لوجه الله ,, و هذا ناقص بزااااااااااااااااااااف ..

😂😂😂😂😂😂 في الحقيقة الموضوعوليس سكيكدي لانني حقا لم اتابع حتى ما حصل.. فقط رأيت أن الناس، تتحدث عنه لكن الفكرة هي أنه ليس السكيكدي بل الفكرة اللي موجودة في مجتمع مسلم يخدم اللي يحب مابيهش نية مليحة مع ربي فاهمني..

يا كايدهم قال ههههههع
كايدهن

بورقٌيبة الرئيس التونسي قالهالي وحد الوقت" قلنا كليمة عشينا في ظليمة "

هقيلونا رانا في الريسك
😂😂😂😂😂😂😂😂😂 على السلامة ههههه
خلوووه خلوووه 😂😂😂

قالك السر الخطير باش دوميني راجلك هو كرشه
كثري من الشخاشخ وابوني مع سميرة تي في وخالتك ام وليد
اصرعي الراجل بماكلة ثقيلة هكذا كي ياكل يتصرعمايفيقش
😁😂😂😂😂😂 الكرش وياااو بصح كي تشبع الكرش قالك تقول للراس غني.. قالك الرجال كي يشبعو يوليو واعرين حذااري خليه يجوع مينذاك يحبو التزيار يخليهم يعرفو لقيمة الشي 😂😂 كي تخليهويحوع يحس بالزوالي بلاك يتوب يولي خونا عندو احساس يعرف يعامل و لا نقولك خلي نفرغلو خزينة قالك الشهرية لازم تكمل في سمانة باش يعرف بلي مرى وحدة وصعبتلو ايا يبطل ما يخممش فالثانية 😂😂 شوية لعب بسيطة تخليه معاك ديما هههههه

اني قتلك عندك الصرف
على بالك بان الراجل بعد الاسبوع الاول من الزواج يعود يمشي ويكلم الحيوط هذا غير بوحدة برك واذا تزوج اثنين تلقيه ناشر اعلان هنا في اللمة يبحث على اغنية ياعيني نوحي باش يحطها ويندب على سعدو
😂😂😂😂😂 هذي معلومة اوك.. وهل تعلم أنهما في زوج يحملو بعض على جال دراري برك 😂😂😂 حنا برك نصبرو نحملو على هذي تبان ليكم انتم حاجة ما تعييش ولكن راكم تعييو حنا برك صح تتحتم متقدرش تقول عييت منك يا راجل قلبي طااااب طاااب ولكن نقعدلك على قلبك غير دار بابا مانوليش تحسب نفرغلك المساحة باش تجيب الالة 😂😂 هذي ماتصراش نحملو كلش باش تبقى بيا معلق نخنقوكم ماتعزمش ننسحبو اطلااااقا 😂😂😂😂😭

😂😂😂😂😂 هذي معلومة اوك.. وهل تعلم أنهما في زوج يحملو بعض على جال دراري برك 😂😂😂 حنا برك نصبرو نحملو على هذي تبان ليكم انتم حاجة ما تعييش ولكن راكم تعييو حنا برك صح تتحتم متقدرش تقول عييت منك يا راجل قلبي طااااب طاااب ولكن نقعدلك على قلبك غير دار بابا مانوليش تحسب نفرغلك المساحة باش تجيب الالة 😂😂 هذي ماتصراش نحملو كلش باش تبقى بيا معلق نخنقوكم ماتعزمش ننسحبو اطلااااقا 😂😂😂😂😭
هاذ الخطرة الصرف انتعاك بالروبل نزيدو شوي تقطعي على جدنا الغاز
بسيطة اقعدي على روحك وتجيكي الزاوجة وهكا تتناطحو في بعضاكم وانا نتفرج ماوراء الحيوط

😂😂😂😂😂 هذي معلومة اوك.. وهل تعلم أنهما في زوج يحملو بعض على جال دراري برك 😂😂😂 حنا برك نصبرو نحملو على هذي تبان ليكم انتم حاجة ما تعييش ولكن راكم تعييو حنا برك صح تتحتم متقدرش تقول عييت منك يا راجل قلبي طااااب طاااب ولكن نقعدلك على قلبك غير دار بابا مانوليش تحسب نفرغلك المساحة باش تجيب الالة 😂😂 هذي ماتصراش نحملو كلش باش تبقى بيا معلق نخنقوكم ماتعزمش ننسحبو اطلااااقا 😂😂😂😭
@Tama Aliche وشكون قالك هو يقولك عييت منك او ينهرك .. كل ما في الامر يقولك جايين 3 اخواتاتك يهاودوك ويعيشو معانا ما تبقى من العمر هذا مكان 😂 . ويخليك تروحي لداركم تبكي تجري تعيطي .. ك تريحي غاية وتهدأ اعصابك يقولك الابواب كانت ولازالت مفتوحة لكِ .. وحينها يكون العقل بدا يخدم ويحكم باقل الضررين في رأيك وتنتهي الحكاية وتوالفي وعادي جدااااااا 😂😂😂

@ذكريات أما أنتِ يا اختي راكي تتبلايي عيني عينك "قالتلك لازم يكون ملايردير وبلياقة بدنية عالية ياعيني على الصراحة 😂 .. الصراحة مليحة فعلا هههههه بغيت نقولك يا ذكريات انو صاحب المال أكيد متهلي في صحتوووو ولايقتو هههه وبالتالي كلمة المال تكفي هههههه .. بصح تاني راه مايهدرش بزاف ومايشاورش ويحب الصحة القلبية ايضا 😂😂😂😂

اما اختي @خديجة ph مولات الكمون هههههههه فـ واش نقولك الكمون كااااين هههههه وساهلة ماهلة مكان لاحوش ولا بوحوش .. الطبيعية ولتساع خير ربي وديجا ماكلاه نفسدو مكان النبات والورد والماء .. نزيدو نطلعو ف السماء وخلاص هههه كاين 3طيجان نزيدو وووااااحد يولو 4 .. وكل طاج فيه حـ الجميلة والحالة فارية 😂😂😂 اما الطوموبيل ماكلاه 4 ... وحدة 4x4 رباعية دفع تكفيهم .. وحدة تسوق و 3 يركبو معاها هههههههه وكـ يعود الراجل قاعد يركبو كـ الخوتات في 4 تجي تومبيل مشرجيا سواسوا ههههه ويروحو ف الرحلة السعيدة 😂😂😂

@خديجة ph علابالي راكي تخممي من بعد على الاولاد .. وين يركبوهم مادام خممتي على الكراس ههههه ساهلة ماهلة . لنفترض ان كل وحدة انجبت 10 اطفال وهي 11 .
معنتها 10 * 4 = 40 . +4نساء = 44 . +1بوهم . = المجموع الكلي 45 😂

هادو الحل اتاعهم 4X4 تقعد لبوهم .

اما النساء كل وحدة يشريلها بيجو 404 . هي تسوق والاولاد في 10 ف السطح . ويمشو ف الرحلة السعيدة .''وكما يقولو بيجو 404 اقتصادية وفعـــــــــــالة 😂😂😂

يظهرلي تم طرح حل لكل التحديات التي كنتن قد طرحتهن .. لذالك لا مبرر لكم بعد اليــــــــــــوم . 😂😂😂😂😂😂

واذا غالط قولولي @الامين محمد @حاتم خليفة @Hakan @rafid2 @فريد أبوفيصل @Rayhan
@*amani* @جليلوس @السلطانة @razan roza

@Tama Aliche وشكون قالك هو يقولك عييت منك او ينهرك .. كل ما في الامر يقولك جايين 3 اخواتاتك يهاودوك ويعيشو معانا ما تبقى من العمر هذا مكان 😂 . ويخليك تروحي لداركم تبكي تجري تعيطي .. ك تريحي غاية وتهدأ اعصابك يقولك الابواب كانت ولازالت مفتوحة لكِ .. وحينها يكون العقل بدا يخدم ويحكم باقل الضررين في رأيك وتنتهي الحكاية وتوالفي وعادي جدااااااا 😂😂😂

@ذكريات أما أنتِ يا اختي راكي تتبلايي عيني عينك "قالتلك لازم يكون ملايردير وبلياقة بدنية عالية ياعيني على الصراحة 😂 .. الصراحة مليحة فعلا هههههه بغيت نقولك يا ذكريات انو صاحب المال أكيد متهلي في صحتوووو ولايقتو هههه وبالتالي كلمة المال تكفي هههههه .. بصح تاني راه مايهدرش بزاف ومايشاورش ويحب الصحة القلبية ايضا 😂😂😂😂

اما اختي @خديجة ph مولات الكمون هههههههه فـ واش نقولك الكمون كااااين هههههه وساهلة ماهلة مكان لاحوش ولا بوحوش .. الطبيعية ولتساع خير ربي وديجا ماكلاه نفسدو مكان النبات والورد والماء .. نزيدو نطلعو ف السماء وخلاص هههه كاين 3طيجان نزيدو وووااااحد يولو 4 .. وكل طاج فيه حـ الجميلة والحالة فارية 😂😂😂 اما الطوموبيل ماكلاه 4 ... وحدة 4x4 رباعية دفع تكفيهم .. وحدة تسوق و 3 يركبو معاها هههههههه وكـ يعود الراجل قاعد يركبو كـ الخوتات في 4 تجي تومبيل مشرجيا سواسوا ههههه ويروحو ف الرحلة السعيدة 😂😂😂

@خديجة ph علابالي راكي تخممي من بعد على الاولاد .. وين يركبوهم مادام خممتي على الكراس ههههه ساهلة ماهلة . لنفترض ان كل وحدة انجبت 10 اطفال وهي 11 .

اما النساء كل وحدة يشريلها بيجو 404 . هي تسوق والاولاد في 10 ف السطح . ويمشو ف الرحلة السعيدة .''وكما يقولو بيجو 404 اقتصادية وفعـــــــــــالة 😂😂😂
مشاهدة المرفق 149257

يظهرلي تم طرح حل لكل التحديات التي كنتن قد طرحتهن .. لذالك لا مبرر لكم بعد اليــــــــــــوم . 😂😂😂😂😂😂

ماكش غالط🤫

راني بديت نخمم نتزوج بالثانية
الحمد لله زوجتي الأولى أمية ماتعرف تقرأ ما تعرف تكتب😃

الثانية راح تكون من
منتدى اللمة الجزائرية😂
😂😂😂😂😂😂😂😂😂 الله على الفكرة.. يعني شوف فالتعليقات اللي راها قابلة بالتعدد ممكن تلقا 😂😂😂😂

😂😂😂😂😂😂😂😂😂 الله على الفكرة.. يعني شوف فالتعليقات اللي راها قابلة بالتعدد ممكن تلقا 😂😂😂😂
الصراحة من نهار دخلت للمة بديت نخمم شكون لي نتزوجها👨‍💼🧖‍♀️

مشاهدة المرفق 149257

404لا حس لاعياط والرد ناع golden man يسموه قذف توماهوك

لقالكم الحل في جملة

😂😂😂😂 الصيف تاع حرائق مش تاع حكي 😂😂😂😂.. ها اختك روطار كيما جحا 😂😂😂😂
انتي مصيبة يا tama aliche الله يكون في عونه المسكين

السلام عليكم
موضوع هزلي بطابع جدي
مع كل احتراماتي لكن هذا لا يقاس عليه، وأن تتزوج وتلتقط الصور ليراك الناس فهذا شيء لا يعرفه من كان حقا رجلا
ثانيا: التعدد موجود في الجزائر وأعرف إخوة لي بامرأتين وثلاثة ويحاولون أن يحققوا العدل ما استطاعوا بالطبع
وليست وحدها غريزة الرجل من تتحكم في التعدد، بل حتى طلب الرزق من بين الإرب في الزواج والتعدد أيضا

يا خاوتي والله ما راني نعاير ما راني نقارن ولاد بلادي كلهم رجولة و تاع قوامة لكن التعدد صعيب في وقتنا لان اللي يعدد يتمنى الهناء السعادة راحة البال لكنه سيحصل على النقيض و انا لا اتكلم عن مشاكل الغيرة و الضرة هذه لم ينجو منها اي بيت فيه تعدد حتى بيت النبوة لكن المشاكل التي سيحصل عليها من نوع آخر
فلا مال يكفي لا وقت يكفي لا اعصابه تتحمل صعب كل شيء تربية الاولاد صعبت لنفترض عندك طفل في الابتدائي كل اسبوع المعلمة تستدعي فيك على الاقل مرة اللي في المتوسط مرتين اللي في الثانوية كل يوم يومين راك في مشكل حل و اربط خذو و جيبه من الدروس الخصوصية البنات لازم تعس عليهم تحن عليهم الاولاد تهاودهم و تمرجلهم شوية خرجات في العطل لازم موضوع الرياضة تاني على الاقل للاولاد ما بقات الدنيا سهلة و ما بقات التربية سهلة مثل زمان الآن لا تأمن جارك اخوك ولا تأمنه على اولادك صرنا نتخبط و نصارع لاجل اولوياتهم اما اللي زادم عليها انا و من بعدي الطوفان هاذاك اخو الجهالة في الشقاوة ينعم ماراح يحس بأي ثقل يجيب الاولاد و الزقاق يربيهم
الواحد كي يكون عازب تبانله كل شيء ساهل يحس ان عنده قوة هرقل مضروبة في عشرة لكن الزواج ليس صحة ابدان فقط الزواج لازمه مال و عقل و صبر و حكمة و طولة بال و رحمة و مودة نادرا ما تجتمع هذي الامور في شخص واحد ولا احد كامل لكن ان تقسم صبرك و حكمتك و مالك و عقلك و قوتك على اثنين او ثلاث او اربع هههه هذا اذا كانو موجودين اصلا والله صعيبة ربي سبحانه و اعطاكم الحل ما قاللكم ان خفتم ان لا تعدلو فاغمضوا اعينكم و كملوا اثنان و ثلاث و اربع و اصلا لا احد كامل لا ما قاللكم كذا بل قال سبحانه " وان خفتم ان لا تعدلوا فواحدة " صدق الله العظيم
ربي يهدينا و يهديكم و يعفو علينا و عليكم
سلام

خويا الامين في نقطة راك غالط لازم نبهك ،شرع الله ما فيهش مشاعر مكانش امراة مسلمة ما تبغيش تكون وحدها واغلب النساء رايحة تحزن اذا عولت على التعدد ،يعني بكلامك راح نفهمو انو شرع ربي ظلم المرأة لأنو رايحة تحزن ،على قولك ،وهذا خاطئ حتى ناس ماهيش فاهمة التعدد بصفة صحيحة ، من شروط وضوابط ،والعدل يكون في الماكل والمشرب والمسكن و حق المرأة من زوجها .

نرجع لموضوع الأخت النية مفتاح كل باب ،وهذي نقطة كبيرة و فارقة في الاجر لانو الانسان المسلم لو ينوي في كل عمل يقوم به وجه الله مستحيل يخسر حتى في شرب الماء لوكان تنويه لوجه الله تدي اجر .

النية في الشهوة و كما قالت الأخت التعدد ضركي علميا المرأة عندها فترة في الشهر ما يقدرش الزوج يكون معاها وممكن فترة النفاس ،وكاين رجال ما يقدرش يصبر على هذا الشي فينوي بالتعدد أنو يصون نفسه عن الحرام ،يدي أجر .

أجدادي و آباء أجدادي كانو متزوجين باثنتين وعاشو وماتو الله يرحمهم كانو رجال برك و وهذا لي ناقصنا حنا مناش رجال هذا مكان ،لأنو القوامة عند الرجل و رانا نشوفو في حالات الطلاق فقط لانو الرجل ماهوش راجل ما يعرفش يسير حياتو الزوجية للأسف .

مع العلم لي يهدر راهو أعزب مقنوط خخخخخ ،والتنظير ماهوش كما التطبيق واش هو لي نعرفها راني قلتها والسلام .
أعارضك أخي في قولك ل @الامين محمد أن شرع الله لا مشاعر فيه
بعيدا عن التعدد مثال آخر...
الطلاق في الاسلام جائز و الخلع جائز في حالاته المعروفة طبعا...
وكم من زوجة صبرت على أذى زوجها في وقت يمكنها خلعه رحمة بأبنائها...
وكم من زوج صبر على زوجة سيئة أولادها انجبتهم من رحمها و اهملتهم ولم يطلقها ولم يعدد عليها رفقا بأبنائه
في وقت يجوز لهما ذلك...(أي الخلع و الطلاق)
فهل سنقول لهما شرع الله لا عاطفة فيه أي أن الله ظلم الأولاد بجواز الطلاق والخلع مع وجود أبناء؟؟؟؟
المسلم قد يتخلى عن ما هو مباح رحمة بشخص آخر...
وهنا العاطفة توجد في الدين عندما يكون الأمر ليس فرضا أي تركه مباح...
ولكن عندما يكون الأمر الإلهي فرضا ولا يجوز تركه فهنالك لا وجود للعاطفة...

أعارضك أخي في قولك ل @الامين محمد أن شرع الله لا مشاعر فيه
بعيدا عن التعدد مثال آخر...
الطلاق في الاسلام جائز و الخلع جائز في حالاته المعروفة طبعا...
وكم من زوجة صبرت على أذى زوجها في وقت يمكنها خلعه رحمة بأبنائها...
وكم من زوج صبر على زوجة سيئة أولادها انجبتهم من رحمها و اهملتهم ولم يطلقها ولم يعدد عليها رفقا بأبنائه
في وقت يجوز لهما ذلك...(أي الخلع و الطلاق)
فهل سنقول لهما شرع الله لا عاطفة فيه أي أن الله ظلم الأولاد بجواز الطلاق والخلع مع وجود أبناء؟؟؟؟
المسلم قد يتخلى عن ما هو مباح رحمة بشخص آخر...
وهنا العاطفة توجد في الدين عندما يكون الأمر ليس فرضا أي تركه مباح...
ولكن عندما يكون الأمر الإلهي فرضا ولا يجوز تركه فهنالك لا وجود للعاطفة...
اهلا اختي الحاجة مريم ان شااء الله راكي بخير انت و اهلك
هذا رأي أخي حكيييم

لي عودة لرد على رأيك اختي الحاجة مريم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة