الحزم و اللين

بحري غريق

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
67
محل الإقامة
شرق
السلام عليكم الاخوة و الاخواة
حبيت نسأل كيف يصل الرجل انو يوازن بين الحزم و اللين يعني انو يعرف الوقت الي يتجاوز الامور و الوقت الي يحزم فيه مع زوجتو مع العلم انو هذا الشئ معادلة صعبة
انا عن نفسي مع الزوجة تيعي تشكي تقول انو انا مزير معها و انا نشوف العكس اني متساهل بزاف مع العلم انو هذا الشي نسبي يعني مثلا قادر توافقها في بزاف امور و وقت الي تقول لا و انتا قانع و تتمسك برأيك تكون واعر
افيدونا باراكم القيمة
و سؤال للاخوات ما هو مفهوم راجل مزير عندكم
مشكورين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أهلا بك أخي الكريم
المرأة بطبعها رقيقة ،وتحب الاهتمام الزائد ،وتختلف درجة القوة في شخصيتهن من واحدة لأخرى
إذا حسب شخصية زوجتك إذا كانت من النوع الذي يحب الاهتمام فخفف من حدة الغضب لديك على حسب ما تتحمله هي
ويحصل أن نغضب ونصب غضبنا في الزوجة ،بعد ذلك يجب أن تفهمها أنه كما تتحملها يجب أن تتحملك قليلا ،إذا لم تتحمليني أنت فمن غيرك يفعل هذه الكلمات تجعلها تشعر بأهميتها عندك وتصبر عنك في المرات القادمة ...
نحن بشر ونخطئ ،لكن ما أجمل أن نتحدث بعد الغضب ونوضح سوء التفاهم مباشرة ولا تترك مشادة صغيرة تصبح كبيرة
اللين مطلوب أخي مطلوب كثيرا ومطلوب معه الصبر ،والحزم مطلوب في أمور قد تنقص من رجولتك أو تمس بتربية أولادك هنا وجب الحزم ووضع النقاط على الحروف والحوار واختيار الطرق الذكية في الإقناع والنهي

اليك فيديو يتحدث فيه أحد المربين عن هذا الأمر .

هذا الدكتور عمر عبد الكافي جزاه الله خيرا وأطال الله عمره
أرجو أن أكون قد أجبتك وساعدتك ربي يهدي سرك ويوفقك لما يحبه ويرضاه ويعينك على فعل الخير آمين

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة