أتحجبي ونعطيك 4 ملاين كادو

رد: أتحجبي ونعطيك 4 ملاين كادو

صح اختي عندك حق وهاديك تع 4 ملايين كون تحجبي انا جاتني تع زوخ برك ومابيها والو وبالاك كون طلي عليها تلقايها عشاء ليلة ماتسعاهش
وتع حنا نشرطو على والدينا انا نقول الصح كي جوزت البيام العام لي فات تخاطرت مع بابا مشي شرطت عليه قوتلو كون نجيبو ب 16 تشريلي بورطابل جديد وهو وافق مي جبتو 15 بصح هو هكاك وشراهولي كادو
هههه حتى وسوستيني

اعطيني تقييم باه نشارك في موضوعك :p

ههههههه وهادي ماتعتبرش مشاركة ؟ :d
غير التقييم لي ماتديهش :tongue02:
غير نضحك ^^
واصلا الدار دارك مرحبا بيك في اي وقت

صح اختي عندك حق وهاديك تع 4 ملايين كون تحجبي انا جاتني تع زوخ برك ومابيها والو وبالاك كون طلي عليها تلقايها عشاء ليلة ماتسعاهش
وتع حنا نشرطو على والدينا انا نقول الصح كي جوزت البيام العام لي فات تخاطرت مع بابا مشي شرطت عليه قوتلو كون نجيبو ب 16 تشريلي بورطابل جديد وهو وافق مي جبتو 15 بصح هو هكاك وشراهولي كادو
هههه حتى وسوستيني

نتيا من الجماعة لي نهدر عليهم هههههه :d
غير نضحك حبوبتي, شوفي المشكل ماشي كي تكرم ولادك ولا تفرحهم
المشكلة دركا ولات بالتهديد
تلقاي طفل صغير يقول لباباه كن ماتشريليش والله مادرتلك الحاجة هاديك
والأب بكل بساطة يخضع لكلام ابنو , لما تفرح ابنك في فترة نجاح او ماشابه معليش يتقبلها العقل
بصح تلحق للحجابو الصلاة شوي يعني فهمتيني

وربي يحفظك حبيبتي على المرور الجميل والعطر
تحياتي الخالصة لكِ :regards01:

لا شكر على واجب وانما الشكر لك على هاد الموضوع القيم

السلام عليكم
ختي يعطيك العافية على الموضوع القيم في وقتنا نزلت بزاف قيمة الجاب ولا يعتبر مودا وتان ولى كلشي بدراهم مما خلا المجتمع يفسد ويدهور
ربي يهدينا ويهدي الناس اجمعين

سلام عليكم .. سلام علينا
سلام على من رد السلام و سلام على من لم يرد :p

أختي الكريمة . أشكرك بداية للتطرق لمثل هكدا موضوع وأعتدر لغياب النقطة فوق كل حرف دال لغيابه في لوحة المفاتيح الأنجليزية المتوفرة لدي ههه
من الناحية البسيكولوجية قد تكون نوايا الآباء و الأمهات نية سليمة لا غبار عليها أرادوا بها خيرا فردت عليهم سوءا بدون علمهم .. يظن بعض الأولياء سامحهم الله أن نجاح إبنهم و توفقه أو عمله لشيئ خير كما سبق و طرحت بموضوعك إرتداء الحجاب . وهنا أريد أن أنوه عن أي حجاب نتحدث . شرعي أو سوقي أو تجاري أو أو أو .. والحجاب الأصل بريئ من كل تلك المسميات..
يقول الولي في نفسه مادا سأخسر عندما أشجع إبني أوإبنتي و أحفزها بقولي سأعطيك كدا أو أشتري كدا عندما تتفوقين في هدا الامتحان او ترتدين هدا الشيئ متناسيين أن بفعلتهم هدا يجعلون دهنية الصبي لا تفكر في الشيئ عينه غير مبالية بالهدف الدي يرنوا إليه الوالد بل يصب الصبي جل تفكيره في تلك الهدية و تصبح تلك أكبر همومه و هدفه .. يدرس لا لأجل العلم .. تتحجب لا لأجل عفتها و شرفها و تحقيق شريعة من شرائع الاسلام الحنيف .. بل كلهم تسيل لعابهم تلك الهدايا .. وكثيرا ما أسمع في الوسط المحيط بي أطفالا وعدهم أبائهم بالمال أو شراء حاسوب أو بلايستيشن مثلا أو تابلت او غير دلك من أجل اجتياز شهادة تعليم المتوسط او بكالوريا او او او ... في كلتا الحالات هدا التصرف خاطئ .. كان بالإمكان إقناع الصبي و تربيته تربية لا تسمح له أن يقبل الهدية لأجل تحقيق شيئ ما .. فتعويد النفس على الهدايا مقابل فعل شيئ يجعل هؤلاء الصغار دائما ينتظرون المقابل في فعل أي شيئ .. بل سيتطور الشيئ معهم لأن يقوموا بأتفقه الأمور مقابل مال أو أي شيئ كان و يتطور الأمر شيئا فشيئا حتى يصل بهم الأمر لعصيان الوالدين .. تصوري معي . الوالد يعطي هدية كما سبق واخبرت 4 مليون .. هده خسارة من الاول .. 4 مليون تعب الوالد عليها والله اعلم كيف جلبها ووو كان من الافضل ان تدهب لمستحقيها . 2 - لمادا الام لا تربي صغيرتها من صغرها على العفاف والحياء و الحشمة . من صغرها تلبسها لباس فاضح و عري و سروال ضيق وكل هدا عادي مازالت صغيرة و لما ألبسها حجاب تتقعد ووو يلبسون تلك الدهنيات في عقلها فتتطور الامور لتصبح عقيدتها ان الحجاب يعقد و يبعد الانظار عليها وتصبح منبودة ووو الخ ...
عند قرائتي لكتاب THE COMPOUND EFFECT -DARREN HARDY- كنت أتجول بين ثناياه و هناك عرفت كيف تنشأ الشخصية الناجحة .. طفل صغير ينشأ في عائلة تتكون من أم فقط و أبوه متوفي .. الأم قائدة نادي رياضة . مثال للمرأة الحكيمة القائدة .. كان الطفل لا توقظه أصوات المنبه الهادئة بل كان يوقظه صوت الضجيج في المرآب . لم تقل له والدته إعمل و أدرس لأعطيك بل كانت تعطيه اشياء تناسب عمره كأن يجتهد من و يكون من الأوائل فتصطحبه إلى نزهة و تشتري له ICE CREME لا أنت تشتري له طابلات و ربع ملاين ..
أصلا أربع ملاين أكبر من فتاة في المتوسط .. انا لما كنت صغير أتدكر إشترى لي أبي كتاب به مجموعة من الحيوانات و معلومات تخصهم و لحد الساعة مازلت أحتفظ به ودلك عند إجتيازي للمرحلة الإبتدائية ..
المغريات كثيرة .. وتنشئة الطفل في بحبوحة من الثراء و البدخ تأثر سلبا لا محال على شخصيته ..
وان استطاع هدا الاب توفير 4 مليون اليوم فما يدريه غدا أيستطيع أم لا .. كيف ستصبح تلك الفتاة مثلا وقتها وقد اعتادت على 4 ملاين من قبل ..
ستطلب من أمها و أبيها المال لأجل أن تدرس و تفعل كدا و كدا .. ومن أين وقتها .. يسرق الوالد لأجلها ؟ أم تتبع الفتاة طريق السوء و العياد بالله لجلب دلك المال ؟
ووقتها تبدأ مرحلة المراهقة و يبدأ عنادها و يتطور سلوكها الغير سوي ... والعاقبة يعلمها الله وقتها خاصة وان تربت مع صديقات يعيشون حياة الـ HIGH CLASS

هدانا الله و اياكم سواء السبيل
أجدد شكري
بارك الله فيك ..
و أعتدر على غياب النقطة فوق حرف الدال في بعض الكلمات ههه

آخر تعديل:

وعليكم السلام اختي نشكرك على ها المضوع للاسف هذا هوالزمان الى وصلنالو الدراهم مايربيو الاولاد ومايعلمهم هاذاحرام وهاذ حلال الله يستر ولادنا من المادي:mad:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة