اخبار كاس الامم الافريقية

القنوات الناقلة
1484347839_1.jpg
 
ممتاز أحبتي خويا صلاح و ليدي نور الدين خويا عبداللطيف
و الله استمتعت و انا داخل الصفحة
 
القنوات الناقلة لبطولة كأس افريقيا 2017 بالغابون
do.php


do.php
 
  1. المجموعة الأولى A: (الجابون، الكاميرون، بوركينا فاسو، غينيا بيساو).
  2. المجموعة الثانية B: (الجزائر، السنغال، تونس، زيمبابوي).
  3. المجموعة الثالثة C: (ساحل العاج، الكونغو الديمقراطية، المغرب، توجو).
  4. المجموعة الرابعة D: (غانا، مصر، مالي، أوغندا).
 
اتوقع صعود هاذه الفرق من دور المجموعات
  1. المجموعة الأولى A: (الجابون، بوركينا فاسو، ).
  2. المجموعة الثانية B: (الجزائر، السنغال).
  3. المجموعة الثالثة C: (ساحل العاج، المغرب، ).
  4. المجموعة الرابعة D: (غانا،مالي).
 
  1. المجموعة الأولى A: (الجابون، الكاميرون، بوركينا فاسو، غينيا بيساو). اتوقع صعود الكاميرن و الجابون
  2. المجموعة الثانية B: (الجزائر، السنغال، تونس، زيمبابوي).اتوقع صعود الجزاير . تونس
  3. المجموعة الثالثة C: (ساحل العاج، الكونغو الديمقراطية، المغرب، توجو). اتوقع كوت ديفوار . المغرب
  4. المجموعة الرابعة D: (غانا، مصر، مالي، أوغندا). اتوقع غانا و مصر
 
  1. المجموعة الأولى A: (الجابون، الكاميرون، بوركينا فاسو، غينيا بيساو). اتوقع صعود الكاميرن و الجابون
  2. المجموعة الثانية B: (الجزائر، السنغال، تونس، زيمبابوي).اتوقع صعود الجزاير . تونس
  3. المجموعة الثالثة C: (ساحل العاج، الكونغو الديمقراطية، المغرب، توجو). اتوقع كوت ديفوار . المغرب
  4. المجموعة الرابعة D: (غانا، مصر، مالي، أوغندا). اتوقع غانا و مصر
حظ اوفر للمنتخبات العربية
 
الحضري يصنع التاريخ ..
أكبر لاعب يشارك في تاريخ بطولة الأمم الافريقية (44 سنة)
 
فرصة خطيرة للفراعنة ينقذها حارس مالي
الآن (د57) والتعادل السلبي
 
وصف الدولي الجزائري رياض محرز المباراة التي سيلعبها ''الخضر'' أمام تونس الخميس بالنهائي مشددا على ضرورة الفوز بها باعتبار أن المنتخب الجزائري في وضعية غير مريحة بعد الجولة الأولى من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تتواصل بالغابون.
وصرح محرز لراديو مونتي كارلو قائلا : "إنها مباراة محلية ستكون صعبة للغاية سيما وأن طريقة لعب الفريقين تتشابه إلى أقصى الحدود. يمكنني أن أشبه اللقاء بالنهائي. علينا الفوز به خاصة وأننا لم نسجل انطلاقة جيدة في الدورة".
can2017.jpg

وكان محرز قد جنب المنتخب الجزائري الهزيمة أمام زيمبابوي عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة ال82 وهو الهدف الشخصي الثاني له في المباراة التي انتهت بهدفين لمثليهما

من جانبه تكبد المنتخب التونسي الهزيمة في مباراته الأولى أمام السنيغال بثنائية نظيفة ما يعني أن الفريقين الجارين سيبحثان عن الفوز يوم الخميس بملعب فرانسفيل (00ر17 س) لإنعاش الحظوظ في سباق التأهل إلى ربع النهائي بعدما قطعت السنيغال خطوة مهمة لافتكاك البطاقة الأولى عن المجموعة الثانية.
ونفى محرز مسجل أول ثنائية في ''كان-2017'' التي يتصدر بها ترتيب هدافي المسابقة مؤقتا أن تكون له أية طموحات شخصية في هذه الدورة مؤكدا بأن ما يهمه هو "الإنجاز الجماعي وليس الفردي".
واعتبر لاعب ليستر سيتي الإنقليزي المتوج مؤخرا بالكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2016 بأنه من الخطأ ترشيح الجزائر أو أي منتخب آخر للظفر باللقب الإفريقي معترفا بصعوبة كل المباريات في كأس إفريقيا.
 
نتمنى ان يكون للجوله القادمه من المونديال نصيب للفرق العربيه
 
كاسبرزاك يُجري تغييرين على تشكيلته لمواجهة الجزائر
أعلن هنري كاسبرزاك، مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، تشكيلة فريقه التي ستواجه الجزائر، مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا.

وأجرى كاسبرزاك، تغيرتين على تشيكلته، حيث سيعود محمد أمين بن عمر، بعد تخلفه عن المشاركة في مباراة السنغال؛ بسبب الإصابة، كما سيكون وهبي الخزري أساسيًا بدلا من لاري العزوني.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

أيمن البلبولي، علي معلول، أيمن عبد النور، حمدي النقاز، صيام بن يوسف، محمد أمين بن عمر، الفرجاني ساسي، وهبي الخزري، نعيم السليتي، يوسف المساكني، أحمد العكايشي.

يذكر أن منتخب تونس، خسر مباراته الأولى أمام السنغال بهدفين نظيفين.

do.php

المصدر:كوورة
 
5 أسباب قادت المغرب لفك عقدة دور المجموعات



نجح منتخب المغرب في الفوز على كوت ديفوار بهدف دون رد، أمس الثلاثاء، في كأس أمم إفريقيا للأمم بالجابون، وحجز مكانه في الدور ربع النهائي.

وتأهل منتخب الأسود إلى هذا الدور، بعد 13 عاما من الانتظار، ويعود آخر مرة تأهل فيها المغرب للربع نهائي إلى نسخة تونس 2004 الذي وصل فيها المنتخب المغربي للمباراة الناهئية.

ورغم البداية المتعثرة لمنتخب المغرب، بخسارته أمام الكونغو الديموقراطية بهدف دون رد، إلا أنه عاد سريعا، بفوزين متتاليين على توجو وكوت ديفوار، ليتأهل في المركز الثاني.

"
kob2.png
" يستعرض في هذا التقرير، أهم الأسباب التي ساهمت في تأهل الأسود إلى ربع النهائي بعد انتظار طويل.

سقطة الكونغو

الكثيرون اعتبروا أن الخسارة في المباراة الأولى أمام الكونغو الديموقراطية بدف، ستقلل من حظوظ المنتخب المغربي في التأهل، إلا أنه في الواقع كانت مهمة، لأنها أولا أظهرت عيوب المجموعة بالنسبة للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد، كما كانت عبارة عن صفعة أيقظت اللاعبين، ودفعت بهم للبحث عن النتائج الإيجابية أمام توجو وكوت ديفوار.

العامل الذهني

لعب رينارد دورا كبيرا في تحفيز اللاعبين بعد هزيمة الكونغو الديموقراطية، ووضع ثقته الكبيرة، خاصة أنهم تعرضوا لانتقادات كثيرة، لذلك كان عليه أن يحفزهم ويعيد لهم الثقة التي ضاعت منهم، فكانت أغلب تصريحاته تؤكد أن لاعبيه قادرون على رفع راية التحدي في المباراتين المتبقيتين أمام توجو وكوت ديفوار.

فوز توجو

لعب منتخب المغرب المباراة الثانية أمام توجو ، وهو يدرك أنه يلعب ورقة مهمة لإنعاش حظوظ التأهل، إذ لم يكن مسموحا له سوى بتحقيق غير الانتصار، خاصة أن منتخب كوت ديفوار كان في انتظاره في المباراة الثالثة والأخيرة، لذلك كان للانتصار الذي سجل على توجو 3/1، حافزا مهما للاعبين والجهاز الفني، حيث أعاد الثقة وأنعش الحظوظ، خاصة أن اللاعبين تلقوا كل أنواع الإشادات بعد المستوى الذي قدموه.

روح الجماعة

أكثر ما كان يعيب لاعبي منتخب المغرب غياب القتالية وروح الجماعة والاندفاعات البدنية، لذلك راهن رينارد على هذه العوامل ليعيد التوازن للمنتخب المغربي، وظهر تغيير كبير في طريقة لعب المجموعة، حيث تحولوا لمحاربين فوق البساط الأخضر، وظهر ذلك جليا من خلال الطريقة التي أسقط بها الأسود كل من صقور توجو وأفيال كوت ديفوار.

بصمة رينارد

لعب رينارد دورا كبيرا في تأهل منتخب المغرب لربع النهائي، من خلال الأسلوب الذي راهن عليه والتغييرات التي كان يقوم بها في المباريات، سواء التغييرات التكتيكية التي أرهقت الخصوم، أو البشرية بدليل أنه راهن سواء في التشكيل الرسمي، أو عند التغييرات التي قام بها في الشوط الثاني في المباراتين الأخيرتين على لاعبين لم تسلط عليهم الأضواء من قبل، وفاجأ بهم الخصوم، عل غرار فيصل فجر ويوسف الناصري ورشيد العليوي.
 
تمكن الحارس عصام الحضري من تحطيم رقم قياسي جديد، وصار أكثر الحراس مشاركة في منافسة كأس إفريقيا، ووصل الحضري إلى 25 لقاء متفوقا على الإيفواري آلان جواميني والنيجيري فينسنت إينياما اللذان يملكان 24 لقاء في المنافسة.
 
مباريات اليوم .. مواعيد ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية
+ 1 ســا بتوقيت الجزائر


C3QOXabWMAAhbtc.jpg
 
ان شاء الله التاهل لخاوتنا التوانسة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top