تعقيب رغبته في الزواج و غيرتي

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,363
السلام عليكم خاوتي و خياتي
أنا صاحبة المشكلة هذه ان كنتم تتذكرون مشكلتي - رغبته في الزواج و غيرتي
و هذا التعقيب الأول تعقيب - رغبته في الزواج و غيرتي
خاوتي ها أنا بعد تقريبا عامين أعود إليكم الصراحة عقلي تاه و مشكلتي زادت تعقدت
قبل عامين قمت بمصارحته و اعتذر و عظم الأيمان وبكاء و طلب سماح و سامحته و خلص المشكل
لكن زوجي رجع مؤخرا يكلم هذيك البنت نفسها هذي المرة مكالمات واتساب بالفيديو و صور و مكالمات عادية حجب عني محتواها لكن يمكنني رؤية المكالمات و مدتها صورة استرجعها من الملفات المحذوفة البنت بكامل اناقتها بلباس الخروج
مؤخرا كان ناوي يروح يبات في العاصمة في شقتنا هناك ولما سألته كم المدة قال يوم يومين ثلاث يمكن اكثر هنا شكيت ولما كان رايح لبس احسن لبس حلق اللحية و الشارب حفف دار الجال و خرج و هو خارج تأكدت انه رايح عندها
لكن كلموه في العمل و قالوله ان مشكل كبير حصل و أنه لابد لا يروح للعاصمة و بعث أحدهم مكانه و سبحان الله اللي بعثه مكانه صرا له حادث في السيارة قريب راح فيها الحمد لله ربي ستر
المهم بعدها صارحت زوجي و قلتله فسرلي اتصالك بيها اليومي سكت و قال ما عندي ما نقولك
قلتله بارك الله فيك و خاصمته منذ اربع ايام لا اكلمه ولا انام في غرفتنا
و هو صامت و انا كذلك واش نعمل يا ناس اعرف انه بعد أيام سيترجاني لاعود واش نقوله واش نشرط عليه اعطوني حل البنت خلاص دخلت قلبه و اذا فيها مكالمات و صور خليعة معناها خلاص راهو ما بقاش يشوف ليا راح يتمناها غير هي انا خلاص نساني لكنه يريد خليني ام لأولاده و عجلة زايدة لا اريد هذي المعيشة ساعدوني ربي يفك كل مشاكلكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تم الاعتماد

لي عودة باذن الله

الله يرضى عليك لاتهدمي بيتك تحكمي بعواطفك ولا تتسرعي ، وانتي الأعلى وام الاولاد وصاحبة البيت فتصرفي بحكمه وصبر وترى الموضوع يهون …
كل الرجال إلا ماهدى الله خونه وعيونهم زائغه لكن المرد لبيوتهم واولادهم فلا تخافي لن يحصل شيء فقط هي نزوه وسيعود لرشده لكن هونيها وتهون …

قريت الموضوع و عاودت قريت الموضوع الاصلي و التعقيب
موضوع زوجك عنده سنتين تو ربما اكثر
راح نكون صادق معاك و نحي كرجل او كواحد عند شوي خبرة
انا في حياتي عرفت ثلاث بنات
الاولى حبيتها و خدعتني و الثانية حبيتها و انا سبب فراقنا بسبب كلمة جارحة قلتها ليها
الثالثة حبيتها و تزوجتها
راح نقولك حاجة و ان شاء الله المدام ما تشوفش هاذ الرد ههههه
كل ما تفوت قدامي الاولى قلبي يخفق و يبدا عقلي يرجع في الذكريات
لكن ما نطولش و نرجع عقلي و نلعن بليس نعرف بأن أبليس يزين لينا كل ما هو خبيث
و انا طبعي من الناس اللي ضمائرهم حية و نعاتب نفسي و ما نكابرش
و نضبط رغبات نفسي و نخاف ربي في اللي حاطة كل ثقتها فيا

أغلب الرجال اللي تورطوا رجعوا الى رشدهم بمجرد حصول علاقة او زواج
نكون صريح معاك اختي
زوجك راه يعوم و قلبه و نزواته متحكمين فيه و عقله راه غايب
ممكن ضميره يصحوا احيانا لكن ابليس يقوله معليش نزوة و فقط
و اكبر غلطة عملتيها يا اختي انك قلتي ليه
راني مقتنعة انك تحب البنت هاذي و تتمناها و هذا خارج عن ارادتك
الجملة اللي الفوق اكبر غلطة عملتيها انك عطيتيه مبرر لأفعاله و متأكد انه في عقله
الباطن راه يقول انا معذور و الامر فوق جهدي
و ابليس راه يزين ليه في عمله
خصوصا اذا راه مع فتاة ما تحشمش و ذكية و تكون عرفت زوجك قلبه يحكم فيه قبل عقله
راها معطشاته و تسقيه بما مالح و هو يقول راح ارتوي لكن هو يزيد يعطش
العشيقة هاذي راها توريه في مفاتنها بلا ما تعمل معاه علاقة
و هذا قمة الخبث لانها فاهمة انها لو تعمل معاه علاقة راح يكرهها مباشرة
و يحطها باغية و ممكن ما يتزوجهاش و يخليها للنزوات تاعه و يخلصها
و ايضا راها مأخرة فكرة الزواج حتى تسيطر عليه مليح مليح

اذا حدث بيناتم زواج اولا بالقانون لازم الموافقة تاعك
اما بالعرف فممكن لكن اغلب زواج بهته طريقة سنة او سنتان و بعده
فراق و ندم و ندبة كبيرة و ذل و ضياع الكثير من الثقة و الحب
ربي يكفيك شر الحالتين

نروحو للحل
اصحاب زوجك ل لديهم نفس الطبايع يعني نسونجية
يعني الصاحب ساحب ممكن مأثرين على يعضياتهم و عاملينها
واية و لعب اما اذا كان فيهم الخير خوف من الله خبريهم
و قبل ما تخبريهم اخبري زوجك انك راح تخبري على الاقل صاحبه أنتيم
اذا كان الأنتيم تاعه يخاف الله راح يعاون على الحل كثيرا

ايضا زوجك محتاج كلام يفيقه من الغفلة و السبات اللي راه فيه
حضري روحك مليح و حضري واش لازم تقولي
نعطيك افكار و حوايج من الواقع ممكن تحتاجينهم في الكلام معاه
الكلام يكون عاقل و نقاش او شكوى ليه اقصد تتكلمي معاه كأنك تشتكي ليه
تقوليله مثلا
ـ يجربها و يقول ليها راح نبيع كل ممتلكاتي لأي طايح في ديون كبيرة و راح افلس
و يشوف ردة فعلها أذا راها تشوف فيه فلوس ام لا
ـ و تقولي مثلا اغلب هكذا فتيات راهم حاطين هاذ العشاق اغبياء و مغفلين
لا حب و لاهم يحزنون
ـ و اغلب هكذا فتيات خبرة في العلاقات و الراجل العاقل ما يرضاش انه يكون
مغفل او خضرة فوق طعام او رجل كرسي قديم او يكون شريك
مع الرجال في عشق او غرام فتاة وحدة
ـ و اغلب هكذا فتيات فيهم مرض معدي و انا اعرف راجل من قريتنا
اول علاقة عملها مع فتاة جاب لنفسه مرض خبيث
ربي يرحمه
لازم يفهم يطرح سؤال على نفسه هاذي اللي سمحت لنفسها تحكي مع راجل متزوج
منين جاتها الجرأة يعني أكيد عندها خبرة و متعودة دايما
اغلب هكذا فتيات بعدما تكمل مع عشيقها او مغفلها تروح لعشيقها الحقيقي
يجربها و يقولها انا افلست و ما بقاش عندي دراهم
يجربها و يقول راح نكتب كل اموالي و سكناتي على زوجتي و انه راح يبدا معاها من الصفر
و يشوف ردة فعلها
فكريه بدينه و ربي و الخوف من الله و الآخرة و بأولاده بلاكش يحيا ضميرة

اذا قدرتي تتواصلي معاها ممكن تخوفيها باش تبعد على زوجك

نوصيك اختي ما تتقلقيش و ما تتعجليش و ما تستسلميش
و خبرينا بكل جديد
ربي يفرج كربتك و غبينتك

ايضا كثري من دعاء اللهم اكفيني شرها كيفما شئت و بما شئت
إنك ولي ذالك و القادر عليه
و ركزي عليها في عقلك و قلبك

و الله والله والله راح ربي يفرجها من حيث لا تعلمين

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مرحبا بك أختي☺️ اسال الله ان يفرج كربتك ويقدر لك ما فيه خير لك فلا تدري اي البلاء لك فيه خير كبير لك لا تدركيه حاليا .
أما بعد اسمحي لي أن أعقب على موضوعك أو انصحك حتى وإن كنت لست اهلا للنصح لكن لم استطع أن أمر دون أن أقول لك كلمة ربما تنتفعي بها ..
قرات مواضيعك السابقة لافهم عمق مشكلك فوجدت أنه بسيط بقدر ما تريه انت صعيب بزاف..ربما لأنه رجلي ليست في النار لذا قلت بسيط ..لكن أنا من النوع الذي ابسط اي مشكل حتى لا ينكد عليا حياتي ويسرقني من ممارسة عباداتي وهواياتي والتمتع بالحياة بسبب كثرة التفكير رغم مازالت في عمر ليس لي مشاكل لكن اقصد مشاكل الدراسة والصديقات و الامتحانات ..ببساطة زوجك حط في رأسه امرأة أخرى وانت ليس امامك الا تقبل ذلك فذاك حقه الشرعي هل ترضي أن يبقى ابو اولادك في الحرام هل ترضي أن يكون ابو اولادك زاني. اذا خليه يتزوج بالحلال مع طلبك بحفظ حقوقك بيت باسمك وأولادك مصاريف كل شيئ .واما تطلقي وانتهى..أما أن تبقي تنكدي على نفسك البكاء والشكوى والله انت الخاسرة يا اختي ربي قدر لك هاته المشاكل وفيها خير كبير لك ..فلا تبقي تتالمي على شيئ واقع برضاك أو بغير رضاك ..زوجك يحبها نقطة وانتهى هل تستطيعين اقتلاع قلبه وإخراجها منه..لن تستطيعي والتعدد شرع الله بشروطه طبعا فليس كل رجل أهل للتعدد ماديا أو معنويا .ليس عيب وتأكدي اي رجل إذا حط امرأة في مخه لن تخرج منه إلا إذا هو أراد . فلا تضيعي وقتك في لبس الاحمر وصبغ شعرك بالاصفر وصبغ أظافرك ولا تسمعي نصائح قليلات العقل كما أسميهم زوجك ناقصه حنان واهتمام بدلي لوك البسي هذا والبسي حذاء ذو كعب ارقصي له غني له ..صدقيني تضيبع وقت والافضل لو تحفظي قران او تتعلمي لغة أو خياطة افضل من ذلك .فزوجك أحب تلك البنت ليس لانك انثى ناقصة أو أنثى غير أنيقة أو مقصرة في حق زوجها . بل لانه هو أحب ذلك وربما تجدي الثانية اقل منك جمال ونظافة ولباقة..لذلك تقبلي واقعك على أنه قضاء وقدر وابتلاء من الله عز وجل وتوقفي عن الشكوى والتنكيد على حياتك ..مشكلك لا يحتاج لحل لانه الحل الوحيد مستحيل وهو قتل زوجك ليموت قلبه الذي احب تلك البنت ..أو حل آخر وهو محرم ومن الكباىر والكفر والشرك الأكبر ولن ينصحك به أحد وهو السحر عافانا وإياكم الله . فلا حل آخر ليتركها ..فهذا الأمر لا يستطيع أحد التحكم فيه لذلك عيشي حياتك وفق الدين وتمتعي باللحظات السعيدة مع أطفالك ربيهم تربية صالحة..الرجل ليس كل الحياة هو فقط جزء منها كما قرات في أحد الكتب..حياتك لا تتمحور على زوجك فقط استغلي وقتك بتعلم لغة حلويات طبخ شاركي في منتديات مفيدة .واذا لا تتقبلي زواجه بغيرك اطلبي الطلاق وانتهى . لانه لا حل آخر زوجك داخلة بنت في قلبه وعقله ولن ينتزعها منه إلا هو ان أراد لذلك إما أن تبقي على ذمته ويتزوج بالحلال مع العدل بينكما وإما تطلقي وإما ابقي على ذمته من أجل اولادك واحسبي أنه غير موجود المهم ينفق عليكم.انا صحيح لا افكر نهائي في الزواج لاني 15سنة مازالت انام عند امي وابي احيانا😍واعتبر نفسي مستقبلا متزوجة بالطب أو الذكاء الصناعي طموحي أحدهما وسياخذ كل وقتي ربما لما اتخرح عندها افكر في الزواج . لكن لو يقدر لي ربي الزواج في البداية واعيش ما عشتيه والله لن اندك ابدا عن نفسي فقط اقنعه بضرورة الزواج بها من أجل اولادي حتى لا يقال ابوهم زاني ويوم عرسه اذهب مع اولادي وفي يدي هدية ومن الغد تصله ورقة خلعه وانتهى الأمر.. مستحيل اضيع راحة بالي ووقني من أجل شيئ منتهي هو أراد امرأة أخرى في حياته مستحيل اقدر امنعه أو امنع قلبه من حبها..والله هذا تصرفي حتى لا تقولي كلام التيساع ..اختي بصراحة لم يعجبني أن تنكدي حياتك لهذا السبب وهو معروف هل انت يستطيع أحد أن يجبرك على عدم محبة أحد ما ..لا يستطيع .كذلك زوجك لا حل لأن يتركها ...هو يستطيع الزواج بها بدفتر عائلي ثاني ولا يحتاج حتى لمشورتك أو توقيعك كالسابق. قريبنا متزوج ثلاث كل وحدة بدفتر عائلي مستقل وكل وحدة يعلمها بعد ما يعرس ويعقد لكن هو عادل وكل وحدة بيتها وبعيدة عن الأخرى وكل وحدة وحقوقها وحاليا يفكر في الرابعة . .يعني فالافضل بالنسبة لك أن يتزوج بها في الحلال افضل من أن تبقي على ذمة خائن أو زاني .او اطلبي الطلاق وارتاحي..أما أن تبقي تعيشي فقط مشكلك مع زوجك فوالله ستندمي يوم ما على تضييعك لوقتك الثمين على شيئ مستحيل يتغير. فالرجل هكذا خلقه الله يستطيع أن يجمع بين حب الف امرأة في قلب واحد فهو ذو القلب الرماني كحبة الرمان ههه واذا حط امرأة في مخه مستحيل ينحيها من باله حتى يتزوج بها حتى لو تكون معفونة قبيحة الوجه واللسان عجوز ..تقبلي واقعك من أجل نفسك اولا وأولادك وهو اتركيه لله . اصبري سيعوضك الله خيرا .وأتمنى أن لا تغضبي من نصيحتي لكن لا أحب أن اخدعك بكلام غير واقعي مثالي واقول لك نكدي عليه سيعود فالحب الحقيقي هو الحب الاول وهي مقولة خاطئة منطقيا الحب ليس لا للأول ولا للخامس بل قد يكون للمرأة رقم 10 كما شفنا في الواقع ..ولن اقول لك غيري وجهك ولبسك لتجذبيه من أفكار المراهقين .بل ساقول لك ما قلته فوق واضيف كوني قوية بالله وتفرغي لنفسك لتطوير ذاتك وإصلاح نفسك أما أن تبقي مشغولة بزوجك والله ستمرضي نفسيا ثم عضويا بسبب التوتر والقلق والحزن السكري والقلب اسبابهم الحزن والتوتر والقلق والخوف والنكد . صح قلبك سيتالن لكن سيتعود..🌺تحياتي لك اختك فاتن سيلين 🌺..واسال الله ان يفرج عليك عاجلا غير اجل

آخر تعديل:
المهم بعدها صارحت زوجي و قلتله فسرلي اتصالك بيها اليومي سكت و قال ما عندي ما نقولك
الكلمة التي مرت عليك و لم تتأملي معناها ولم تحاولي التعمق فيها بالاستفسارات و بمحاولة فهم أبعاد الحالة وحدودها.

ممكن هو محق في رده " ماعندي مانقول " بمعنى أنو مانيش عارف واش راني ندير ،، لا أفهم مالذي أنا عليه الآن،، وماذا أريد ،،ليس لدي تفسير لحالتي وحياتي المزدوجة، عايش علاقة ولا اعلم كيف وقعت فيها وكيف نهايتها.

وممكن معناها انو كلشي واضح وماعندي مانخبي و انتي اللي تحبي تعمليها اعمليها والكرة في مرماك.

لنفترض تفسيرين لهذا الوضع ونحاول تشريح ما يعيشه واستنتاج بعض الملامح لحالته وشخصيته وتفكيره.

1- نفترض ان هذا الانسان لا يفكر في قضية الزواج الثاني ودليلنا انه مرت سنوات اخرها سنتين بعد طرح مشكلتك ومصارحته ولم يجهز او يبادر في تحقيق هذا الهدف رغم ماله من امكانيات متوفرة.

هذا الانسان موش نتاع زواجات حقيقية هذا انسان نتاع مغامرات وعاجباتو نفسوا امام البنات وخاصة هذه البنت.

اذا علينا ان نحذف فكرة رغبته بالزواج لكن بالمقابل يريد ان يعيش بشخصية ثانية بعيدا عن [ زوجته+ أطفاله+ واجباته] / مجال شخصي حر غير مراقب/ شخصية متزوج ومسؤول نعم لكن لديه جانب اخر في شخصيته يريد ابرازه متأخرا او استمراره سابقا وعيشه بطرق اخرى مع شخصيات أخرى يمكن التحكم والسيطرة عليها و في اي لحظة يمكن تبديلها او الانفصال دون تركات وعواقب/لديه دافع فردي أحادي في الحديث مع البنات و عيش مغامرات ومحاولات استدراج عاطفية ترمم او تشبع رجولته و أفكاره الرومنسية/يجرب مغامرة واعجبه الامر ومستمر فيها.
لكنه يحاول البقاء على طبيعته مع الزوجة والبقاء على طبيعته مع اي بنت اخرى ولا يربط بين الامرين كل حاجة وحدها.

ليس كل الازواج يعيشون قصص غرامية لكن أغلب من يعيشونها لا يفكرون بالزواج بتاتا لانو اصلا الزواج عرقلهم واعاقهم عن هذه العقلية والشخصية اللعوب المتحذلقة فهم ملتزمون بالزواج الوحيد ويحبون اطفالهم وزوجاتهم لكن ملتزمون بعيش الحياة المخفية الاخرى لا يمكنهم التوقف والسلاك من فتنة النساء.

مع الحانب و (الحياة) الأخرى قد تكون الأمور أوضح والتفسيرات والتبريرات والحديث مفتوح على مصرعيه لانه بدون عواقب بينما الحديث عن هذا الوضع المزدوج كل تصريح له عواقب مع الزوجة والاسرة والاولاد لهذا فهو فعلا " ماعندو مايقول " ويحتاج الأمر من الزوج الفصل في طبيعة شخصيته ( شخصية واحدة او شخصية مزدوجة )
يجب معرفة اي نوع شخصية هو.

2- نفترض انه يفكر في الزواج ويريد زوجة ثانية رغم انه ليس لدينا دليل ولا تصريح حقيقي ينتظر التجسيد فهذا الانسان اما ينتضر الفرصة المناسبة و يقوم بترتيب أموره الى الوضع الجديد ويجهز للأمر لكن يجب ايجاد مبرر قوي يواجه به الاخرين ومنهم الزوجة وبعدها الاهل والقاضي ..الخ ولحد الان لم يجد المبرر وهذا يبدو في صالحك ( عدم تقديم المبرر بتصرف غبي وطائش ) ولايمكن أبدا ان يكون الامر ببساطة تفكيره والسبب يجب ان يكون كبير ومقنع.

أو أنه يمهد الطريق اولا بتركك تعرفين المكالمات وتطلعين على ما يجري مع البنت حتى تألفين الوضع الآخر وفي الأخير سيكون لديك قبول للوضع لأنه مألوف ومعروف من الأول، فهو يطبخ الأمر على نار هادئة وغير مستعجل.
وحتى يكون المطلب متوقع يجب ان تكون القصة معروفة ومألوفة.

ورغم انه لايوجد مبرر لعيش قصة غرامية مخفية بغرض الزواج الا ان البعض يبقى باحثا دوما عن مبررات لنفسه اما تكون دينية ( شرع ربي 4) او مادية ( القدرة على اعالة اكثر من عائلة) لكن وسط هذا لا يوجد افضل من الصراحة والتصريح المباشر بدل التسبب في الارهاق النفسي للزوجة.

ربما يوجد الكثيرات يعشن هذا الوضع غير المريح من ازواج يعيشون قصص موازية لقصص حياتهم الزوجية.

الامر ان حصل حصل يا اما يتكرر فيكون إدمان من الزوج لا يفارقه رغم علم الزوجة واما لا يتكرر ويكون نهاية لمغامرة.

على الزوجة أن تحدد مسارات حياتها بكل صراحة ووضوح خاصة عند التهديدات والمنعرجات الحاسمة و ان تكون عالمة بشخصية زوجها تعرف طباعه واهدافه وطريقة تفكيره ملمة بتفاصيل شخصية حتى تأمن تصرفاته فالامان مصدره الثقة والثقة مصدرها المعرفة والاحاطة بالشيء.
واذا كان جزء من حياة الزوج غائبا عن الزوجة فهنا تحصل المطبات وتتوسع الفجوات.

وربي يجيب الخير ليكم وللجميع.

الكلمة التي مرت عليك و لم تتأملي معناها ولم تحاولي التعمق فيها بالاستفسارات و بمحاولة فهم أبعاد الحالة وحدودها.

ممكن هو محق في رده " ماعندي مانقول " بمعنى أنو مانيش عارف واش راني ندير ،، لا أفهم مالذي أنا عليه الآن،، وماذا أريد ،،ليس لدي تفسير لحالتي وحياتي المزدوجة، عايش علاقة ولا اعلم كيف وقعت فيها وكيف نهايتها.

وممكن معناها انو كلشي واضح وماعندي مانخبي و انتي اللي تحبي تعمليها اعمليها والكرة في مرماك.

لنفترض تفسيرين لهذا الوضع ونحاول تشريح ما يعيشه واستنتاج بعض الملامح لحالته وشخصيته وتفكيره.

1- نفترض ان هذا الانسان لا يفكر في قضية الزواج الثاني ودليلنا انه مرت سنوات اخرها سنتين بعد طرح مشكلتك ومصارحته ولم يجهز او يبادر في تحقيق هذا الهدف رغم ماله من امكانيات متوفرة.

هذا الانسان موش نتاع زواجات حقيقية هذا انسان نتاع مغامرات وعاجباتو نفسوا امام البنات وخاصة هذه البنت.

اذا علينا ان نحذف فكرة رغبته بالزواج لكن بالمقابل يريد ان يعيش بشخصية ثانية بعيدا عن [ زوجته+ أطفاله+ واجباته] / مجال شخصي حر غير مراقب/ شخصية متزوج ومسؤول نعم لكن لديه جانب اخر في شخصيته يريد ابرازه متأخرا او استمراره سابقا وعيشه بطرق اخرى مع شخصيات أخرى يمكن التحكم والسيطرة عليها و في اي لحظة يمكن تبديلها او الانفصال دون تركات وعواقب/لديه دافع فردي أحادي في الحديث مع البنات و عيش مغامرات ومحاولات استدراج عاطفية ترمم او تشبع رجولته و أفكاره الرومنسية/يجرب مغامرة واعجبه الامر ومستمر فيها.
لكنه يحاول البقاء على طبيعته مع الزوجة والبقاء على طبيعته مع اي بنت اخرى ولا يربط بين الامرين كل حاجة وحدها.

ليس كل الازواج يعيشون قصص غرامية لكن أغلب من يعيشونها لا يفكرون بالزواج بتاتا لانو اصلا الزواج عرقلهم واعاقهم عن هذه العقلية والشخصية اللعوب المتحذلقة فهم ملتزمون بالزواج الوحيد ويحبون اطفالهم وزوجاتهم لكن ملتزمون بعيش الحياة المخفية الاخرى لا يمكنهم التوقف والسلاك من فتنة النساء.

مع الحانب و (الحياة) الأخرى قد تكون الأمور أوضح والتفسيرات والتبريرات والحديث مفتوح على مصرعيه لانه بدون عواقب بينما الحديث عن هذا الوضع المزدوج كل تصريح له عواقب مع الزوجة والاسرة والاولاد لهذا فهو فعلا " ماعندو مايقول " ويحتاج الأمر من الزوج الفصل في طبيعة شخصيته ( شخصية واحدة او شخصية مزدوجة )
يجب معرفة اي نوع شخصية هو.

2- نفترض انه يفكر في الزواج ويريد زوجة ثانية رغم انه ليس لدينا دليل ولا تصريح حقيقي ينتظر التجسيد فهذا الانسان اما ينتضر الفرصة المناسبة و يقوم بترتيب أموره الى الوضع الجديد ويجهز للأمر لكن يجب ايجاد مبرر قوي يواجه به الاخرين ومنهم الزوجة وبعدها الاهل والقاضي ..الخ ولحد الان لم يجد المبرر وهذا يبدو في صالحك ( عدم تقديم المبرر بتصرف غبي وطائش ) ولايمكن أبدا ان يكون الامر ببساطة تفكيره والسبب يجب ان يكون كبير ومقنع.

أو أنه يمهد الطريق اولا بتركك تعرفين المكالمات وتطلعين على ما يجري مع البنت حتى تألفين الوضع الآخر وفي الأخير سيكون لديك قبول للوضع لأنه مألوف ومعروف من الأول، فهو يطبخ الأمر على نار هادئة وغير مستعجل.
وحتى يكون المطلب متوقع يجب ان تكون القصة معروفة ومألوفة.

ورغم انه لايوجد مبرر لعيش قصة غرامية مخفية بغرض الزواج الا ان البعض يبقى باحثا دوما عن مبررات لنفسه اما تكون دينية ( شرع ربي 4) او مادية ( القدرة على اعالة اكثر من عائلة) لكن وسط هذا لا يوجد افضل من الصراحة والتصريح المباشر بدل التسبب في الارهاق النفسي للزوجة.

ربما يوجد الكثيرات يعشن هذا الوضع غير المريح من ازواج يعيشون قصص موازية لقصص حياتهم الزوجية.

الامر ان حصل حصل يا اما يتكرر فيكون إدمان من الزوج لا يفارقه رغم علم الزوجة واما لا يتكرر ويكون نهاية لمغامرة.

على الزوجة أن تحدد مسارات حياتها بكل صراحة ووضوح خاصة عند التهديدات والمنعرجات الحاسمة و ان تكون عالمة بشخصية زوجها تعرف طباعه واهدافه وطريقة تفكيره ملمة بتفاصيل شخصية حتى تأمن تصرفاته فالامان مصدره الثقة والثقة مصدرها المعرفة والاحاطة بالشيء.
واذا كان جزء من حياة الزوج غائبا عن الزوجة فهنا تحصل المطبات وتتوسع الفجوات.

وربي يجيب الخير ليكم وللجميع.
اخي بوفيصل
انا اعتقد ان الرجل في هته المشكلة المطروحة ماهوش تاع تعدد
لانه لوكان حاب يعدد كان عملها منذ مدة
نظن والله اعلم السيد تاع مغامرات او ممكن ما كانت ليه علاقات في المراهقة
حاب يعيش تجربة المصاحبة ممكن بسبب ما يسمعه او ماكان يسمعه عن المصاحبات
او بسبب اصدقائه ممكن كل واحد عنده صاحبة
انا اميل الى انه مضطرب و حاير حتى من خلاله رده على زوجته ما لقى واش يقول
عاجباته العلاقة و حزين بسبب زوجته و اولاده

الله اعلم يجي نهار وين يفيق و يعرف روحه را كبير و تليق هته العلاقات في هكذا
سن و هكذا مستوى و هكذا ضرف
كيف يفيق الله اعلم ممكن لما تتدخل الزوجة او احد اصدقائه او ممكن يكتشف
ان الطفلة تلعب بيه و مكان لا حب لا هم يحزنون الطفلة عينيها على فلوسه فقط

ربي يصلح حاله و يرجع لاهله و عقله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة