المصروف ...

لي عودة إن شاء الله للموضوع

• أحببته
التفاعلات: Hakan
مكنتش عارفة بلي راك تهرس الدورو لي يكون عندك ههههه
انا قبل عامين. وقبل كنت نخسر دراهمي جامي اصلا ندس ولا نخرج لازم نكمل لي عندي باه نتهنى
😅😅😅
صح الواحد مليحة يعيش يمتع روحو بصح ماش للدرجة تاع يدڨدڨ دراهم.

وحد النهار نصحتني الوالدة ربي يحفظها قاتلي بالعقلية هاذي متديري حتى حاجة فحياتك 😬😬😟😟😟صح والله عندها الحق اثر فيا كلامها بزاف حسيت روحي افشل امرأة في العالم

بقيت نخمم انا واش درت هاذ لعوام لي هرست فيه الدورو لي يكون عندي
لقيت روحي مادرت والو 000000000000

اكتشفت بلي خسرت الدراهم عاللبسة والماكياج وحاجات منستعملهاش اصلا...
والماكلة البرا 😍😍😍😍😍
قش الذراري والالعاب بزاف ماش لهاذ الدرجة
وتلاقيت كي انا كي الزوج الكريم
هو يهرس من جيهة وانا من جيهة
ومع دار العايلة مصروف بلاحساب تهرسنا تهريسة تاع الصح

درت حصالة وبديت نقص بشوي
مثلا عندي 50الف نصرف 40الف ونخبي 10الاف
عندي 200الف نصرف 100 ونخبي 100
نحط بالالف بالالفين.. وهكذا
مباعد درت تحدي نجمع مبلغ اكثر ...
ومنو تشجعت نبدى كاش مشروع
بديت زعم نخيط حوايج بسيطة ونبيع ونجمع دراهم...فات عليا وقت جبت قش وبعتو..
اول حاجة درتها تصدقت من هاذيك الحصالة وبديت ننقص من المصروف الزايد ونخبي فيها... الحمد لله جمعت مبلغ لاباس بيه

ماش معناها حرمت روحي لكن نقصت من الحوايج لي مهيش ضرورية
تعلم اصرف شوي وخبي شوي
مام الزوج نصحتو وبدى يجمل شويا
عندي خويا تاني تقولو ماما جيبك مثقوب ههههه يضحك يهز لابورس ياكلها فالطريق ههههه يخدم خدمة يعاون روحو بيها خلاصو يطير مع الحمام
دراهمو كاملة راحت عماكلة البرا والتحواس
هو ثاني طبق فكرة الحصالة واقتنع بلي كان يفسد فدراهمو عحوايج زايدة
وتعلم يصرف شوي ويخبي شوي
الواحد يلم روحو كيما يقولو المعيشة غلات وكلش طلع

مالا اشري حصالة وابدا دس ههههه باه تفرح بيك الوالدة ربي يحفظها ويطول فعمرها

حكيم تعلم حاجة منهار الكبير ماتلقى حتى واحد
وقاع يجبدوا رواحهم وفيهم الدين وحاصلين
مالا دير كيما درت انا حصلها تسلك دير فاسيليتي
وخرج صوالح تحتاجهم في حياتك تخدم شومبرة عند النجار وخلصه بالطرف وكول وشرب ودس شوي وفي الدار قولهم يصبرولك راك باغي دير دار والله ساعفني غير تخرجك هاد الطريقة وتهنى والاهم كي تخرج دراهمك تعرفها وين راحت غ بشهريتك ودير كون تعرف تتصرف بيها

انا قبل عامين. وقبل كنت نخسر دراهمي جامي اصلا ندس ولا نخرج لازم نكمل لي عندي باه نتهنى
😅😅😅

وحد النهار نصحتني الوالدة ربي يحفظها قاتلي بالعقلية هاذي متديري حتى حاجة فحياتك 😬😬😟😟😟صح والله عندها الحق اثر فيا كلامها بزاف حسيت روحي افشل امرأة في العالم

والماكلة البرا 😍😍😍😍😍

درت حصالة وبديت نقص بشوي
اول حاجة درتها تصدقت من هاذيك الحصالة وبديت ننقص من المصروف الزايد ونخبي فيها... الحمد لله جمعت مبلغ لاباس بيه

تعلم اصرف شوي وخبي شوي
عندي خويا تاني تقولو ماما جيبك مثقوب ههههه يضحك يهز لابورس ياكلها فالطريق ههههه يخدم خدمة يعاون روحو بيها خلاصو يطير مع الحمام
وتعلم يصرف شوي ويخبي شوي

ها راني فيها ضركي تحرقت بالجيب المثقوب قلت ندي افكار كشما الواحد يستحفظ على روحه ويشري كاش شركة بالمصروف لي يخبيه هههه
وهي كي تجي صح دراهم تروح في اشياء ما تبانش على الانسان احسن حاجة كما قال جليل و البقية يلتزم الانسان بانو يشري حوايج يسحقها بالتقسيط هكاك يعرف دراهمه وين راحت ويكونوا في حاجة مفيدة صحيتي ختي بارك الله فيك .

حكيم تعلم حاجة منهار الكبير ماتلقى حتى واحد
وقاع يجبدوا رواحهم وفيهم الدين وحاصلين
مالا دير كيما درت انا حصلها تسلك دير فاسيليتي
وخرج صوالح تحتاجهم في حياتك تخدم شومبرة عند النجار وخلصه بالطرف وكول وشرب ودس شوي وفي الدار قولهم يصبرولك راك باغي دير دار والله ساعفني غير تخرجك هاد الطريقة وتهنى والاهم كي تخرج دراهمك تعرفها وين راحت غ بشهريتك ودير كون تعرف تتصرف بيها
الدار راهم صابرينلي بقات الطريحة ما عطاوهاليش ههه جبتلي فكرة تاع شومبرة هههه خلاص الواحد مالا يبدا يوجد باش يستبيت صحيت حبيبي على الافكار بارك الله فيك

ياودي انت كاع وراكي تحلي انا راني معاها كل يوم شتيمة هههه ،هي كامراة تقدري تستحفظي على جيبك نورمال سيرتو اذا كنت تخرجي منين ذاك بصح واحد ديما برا ، نجي خارج من خدمة نعيط للدار واش دايرين غداء يديرو حاجة ما تعجبنيش نروح نجيبلهم حاجة من برا خخخخ ، ونجي داخل كي السلطان العجوز تعاير ومن بعد تجي تقسم واش جبت على خاوتي وتخليني انا تالي ههههه ، شفت فيديو كي شغل كيفاش تلم 20 مليون راني معول نديره باش تجي تطلبو فتاة احلامي للمهر نتاعها هههه صحيتي ختي .
نعم أخي حكيم مصاريف الرجل لن تكون كالمرأة طبعا ....
الله يحسن عونكم شاركنا فيديو تاع تلم عشرين مليون بالاك نترفه كاش نهار🤣

ايوه ...هاذي هي الفكرة لي بغيت نوصلها.. .التوفير ماشي معاناتها تبخلي روحك ..بصح تصرفيهم في صوالح صح يفرحوك ماشي متعرفيهمش وين راحوا
أنا خوتاتي مصروفنا كيفكيف بصح هوما جامي يشرو حاجة تنفع كون تسقسيهم وين راحوا يقولك معلباناش ..بصح أنا نتقشفهم بصح في آخر الشهر نشري حاجة لي كنت حابتها وتفرحي بيها احسن من انك كل يوم ضيعي دراهم ..
وي هاذي هي....
فللول جاتني صعيبة ونا نسخف على اللبسة والكوسميتيك مي والفت مينذاك نحرم روحي و نخبي و مينذاك نشري....

نعم أخي حكيم مصاريف الرجل لن تكون كالمرأة طبعا ....
الله يحسن عونكم شاركنا فيديو تاع تلم عشرين مليون بالاك نترفه كاش نهار🤣
ان شاء الله يا ربي .

تسيير الموارد المالية لازمك تكون نص نص ما تغبن روحك كيما شي ناس ما تخلي جيبك مثقوب... انا تان كنت نذوبهم تذواب الدراهم... منحملهمش في جيبي ههه
ممبعد لقيت حلول..يا اما تولي مترفدش معاك دراهم ارفد قيسك.... الحل الثاني بديت ندير حاجات نحتاجهم بالدين يعني ندير حاجات فوق طاقتي.. سيارة شابة.. مشروع ناجح هكذا نقعد دايما مربوط بالدين ونخلص فيه.. في آخر الموضوع تلقا روحك مضيعتش مالك وفوق هذا درت حاجات مكنتش تقدر تديرهم بقيس المال لي كان عندك فالأول 😜

😅😅😅

والماكلة البرا 😍😍😍😍😍

درت حصالة وبديت نقص بشوي

تعلم اصرف شوي وخبي شوي
وتعلم يصرف شوي ويخبي شوي

ماشاءالله عليك كنتي ضايعة ممبعد لقيتي الحل ههه... ربي يوفقك تلمي انت والزوج الكريم باش تشرو Audi 😜

نسيت حاجة برك راهو ما يجوزش تشري الذهب بالتقسيط ،يسما تشري ديراكت وانا قالولي مرتي طالبة الهناء برك هذا مكان 🤔
نعم هذا شيء صحيح بارك الله فيك . و بالنسبة للي تطلب الهناء هي صح تطلب غير الهناء بصح انت كريم و هي تساهل ههههه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هي الأكل خارج المنزل يأخذ أغلب المصروف و لازم ينقص إلى أدنى حد مجاهدة منها أكل صحي أكثر من خارج المنزل ومنها توفير ...
و في أسباب معنوية للبركة في الراتب التسمية عند الاستلام و عند الشراء ...و الصدقة لو قلييل راح تجيب أمور خارجة عن الراتب أصلا و لم تتوقعها و سترى العجب من مضاعفة الصدقة ...
وبر الوالدين طبعا ....الدعاء بالبركة ...
بارك الله في أرزاق الجميع
وعليكم السلام اسمحيلي هذا وين شفت الرد تاعك عندك الحق في مسألة البركة وكما قلت الصدقة فيها سر عجيب شفتها بعيني و عشتها شخصيا ،ربي يبارك فيك و يرزق الجميع البركة .

تسيير الموارد المالية لازمك تكون نص نص ما تغبن روحك كيما شي ناس ما تخلي جيبك مثقوب... انا تان كنت نذوبهم تذواب الدراهم... منحملهمش في جيبي ههه
ممبعد لقيت حلول..يا اما تولي مترفدش معاك دراهم ارفد قيسك.... الحل الثاني بديت ندير حاجات نحتاجهم بالدين يعني ندير حاجات فوق طاقتي.. سيارة شابة.. مشروع ناجح هكذا نقعد دايما مربوط بالدين ونخلص فيه.. في آخر الموضوع تلقا روحك مضيعتش مالك وفوق هذا درت حاجات مكنتش تقدر تديرهم بقيس المال لي كان عندك فالأول 😜
ياودي انا نكره الكريدي والدين ما نذكبش عليك كون نسلف حاجة اليوم غدوا نرجعها سينون نعيا لاخاطر صراتلي مشاكل بزاف ،هي فكرة مليحة بصح كون طيح في انسان صامط تسلف باش دير بروجي يجيك في نص البروجي يقلك هاتلي رزقي كامل وتحصل ربي يقدرنا ياخويا بارك الله فيك .

أغلب الناس معندهاش فلوس
ياسيدي وأنا قتلك راني نمشي في الشارع ونطيش في الدراهم ، نخلصوا زوج دورو ساعات ونشهاو قلت نحها من روحي وندير كاش راي باش من نكونش من اغلب الناس لي ما عندهاش فلوس كما تقولي .

رائحة الزلط تفوح في المكان. ديروني معاكم في الليستة كاش منحة كاش زكاة.
لا لا صح الوضع متازم والمعيشة غلات ولات تتطلب مخروج يومي تقريبا ومصاريف. والبراكة ترفعت ربي يلطف بينا. وابسط الامور مناش لاحقين بيها.

الشيء الاساسي في قضية المصروف هي اختلال التوازن بين الشهرية او اي مدخول و مستحقات السلع او الخدمات ...الخ. وراكم تشوفو كل يوم تتبدل السومة وزايدة تطلع تطلع تطلع وين طالعة ربي يلطف. علا هاذي تبنلنا انو نصرفو بزاف والدراهم يخلاصو بالخف لكن لما تشوف واش راك تصرف تلقاها حاجة عادية بل ربما راك نقصت على وقت فايت وكاين حوايج نحيتهم من بالك خلاص وساعات ترجع للدار وبزاف حوايج كنت حاب تجيبهم لكن ماباليد حيلة.

مكان حتى فكرة او حيلة على طريقة كيف تصبح ملياردير الفكرة انو الواحد يحاول ينقص على روحو حوايج الله غالب ويترك فقط الضروريات الضروريات ويبعد على الحوايج الغالية بزاف ميشريش باي سومة قالوها. وينقص عوض يشري كيلو يشري رطل والله ماني عارف راك جبدت موضوع الناس كامل تعاني منو وكل واحد كيفاه يدبر في روحو.
جربتها في فاتورة الكهرباء والغاز شوية تزيار نقصت واحد 300 الف 400 والله ق لاباس تجيك في حاجة.

وزيد يحاول ميهزش معاه الصوارد هههه كيما حالتك متهزش الخضرة هز الصفرة الانسان يهز برك اللي راه رايح على جالها سيرتو الخدام يهز مصروف النقل وبس خاطر ياكلوك يديك باه تشري اي حاجة في الطريق وكي يكون جيبك معمر تشري طول اما يكون فارغ راح تتوقف. ساعات الواحذ يتعمد يخرج بلا صوارد يحيلي شوية قال والله مكنت هاز الصوارد وخلاص ههه شوية تزيار. ولما تهز الصوارد تعود خايف يخلاصو ومدير بيهم والو.
وشوية تقشف كيما قال الشيخ سلال كاين اللي تنفحلو في قهوة يزيد عليها حاجة اخرى ويكون مولي يجيب بطيخة بتسعين الف يسخف عليها وكيلو مقروط ولا يجيب زوج كيلو حوت وهو معندوش الزيت في الدار مقلناش مياكلش الدنيا ماعندو مولاها ماراح يخلد فيها ولكن شوية عقل وحنكة في التبضع وتسيير المدخول القليل حتى ميلقاش روحو حاصل في امور ضرورية ومهمة ولا يحصل في كريدي او دين.

انا نعطيك حل عود دس الصرف عند الوالدة الكريمة او هي تخبيلك الصرف وتعطيك حق المصروف اليومي برك والورق متزيدش تشوفهم حتى ليوم تكون تدفع في المهر ههه القاء النظرة الاخيرة على جثمان الشقا والتعب نتاع سنين ههه.

كاينة حاجة جدية راها قالتها الاخت @طموحة والله ربي يبارك فيك اختي ومجربها وربما نقدر نقلك عايش بيها وهي اللي تصرف علينا بقدرة ربي وهي المعروف والصدقة وتفتحها في وجوه الناس متشدش على المعوز واللي قاصدك صح محتاج والانسان يشارك ماعطاه ربي ورزقو مع الجيران يالوكان بتمرة ولا خبزة مطلوع والله تشوف العجب والابواب تفتح من عند ربي سبحانو. حتى وتطيح في مأزق ربي يسلك حوالك.
وكي نقولك صدقة راه داخل فيها حتى اهل بيتك موش شرط براني.

ايا ياسر في امان الله.

• أحببته
التفاعلات: Hakan
رائحة الزلط تفوح في المكان. ديروني معاكم في الليستة كاش منحة كاش زكاة.
لا لا صح الوضع متازم والمعيشة غلات ولات تتطلب مخروج يومي تقريبا ومصاريف. والبراكة ترفعت ربي يلطف بينا. وابسط الامور مناش لاحقين بيها.

الشيء الاساسي في قضية المصروف هي اختلال التوازن بين الشهرية او اي مدخول و مستحقات السلع او الخدمات ...الخ. وراكم تشوفو كل يوم تتبدل السومة وزايدة تطلع تطلع تطلع وين طالعة ربي يلطف. علا هاذي تبنلنا انو نصرفو بزاف والدراهم يخلاصو بالخف لكن لما تشوف واش راك تصرف تلقاها حاجة عادية بل ربما راك نقصت على وقت فايت وكاين حوايج نحيتهم من بالك خلاص وساعات ترجع للدار وبزاف حوايج كنت حاب تجيبهم لكن ماباليد حيلة.

مكان حتى فكرة او حيلة على طريقة كيف تصبح ملياردير الفكرة انو الواحد يحاول ينقص على روحو حوايج الله غالب ويترك فقط الضروريات الضروريات ويبعد على الحوايج الغالية بزاف ميشريش باي سومة قالوها. وينقص عوض يشري كيلو يشري رطل والله ماني عارف راك جبدت موضوع الناس كامل تعاني منو وكل واحد كيفاه يدبر في روحو.
جربتها في فاتورة الكهرباء والغاز شوية تزيار نقصت واحد 300 الف 400 والله ق لاباس تجيك في حاجة.

وزيد يحاول ميهزش معاه الصوارد هههه كيما حالتك متهزش الخضرة هز الصفرة الانسان يهز برك اللي راه رايح على جالها سيرتو الخدام يهز مصروف النقل وبس خاطر ياكلوك يديك باه تشري اي حاجة في الطريق وكي يكون جيبك معمر تشري طول اما يكون فارغ راح تتوقف. ساعات الواحذ يتعمد يخرج بلا صوارد يحيلي شوية قال والله مكنت هاز الصوارد وخلاص ههه شوية تزيار. ولما تهز الصوارد تعود خايف يخلاصو ومدير بيهم والو.
وشوية تقشف كيما قال الشيخ سلال كاين اللي تنفحلو في قهوة يزيد عليها حاجة اخرى ويكون مولي يجيب بطيخة بتسعين الف يسخف عليها وكيلو مقروط ولا يجيب زوج كيلو حوت وهو معندوش الزيت في الدار مقلناش مياكلش الدنيا ماعندو مولاها ماراح يخلد فيها ولكن شوية عقل وحنكة في التبضع وتسيير المدخول القليل حتى ميلقاش روحو حاصل في امور ضرورية ومهمة ولا يحصل في كريدي او دين.

انا نعطيك حل عود دس الصرف عند الوالدة الكريمة او هي تخبيلك الصرف وتعطيك حق المصروف اليومي برك والورق متزيدش تشوفهم حتى ليوم تكون تدفع في المهر ههه القاء النظرة الاخيرة على جثمان الشقا والتعب نتاع سنين ههه.

كاينة حاجة جدية راها قالتها الاخت @طموحة والله ربي يبارك فيك اختي ومجربها وربما نقدر نقلك عايش بيها وهي اللي تصرف علينا بقدرة ربي وهي المعروف والصدقة وتفتحها في وجوه الناس متشدش على المعوز واللي قاصدك صح محتاج والانسان يشارك ماعطاه ربي ورزقو مع الجيران يالوكان بتمرة ولا خبزة مطلوع والله تشوف العجب والابواب تفتح من عند ربي سبحانو. حتى وتطيح في مأزق ربي يسلك حوالك.
وكي نقولك صدقة راه داخل فيها حتى اهل بيتك موش شرط براني.

ايا ياسر في امان الله.
ياخويا كي يهدرو ناس العاقلة انا نسكت و نتعلم والله قريت ردك على أساس خويا الكبير راهو يهدر كما قلت زادت الاشياء و الاسعار غلات ،لكن الحمد لله اللي واحد راهو خدام و يصرف لبيتوا و اي حاجة ينويها الانسان لبيتوا راهي صدقة عليه ، ربي يبارك فيك على النصائح وربي يرزقنا كامل من فضله أنه ولي ذالك و القادر عليه .

لازم نظام وتنقص من الصرف وتستغنى على الكماليات و الامور للي ماهيش ضرورية
ولازمك تخلي مبلغ وتخبيه من كل شهرية

ولعزوبية احسن فرصة في العمر تكون فيها روحك وتدير فيها التاويل
الوقت الحالي مثلا تقدر توفر زوج ملاين بسهولة بالصح بعد ما تتزوج توفر غير خمسميا وبصعوبة
العمر يمشي والعام للي راح من عمرك راح يبقى غير واش حصلت او واش درت فيه والحياة فرص والمرحلة هاذي هي فرصتك وحاول تستغلها بقدر ما تقدر

وربي يوفقك خويا لعزيز

لازم نظام وتنقص من الصرف وتستغنى على الكماليات و الامور للي ماهيش ضرورية
ولازمك تخلي مبلغ وتخبيه من كل شهرية

ولعزوبية احسن فرصة في العمر تكون فيها روحك وتدير فيها التاويل
الوقت الحالي مثلا تقدر توفر زوج ملاين بسهولة بالصح بعد ما تتزوج توفر غير خمسميا وبصعوبة
العمر يمشي والعام للي راح من عمرك راح يبقى غير واش حصلت او واش درت فيه والحياة فرص والمرحلة هاذي هي فرصتك وحاول تستغلها بقدر ما تقدر

وربي يوفقك خويا لعزيز
زوج ملاين كون جيت نقدر نخليها يا حسراه كون راني شاري f3 و كريريسة انا راني سيليباتار و ميتين الف باش نخبيها من سهرية نعجز هههه بالاك كي تجي العروسة تولي هي مزيرة وتخبي .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة