أتحجبي ونعطيك 4 ملاين كادو

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة

السّلام عليكم يا ناس لمتي الأعزاء
ان شاء الله راكم لاباس؟؟
والله هاد الايام قابلتني واحد الظاهرة قلت غير ناس اللمة لي نشاركهم بيها
انا بصراحة ماعجبتنيش :smile02: بصح كل شخص ورأيو وكل شخص كيفاه طريقة تفكيرو في هاد الحياة, مالا تبعوني نقولكم
قبل ايام معدودة كنا في تجمع للعائلة وكل شخص يجيب هدرة وكل شخص يناقش موضوع
حتى لحقنا لموضوع الحجاب :-r ولي معظم العائلة تتفلسف فيه وواحد مامطبقو على اصولو , وهنا قامت وحدة من العائلة تتكلم على بنتها وتتفاخر وأصلا هي بعد الحجاب مدايرتو صورة فقط وتقول:
" انا بنتي قلتلها ديري الحجاب اصلا درك بعد لبستها راهي تاع حجاب خاصها غير الخمار من فوق وخلاص" ( وهي لابسة سروال مشبوح تنسف عليه يتقطع وتريكو درعيه عريانين وتقولك لبسة تاع حجاب ؟:-o ) المهم لا علينا بقينا نسمعو في الثرثرة تاعها حتى وصلت لواحد الجملة وقالت:
" أصلا باباها قالها كن ديري الحجاب نعطيك 4 ملاين كادو؟؟ :s "
بقيت نشوف :s تدير الحجاب يعطيها 4 ملاين؟؟؟ مالا كي تتزوج يعطيها دار , أوّلا تخلعت من التبذير تاع الدراهم, وخاصة تقدم 4 ملاين لطفلة تقرا في المتوسط والناس برا راهي تطايش ,
يعني تفكير مثقف الله يبارك :down: , ومن جهة خلاف بقيت نشوف للوقت لي وصلنالو ولاو ولادنا
باه يديرو أي خطوة بالكادوات والدراهم, عندي بنت عمتي كي جات رايحة تجوز السيزيام قالت ليماها و الله كن ماتشريليش tablette والله مانديلك السيزيام , ويماها اكيد قالتلها غير اديلي السيزيام ونجيبلك واش تحبي, سبحان الله :mad: ولينا نطلبو الرحمة من ولادنا؟
كن ماتشريليش مانقراش وكن ماتشريليش مانصليش وكن ماتشريليش مانتحجبش ,
كي تحب بنتك تتحجب كاين نصائح وكاين قصص وكاين مواعظ باه تحببها في الحجاب, ماشي تتحجبي ونعطيك الدراهم, هادي ولات تجارة :down: , أصلا بنتك تتحجب على مصلحة وعلى الدراهم وقادرة غدوة ينقصوها الدراهم تنحيه خلاص خاطر مادارتوش على حق وعلى محبة فيه كسترة ولباس المرأة المسلمة
حاب ولدك يحب الصلاة فهمو و ديرلو قصص عن الصالحين, وخبرو بلي الفرق بين المسلم و الكافر هو الصلاة, القراية نفس الشي فهمو بلي هادا مستقبلو ويقدر بيه يقرا القرآن ويقدر بيه يقرا الجرائد ويوصل لأبعد الحدود بقرايتو, ماشي اقرالي ونشريلك
حنا بكري طرف قماش صغير نفرحو بيه , نروحو نقراو وحوايجنا مقطعين والبرد والتلج علينا ونروحو فرحانين كلي ماكاين والو , اذا قرينا نقراو لعمرنا وإذا نجحنا ننجحو لعمرنا
ودركا جيبلي وديرلي ووفرلي وإلا مانديرلكش واش حاب , كلي تهديد من ولادنا
وهادا كامل راجع للوالدين, كاين أولياء لي يقولك مانعيشوش ولادنا في القهر لي عشناه حنا
وكي عشت في القهر ولا الفقر واش صرالك؟؟ الفقر والشقا خرجو النسا والرجال الله يبارك, أصلا ماقلنالكش ضيع ولادك بالشر, قلنالك براك من التبذير وتفسد في طبايع ولادك حتى تولي تحت رحمتهم
وكاين تاني أولياء لي يقولك تحفيز, معليش تحفز ولادك وتتفكرهم بهدايا وتفرحهم , بصح كاين لي تعداو الحدود, كاين والدين والله العظيم كل نقطة تاع مادة معينة بكادو, وماش أي نوع كادو غير من زوج ملاين وروح , واشوا التمسخير هادا :mad:

والله انا نكره مثل هاد الأمور بصح قلت نزيد نشوف رايكم لربما مختلف
ولربما انا فيا خطأ , وكاين جوانب مانشوفهاش في المجتمع
نستنا آراءكم القيمة مالا تبخلوش عليا بردودكم

اتهلاو في روحكم وسلآم

رد: أتحجبي ونعطيك 4 ملاين كادو

السلام عليكم حبوبة
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي
شفتي وين لحقنا تع الصح عيش تشوف ماشي غير تسمع
انا راني حابة نعرف برك الطفلة هاديك تحجبت برك ولالا
عجب يعني الأيات القرآنية كامل لي تحكي على انو الحجاب فرض على الطفلة وكاين احاديث ماقنعوهاش باه تتحجب
بصح 4 ملاين يقنعوها هادي امالا غدوا لوكان يجيها واحد يعطيها الدوبل تع هادو ويقولها بشرط انك تنحي الحجاب تقبل وهي مغمضة عينيها نشفالها انا مرة كنت عند خالتي ضيفة هي ساكنة في تيزي وزو في واحد الدشرة المهم خرجت مع بنت خالتي وغدوا من داااك واحد يعرفوه قال لبنت خالتي راني ناوي لحلال مع بنت خالتك قالها بصح عندي شرط تنحي الحجاب يعني هاد الطفلة لوكان طيح في واحد يخمم كيما هدا تنحيه بلا تخمام
وبالنسبة لهادوك الجماعة تع نقرا وكي ننجح اشريلي تقول راهم يقراو على جال هداك الشي
عندي وليد خالي يقول ليماه كي ننجح اعطيني دراهم واشريلي هادي وهادي وهادي نشوف فيه نقولوا انت تقرا لروحك ولا باه تجيب الكادوات
ربي يهدينا ويصلح حوالنا
اختي يعطيك الصحة على موضوع
وكاش مانتفكر نجييييك هههه
دمتي في رعاية الله وحفظه

أختي الصغيرة
شكرا دائما على مواضيعك الرائعة و الهادفة

فعلا لقد وقع لنا خلط
فسمعنا التحفيز جيد للأبناء فحفزناهم حتى
أفرغناهم من أرواحهم الطيبة الطاهرة
و أبقينا لهم أرواحا شريرة حتى أنك اذا قلت لأحدهم عليك طاعة والدك
أجابك بكم تتصرف هته
فأرجعنا الواجب و العرف الى اعمل بالمقابل

و الله أختاااه ذات يوم وجدت قريبا لي عنده ولد لا يأكل الا اذا
جعلوا على طاولته مبلغا من المال

لقد أخلطنا الأطباع و الطباع بالأطماع
كيف تتوقعين النتيجة
أكيد النتيجة مجتمع قد يبيع الشاب أخته أو رقم هاتفها
بدراهم معدودات
مجتمه مادي الى النخاع
فاتصل النخاع بالمخ فبرمج المخ على ابتسامة وراؤها مصلحة
و صحبة وراؤها مصلحة
ثم اتصل المخ بالمخيخ فأصبحت كل ردات فعلنا بطريقة آلية أو اوتوماتيكية عن المكسب و المادة

للأسف أختااه أقولها بمرارة
بعض البنات تتحجب بمليون تنزعه اذا أكملته في السوق
بينما البنات الأشداء و العفيفات و المقتنعات
وضعن على رؤوسهن أبلى الكتان و لم و لن تنزعه الا اذا أخذت روحها

أختاااه يوجد ابن عمي كبير في السن تزوج و نحن صبية نلعب
و الله أختاااه لم نرى شعرها الى غاية يومنا هذا
فلقد تربينا في حضنها و هي أم لنا في التربية
هي أمية و لم تدرس لكن تعلمت أن الحشمة و الحياة وجهان لعملة واحدة

اختاااه علينا أن نفرق بين الواجب و غيره
فالواجب واجب اذا قصرنا سنعاقب
كالصلاة و الصيام و الحجاب لا يوجد مجال للتفكير
اما ما دون الواجب قد نتحدث عن الهدية و التحفيز في أمور حياتنا
كالدراسة و غيرها

أختااه كثير من الآباء اذا رسبت بنته في الدراسة ضل وجهه مسودا و هو حزين كظيم
أنا ان تخلت ابنته عن الحجاب يقول حتى تقتنع
أرأيت كم ديننا هين علينا

آآآسف على الثرثرة
أخوك الامين محمد
بيناتناهاذ الراجل اذا حاب يرمي فلوسه خبريني أنا نتحجب و ناخذ أربع ملايين
ههههههههههه

يا حبيبي التربية ولات بالدراهم هههههه
اسفة حنونة كي راكي مليحة؟؟ تسلمي ع الموضوع
المشكل اني نحب موضوعات القسم هذا لانو ولو طابعها هزلي بعض الاحيان الا ان ابعاد الموضوع تدمي القلب
واش تتوقعي من الجيل وكيفاه يطلع اذا كان الاساس هش وكانت تربية الوالدين هاك؟؟
للاسف رانا نشوفو فناس تحطم اولادها بيديها وترميها للتهلكة وتجيك تبكي نهار يوقعو في موصيبة..
نشفى بكري يقولولنا امهاتنا ردو بالكم يقلكم كانش شخص غريب هاكم دراهم ولا حبة حلوة. وتشدو...

المشكل مش غير في ظاهرة الاختطاف هنا وعواقبها بصح اننا نتعلمو نرفضو الدراهم ونخممو في المقابل واش هو؟؟ضرك الاب والام يعلموهم يبيعو كلشي المهم المادة...والله عيب ربي يهدي
اوكي مليح هذي الام والوالد كي يولي كلشي بالكراء. راح يخرجو ماشاء الله؟؟ وعلاش مايتوجهوش بمسألة الكادوات لشي مفيد يعني احفظ القرآن ونجيبلك واطلع الاول ونشريلك والله ونعم الوعود بصح هكة؟؟
ماتحيريش حنونة تشوفي لعجب في زمان الهم حاشاك
تهلاي في روحك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختنا الفاضلة وبعد:واش راكي تقولي هو الصح بعينو ناس فسدو ولادهم بالماديات واصبح الحجاب بكادو الله يسترنا ملقيت باش نعبر على هذا السلوك وكأنو أفلس لسان الاب في الوقت لي كان جيبو ملينا وراني نفكر لو كان معندوش في جيبو باش يقنعها؟؟؟؟
فسدنا ولادنا بفعايلنا وكلمة انا منعيش بني في فقر كنت عايشو هذا أكبر خطأ يسلكو ابن ادم
عن نفسي انا والله تربيت في ضروف ربي وحدو يعلمها وخرجت مني هذا الانسان الي انا نفسي مزلت مااقتنعتش بيه لدرك لاني نشوف ناس غيري احسن مني من حيث العبادة وحسن التصرف والتدبير ونتمنى لولادي يتروبو تربية لي تخرج منها رجال مش اشباه رجال
ونحيي فيك اختي هذا الرأي الي تمشي بيه لو كان ربع نساء الجزائر يمشو بيه لخرجو جيل برجالو
موضوعك في الصميم كما انو حرك فيا حوايج كبار فيوم نجحت في الباك بتقدير واحد ما جابو من خاوتي من قبلي واحد ما عبرني من اهلي وكانت حاجة عادية عندي خاطر في هذاك الوقت كنت نقرا ونخدم باش نوفر ع الوالد مصاريفي المدرسية ولحياة مهيش بالالون كيما يتخيل البعض
انما هي ليل ونهار فمن عاش طفولتو في الليل يستنى في كبرو نهارو فإن بعد العسر يسر
اسمحيلي ختي بزاف ثرثرت بزاف في موضوعك وهذا لآنو مميز جدااا
تقبلي مروري المتواضع
دمتي اختا لي

شكرا على التذكير بمثل هذه الآفات حنا علبالنا بلي الفقر مثال آفة بصح دوكا ولا كلش يخوف ويعتبر آفة إجتماعية صح كاينة منها هاذي تاع شد مد والله تحيري حبيبتي هذا دليل على التربية إنتي ولدك قالك متشريلش منديرش كف وللحيط يلسق مشاكل كبيرة ولات تمس مجتمعاتنا ياحسرا محسوب قلها الحجاب راح ديريه لباباك راه سترة ليك يا جايحة.... وش نقلهم استرو أعراضكم وأجسادكم والله عيب أنا طفلة ونستحي كي نشوف وحدة مفضوحة وزيد فيما يخص عقلية شد مد لازم التربية ثم التربية لازم الوالدين يعرفو يتصرفو في مواقف كما هاذي فكرتيني فخالي عندو ولادو صغار لوكان يقولولو موت يموت حتان قلقني مرة وقتلو يا بن عمي ماكش راح تفيق خلاص ماهيش هاذي التربية ودوكا تعرفي حشاك راهم كي زبل واحد مالازم يحكي معاهم ...حالة متعجبش والله ربي يقدر الوالدين اولا على ضناية كما هاك وثانيا ربي يجيب لخير هذا مانقدرو نقولو ....وثالثا ميرسي ميرسي بالبيان يا ثرثارتنا....اخطينا انت منقرعجوش هههه
لك مني اجمل التحيات غاليتي...تقبلي مروري

السلام عليكم حبوبة
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي
شفتي وين لحقنا تع الصح عيش تشوف ماشي غير تسمع
انا راني حابة نعرف برك الطفلة هاديك تحجبت برك ولالا
عجب يعني الأيات القرآنية كامل لي تحكي على انو الحجاب فرض على الطفلة وكاين احاديث ماقنعوهاش باه تتحجب
بصح 4 ملاين يقنعوها هادي امالا غدوا لوكان يجيها واحد يعطيها الدوبل تع هادو ويقولها بشرط انك تنحي الحجاب تقبل وهي مغمضة عينيها نشفالها انا مرة كنت عند خالتي ضيفة هي ساكنة في تيزي وزو في واحد الدشرة المهم خرجت مع بنت خالتي وغدوا من داااك واحد يعرفوه قال لبنت خالتي راني ناوي لحلال مع بنت خالتك قالها بصح عندي شرط تنحي الحجاب يعني هاد الطفلة لوكان طيح في واحد يخمم كيما هدا تنحيه بلا تخمام
وبالنسبة لهادوك الجماعة تع نقرا وكي ننجح اشريلي تقول راهم يقراو على جال هداك الشي
عندي وليد خالي يقول ليماه كي ننجح اعطيني دراهم واشريلي هادي وهادي وهادي نشوف فيه نقولوا انت تقرا لروحك ولا باه تجيب الكادوات
ربي يهدينا ويصلح حوالنا
اختي يعطيك الصحة على موضوع
وكاش مانتفكر نجييييك هههه
دمتي في رعاية الله وحفظه

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بالكبدة تاعي ههههه رشوة الكترونية كيما تسميها ختي جنان ههههه
الله يسلمك حبيبتي مرورك هو الباهي
شفتي وين لحقنا ؟؟ ولينا نتمسخرو بالحجاب على زوج دورو
لالا مازالت ماتحجبتش اصلا لحكاية عندها 3 ايام هكاك يعني اي مازالت تستنا في 4 ملاين توجد هههههه
كيما قلتيها ورب يحفظك على هاد الكلام خاطر آيات قرآنية نزلها ربي سبحانو ماتبعوهاش
وما اقتانعوش بيها وزوج دورو يجبدوها ( راهم 4 ملاين ماش زوج دورو هههه :d )
صح عندك الحق, هادي بالدراهم تبيع كل شي حتى والديها , وراهي في المتوسط وهكا فمابالك كي تكبر تبيعلهم الدار وتهرب
تعرفي كي حكيتي على الشخص هادا لي شرط الحجاب, انا نعرف وحدة من العائلة بصح من بعيد, وهي ماش متحجبة نهار جا يخطبها واحد وهي كبيرة يعني في 35 هكاك وبعد ما جاها عريس في هاد الوقت ولات تدعي في ربي انو مايفرضش عليها الحجاب ولا يطير لعريس من يديها , يعني خمت في العبد ونسات ربي, ويعني الخبيثون للخبيثات والطيبون للطيبات

وبلا حكاية الطفل لي مايقراش ومايتحركش غير بالدراهم, يقرا بالدراهم ويبكي بالدراهم
يفسدو في ولادهم بالمادة وعلى هادي يجيهم جيل فاسد

شكرا حبيبتي على المرور العطر ووقت ماتجيك كاش فكرة غير ازدمي البيبان مفتوحين ليك وفي اي وقت :thumb_up02:
ربي يحفظك غاليتي من كل سوء ويهنيك
تحياتي الخالصة :regards01:

السلام عليكم

و الله ربي يهدينا ........... تحيري التخمام هذا مين ............

تلبس حجاب تملها 4 ملايين ............. تمدهملي ليا كاش مانشري بيهم للشورة :d ..........

ما سعديش .... الحجاب راه كبر من هذا التخمام الخامج ........ اني نتخيل فيها بعد ما تلبسوا هكا يجي نهار تروح لمها تقولها ماما اعطيني هاذي الحاجة سينو نحي الحجاب .......... هيه ... تولي كانيشة عند بنتها

حنا بكري كي كنا نجحوا انا واحدة كان الكادوا تاعي ستيلو باهي تاع 100 ... هههه ......... و لا dictionnaire .....:-h... تتدب عليهم كيفاه ولاو يربيوا ولادهم ... ومن كي ينحارفوا يوليوا يتنادبوا

بارك الله فيك على الموضوع القيم .........

تقبلي مروري :regards01:

أختي الصغيرة
شكرا دائما على مواضيعك الرائعة و الهادفة

فعلا لقد وقع لنا خلط
فسمعنا التحفيز جيد للأبناء فحفزناهم حتى
أفرغناهم من أرواحهم الطيبة الطاهرة
و أبقينا لهم أرواحا شريرة حتى أنك اذا قلت لأحدهم عليك طاعة والدك
أجابك بكم تتصرف هته
فأرجعنا الواجب و العرف الى اعمل بالمقابل

و الله أختاااه ذات يوم وجدت قريبا لي عنده ولد لا يأكل الا اذا
جعلوا على طاولته مبلغا من المال

لقد أخلطنا الأطباع و الطباع بالأطماع
كيف تتوقعين النتيجة
أكيد النتيجة مجتمع قد يبيع الشاب أخته أو رقم هاتفها
بدراهم معدودات
مجتمه مادي الى النخاع
فاتصل النخاع بالمخ فبرمج المخ على ابتسامة وراؤها مصلحة
و صحبة وراؤها مصلحة
ثم اتصل المخ بالمخيخ فأصبحت كل ردات فعلنا بطريقة آلية أو اوتوماتيكية عن المكسب و المادة

للأسف أختااه أقولها بمرارة
بعض البنات تتحجب بمليون تنزعه اذا أكملته في السوق
بينما البنات الأشداء و العفيفات و المقتنعات
وضعن على رؤوسهن أبلى الكتان و لم و لن تنزعه الا اذا أخذت روحها

أختاااه يوجد ابن عمي كبير في السن تزوج و نحن صبية نلعب
و الله أختاااه لم نرى شعرها الى غاية يومنا هذا
فلقد تربينا في حضنها و هي أم لنا في التربية
هي أمية و لم تدرس لكن تعلمت أن الحشمة و الحياة وجهان لعملة واحدة

اختاااه علينا أن نفرق بين الواجب و غيره
فالواجب واجب اذا قصرنا سنعاقب
كالصلاة و الصيام و الحجاب لا يوجد مجال للتفكير
اما ما دون الواجب قد نتحدث عن الهدية و التحفيز في أمور حياتنا
كالدراسة و غيرها

أختااه كثير من الآباء اذا رسبت بنته في الدراسة ضل وجهه مسودا و هو حزين كظيم
أنا ان تخلت ابنته عن الحجاب يقول حتى تقتنع
أرأيت كم ديننا هين علينا

آآآسف على الثرثرة
أخوك الامين محمد
بيناتناهاذ الراجل اذا حاب يرمي فلوسه خبريني أنا نتحجب و ناخذ أربع ملايين
ههههههههههه

أهلا بأخي الكريم ^^ منور الموضوع كالعادة
والله ردودك القيّمة دائما تتغلب على مواضيعي
خاطر أي نقطة ننساها إلا ونلقاها مذكورة في ردك
فبارك الله فيك وجزاك الله خيراً

أما فيما يخص الموضوع والله اللسان نفسو تعب, خاطر هدرنا وهدرنا والنافع ربي سبحانو
بصح صدقني قبل مانتكلمو على هاد الطفلة نقولو شكون يماها ؟؟
ماش معناها نتكلم على الناس ولا خاطر كل واحد بينو وبين مولاه
بصح كي تلقى يماك بعد تلعب بالحجاب و تنوض على هاد الأفكار اكيد البنت تخرج كيفها
حنا من لي كنا صغار والله في الابتدائي كانت ماما كل يوم تهدرلنا على الحجاب
تقولنا بلي سترة وبلي بمجرد ما تلبسيه تحبيه , وكبرنا على هاديك الفكرة ودرنا الحجاب عن قناعة, وهااد علاه؟ خاطر شفنا الأم نفسها محتارمة كلمة الحجاب ومطبقتها
هذا من جهة ومن جهة أخرى هاد الأولاد لي علمناهم حب الدراهم من الصغر
مانقراش غير بالدراهم وما نمشيش غير بالدراهم وما نحترمش والديا غير بالدراهم كيما سبق وذكرتها اخي
يعني مالقينا ما نهدرو غير ربي يستر من لي جاي

شكرا اخي على مرورك العطر وبالعكس هادي عمرها ماكانت ثرثرة
هادي نصائح قيمة وإبداع بالنسبة ليا
ردودك نتشرفو بيها
وبيما أنك عند أختك الصغيرة كيما تقولها مالا اتكلم براحتك ولو حتى 10 صفحات راني هن اباه نسمع كل كلمة تقولوها ^^ وآراءكم على راسي والله

هههههه اواه راهم هربو بيهم 4 ملاين هادو ههه
ربي يحفظك على هاد الروح المرحة
تحياتي الخالصة

شكرا لكل روح راقية مرت من هنا
اسمحولي نغيب لأنو وقت الصلاة ومن بعد نكمل باقي الردود بإذن الله
لي عودة ان شاء الله ^^

يا حبيبي التربية ولات بالدراهم هههههه
اسفة حنونة كي راكي مليحة؟؟ تسلمي ع الموضوع
المشكل اني نحب موضوعات القسم هذا لانو ولو طابعها هزلي بعض الاحيان الا ان ابعاد الموضوع تدمي القلب
واش تتوقعي من الجيل وكيفاه يطلع اذا كان الاساس هش وكانت تربية الوالدين هاك؟؟
للاسف رانا نشوفو فناس تحطم اولادها بيديها وترميها للتهلكة وتجيك تبكي نهار يوقعو في موصيبة..
نشفى بكري يقولولنا امهاتنا ردو بالكم يقلكم كانش شخص غريب هاكم دراهم ولا حبة حلوة. وتشدو...

المشكل مش غير في ظاهرة الاختطاف هنا وعواقبها بصح اننا نتعلمو نرفضو الدراهم ونخممو في المقابل واش هو؟؟ضرك الاب والام يعلموهم يبيعو كلشي المهم المادة...والله عيب ربي يهدي
اوكي مليح هذي الام والوالد كي يولي كلشي بالكراء. راح يخرجو ماشاء الله؟؟ وعلاش مايتوجهوش بمسألة الكادوات لشي مفيد يعني احفظ القرآن ونجيبلك واطلع الاول ونشريلك والله ونعم الوعود بصح هكة؟؟
ماتحيريش حنونة تشوفي لعجب في زمان الهم حاشاك
تهلاي في روحك

أهلا بحبيبتي وجميلتي وصاحبة الكلام الجميل :love01: منورة كالعادة غاليتي :$
والله الحمد والشكر لله يسقسي عليك الخير يا عمري
هيه عيش تشوف التربية بالدراهم , امشي خطوة ونشريلك واكتب كلمة ونشريلك
حتى ولادنا ولاو يهددونا طول
ساعات نشوف طفل صغير يقابد في يماه ويقولها نتي ماعندكش كلمة وانا قريتلك
ونجحتلك ومن بعد لا كادو لا زوج
واكديلي على كلمة قريتلك وجبتلك ودرتلك خاطر هادي حنا لي زرعناه افي ولادنا وعلمناهم بلي اي حاجو ماراكش دير فيها لنفسك

وبارك الله فيك كي قلتي حكاية تعلم القرآن, حنا هنا ماش ضد التحفيز, معليش حفز ولدك بكادو مرة وزوج وخلاص, كاين واحد من العائلة في نص العام ماش حتى في الصيف
هاز بورتابل تاع الملاين وهو يقرا في الابتدائي كي سقسيتو قلي شراهولي بابا كي جبت 10 في الرياضيات هههههه
ماش ننتحر خير لي
انا لما نقرا وننجح اولا غير باه نشوف الفرحة على وجه والديا وتانيا لنفسي ماش لغيري
بصح واش تهدري مع ناس كيما هكا ربي يهديهم برك

شكرا حبيبتي على مرورك العطر والقيم لي دايما تفرحني بيه
شرفتِم وضوعي
تحياتي الخالصة لكِ :regards01:

متى يكون التحجب عندنا؟؟؟ اليكم المراحل
مرحله الابتدائي البنت دير الشعر قرون "" قرينات""
مرحله المتوسط: البنت ديرقردون
مرحله الثانوي : البنت دير طماطيشه
مرحله الجامعة : تطلق شعرها و تتزعبل
مرحلة العمل . تقصوا كيلي
مرحلة المشيب : يبدأ الشيب دير خمار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختنا الفاضلة وبعد:واش راكي تقولي هو الصح بعينو ناس فسدو ولادهم بالماديات واصبح الحجاب بكادو الله يسترنا ملقيت باش نعبر على هذا السلوك وكأنو أفلس لسان الاب في الوقت لي كان جيبو ملينا وراني نفكر لو كان معندوش في جيبو باش يقنعها؟؟؟؟
فسدنا ولادنا بفعايلنا وكلمة انا منعيش بني في فقر كنت عايشو هذا أكبر خطأ يسلكو ابن ادم
عن نفسي انا والله تربيت في ضروف ربي وحدو يعلمها وخرجت مني هذا الانسان الي انا نفسي مزلت مااقتنعتش بيه لدرك لاني نشوف ناس غيري احسن مني من حيث العبادة وحسن التصرف والتدبير ونتمنى لولادي يتروبو تربية لي تخرج منها رجال مش اشباه رجال
ونحيي فيك اختي هذا الرأي الي تمشي بيه لو كان ربع نساء الجزائر يمشو بيه لخرجو جيل برجالو
موضوعك في الصميم كما انو حرك فيا حوايج كبار فيوم نجحت في الباك بتقدير واحد ما جابو من خاوتي من قبلي واحد ما عبرني من اهلي وكانت حاجة عادية عندي خاطر في هذاك الوقت كنت نقرا ونخدم باش نوفر ع الوالد مصاريفي المدرسية ولحياة مهيش بالالون كيما يتخيل البعض
انما هي ليل ونهار فمن عاش طفولتو في الليل يستنى في كبرو نهارو فإن بعد العسر يسر
اسمحيلي ختي بزاف ثرثرت بزاف في موضوعك وهذا لآنو مميز جدااا
تقبلي مروري المتواضع
دمتي اختا لي

أهلا بأخي الكريم منور كعادتك ^^
وعجبني بزااااااف كلامك خاطر بينتلنا بلي ولاد البارح لي عاشو في الفقر ولاو رجال
ونعم الرجال ما شاء الله, الحمد لله راك خرجت انسان مثقف وواعي
وراك استاذ الله يبارك بمنصب مليح ورانا كل يوم نشوفو جزء صغير برك من أخلاقك الكريمة

الفقر عمرو ماكان عيب بالعكس خرج الرجال والنسا, مرة بابا حكالنا على واحد بخيرو وبمالو
يعني الملايير يدخلها في ثانية, بصح في دارو مداير قوانين , نهار ياكلو مليح ونهار ماياكلوش مليح, قالهم باه تتعلمو بلي المال مايدومش ونهار طيح بيكم الدنيا ماتوليوش تسرقو وتنهبو غير باه تعيشو في الرفاهية

يعني قلال بزااف كيما هاد الشخص, درك العكس صحيح ديرلو العجب مايعجبوش ويوليو يتشرطو وهادا كامل من الرخف تاع الوالدين, مدلو وديرلو واشريلو
ماعلموهمش المسؤولية علىه ادي تلقى الطفل يكبر وه ويستنا يجيب زوج دورو من يماه وباباه

ربي يهدينا ويهديهم هادا مانقولو
شكرا اخي على مرورك العطر
وبالعطر ثرثرتك نعتبرها إبداع وتألق رانا نتعلمو منك اخي الكريم
ومادام راك عند اختك ^^ غير احكي وعبر كيما تحب
اصلا راني نسالك رد تاع اليتيمة ههههه

تحياتي الخالصة لك :regards01:

kima tdir l hijab 3la swared, tbi3 roha thani 3la swared .. !!

kaynin des parents vraiment mayesstahlouch w mahomch apte

هذا الاب معندوش مشروع اسرة باش يبنيه فاتح كي شغل في داره وكالة باسعار تنافسية جد معقولة

اللي تلبس الحجاب السعر يكون كالتالي بــ4 ملايين +امتيازات اذا لبستيه في الصيف عندك +2 ملايين فوق 4 ملايين بحيث يصل العرض الاجمالي 6 ملايين (full package )
عندك 10 ملايين اذا لبستي النقاب +5 ملايين كمتغيرات اي اذا لبسته في فصل الصيف كاملا العرض يصل اجمالا الى 15 مليون(full package)

---
ولا خلاصو العروض المقدمة كيف ستكون حالة وكالته (اسرته) ..؟
النتيجة تكون عدم اقتناع البنات بلبس الحجاب و بالتالي نزعه في اي لحظة ..
---
الاولياء يتحملون جزءا كبيرا في تربية الابناء و تنشأتهم على المسلك القويم ..
ربي يقدرنا

شكرا على التذكير بمثل هذه الآفات حنا علبالنا بلي الفقر مثال آفة بصح دوكا ولا كلش يخوف ويعتبر آفة إجتماعية صح كاينة منها هاذي تاع شد مد والله تحيري حبيبتي هذا دليل على التربية إنتي ولدك قالك متشريلش منديرش كف وللحيط يلسق مشاكل كبيرة ولات تمس مجتمعاتنا ياحسرا محسوب قلها الحجاب راح ديريه لباباك راه سترة ليك يا جايحة.... وش نقلهم استرو أعراضكم وأجسادكم والله عيب أنا طفلة ونستحي كي نشوف وحدة مفضوحة وزيد فيما يخص عقلية شد مد لازم التربية ثم التربية لازم الوالدين يعرفو يتصرفو في مواقف كما هاذي فكرتيني فخالي عندو ولادو صغار لوكان يقولولو موت يموت حتان قلقني مرة وقتلو يا بن عمي ماكش راح تفيق خلاص ماهيش هاذي التربية ودوكا تعرفي حشاك راهم كي زبل واحد مالازم يحكي معاهم ...حالة متعجبش والله ربي يقدر الوالدين اولا على ضناية كما هاك وثانيا ربي يجيب لخير هذا مانقدرو نقولو ....وثالثا ميرسي ميرسي بالبيان يا ثرثارتنا....اخطينا انت منقرعجوش هههه
لك مني اجمل التحيات غاليتي...تقبلي مروري

أهلا بحبيبتي :love01: منورة الموضوع
واعتذر على التأخر في الرد راني قاسمة روحي بين زوج مواضيع ههههه مزروبة الله غالب :d
ربي يحفظك غاليتي على الإضافة القيمة, خاصة واش قلتي تاع شد مد
كلي ماش علاقة اب وإبن تقول علاقة تجارة , وعجبتيني بزاااف تاع نضرب كف وللحيط يلسق ههههههه , والله صح كاين ولاد بالطبايع الخاسرة لي يديروها تقول نعاودلهم التربية من جديد

وكي ذكرتي خالك تفكرت هادوك الوالدين لي تقول غير هوما عندهم ولاد في الدنيا
وكل يوم يشري ويعاود ويشري ويعاود تقول بنك ماش أب
الحمد لله عمري ما قلقت والديا ول اقلتلهم اشريولي ولا ديرولي
شراولي بإرادتهم الحمد لله ما شراوش الحمد لله
درك راني نشوف في ولد عمي سنة اولى ابتدائي جاب المعدل تاع الثلاثي الاول
شرالو باباه tablette وقالو كن تجيب مليح في الثلاثي الثاني نيرلك كادو خير
رايح يشريلو سيارة مثلا :s
والله تحيري وقلبك يوجعك, ربي يهديهم هادا ما نقولو

شكرا حبيبتي على المرور العطر والمميز فرحتيني بيه
وراني هنا نجيبلكم المواضيع باه تقرعجو :d ثرثارة من النوع الرفيع هههه

ربي يفرحك حبيبتي

السلام عليكم

و الله ربي يهدينا ........... تحيري التخمام هذا مين ............

تلبس حجاب تملها 4 ملايين ............. تمدهملي ليا كاش مانشري بيهم للشورة :d ..........

ما سعديش .... الحجاب راه كبر من هذا التخمام الخامج ........ اني نتخيل فيها بعد ما تلبسوا هكا يجي نهار تروح لمها تقولها ماما اعطيني هاذي الحاجة سينو نحي الحجاب .......... هيه ... تولي كانيشة عند بنتها

حنا بكري كي كنا نجحوا انا واحدة كان الكادوا تاعي ستيلو باهي تاع 100 ... هههه ......... و لا dictionnaire .....:-h... تتدب عليهم كيفاه ولاو يربيوا ولادهم ... ومن كي ينحارفوا يوليوا يتنادبوا

بارك الله فيك على الموضوع القيم .........

تقبلي مروري :regards01:

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بحبيبتي :love01: منورة الموضوع
صدقتي كي بديتي بكلمة ربي يهدينا في أول الموضوع لأنو ناس كيما هكا لازملهم غير الهداية برك
هههههههه والله ماش خسارة فيك خير ماتلعب بيهم بنت ال 14 سنة
صح عندك الحق في واش قلتي قادرة تهددهم بنزع الحجاب بمجرد ما يخصوها الدراهم

وعجبتيني كي ذكرتي وقت بكري كيفاه, كنا حبة قاطو تفرحنا وتجينا كنز ودركا الكادوات تاع الملاين ولاو مايعمرولهمش عينهم

وهادا كامل من تربية الوالدين لي حلولهم العين, وربطولهم كل امر من حياتهم بالدراهم
ربي يهديهم هادا ما نقولو

شكرا حبيبتي لمروركِ العطر لي فرحتيني بيه , وبارك فيكِ الرحمن غاليتي:$

متى يكون التحجب عندنا؟؟؟ اليكم المراحل
مرحله الابتدائي البنت دير الشعر قرون "" قرينات""
مرحله المتوسط: البنت ديرقردون
مرحله الثانوي : البنت دير طماطيشه
مرحله الجامعة : تطلق شعرها و تتزعبل
مرحلة العمل . تقصوا كيلي
مرحلة المشيب : يبدأ الشيب دير خمار

أهلا بأخي منور الموضوع ^^
وفعلاً واش ذكرتو وهادا راجع لرخف الوالدين

وربما اليوم ماحبيتش في موضوعي بالضبط نركز على قضية الحجاب لأنو لازملها موضوع وحدو ومنفصل
انا ركزت بكثرة على ولادنا لي كل خطوة من حياتهم ربطناها بالدراهم والهدايا
وإلا يهددونا وما يتبعوش اوامرنا وهادي راجعة للتربية وللرخف تاع الوالدين

شكرا لمرورك العطر أخي الكريم ولنصائحك القيمة
تحياتي الخالصة لك :regards01:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة