لي قال الجزائري راسة ماغلطش....

ياروز يا حبيبتي مانعمموش الحكم على الكل
عنوان موضوعك كالعادة مستفز ولكن الجزائري ككل ماهوش راسة
الوضع مهما كان مخزي احيانا ولا نقو لو غالبا يبقى انه وجه بعض المسؤولين ماشي كامل
والسوداوية الي رانا عايشينها ماتتبدلش بهالاحكام وصدقيني الوضع الي عايشينه العمالة في قطر او بعض دول الخليج لاتسر لاحبيب ولاعدو علاه لاسباب بزااااااااااااااف ولوتتقصي الامر بنفسك تعرفي هاذالشي
وعليها ممكن السياسة بين الدول العربية تفرض علينا نتعاملو بحذر معاها والكل شاف الي صرى للعمالة الجزائرية في مصر مع هبة ريح فرقة بسيطة
واش نقولك الجزائري الحر يستحفظ ببلاده وبناسها وين ماكانو أكيد يتمنى الخير لبلاده
وانت سالت عن الحالة اذا يشوفوها المغتربين عندي بعض العائلة مغتربة والحق انهم كجزائريين قايمين ببعضاهم كماينبغي خاصة الجددولا الي ما لقاوش خدمة
الموضوع مليح ومحتاج هدرة ياسر المهم تتقبل اختي كلامي وتحياتي
أهلا بياسمين مرحبا بك فرحت لردك ...قلتي الجزائري ككل ماهوش راسة أكيد مانيش نعمم كاين ناس بزااف ترد في الشر بكل قوتها لكني نهدر من واقع راني نشوف فيه أنا كن كنت نحب كن مانقولش ولا نص كلمة في ولاد بلادي وراني نهدر برك لأني في منتدى جزائري وصدقيني كن يتحط موضوع كما هاذا في منتدى آخر كن نوضت عليه الgيرا...مي في بعضنا البعض لازم يتكشفوا هذا النوع من الناس ولازم يسلط الضوء عليهم ,..

قلتي العمالة في قطر ولا في دول الخليج لا تسر لا عدوولا حبيب ..لالا أختي الجزائريين عايشين ملوك.... فيلات أخر طراز شهرية التالي يدي 20مليون العلاج باطل في أحسن المستشفيات ...التعليم وفق المنهج البريطاني ويدرسو فيه غير المختصين من الخارج ..والتعليم باطل تاني يعني المفروض البرانيين يخلصوا ..وزيدي وزيدي حوايج بزاف وراني نهدر على كل الناس من لي يخدمو في قطاع البترول للي في السفارة..لقطاع الطب كلشي فور كفاش بعد كل هاذ المميزات تقولي العمالة لا تسر عدو ولا حبيب...حوايج في الجزائر وماتوفرتش وماتتوفرش...

أما بخصوص الجزائرين راسة هه اذا كانوا هومافي حد ذاتهم يغنوها ويفتخرو بيها
أنا راني نتكلم من غيرتي على بلادي وعلى شبابنا لي كان يقدر يجيب تم عام ولا عامين تتحل كل مشاكلهم وشوفي وش راهم دايرين فينا لي ليينا..!
وان شاء الله الحالة ماتكونش معممة في كل البلدان بسكو تولي حاجة دونجي اذا ان الأمر هكدا...
ربي يحفظك على التدخل نتاعك قتلك منين نبدا نرد عليك نبدا وحدي نخرج في الهدرة ههه

مرسي حنونة ربي يخليك

موضوع رائع مرسي
ماغلطش الطالياني كي قال ليزارجيريا راصة ولي خلط فيهم باصا
ماغلطتيش بصح كون غناها من كل النواحي وهدرعلى الجزائريين الانانيين
يعطيك الصحة على المرور

الله يحفظ ويستر

مساء الخير
موضوع مميز كالعادة من اختي روز ..
أولا إن موضوعك يروي ما نعيشه حقيقة لا نقاش فيه و يمكن من اقول من خلاله ،
هؤلاء لا يفكرون الا في مصالحهم الشخصية و ما يخدمهم و يفكرون في المال فقط و ذويهم و كل ما يتعلق بهم .
ذوي فكر المدمر أو الشيطاني ان صح التعبير هم فئة يفكرون يعيشون لتعاسة الآخرين و يفرحون كثيرا لما يجيدون من يتألم يمن يحيط بهم . هكذا هم غالبية الجزائريون .. الغني يدمر الغني و يتبعه ... الفقير يدمر الفقير ويكمل عليه ، الجار لا يحمل جاره .. و إنتقلت العدوى إلى أماكن العمل أو ما نقول عنها الخبزة ... أصبح اللعب بخبزة الناس أمر عادي هناك من يوقف عاملا و كأنه يلعب في شطرنج ... و تطور الأمر إلى حد ما نلمس في موضوعك .. كل شيئ ممكن فينا

موضوع مليح اختي

اختي روز نعم البطالة دايرة حالة في الجزائريين

مساء الخير
موضوع مميز كالعادة من اختي روز ..
أولا إن موضوعك يروي ما نعيشه حقيقة لا نقاش فيه و يمكن من اقول من خلاله ،
هؤلاء لا يفكرون الا في مصالحهم الشخصية و ما يخدمهم و يفكرون في المال فقط و ذويهم و كل ما يتعلق بهم .
ذوي فكر المدمر أو الشيطاني ان صح التعبير هم فئة يفكرون يعيشون لتعاسة الآخرين و يفرحون كثيرا لما يجيدون من يتألم يمن يحيط بهم . هكذا هم غالبية الجزائريون .. الغني يدمر الغني و يتبعه ... الفقير يدمر الفقير ويكمل عليه ، الجار لا يحمل جاره .. و إنتقلت العدوى إلى أماكن العمل أو ما نقول عنها الخبزة ... أصبح اللعب بخبزة الناس أمر عادي هناك من يوقف عاملا و كأنه يلعب في شطرنج ... و تطور الأمر إلى حد ما نلمس في موضوعك .. كل شيئ ممكن فينا

والله أعجزني كلامك على الرد ...قلت حاجة صحيحة هي يفرحو منين يشوفوا الناس تتألم هادي صحيحةوكأنك عايش معانا ..
ونظن كل واحد خدام في الادارة يعرف بلي هاد الصوالح كاينة وتكون مي وشنو منين تكون برا لازم شوية نخوة وغيرة على بعضنا البعض كاين جزائريين والله مايسلموا على بعضاهم كي يتلاقاو وكأنهم أكلين رزق بعضاهم...رغم انوابيناتهمش اي علاقة لكن حسد برك ..ربي يعيينا على هكدا عقلية...ويفرج علينا ويصلح الامور

شكرا للرد وبارك الله فيك

ونظن كل واحد خدام في الادارة يعرف بلي هاد الصوالح كاينة وتكون مي وشنو منين تكون برا لازم شوية نخوة وغيرة على بعضنا البعض

لو قلت لكي أن في البلاد أكثر مليون مرة على ما يحدث خارجها من أبنائها ... الإدارة في الجزائر ، كنت أستغرب لما اسمع الغالب يشتم و يسب في الإدارة ،، لكن لما عشت و إكتشفت ما تحويه اروقتها و ما تخفيه مكاتبها و ما يدور في قلوب مستخدميها كارثة حقيقية .. أعطيكم نسبة 1 بالمئة من مستخدمي الإدارات في الجزائر صافي و على حق و ستجده مهمش و أتحدى من يقول غير هذا ... حاليا حاليا الأمور في تغير و مستقبلا ستتغير الأمور ان كتب الله ذلك و ووجد أناس لهم غيرة على وطنهم و ابناء جلدتهم ..

موضوع مليح اختي

اختي روز نعم البطالة دايرة حالة في الجزائريين
انا على ديك لقيت دمي محروق زعمة الناس لي ماهيش تخدم علاش مابعثوهمش ويتهناو منهم...؟ يعني ماكاش خدمة هنا وماكاش خدمة برا..؟وش نقلك ربي يهدي شكرا على مرورك
دمت

لو قلت لكي أن في البلاد أكثر مليون مرة على ما يحدث خارجها من أبنائها ... الإدارة في الجزائر ، كنت أستغرب لما اسمع الغالب يشتم و يسب في الإدارة ،، لكن لما عشت و إكتشفت ما تحويه اروقتها و ما تخفيه مكاتبها و ما يدور في قلوب مستخدميها كارثة حقيقية .. أعطيكم نسبة 1 بالمئة من مستخدمي الإدارات في الجزائر صافي و على حق و ستجده مهمش و أتحدى من يقول غير هذا ... حاليا حاليا الأمور في تغير و مستقبلا ستتغير الأمور ان كتب الله ذلك و ووجد أناس لهم غيرة على وطنهم و ابناء جلدتهم ..

على بالي وش راه صاير في الجزائر.. يعني من ظلم الاداريين

لكن لما نخرجوا برا
يعني نكونو في الخارج مش كيف كيف على الاقل مايديروش البخس هذا والله الناس من اجناس اخرى استغربت من الجزائريين

يعطيك الصحة على الرد بما انك تعرف ومجرب الادارة كما قلت اكيد فهمتني مليح وش نقصد
صحيت وشكرا على تعقيباتك واهتمامك بالموضوع
دمت

والله ملقيت واش نقول اختى
عندك صح 100%100

لى قلك بلد مكى مكدبش ربى يهديهم

الروح المزروعة داخل قلب كل جزائري
هي روح الاخوة والتلاحم
كما انها روح طيبة محبة للشهادة في سبيل تحرير الاوطان
و هذا هو الجزائري في اي مكان في العالم
و باقي الصفات ربما هي من الوقت الصعيب الذي قضى على الانسانية
و جعلنا نعيش كاننا حيوانات

يا اختي نحن كشعب نشجع كل ما بحصل لنا من بلاوي
سواء على مستوى الطبقة الحاكمة
سواء على مستوى الطبقة التي شرب دمها
منا الكثيرون الذين يفضلون الاعتماد على الواسطة لتخريج شهادة ميلاد
و منا الكثيرون الذين يشترون بطاقة السياقة
الى اخره من المواقف التي لا تخدم مصالحنا

لكن الامور في تحسم ملحوظ لانه دوام الحال من الموحال
و القادم اعظم

بارك الله فيك

آخر تعديل:
مجرد راي

السلام عليكم من الممكن ان تختلف الاراء حول هدا ولكن تبقى الحقيقة واضحة اي ان بالا مكان مجارات الدول المتطورة لكن انا كجزائري لا افهم السياسة الجزائرية لان ف كل مرة نطمح ال التقدم لا بد ان يكون احد الاطارت عائق المهم لا يمكن تغير العقلية
شكرا على الموضوع ولو كانت هناك مسابقة لاحسن مقال لصوت عليه

موضور فورررر بزاف مرسي

ولوتتقصي الامر بنفسك تعرفي هاذالشي
وعليها ممكن السياسة بين الدول العربية تفرض علينا نتعاملو بحذر معاها والكل شاف الي صرى للعمالة الجزائرية في مصر مع هبة ريح فرقة بسيطة
نقطة أخرى لفتت انتباهي ونسيتها في الرد هي العمالة في مصر وما جرى لها ...وكلامك بتعميم هذا مع كافة الدول العربية ..
شوفي عزيزتي ...عمرك ماتقارني مصربدول الخليج مصر راهي هي التالية راها في وحد البخس يعلم بيه غير ربي ..المصريين لي هنا كفاش يحكوا على بلادهم تحييييري آخر حاجة هي القروض عندهم يدوها غير أصحاب الاملاك والمرفهين يعني المواطن العادي مايحلمش بيها في المناااام ..ماتقارنيش الي راحو لمصر مانيش عارفة وش راهم لاقيين فيها بلاد حاصلة في روحها وكل المصريين راهم في الخليج هاربين ..مصر مش بلاد تتقاس عليها لان الفقر قتل آلاف الناس ونقلك المعيشة في الجزائر أحسن ألف مرة من العيشة في مصر وراني واعية وش راني نقول مصر بهرج فقط للناس المخلوعة مي تقربي منها تكرهي حياتك...وبخصوص الجزائر خايفة عليهم..؟

ياختي الحقرة دايرة حالة في الجزائر يعني داهم النيف على الجزائريين ..؟هاكي داهم النيف على شبابنا علاش ماوفرولهمش العمل ...مش قضية نيف على لي ممكن يصرالهم راهي قضية اخرى..

وزيدي دول الخليج شبعانيين وعمرهم مايتالبو واحد مش كما هادوك العباد....
اسمحيلي على الرد مي الله غالب كن تشوفي وش راني نشوف والله هدرة عام وماتكفيش ..الكلام كما قلتي طويل في هذا الموضوع مي رانا نحاولو نخرجوا بعض الآفات لي في الشخصية الجزائرية لعل وعسى تصلح الامور والجيل هذا مايعاودش أخطاء وأنانية الشيوخا الي راني نحكي عليهم

تحياتي للغالية

السلام عليكم
اختي الغالية روز
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع و القيم
حسب ما كتبتيه كاين الي فاهمين واش راكي تحكي و كاين الي حابين اخبوا الشمس بالغربال
انا جزائرية و افتخر ان بلدي الجزائرحاش البلاد انا راني على العباد و لكن حاش الي ما يستهلوش كاين واحدين اعوذ بالله منهم نعيش مع اللهود و ما نعيش معاهم
كاين جزائريين حقارين انانين مسامير حسدين هنا و برا لبلاد اتقول راكي تكلي من كيس باباهم و لا رايحة تدي بلاصتهم
اطلبي اي مساعدة و شوفي الي البي الطلب ولا واحد مارنيش نهدر على مساعدة مالية هذيك راهي التالية
راني نهدر على اي مساعدة معنوية تلقي قليل قليل الي في قلبو رحمة
روحي للعاصمة روحي لمدن الكبرى و الله الي اشوفك غير بتشناف تقول راكي طلع فوق ظهروا
روحي للادراة تقول راهي ملك باباه حتى العساس يتكبر عليك
و اذا حبيتي تخرجي من هذي لبلاد تلقي الكل اقول لالا بلادي زينت البلدان و هما مش حتى لقين رواحهم
انزيد انشوف في منتدى المغتربين هذو الي برا لبلاد و تلقيه يبكي اصباح و عشية بلادي الجزائر اتهلوا فيها و غير يرجع لبلادو تلقيه اول واحد يحقر فينا و يتكبر علينا
و الله ما تلقي مهاجر جاب معاه الخير للبلاد
لا مصانع لا ورشات لا وضائف
تلقيهم حابين اطرطقوا مرارتنا ابنوا فلات 5 اتاج و حداهم قرابى ناس مش لاقي حتى الماء و الخبز و لو تطلبيه ما اردش عليك الانترفون و ما يتفتحش ليك الباب
و تلقيه بسيارة اخر طراز و زجاج فومي حتى باش ما اتشوفيهش و اطلع راسوا و هو يمشي باش ما اشوفش كمارتك
و الله لوكان نقدر نحكم كل الجزائريين انحطهم في رقان و لا في صحراء الهقار و نعطيهم الطريحات
اتعلموا غير الصفقوا
و الي يتصفع يمد خدوا الاخر
عمروا ما كان الجزائري هكذا
كانوا اموتوا على بعضاهم و احبوا الخير و لكن الله وكيلهم حكامنا زرعوا في قلوبنا الانانية و قتلوا كل شيئ جميل فينا
ربي يهدي ماخلق

آخر تعديل:
مرسي اختي روز واش تحبي والله غير حالة

السلام عليكم
اختي الغالية روز
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع و القيم
حسب ما كتبتيه كاين الي فاهمين واش راكي تحكي و كاين الي حابين اخبوا الشمس بالغربال
انا جزائرية و افتخر ان بلدي الجزائرحاش البلاد انا راني على العباد و لكن حاش الي ما يستهلوش كاين واحدين اعوذ بالله منهم نعيش مع اللهود و ما نعيش معاهم
كاين جزائريين حقارين انانين مسامير حسدين هنا و برا لبلاد اتقول راكي تكلي من كيس باباهم و لا رايحة تدي بلاصتهم
اطلبي اي مساعدة و شوفي الي البي الطلب ولا واحد مارنيش نهدر على مساعدة مالية هذيك راهي التالية
راني نهدر على اي مساعدة معنوية تلقي قليل قليل الي في قلبو رحمة
روحي للعاصمة روحي لمدن الكبرى و الله الي اشوفك غير بتشناف تقول راكي طلع فوق ظهروا
روحي للادراة تقول راهي ملك باباه حتى العساس يتكبر عليك
و اذا حبيتي تخرجي من هذي لبلاد تلقي الكل اقول لالا بلادي زينت البلدان و هما مش حتى لقين رواحهم
انزيد انشوف في منتدى المغتربين هذو الي برا لبلاد و تلقيه يبكي اصباح و عشية بلادي الجزائر اتهلوا فيها و غير يرجع لبلادو تلقيه اول واحد يحقر فينا و يتكبر علينا
و الله ما تلقي مهاجر جاب معاه الخير للبلاد
لا مصانع لا ورشات لا وضائف
تلقيهم حابين اطرطقوا مرارتنا ابنوا فلات 5 اتاج و حداهم قرابى ناس مش لاقي حتى الماء و الخبز و لو تطلبيه ما اردش عليك الانترفون و ما يتفتحش ليك الباب
و تلقيه بسيارة اخر طراز و زجاج فومي حتى باش ما اتشوفيهش و اطلع راسوا و هو يمشي باش ما اشوفش كمارتك
و الله لوكان نقدر نحكم كل الجزائريين انحطهم في رقان و لا في صحراء الهقار و نعطيهم الطريحات
اتعلموا غير الصفقوا
و الي يتصفع يمد خدوا الاخر
عمروا ما كان الجزائري هكذا
كانوا اموتوا على بعضاهم و احبوا الخير و لكن الله وكيلهم حكامنا زرعوا في قلوبنا الانانية و قتلوا كل شيئ جميل فينا
ربي يهدي ماخلق

استسمح صاحبة الموضوع : روز
في هذ الرد

الف شكر للأخت الفاضلة: أولدوز
على هذا الرد
الذي تتبعت كلماته بكل مرارة
مرارة التكبر و الظلم و عدم احترام الاخرين
هذه الصفات الشاذه التي اصبحت ركيزة لعقول بعض الجزائريين
بل اذهب الى اكثر من ذلك
كيف اقتتل الجزائريون فجاءة ايام التسعينات
و وصلت بهم الامور الى حد لا يطاق

اعود الى الاسباب
المشكل في السلوك
وهو مرتبط بالاخلاق
لقد جاءت رسالة الاسلام لتهذيب سلوك الناس
قال رسول الله عليه الصلاة والسلام
"إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"
هل يشتغل الائمة هذه الايام على هذ1ا الموضوع
ام ان كل المعرك من اجل
صوت المراءة حرام
المعازف حرام
زكاة الفطر تقدم من القمح وليس نقود
عدم الوقوف لتحية العلم
زيارة القبور
الصلاة في مسجد فيه ضريح
تقصير الثياب
وتطويل اللحى
وربما تطويل شعر الرجل في بعض الحالات
وربما يأتي من ينشر زواج المسيار
او زواج المتعة بيننا
لقد اشتغلت الدعوة الاسلامية بقضايا غير اساسية في حياة الفرد المسلم
فغابت التربية
وغاب معها السلوك السوي
ربما هذا احد الاسباب
وربما هناك اسباب اخرى

طيب الله اوقاتكم

آخر تعديل:
السلام عليكم
اختي بالنسبة للموضوع و بخصوص الاطارات تاع البترول الغاز اللي قلتي الجزائر لم تقبل ببعثهم لقطر اظن انها معلومة خاطئة على حسب علمي الجزائر لما اكتسبت الخبرة من الاخوات السبعة- شركات اجنبية في هذا القطاع- عرضت المساعدة على الدول العربية اما بتقديم المساعدة او تعليمهم و قطر طلبت المساعدة باطارات في هذا المجال و الجزائر لبت الدعوة و الامر ينطبق على الباقي اما بخصوص الموضوع كما قلتي الجزائري راسة نظن راكي ظالمة نوعا ما لا تطبق على كل شخص و ما تكلمتي عنه يسمى السماح للدول الاجنبية بالاستثمار في الجزائر هي صحيح عندها عيوب لكن ايضا عندها ايجابيات فنجمة مثلا ليست جزائرية لكن الخدمات التي تقدمها ممتازة و ساهمت في توظيف الجزائريين البطالين و الامثلة عديدة رغم ان البعض منها يحمل سلبيات و الجزائر لما وظفت الهنودة و الاجانب لا لشيء و انما لكسب الشباب الجزائري الخبرة نفس الطريقة التي تعلمت بها الجزائر استخراج البترول و الغاز في البداية استعانت بالاخوات السبعة و من بعد تخلت عنها تدريجيا .....

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة