أتحجبي ونعطيك 4 ملاين كادو

رد: أتحجبي ونعطيك 4 ملاين كادو

والله غير حاله
رانا نزيدو ونسمعو
لا حوله ولا قوة ال بالله

أهلا بحبيبة قلبي ليدي :love01: منورة الموضوع غاليتي
راكي تشوفي ختي لعزيزة وين وصلنا؟
تربية ولادنا ماشية ابلدراهم ولا يديرولنا التهديد
حنا كنا لمة مانخرجوهاش مع والدينا وواش يقولولنا نسمعو وهوما درك العكس
واش يقول الإبن يسمعو الاب وينفذ دون نقاش

ربي يهدينا هادا مانقولو
شكرا لمرورك العطر غالييت لي فرحتيني بيه
تحياتي الخالصة لكِ :regards01:

kima tdir l hijab 3la swared, tbi3 roha thani 3la swared .. !!

kaynin des parents vraiment mayesstahlouch w mahomch apte

أهلا بحبيبتي :love01: وشكرا لمروركِ العطر لي نورتيني بيه

ربما ردك مختصر ولكن فيه عبر
العبرة الأولى هي البنت تتعلم حب النقود لدرجة كن يخطيوها تبيع ماش غير روحها تبيع حتى والديها
والعبرة الثانية التربية ماتصلحش لكل الآباء وماش كل زوج وزوجة يستاهلو كلمة أم وأب

بارك الله فيكِ غاليتي وربي يحفظك

تحياتي الخالصة :regards01:

هذا الاب معندوش مشروع اسرة باش يبنيه فاتح كي شغل في داره وكالة باسعار تنافسية جد معقولة

اللي تلبس الحجاب السعر يكون كالتالي بــ4 ملايين +امتيازات اذا لبستيه في الصيف عندك +2 ملايين فوق 4 ملايين بحيث يصل العرض الاجمالي 6 ملايين (full package )
عندك 10 ملايين اذا لبستي النقاب +5 ملايين كمتغيرات اي اذا لبسته في فصل الصيف كاملا العرض يصل اجمالا الى 15 مليون(full package)

---
ولا خلاصو العروض المقدمة كيف ستكون حالة وكالته (اسرته) ..؟
النتيجة تكون عدم اقتناع البنات بلبس الحجاب و بالتالي نزعه في اي لحظة ..
---
الاولياء يتحملون جزءا كبيرا في تربية الابناء و تنشأتهم على المسلك القويم ..
ربي يقدرنا

أهلا بأخي منور الموضوع ^^
عجبني كلامك بزاااف راك فصلتهولنا بطريقة مميزة وواعية وفيها عبرة
ماعندي مانزيد على كلامك, خاطر فعلاً راهي ولات تجارة ماش علاقة اب بإبنو

ربي يهدينا برك ويهديهم وعجبتني آخر جملة , وهي رسالة لكل الأولياء باه يعرفو قيمة التربة

بارك الله فيك اخي وربي يحفظك ويهنيك

تحياتي الخالصة :regards01:

الحل يأتي من معرفة مصدر هذه المشكلة!

فـ بالله عليك ، لوكان تسألي اي فرد منا هل تفضل ان تكون لديك احدث وسائل التكنولوجيا وتلقى كل ماتتمناه او تحلم به في مجتمعك ، ولكن سأحرمك من شيء واحد وهو ” الروحانية ” ، ومعلوم ان الروحانية هي قمة الطمئنينة للإنسان اذا اعتنى بها ، فهل ستضحي بالروحانية من اجل مجتمع المدينة الفاضلة التي حلم بها ” افلاطون ” !

وبخصوص الحجاب راني نشوف بلي رجع مشكل كبير..وردي هنا مايكفيش باه نوضح وجهة رأي تاعي..ان شاء الله ندير عليه موضوع مفصل في أقرب وقت..وبالتوفيق للجميع

الحل يأتي من معرفة مصدر هذه المشكلة!

فـ بالله عليك ، لوكان تسألي اي فرد منا هل تفضل ان تكون لديك احدث وسائل التكنولوجيا وتلقى كل ماتتمناه او تحلم به في مجتمعك ، ولكن سأحرمك من شيء واحد وهو ” الروحانية ” ، ومعلوم ان الروحانية هي قمة الطمئنينة للإنسان اذا اعتنى بها ، فهل ستضحي بالروحانية من اجل مجتمع المدينة الفاضلة التي حلم بها ” افلاطون ” !

وبخصوص الحجاب راني نشوف بلي رجع مشكل كبير..وردي هنا مايكفيش باه نوضح وجهة رأي تاعي..ان شاء الله ندير عليه موضوع مفصل في أقرب وقت..وبالتوفيق للجميع

أهلا بأخي منور الموضوع ^^
والله يا أخي لو ترجع للمواضيع القديمة التي سبق طرحها تلقى أكثر من خمس مواضيع تتكلم عن الحجاب
يعني تكلمنا فيه هاد الموضوع بكثرة داخل اللمة
و اما بالنسبة لموضوعي ماحبيتش نسلط الضوء على قضية الحجاب, بالعكس سلطت الضوء على آفة اجتماعية دخلت لبيوتنا وهي كل عمل من الأعمال لي يديروها ولادنا ولات بمقابل مادي

يعني تنجح نشريلك وتقعد عاقل نشريلك وتجيب مليح نشريلك
حتى ولاو الأولياء تحت رحمة ولادهم
هادا فقط كان الهدف من الموضوع

شكرا على مرورك العطر والمميز وعلى اضافتك القيمة

تحياتي الخالصة لك :regards01:

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
هدانا الله و ثبتنا إن شاء الله
و الله يا أختي أنا أبي حين نتحصل على شهادة معينة يعدنا بهدية معينة و الحمد لله و ليس بالنقود أما عن الحجاب و الفرائض يقول كلمة و قص و يعني تطبق إن شاء الله تعالى
بارك الله فيكي و جزاكي خيرا أختي الغالية كما هي العادة
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكي الكريم الغالي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
هدانا الله و ثبتنا إن شاء الله
و الله يا أختي أنا أبي حين نتحصل على شهادة معينة يعدنا بهدية معينة و الحمد لله و ليس بالنقود أما عن الحجاب و الفرائض يقول كلمة و قص و يعني تطبق إن شاء الله تعالى
بارك الله فيكي و جزاكي خيرا أختي الغالية كما هي العادة
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكي الكريم الغالي

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بحبوبتي وجميلتي وغاليتي :love01:
راكي تشوفي واش راهو صاير, درك في وقتنا ماشي الاب لي يقول كلمة وقص, درك الإبن هو لي يقول كلمة وقص
خاطر لقاو الرخف من والديهم ولقاو الدلال بزااف
يعني مالقينا مانقولو
وبارك فيكِ الرحمن غاليتي على هاد المرور العطر
تحياتي العطرة لكِ :regards01:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواضيعك لآلئ يا لؤلؤوة ربي يبارك
بون كاين إجماع في آراء الأعضاء مي انا حبيت نعالج الموضوع من غير زاوية
كامل لاحظنا بلي البنات تع الجيل تعنا يحشمو بدينهم؟؟؟ مش برك لهنا فالجزائر بل في كافة العالم العربي باش منقولوش الإسلامي
خاطر كي نشوف الاندونيسيين كيفاش رافعين راسهم بالإسلام نغير منهم
دوكا رجع الإسلام تخلف والحجاب عقدة نفسية والحياء ما نهدروش يقولك راكي عايشة في العصور المظلمة
صدقت يا رسول الله يجي زمان يولي الإسلام غريب في الدنيا وهدا لي لحقنا ليه واللوم على من يقع؟
على الغرب لي يحشيلنا في المعتقدات تعو بطرقة ذكية واحنا نحسبو فيه تحضر
ولا على الافراد اللي رجعو يمارسو تقليد أعمى ما يحاولوش أوموا يخمو في العواقب تع هاد التقليد
ولا على الوالدين لي رجعو ما يراقبوش ولادهم
تحكيلي ماما قاتلي وحد نهار راحت هي وبابا للبلاد يقديو قاتلي وحد الطفلة ما عجبهاش لعجب والحاجة لي ينعتهالها باباها ولا امها باش تلبسها ما تعجبهاش
خاصة الطويل والمستور ، قاتلي رجعو يجريو وراها ويقولولها ارواحي برك ونشريولك وش تحبي
كون جى بابا والله نروح للدار ما يشريلي والو وزيد ندي فيها طريحة وندخل نقرا بحوايج قدم

احنا كيما قلتي والدينا رباونا على الخوف مي الجيل تع دركا هوما لي يزهيولهم
لبارح انا وماما نطلو من البالكون شفنا وحدة جارتنا تمشي مع بنتها ، ديجا الام حدث ولا حرج اما بنتها لابسة وحد اللبسة تعرفي هدوك لي غوب لي تلبسهم المرا في شمبرتها بنتها لابستها هكداك
وممبعد في نص الطريق تلاقات ابنتها واحد تعرفو وقفت تحكي معاه وقالت لامها اني دوك نجي امها راحت وهي تقريب ساعة وهي معاه فالزقاق ، ممبعد شفت بابا جاي من بعيد قلت لماما دوك يوصل ليهم يبهدلهم او حرش وما عندوش وين يقيلو الزاوش
امالا هوما قبل ما يوصل ليهم تفرقو علابالهم بلي كون يوصل يفرزهم
تخيلي تخافي من جارك وما تقيميش امك؟ والله عقلية مقلية
انا والله مخي حبس في بنات اليوم وعقليتهم ، كي تشبحي روحك زعما باش تعجبي الرجال؟ ياو راكي ترجعي رخيصة والرجال راهي تلعب وتشبع مي نهار يجي يجيب مرا تع دار ما يديش سلعة دارت على خمسين قبلو؟
قلبي او معمر خليني نقعد طرونكيل

آخر تعديل:

مواضيعك لآلئ يا لؤلؤوة ربي يبارك
بون كاين إجماع في آراء الأعضاء مي انا حبيت نعالج الموضوع من غير زاوية
كامل لاحظنا بلي البنات تع الجيل تعنا يحشمو بدينهم؟؟؟ مش برك لهنا فالجزائر بل في كافة العالم العربي باش منقولوش الإسلامي
خاطر كي نشوف الاندونيسيين كيفاش رافعين راسهم بالإسلام نغير منهم
دوكا رجع الإسلام تخلف والحجاب عقدة نفسية والحياء ما نهدروش يقولك راكي عايشة في العصور المظلمة
صدقت يا رسول الله يجي زمان يولي الإسلام غريب في الدنيا وهدا لي لحقنا ليه واللوم على من يقع؟
على الغرب لي يحشيلنا في المعتقدات تعو بطرقة ذكية واحنا نحسبو فيه تحضر
ولا على الافراد اللي رجعو يمارسو تقليد أعمى ما يحاولوش أوموا يخمو في العواقب تع هاد التقليد
ولا على الوالدين لي رجعو ما يراقبوش ولادهم
تحكيلي ماما قاتلي وحد نهار راحت هي وبابا للبلاد يقديو قاتلي وحد الطفلة ما عجبهاش لعجب والحاجة لي ينعتهالها باباها ولا امها باش تلبسها ما تعجبهاش
خاصة الطويل والمستور ، قاتلي رجعو يجريو وراها ويقولولها ارواحي برك ونشريولك وش تحبي
كون جى بابا والله نروح للدار ما يشريلي والو وزيد ندي فيها طريحة وندخل نقرا بحوايج قدم

احنا كيما قلتي والدينا رباونا على الخوف مي الجيل تع دركا هوما لي يزهيولهم
لبارح انا وماما نطلو من البالكون شفنا وحدة جارتنا تمشي مع بنتها ، ديجا الام حدث ولا حرج اما بنتها لابسة وحد اللبسة تعرفي هدوك لي غوب لي تلبسهم المرا في شمبرتها بنتها لابستها هكداك
وممبعد في نص الطريق تلاقات ابنتها واحد تعرفو وقفت تحكي معاه وقالت لامها اني دوك نجي امها راحت وهي تقريب ساعة وهي معاه فالزقاق ، ممبعد شفت بابا جاي من بعيد قلت لماما دوك يوصل ليهم يبهدلهم او حرش وما عندوش وين يقيلو الزاوش
امالا هوما قبل ما يوصل ليهم تفرقو علابالهم بلي كون يوصل يفرزهم
تخيلي تخافي من جارك وما تقيميش امك؟ والله عقلية مقلية
انا والله مخي حبس في بنات اليوم وعقليتهم ، كي تشبحي روحك زعما باش تعجبي الرجال؟ ياو راكي ترجعي رخيصة والرجال راهي تلعب وتشبع مي نهار يجي يجيب مرا تع دار ما يديش سلعة دارت على خمسين قبلو؟
قلبي او معمر خليني نقعد طرونكيل

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بحبيبتي وببنت مدينتي :love01: منورة الموضوع
وربي يحفظك على التشجيع حبيبتي ان شاء الله نكون عند حسن ظن الجميع بي
ونشكرك على النقطة لي أضفتيها في الموضوع
لأنو فعلا جيل دركا ولا يحشم بدينو , وفعلا واش قلتي على الاندونسيين يعني ديما تحكمني الغيرة منهم يعني ماشاء الله
أما تاع علاقة الآباء بالأولياء حدث ولا حرج ودرك صح وين بردتيلي قلبي :d
لأنو مالقينا واش نهدرو وعجبتني تاع باباك يجي يفرزهم هههههه
خاطر ماحشمتش من والديها من شكون تحشم ؟ وأصلا علاه نروحو لوالديها صار ربي وماحشمتش منو حتى والديها
وكيما ذكرتي تاع كي يروحو يشريو الحوايج حنا كن تتكبري شوي يقولك هزي روحك وترجعي للدار وماتلبسي والو
ودرك يشريولهم واش يحبو وزيد يتشرطو عليهم من فوق ويهزو شنافتهم
يعني كاين الرخف في التربية تاع لولاد بزاااف
وكي يروحو للطريق الغالط يقولك كيفاه
واصلا الشي لي يحيرني الأم لي خلات بنتها مع شاب يعني شي يحير كن عرضتو للدار كيما تاع الخارج وخلاص
يعني رحنا فيها خلاص جينا نتطورو ساع عميناها
ربي يهدينا برك هادا مانقولو
شكرا مجددا لمرورك غاليتي ربي يحفظك
راكي درتيلي زوج طلات هههه
تحياتي العطرة لكِ :regards01:

السلام عليكم
الواحدة تديرالحجاب عن قناعة بأن ربي يحب السترة و العافية
ماشي تدير الحجاب باش تترفه من وراه كيما قال احد الاعضاء يمكن يخصوها دراهم تنحيه

ربي يهديها
تحياتي

معاكي في كل كلمة قلتيها

موضوع جميل بارك الله فيك

دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
والله هاذ الجيل معرفنهاش كيفاش جا كلش بالدراهم من صغرهم يعرفو الدراهم مالاك غيكبرو منعرفوش واش يديرو .صراحة انا درت الحجاب غيكان عمري 7 سنين ودرك راه عمري 15 سنة والحمدلله مقتنعة بيه ومفتخرة وعمري ما قلت لبابا ولا لماما ديرولي حاجة باش ندير ديك ما عندي منقول غير ربي يهدينا

دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
والله هاذ الجيل معرفنهاش كيفاش جا كلش بالدراهم من صغرهم يعرفو الدراهم مالاك غيكبرو منعرفوش واش يديرو .صراحة انا درت الحجاب غيكان عمري 7 سنين ودرك راه عمري 15 سنة والحمدلله مقتنعة بيه ومفتخرة وعمري ما قلت لبابا ولا لماما ديرولي حاجة باش ندير ديك ما عندي منقول غير ربي يهدينا

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
اهللا حبيبتي :love01: راكي جبدتيلي الارشيف كامل اليوم ههه :d
وشكرا على كلامك الجميل والراقي غاليتي
وماشاء الله عليك ربي يثبتك على طريق الحق
اما جيل دركا حدث ولا حرج كلشي يمشي بالكادوات وبالدراهم
ربي يهديهم برك
شكرا حبيبتي على المرور العطر

كيما قال الشاعر
لي خانها الزين ... الكرعين​

اهلا بأخي الكريم نورت الموضوع
نقولو ربي يهدينا برك هادا ماكان
شكرا للمرور العطر
تحياتي الخالصة لك :regards01:

السلام عليكم
ما شاء الله عليك اختي لؤلؤة قسنطينة تجيبي مواضيع روعة
وانا معاك في لي قلتيه الناس اصبح همهم الامور الدنيوية و حاسبين قطعة قماش فوق الراس هذيك هي الحجاب ومعلبالهمش بلي راهم بعاد على الدين وعلى العلم الشرعي ربي يهدينا اجمعييييييييييييييين

آخر تعديل بواسطة المشرف:

السلام عليكم
ما شاء الله عليك اختي لؤلؤة قسنطينة تجيبي مواضيع روعة
وانا معاك في لي قلتيه الناس اصبح همهم الامور الدنيوية و حاسبين قطعة قماش فوق الراس هذيك هي الحجاب ومعلبالهمش بلي راهم بعاد على الدين وعلى العلم الشرعي ربي يهدينا اجمعييييييييييييييين

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بحبيبتي وبتواجدها الجميل :love01:
ربي يخليك حبيبتي على التشجيع
وفعلا واش قلتي يديرو الحجاب ماش على الحكمة لي فيه وماش حبا فيه كمعنى وكسترة للمرأة المسلمة
في بالهم تريكو وسروال و قماش من فوق وخلاص
ناس جهلت وربي يهدينا ويهديهم

شكرا حبيبتي على المرور واعتذر رايحة نمحي الصفحة لي بعتيها خوفا من ان تعتبر كإشهار
لكن بارك الله فيك غاليتي في ميزان حسناتك

شكرا لكي اختي وعلى موضوعك الرائع وعلى كل ما تقدميه لمنتدنا الغالي انا معك في كل ما تقولينه وانت لستي خاطئة في رايك بل انت صائبة فيه نعم اصبحنا في وقت يحير والله هههه ايه صح الطفلة لازم تستر روحها بالحجاب بصح ماشي هذاك الحجاب نتاع التمسيخير الحمد لله انا درت الحجاب في سن 13 سنة والحمد الله انا مقتنعة به لحد الان ومع العلم ان لا احد اجبرني عليه والحمد لله اما عن ظاهرة التبرج ربي يهدي برك و اما عن ليكادو نتاع التبذير الانسان كي يدرس ويقرا ما يقراش للناس يقرا لروحو وياسس مستقبلو اسمحيلي اختي على الاطالة موووووضوووع رااائع مشكووورة ☺♥♣♠​

شكرا لكي اختي وعلى موضوعك الرائع وعلى كل ما تقدميه لمنتدنا الغالي انا معك في كل ما تقولينه وانت لستي خاطئة في رايك بل انت صائبة فيه نعم اصبحنا في وقت يحير والله هههه ايه صح الطفلة لازم تستر روحها بالحجاب بصح ماشي هذاك الحجاب نتاع التمسيخير الحمد لله انا درت الحجاب في سن 13 سنة والحمد الله انا مقتنعة به لحد الان ومع العلم ان لا احد اجبرني عليه والحمد لله اما عن ظاهرة التبرج ربي يهدي برك و اما عن ليكادو نتاع التبذير الانسان كي يدرس ويقرا ما يقراش للناس يقرا لروحو وياسس مستقبلو اسمحيلي اختي على الاطالة موووووضوووع رااائع مشكووورة ☺♥♣♠​

أهلا بحبيبتي نورتِ الموضوع :love01:
شكرا غاليتي على اضافتك القيمة وبارك الله فيك وفي اخلاقك
ربي يثبتك على طريق الحق والطريق الصواب حبيبتي
وهادا هو مجتمعنا يستنا الرحمة من ولادو ويفسدهم بالدراهم
نقولو ربي يهدينا هادا ماكان وربي يثبتنا
شكرا لمرورك العطر غاليتي

هذا واجبي حبيبتي العفووو شكرا لكي انتي يا الحشامة ههههههههه

اعطيني تقييم باه نشارك في موضوعك :p

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة