلي في عروقي المهم
ولي فات منها وتزوجة ودارها مثلا يقبلو انها تولي ومعندها حتى اشكال انها تطلق ..تولي تضحي على جال ولادها
تقولك انا منحرمش ولادي من حنان الاب .... وتستحمل واجرها عند الله
.....
المشكل ذرك وين في الراجل بحد ذاتو ... والله يعني انا كون جيت راجل تجيني طياحةانا قاعد في الدار ومرتي تخدم و نقولها اعطيني دراهم .....
باه نصرف ولا باه .... كشما ندير
داتك باه تصرف عليها ولا تولي هي لي تصرف عليك
ومن لفوق كاين لي يجيبلها ضرة .... أعععععع😫😫😫😫
كيفاه متتقلقيش ويقولك المرأة ومنعرف ومدينالها حقوقها
مديتولها الريح والشهيلي ....
واحد النهار في درس العلوم الاسلامية تحكينا الاستاذة قاتلنا عندي صحبتي قالت لراجلها حابة ندير حجاب نتحجب
قالها واش يقولو عليا صحابي متزوج بعجوز
...... مع العلم انو يخيرلها واش تلبس كي تعشي خارجة من الدار ويخيرلها غي لقصير والميني وامشي القدام
....
آه اين انتم من رجال ضحو من اجل صوت الحق اين انتم
#منيش نعمم في قاع الرجال
#ومنيش نشكر في روحي ونقول انا كاملة ولا كبيرة في عقلي ...مجرد رأي لا اقل ولا اكثر
ههههههههه انا موضوع الرجل والزواج يعصبني فووووق الحقق على هادي😁😁

والتابلات مسكين علاه تظلمي فيه😅😅😅
هي صح كاين لي تجبرهم الظروف انهم يتحملو ويقبلو بهذاك الراجل وكاين لي بسبة ولادها. لكن وحدة تخدم والله الأنسب ليها تبعد عليه وتعيش مستقلة على الأقل مكانش لي ينكد عليها
وبالنسبة للأولاد انا دايما نقول وأكرر أنو ملازمش يتسرعو في الانجاب لانو بعد الزواج اسع يسقطو الأقنعة وممكن يتبدلو ويلقى طرف ميقدرش يتعايش مع الطرف التاني وهكا ينفصلو وميكونش اولاد يتمرمدو بيناتهم مساكن

اما هذاك الراجل لي يجبر مرتو تعري ويخمم في كلام صحابو ليه مش راجل اصلا ومدام يمنع عليها فرض من فروض الله يعني اكيد ربي راح يغضب عليه وهي ملازمش تبقى عايشة معاه ياسبحاان الله وينو عقلهم؟؟؟؟؟
انا واعوذ بالله من كلمة أنا ونشالله ربي ميحطنيش في هاد المواقف لكن اذا اخطأت في اختياري مستحيل نزيد نخطأ ونكمل نعيش حياتي مع الشخص الخطأ لمجرد الخوف من كلمة عنوسة او طالق او اي حاجة لأنو هادي حياتي ومش نغبن روحي وعمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه قال اعتزل مايؤذيك ولم يقل اصبر واحتسب ولنفسك عليك حق مش تخليها تتمرمد على جال شخص ميقدركش وميحترمكش
اما حكاية الدرة هادي حكاية وحدها خلاااص كون نبدا فيها لغدوة ومنخلصش خليها لربي وخلاص

• مضحك
التفاعلات: Jorh
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اولا اضم صوتي لصوت الأخ Golden Man
فصدق في كل كلمة قالها
ثانيا ألم تلاحضوا أن توضيف اصبح الحظ الأوفر لنساء و كثير من الشباب صارت الجزائر له سجن كبير واصبح يرى ما وراء البحر حلم
يعني كل وضيفة للمرأة تغلق بيت زوجي لشاب
لا أقول ليس من حقها التوضيف لكن نحن لم نعد مثل زمان يجب اعادة النظر في التوضيف
فنحن اليوم نقدر الفصل بين الرجل والمرأة وتحديد وضائف المرأة التى تناسب طبيعتها
نحن قادرين على الفصل بين الإناث وذكور في شتى المجالات
الأن سأدخل في صلب الموضوع ليس من حق أي رجل أخذ مال المرأة الى بطيب خاطرها
أو بشرط من شروط عقد الزواج
وكذالك ليس من حق المرأة ان تنفق من مالها الا بمشورة زوجها فمثلا لو كان مشترط معها انه يتحكم في راتبها كان له ذالك فقط ان لا يكون عالة عليها وهو لا شغل ولا مشغلة ذاك لا أراه رجل ولا شبيه الرجل
فالله جعل العصمة والمسؤلية على عاتقه
وإن كنت لا أرى للمرأة عملا غير البيت وتربية الأطفال وهو عملا ليس سهلاً هو اساس بناء المجتمع فالمرأة لتصبح المدرسة الأولى عليها بتربية أولادها ومن يوم ان توجهت المرأة للعمل خارج البيت ونحن نرى اجيال فاشلة بمعنى الكلمة ومن العيب أن يربينا أبائنا وأمهاتنا وربوا أولادنا وكأننا تخيلنا عن المسؤلية
موضوع مهم ويهم كل فرد خاصة في هذا الوقت كنت حاب ناقشوا بالدارجة باه نوصل فكرتي
تسلمي على طرح المميز
تحياتي من محبكم محب قوقل

أمممم
شوف اخي الكريم منكذبش عليك .... انا صح راح نكمل قرايتي باذن الله بصح فكرة الخدمة منيش مدخلتها في راسي
لعدة اسباب .... ومن الاسباب نتاوعي السبب لي ذكرتو انت
حابة نمد كل وقتي لاولادي وبرك ..مالا علاه نجيبهم باه نطيرهم مثلا..... او ندخل ليهم من بعد مكيح الضلمة والفاهم يفهم
صح كاين نساء محتومين انهم يخدمو وهذو هوما لي تلقاهم موفقين خدمة برة وخدمة الداخل
#بالنسبة لي رأي لا اقل ولا امثر ولكل رايه الخاص
اما فكرتك الاولى هذه ... أممم منيش معاك فيها ... دربها على الكاف وقلها سيدي عبد القادر هكا راهم شباب اليوم
كون ينوض يحوس يلقا ولا واش قال ....حابين يديرو رجل من فوق رجل التليفون في يديهم كوناكسيو قارو كاس قهوة ... يدخل للدار ميلقاش واش يحوس يقلب المايدة على امو .....والصنف الثاني ... لي الدولة مش عاطيتهم فرصة مش موفرتلهم الظروف والامكانيات ويليو يهاجرو يسموها هجرة العقول وانت ادرى ....

على كل كل واحد ورايو .. والمرأة دراهمها حر فيهم وقد شرح لكم الاخ ..... ولا كلام فوق كلام الدين
شكرا لمرورك
#واعتذر ان كان في كلامي ازعاج 🙄😇

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة