لي قال الجزائري راسة ماغلطش....

ختي ربي سبحانو قال )كما تكونو يولا عليكم ) اعرفي بلي الحالة لرانا فيها دايرينها للرواحنا لوكان جينا حنا الشعب حابين الخير لبعضنا كورانا الحمدو الله عايشين ارجعي لور شوية لوقت جدادانا كانت النية كاينة مكانش الفقير ولكان كاين تلقايه مستور في دارو وياكل ويشرب وكان بومدين رايس مشاء الله مي ذركا الله غالب كي تبقي الماكلة يرميها لكلاب وميمدهاش لزوالي كيفاه حابة لفوقنا يرحمونا ياك حنا مناش راحمين روحنا و(لايغير الله مابقوم حتي يغيرو ما بانفسهم)

الروح المزروعة داخل قلب كل جزائري
هي روح الاخوة والتلاحم
كما انها روح طيبة محبة للشهادة في سبيل تحرير الاوطان
و هذا هو الجزائري في اي مكان في العالم
و باقي الصفات ربما هي من الوقت الصعيب الذي قضى على الانسانية
و جعلنا نعيش كاننا حيوانات

يا اختي نحن كشعب نشجع كل ما بحصل لنا من بلاوي
سواء على مستوى الطبقة الحاكمة
سواء على مستوى الطبقة التي شرب دمها
منا الكثيرون الذين يفضلون الاعتماد على الواسطة لتخريج شهادة ميلاد
و منا الكثيرون الذين يشترون بطاقة السياقة
الى اخره من المواقف التي لا تخدم مصالحنا

لكن الامور في تحسم ملحوظ لانه دوام الحال من الموحال
و القادم اعظم

بارك الله فيك

أشكر مرورك واهتمامك بالموضوع اخ كريم...المشكلة أن كل من ذكرتهم انت ومن ذكرتهم انا أخاف يزرعوا والديهم فيهم هاديك العقلية..يعني يشوف في باباه أعوج يعواج مثلو بسكو في اغلب الاحيان الابن يتأثر بـباباه ان شاء الله الجيل الجاي يكون أحسن من الجيل الحالي ويتحسن الحال لانو فعلا وبعيدا عن العواطف ماهيش حالة تشرفنا ...لما تشوف ناس مثل الهنودا لي فيهم لي يعبد البقرةولي يعبد الحجرة ولي يعبد الفار تاني ..لما تشوف هادالناس متكاتفة فيما بعضاهم ويضربوعلى بعضاهم البعض واحنا نكرهو نشوفو جزائرياحسن مننا ولا ناجح كما حرصنا على ذاك الدين الاسلامي ...تم لازم نفكرو مليح ..!
اشكر مرةاخرى وبارك الله فيك

السلام عليكم من الممكن ان تختلف الاراء حول هدا ولكن تبقى الحقيقة واضحة اي ان بالا مكان مجارات الدول المتطورة لكن انا كجزائري لا افهم السياسة الجزائرية لان ف كل مرة نطمح ال التقدم لا بد ان يكون احد الاطارت عائق المهم لا يمكن تغير العقلية
شكرا على الموضوع ولو كانت هناك مسابقة لاحسن مقال لصوت عليه

صحيح هل تعرف انو في ناس متفوقين وحابين يظهرواامكانياتهم وحابين يتفوقو مي الشيفان لي عليهم (الجزائريين) يكسرو فيهم تكسار وكي يهدر معاه يقلو احمد ربي راك هنا ...علاش مايعطيهم الفرصة باش يبان ..؟ والشيعة راهي للجزائر

..مي وش نقلك ربي يجيب الاحسن وان شاء الله يتنفض الحال على هاد العباد...

شكراااا على إطرائك للموضوع وهو ليس إلا من واقع معاش
تحياتيـ أخيـ

السلام عليكم
اختي الغالية روز
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع و القيم
حسب ما كتبتيه كاين الي فاهمين واش راكي تحكي و كاين الي حابين اخبوا الشمس بالغربال
انا جزائرية و افتخر ان بلدي الجزائرحاش البلاد انا راني على العباد و لكن حاش الي ما يستهلوش كاين واحدين اعوذ بالله منهم نعيش مع اللهود و ما نعيش معاهم
كاين جزائريين حقارين انانين مسامير حسدين هنا و برا لبلاد اتقول راكي تكلي من كيس باباهم و لا رايحة تدي بلاصتهم
اطلبي اي مساعدة و شوفي الي البي الطلب ولا واحد مارنيش نهدر على مساعدة مالية هذيك راهي التالية
راني نهدر على اي مساعدة معنوية تلقي قليل قليل الي في قلبو رحمة
روحي للعاصمة روحي لمدن الكبرى و الله الي اشوفك غير بتشناف تقول راكي طلع فوق ظهروا
روحي للادراة تقول راهي ملك باباه حتى العساس يتكبر عليك
و اذا حبيتي تخرجي من هذي لبلاد تلقي الكل اقول لالا بلادي زينت البلدان و هما مش حتى لقين رواحهم
انزيد انشوف في منتدى المغتربين هذو الي برا لبلاد و تلقيه يبكي اصباح و عشية بلادي الجزائر اتهلوا فيها و غير يرجع لبلادو تلقيه اول واحد يحقر فينا و يتكبر علينا
و الله ما تلقي مهاجر جاب معاه الخير للبلاد
لا مصانع لا ورشات لا وضائف
تلقيهم حابين اطرطقوا مرارتنا ابنوا فلات 5 اتاج و حداهم قرابى ناس مش لاقي حتى الماء و الخبز و لو تطلبيه ما اردش عليك الانترفون و ما يتفتحش ليك الباب
و تلقيه بسيارة اخر طراز و زجاج فومي حتى باش ما اتشوفيهش و اطلع راسوا و هو يمشي باش ما اشوفش كمارتك
و الله لوكان نقدر نحكم كل الجزائريين انحطهم في رقان و لا في صحراء الهقار و نعطيهم الطريحات
اتعلموا غير الصفقوا
و الي يتصفع يمد خدوا الاخر
عمروا ما كان الجزائري هكذا
كانوا اموتوا على بعضاهم و احبوا الخير و لكن الله وكيلهم حكامنا زرعوا في قلوبنا الانانية و قتلوا كل شيئ جميل فينا
ربي يهدي ماخلق

هههه وش نقلك اختي قلبك راه معمر اكثر مني...
صدقيني كي نشوف حوايج كما هكدا في البلاد والله ماتغيضني كما يديروها برا البلاد يعني الرخس مع التبهديل ..الناس كلها مستغربة وش بيهم لجزائريين في بعضاهم البعض..؟

نزيدك حاجة تخيلي واحد جزائري الشيف نتاعو مصري وواحد جزائري الشيف نتاعو جزائري وش يجي في بالك ...اتوماتيكمون تقولي المصري يحرق الجزائري و الاخر الجزائري يرفد بن بلادوا...

هنا صرا العكس المصري طلع كل الجزائريين وقالهم نسيبورتي العرب على الكفار (بسكو البلاصة تاع الخدمة هادي مخلطة) والجزائري وش يدير للجزائريين لي عندو

جابها وراهم واحد تلعوووه يعني هرب للجزائر وواحد لحقو غيرمن اسابيع تاني للجزائر وبقى اخر راه صابر عليه كاش ماربي يفرج...

وش تقولي المصري خرج راجل على الجزائري..
ايه نقول الصح هادي حالة هادي..؟ربي يهدي ماخلق و...وماندعيش ربي وكيلهم على لي راهم يكسرو في شابيبتنا هكد
ا

باختصار نقدرو نقولو
ان الجزائري لا يستعرف بشىء
ولكن اذا دعت الايام الى الوقوف و التكاتف
سترينا عظمة سترين انفجارا سترين بركانا ثائرا
قد يجعلك تندمين على كتابة هذه الاسطر الموقرة
لان الجزائري لا يقبل الانتقاد او الطعن
و لا يقبل موضوعك المحترم الذي كله تطلعات وامال مستقبلية في خدمة البلاد

على العموم يعطيك الصحة او مرسي

استسمح صاحبة الموضوع : روز
في هذ الرد

الف شكر للأخت الفاضلة: أولدوز
على هذا الرد
ا

هل يشتغل الائمة هذه الايام على هذ1ا الموضوع
ام ان كل المعرك من اجل
صوت المراءة حرام
المعازف حرام
زكاة الفطر تقدم من القمح وليس نقود

الموضوع موضوعك اخ اسامة وتستطيع التعقيب كيفما أحببت..
جبت راس الخيط كما نقولو العلماء صار أمرهم مخزي ويحذاقوا غير في المرأة..وناسين شيء اأهم وهي الرحمة والمودة مش بين المرأة وزوجها كما راهم يظلو يهدرو.... ولكن المودة والرحمة بين الناس الكل ..الجزائري عندو نقطة ضعف يمكن في امور الدين وقادرين يحكموهم من تمة وينصحوهم لكن دورهم معدوم لان أصلا ماعندناش في الجزائر مفتي,,معتمد الناس كاملة تروحلو وتسقسيه ..الى متى هذا الحال...شكرا على تدخلك اخي..

السلام عليكم
اختي بالنسبة للموضوع و بخصوص الاطارات تاع البترول الغاز اللي قلتي الجزائر لم تقبل ببعثهم لقطر اظن انها معلومة خاطئة على حسب علمي الجزائر لما اكتسبت الخبرة من الاخوات السبعة- شركات اجنبية في هذا القطاع- عرضت المساعدة على الدول العربية اما بتقديم المساعدة او تعليمهم و قطر طلبت المساعدة باطارات في هذا المجال و الجزائر لبت الدعوة و الامر ينطبق على الباقي اما بخصوص الموضوع كما قلتي الجزائري راسة نظن راكي ظالمة نوعا ما لا تطبق على كل شخص و ما تكلمتي عنه يسمى السماح للدول الاجنبية بالاستثمار في الجزائر هي صحيح عندها عيوب لكن ايضا عندها ايجابيات فنجمة مثلا ليست جزائرية لكن الخدمات التي تقدمها ممتازة و ساهمت في توظيف الجزائريين البطالين و الامثلة عديدة رغم ان البعض منها يحمل سلبيات و الجزائر لما وظفت الهنودة و الاجانب لا لشيء و انما لكسب الشباب الجزائري الخبرة نفس الطريقة التي تعلمت بها الجزائر استخراج البترول و الغاز في البداية استعانت بالاخوات السبعة و من بعد تخلت عنها تدريجيا .....
شكرا اخي على مرورك ..
المعلومة صحيحة مئة بالمئة ومن مسؤوليين قطريين يحبو الجزائر.. وقطر مش طلبت المساعدة قطر قادرة تجيب أحسن الأطارات في العالم لكنها حبت تعمل روابط مع الجزائر مي ماناش ووجوه نعمة...
لكني ماتكلمتش على

السماح للدول الاجنبية بالاستثمار في الجزائر

انا تكلمت على الناس لي قادرة تخرج وتخدم في الخارج وإذاماوقفتلهمش فيها الدولة ..الرؤساء الجزائريين لي حاكمين التوضيف يوقفولهم فيها..عاود أقرا الموضوع..
أما عن الاستثمار في الجزائر فلم اتكلم عليه في الموضوع لكن لعلمك نجمة اشترتها كيوتل القطرية...
شكرا على التدخل

انا على ديك لقيت دمي محروق زعمة الناس لي ماهيش تخدم علاش مابعثوهمش ويتهناو منهم...؟ يعني ماكاش خدمة هنا وماكاش خدمة برا..؟وش نقلك ربي يهدي شكرا على مرورك
دمت

والله اختي ماعندي مانقول غير ربي يهدي ماخلق حنا الكل دمنا محروق ميش غير انتي برك حتى

البطالة والسلام عليكم

باختصار نقدرو نقولو
ان الجزائري لا يستعرف بشىء
ولكن اذا دعت الايام الى الوقوف و التكاتف
سترينا عظمة سترين انفجارا سترين بركانا ثائرا
قد يجعلك تندمين على كتابة هذه الاسطر الموقرة
لان الجزائري لا يقبل الانتقاد او الطعن
و لا يقبل موضوعك المحترم الذي كله تطلعات وامال مستقبلية في خدمة البلاد

على العموم يعطيك الصحة او مرسي

أولا يا أخي نتكاتفو برا قبل.. بعدها نستناو كاش حاجة كبيرة نتكاتفو على جالها بسكولازم نسبو باش نتكاتفوا ..
وأنا عمري مانندم على حاجة كتبتها لأني عارفة وش راني نكتب عكسك انت...نتا باين بلي خدام ولاباس عليك ولا pاpاك كاش ماخلالك ماكش حاس بالناس لي راهي تموت بالشر..!
وقلت لفوق بلي الجزائري مايقبلش الإنتقاد على ديك طلعنا وولينا في مصاف الامم المتحضرة... لي مايقبلش النقد ماكالا يدخل لمواضيع ; كماهادي كنت حاباتك تحس بهاذ الناس لي راهي تسوفري و كاتلهم الشر ...رانا في منتدى جزائري وكن مانعرفوش وش راه يصرا علاش رانافاتحين هذا المنتدى ولا نفتحوه فقط باش نهدرو على الحب..

و كن ظلمك واحد ووقفلك في بروجي حياتك وقالك ماكاش وتولي زوالي وماعندكش ويمكن يولي عندك المريض ولا الصغار لي ماعندهمش وش ياكلو.. ...تم تفهم
الحمدلله ربي عاطينا مي عمري ماننسى الزوالي لي ماتمدتلوش الفرصة باش يحسنو نمط معيشته ونتا أبقى زمر لهاديك الطبقة من الجزائرين وان شاء الله ماتكونش منهم
على العموم يعطيك الصحة أومرسي على ردك

آخر تعديل:
والله اختي ماعندي مانقول غير ربي يهدي ماخلق حنا الكل دمنا محروق ميش غير انتي برك حتى

البطالة والسلام عليكم
صحيت خي رياض راك تشوف بعض الردود تحلف ماهم جزائريين ولا داخلين يسمرو برك انشاء الله تتحسن الامور

صحيت خي رياض راك تشوف بعض الردود تحلف ماهم جزائريين ولا داخلين يسمرو برك انشاء الله تتحسن الامور

ان شاء الله اختي تتحسن الامور وكل البطالة خدمة خدمة ان شاء الله امين يا رب العالمين والسلام عليكم

اها

اجبت في موضوعك بشكل غير مباشر ولو بالقليل ...لمادا الشباب الجزائري اصبح يثور عن مقدساته الوطنية ..؟ لكي لا اقول قضية حرق العلم ..

والسلام

اها

اجبت في موضوعك بشكل غير مباشر ولو بالقليل ...لمادا الشباب الجزائري اصبح يثور عن مقدساته الوطنية ..؟ لكي لا اقول قضية حرق العلم ..

والسلام
ولماذا رفض بعض الأئمة المفروض أنهم صفوة المجتمع الوقوف للنشيد الوطني .....؟
إذا أخذتك العزة بالنفس فيما قلت فلماذا لم تضع نفسك مكان هؤلاء اللذين حرموا من فرصة العمل في الخارج واللذين هم بحاجة لها ربما أكثر منك بكثييير فأغلبهم أبواه يصارعان المرض ,,,,وآخرين لا يجدون قوة أطفالهم وحرمو منها لأنانية الجزائريين الآخرين...

أخي ان كنت تشجع هؤلاء الناس ممن ذكرتهم فهذه مشكلة أخطر...أنا لا أتهم كل الجزائريين لانني أنا واحدة منهم... وقد أشرت لذلك في موضوعي...أما إن كنت من أولائك الذين يدكون رؤوسهم في التراب كالنعام ويختبؤون من المشاكل بدل التصدي لها وقول لا...؟!
واذا كان يرضيك تصرف هؤلاء اللذين لا يمثلون الجزائريين الرجال فهذا شأنك ....طرحت قضيةمن واقع ملموس وإن كنت ممن يتغنون بالجزائريين(الـ...)وليست الجزائر لأنها أكبر من هكذا أمثلة فذاك أمر أيضا يرجع لك ...

شكرا لمرورك على متصفحي ..ونقدك ...(الذي لم يقنعني)

لم انتقد حتي الان يا اختنا ولم اقل شيء يدكر بعد ..ويبدو انك لم تفهمي المغزي من ردي

اسألي الائمة لمادا لم يقفو امام النشيد ..قسم بغير الله ومعازف .. اسأليهم هم لاني لست امام فربما تجد من عندهم جواب شافي ......

لم انتقد حتي الان يا اختنا ولم اقل شيء يدكر بعد ..ويبدو انك لم تفهمي المغزي من ردي

اسألي الائمة لمادا لم يقفو امام النشيد ..قسم بغير الله ومعازف .. اسأليهم هم لاني لست امام فربما تجد من عندهم جواب شافي ......

أخي أمثلة الأئمة كثيرة ومن ضمنهم من ذكرت ولكن كل واحد يترجم أنانيته بطريقة مغايرة..

أتظن أن ذالك عذرهم ..لا والله هناك خلفيات ...لازلنا نجهلها...والمفروض أعدامهم لا سجنهم على كل ليس موضوعنا كان ذلك مثال أبرزته حول بعض الجزائريين الذين يجب أن يصححوامن أنفسهم ..ومنهم من تكلمت عنهم

(فقطع الأعناق ولا قطع الأرزاق)

فهؤلاء اللذين أشرت اليهم هم من اثارو غيرتي على وطننا..وعلى شبابنا اليائس البائس

كل الشكر وأتقبل نقدك كيفما كان شرط أن تضع نفسك موضع من كانو الضحيةوتضع نفسك موقف من رفضواقدوم جزائريين للعمل
(فهل لو وليت منصب توضيفي في الخارج هل تفعل ما فعلوا...؟ وتوضف كفار لا دين لهم ولا ملة ولا خبرة في العمل ولا كفاءة وتُضيق الخناق على جزائرييون مثلك هم بحاجة ماسة للعمل..؟؟ وأكثر كفاءة..؟)

كل الود

آخر تعديل:
والمفروض أعدامهم لا سجنهم على كل ليس موضوعنا
جميل جدا يتم الاعدام في حق شباب . لانهم بسطاء وضعفاء

لست مؤيد لما قام به ها ؤلاء علي فكرة

لكن والله لهده الحقرة والظلم بعينه .... من حدف مقطع من النشيد الوطني.. يا فرنسا قد حان وقت . ...هاداك كتافيه عاليين واحد ما يقدر عليه ... ايا مالا نروحو نعدموا شباب بسيط والضعيف ونمسحو فيه الموس ..

كاين ربي

والسلام

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة