كان جا يسموني هكا نقتل روحي ...** امل اللمة **

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
عندك الحق الأسامي لبد من ان تختار بعناية أو تبقى وصمة طول العمر

و العيب كل العيب من يتخلى عن الأسماء الإسلامية و يسمى أسماء غريبة مثل زهرة و لينة و و لنيس و رندا ............. اللخ

و عجب في رجب هو كثير من الناس يسمون بناتهم و اولادهم على أسماء الممثليين في المسلسلات و مصيبة هم لا يدون بان أسمائهم نصرانية و هم النصارى

وعلاه جاء اسمي هنا
وش خصوا اسمي ؟؟:001_unsure:

و الله صحيح الاسم لا يدل على صاحبه لكن كاين اسماء ة الله يحبسو الراس رانا في 2009 و الناس تسمي مسعودة و علجية وربعية.....
طيش الاباء يدفعه الاولاد
كاين و الدين ربي يهديهم كل واحد يقول انا نسمي على بابا يما جدتي....

لي عودة ان شاء الله

السلام عليكم

والله مافهمنا حاجة في هذا الوقت وزيد الناس خ ولات حابة غير الضحك والتقصار
والفايدة في العقلية والتربية وعلاش الاسم حاب نتزوج بيه والله غير مشكلة
واصلا هذا الوقت النساء ولات تسمي اولادهم غير الاسماء الجديدة اصبحوا يحشموا من الاسماء القديمة خاصة العربية
المرأة كي تزيد تقول لازم نسمي بنتي او ابني احسن الاسماء واصبحوا يبحثوا في النت على احسن الاسماء
وهذا راح ينقص من قيمتنا كعرب وذلك بهجر الاسماء العربية وتغييرها بأسماء دخيلة عن مجتمعنا
الله يهدي ويعافي

شكرا اخت وفقك الله

ربي يوفقك انت تاني خويا

ايه وين كانت الحشمة و الضرافة نتع زمان راحت معا زمانها ربي يهديهم

الاسم عمرو ما عبر عن الانسان ولا على طباعو
نعرف وحدة سمها خرفية وكي عكولها عليه
ردات روحها اميرة

ايه يا اختي مي في هاد الوقت راهم غير الاسماء و المظاهر الي يسركلو

الاخلاق و العقلية راحووو

من الطبيعي جدا اختلاف الاسماء

بل ان هناك اسماء يتعجب لها العقل وقد تثير الضحك

ولكن هذا لا يدعو الى معاملة ذلك الشخص باسمه

عاملهم باخلاقهم لا باسماءهم

وهذا يعود الى تربية الشخص الخلقية

التي يتعامل بها مع غيره

ولكن علينا احترام مشاعرهم فليس بيدهم اختيار اسماءهم

يكفيك ان تتخيل نفسك مكانهم

وستعرف الاجابة

جزيل الشكر اختي

موضوع اكثر من رائع

اهلا اختي ميمي واش نقولك ربي يحفظك راكي قستيها في كل واش قلتي ربي يخليك

و ما يحس بالجمرة غير الي كواتو

شكراا حبيبة

السلام عليكم
وصحا عيدك وكل عام انت بخير
انا حرت في حاجة كي نطقت الاستاذة بالاسم ماشي كي ضحكوا
التلاميذ كي ضحكت الاستاذة وقالتلها ماشي اسم هادا .....
هادي دايرا روحها الاستاذة وكاد المعلم ان يكون رسولا
ربي يهدي
ونزيدلك حاجة في وقتنا الحالي لازم يعوجولك اسمك باه يعجب
تقولي يسمي في قطة ولا .....
ربي يهدي

و عليكم سلام خويا حاتم و شكراا على المرور و صحا عيدك

هاك تشوف يا خويا كي وصلت الاستادة بحد داتها تعاون في التلاميد باش يعيبو عليها واش بقى

ربي يهدي ما خلق

صحة عيدكم
و الله صح كاين هاذي الظاهرة في المجتمع تاعنا
كي يسمعو اسم مش مليح يبداو يضحكو و يركبوها و يتمسخو بصح حرام عليهم يعقدو العبد بالسيف
المهم ربي يهديهم برك
هاكي تشوفي يا اختي
يخليو البنادم مسكين يكره اسمو و كون يصيب يمحيه

ربي يهديهم

شكراا صحا عيدك

ههههههه صح عندك الحق صحانيت الوجه بصح كاين اسموات صح يضحكو بصح لواحد يخبى ضحكة شوية حشومة فى الوجه

علابالك و الله كانت تقرا معايا وحدة اسمها ماشى شباب هكدا بصح تقولى اسمى ماشى شباب و تضحك تانى بصح كى كانو زعما يبداو يسمرو باسمها تقوللهم واش خلعكم :sleep: ماشى كامل يزعقهم اسمهم ماشى شباب
كل واحد وعقليتو كيما قلتى خير اسماء ,,,,,

اهلا تسنيم عاش من شافك

ايه شفتي مي مالازمش نضحكو في وجه الانسان و نجرحو مشاعرو لازم نراعيوها و نحسسوه اوموان بلي اسمو ما فيه حتى شيىء يضحك

مي كامل راهم هكا و لا حياة لمن تنادي

تانكيووو شيغي

قال الشافعي // نعيب زماننا والعيب فينا //ومالزماننا عيب سوانا والله يااختي واش نقولك الناس مش بالاسامى

ايه يا خويا مي دروك و في هاد الزمان ولاو بالاسامي
ربي يهديهم

حبيت نقول الاخ حسان لينة اسم عربي مذكور في القرآن و معناه النخلة الصغيرة يعني ماهوش ابدا غربي او نصراني راجعوا معلوماتكم
بالنسبة لموضوع الاخت انا لا انكر كاين اسامي صح يجيوني بيزار و ساعات يضحكوني لكن انني نضحك في وجه الشخص و نتمسخر بيه هادي معناتها وجهي صحيح و مارانيش مربية
اما بالنسبة للناس اللي تحكم على الاشخاص من اساميهم هادي ناس سطحية يشوفوا غير للقشور و كي تطلي عليهم تلقايهم فيهم العيوب السبع و معقدين من رواحهم على هادي يكريتيكيو في العباد
و اسم زليخة واش خاصو اسم شباب و صاحبتي وسمها زليخة تعرفي فرحانة باسمها و تحبو و هي الله يبارك عليها قمة في الجمال خير من نانسي عجرم ههههههه
اختي موضوعك هايل و قمة ان شاء الله كي يقراوه هاد العباد الناقصين كاشما يترباو
سلامي لكي اختي

سلام حنونتي

شفتي كي تشوفيهم يضحكو على بنادم في وجهو
تم تم تستنتجي بلي هادو ناس قليلو الادب
و الله غير كاين اسماء هايلين و لازم احنا نبقاو عليهم مي كي تلقايهم يقولك اسم ماشي شباب و قديم و يتبعلك في كسندرا و و و و و

مرسي حبيبة و صحة عيدك

عدت ....

شوفي خيتو هاذ الظاهرة صح كـــاينة بزاااف والله غالب ممكن كامل فينا ولو بنسبة قليلة انا ساعات نحكمو على الواحد من اسمو ولا كيما نقولو اول فكرة عليه تجينا من اسمو وهكذا ياتكون مليحة يا شويا شويا وهاذا هو اصل الديفو واللي مسكان عندهم اسماوات كينا نظمو انها ماشي شابة اغلب الوقت يكونو ضعاف الشخصية ولا معقدين شويا والمصيبة الضعف هذا والتعقاد يجي من سخرية الاخرين منو هذا واحد قوي الشخصة ويتأثر شويا فنا بالك واحد ماشي واثق من نفسو والله عيب علينا لوكان كل واحد يدير روحو في بلاصة هاذ الشخص يشوف واش معنتها يستهزء منو وكيما قلتي كون جا الامر بيدو اكيد ماكانش راح بخير هاذ الاسم

ومن المواقف الللي نعرفهم وحدة كانت تقرا معايا في الثانوية كان اسمها خيرة ولو كنا تمعنا في المعنى والله ماكان خير منو كيما بالعربية خيَرة ورغم ذلك حنا ولينا صحابتها منبعد وماتقهدناش بيها عادي وهكذاك الطفة معقدة شويا منو وقالتنا يعيطولي باسم اخر من فصيلة سوسو وميمي وووو ماعليناش ولينا نعيطولها هكذاك شويا موراها بدلت اسمها في الكارني من خيرة الي اسم اخر من اجمل مايكون من الاحجار الكريمة بصح المصيبة مور لا بدلاتو بشويا طلعت بلي كاينة مغنية عالمية مشهووورة اسمها كايرا khyra بالعربية خيرة قاتلك ماكنتش علبالي كون غير مابدلتوش فينالمون راه مشهووور !!!

ربي يهدينا اجمعين يارب هذا مانقولوا

سلام حبيبة و صحا عيدك
و الله غير كون تشوفي و مرو عليا بزااااف مواقف الي شفت كيفاش يزعقو عليهم تقولي انتي تبكي في بلاصتهم و الله غير عقدوهم لدرجة انهم ما قدروش يركزو في قرايتهم و لاو يخافو من اسمهم

ربي يهديهم

صح كاين اسماء يضحكو مي مانوصلوش لدرجة لوين نزعفوهم
بصح طاطا انا اسمي شباب ولالا؟

ربي يحفظك وربي ينورك دائما كديمومة تميزك بالمواضيع المميزة

أنت تقولي لوكان أنا كنت فالقسم وانا أعوذ بالله من كلمة أنا نقولك والله غير مزية ماكنتش فالقسم
ونقولك لوكان كنت فالقسم بالاك يسمعو لي مايسمعوش والبداية بالأستاذة لي كانت لازم تكون رمز التربية ولكن للأسف هذا لقماش أدي ولا خلي وحدة كيما هذي كانتت تتحاوز من سلك التعليم ولازم يعاودولها التربية ونقولك والله غير مرات غير تبقى دايخ هذا الناس منين جابت هذ لقلوب والله العظيم غير نحير كيفاش يهنيه خاطرو ومايحترمش مشاعر إنسان أخر ماظلمو ماقالو كلمة دنبو الوحيد أن إسمو ماعجبش الشخص الأخر تقول راها الناس تسمي روحها للناس لكن لي عندو ضمير يسمحلو باش مايحترمش مشاعر غيرو أعرفي بلي هذاك ناقص تربية بزاف ومع ناس لي عندها فالراس هذ النوع مايتامنش يعني هذا لي مايحترمش مشاعر الناس يقدر يدير كلش .
بالنسبة للأباء ختي راني معاك في قضية إختيار الأسماء وراهي حتى من وصايا الرسول عليه
أفضل الصلاة والسلام وتاني للضرورة تحتمك باش تختار أسم يواكب العصر هذا ماشي قضية
أسم قديم ماشي شباب لالا قضية باش تحافظ على الإبن أو البنت مايتأثرش ويفقد الكثير من الشخصية تاعو على خاطرش هذ الناس يركبلهم عقدة نقص وزين يروح يضحكو عليه يولي يحس بالنقص وتركبلو مشاكل نفسية الله غالب الزمان تبدل ولا يحتم لكن دائما نروح ونولي لقضية الأسماء تاع المسلسلات هذي تتسمى فقدان الهوية مايتسماوش أسماء ربي يحفظك وربي يخليك ويعطيك ماتتمني

اهلا خويا عبيدو منور الموضوع و الله غير ديفوا تنخلع انا تشوكيت في بلاصتها و ما قدرت ندير والو وليت نحاول نسكت في زملائي و نقوللهم احشمو مي كي هي زادت معاهم تبكشت
و زيد الفتاة وجهها حمار و قريب الدمعة طيحلها و الله غير اربع ساعة و هوما يعلقو

انعم يا خويا عبيدو انتقاء الاسماء لازم و خير لوكان يكونو من خديجة عائشة فاطمة

اه المسلسلات ههههههههههههههه هادوك وحدهم كيما نعطيك غير متال المسسلسل التركي الي دار شهرة كبيرة مهند و نور طبعا كامل الناس و المواليد الجدد تسمع غير مهند و لا نور كان جاو دايرين
اسموات وخدخرين يسموهم هكا
متلا نعطيك متال عن نفسي الاسم مايا هههههههه اخي كان حاب يسموني هاد الاسم ما نعرف وين سمعو و امي كانت حابة نور الجيهان بابا مين راح حطني نسرين
ههههههه يعني كان مكتابتلي نسرين

و الله انا دروك منايا لوكان كان اسمي فاطمة او زينب مي الله غالب و كل شيىء بالمكتوب و انا ما نقدرش نختار اسمي

و الله صحيح الاسم لا يدل على صاحبه لكن كاين اسماء ة الله يحبسو الراس رانا في 2009 و الناس تسمي مسعودة و علجية وربعية.....
طيش الاباء يدفعه الاولاد
كاين و الدين ربي يهديهم كل واحد يقول انا نسمي على بابا يما جدتي....

اختي ماهيش في 2009و لا 2010

الاسم عندو قيمتو و قيمتو جامي تروح و تبقى هي هي مي دروك زعما رانا نطورو صحيح كيما قلتي كاين اسموات تنخلعي كي تسمعيهم كيما دايخة و الخادم و ملحة

صح كاين اسماء يضحكو مي مانوصلوش لدرجة لوين نزعفوهم
بصح طاطا انا اسمي شباب ولالا؟

اهلا بنت خويا

هدايات اسمك رائع كاش كيما الهداية

ربي يخليك

سلاموووو

راني سامعة بيها اللقمة هذي " جاءوحدوا"
:confused1::confused1::confused1::sleep:
وعلاه جاء اسمي هنا
وش خصوا اسمي ؟؟:001_unsure:
لينة درك نفهمك عمو حسان قصدو يكون اسماء ما حمد و ما عبد
متل فاطمة و عائشة و خديجة و زينب و سمية و مريم
متلا زهرة الي قالها فزهرة نسبة لفاطمة الزهراء
و كاين الاخت شرحت الاسم لاخر
لي عودة ان شاء الله

ان شاء الله

نقولك الصح اختي مايا
انا ماننتبهش للاسم مليح
الصح فالعقلية
اسمها نينا( كما قلتي) و عقليتها زيرو ...

اهلا خويا عبيدو منور الموضوع و الله غير ديفوا تنخلع انا تشوكيت في بلاصتها و ما قدرت ندير والو وليت نحاول نسكت في زملائي و نقوللهم احشمو مي كي هي زادت معاهم تبكشت
و زيد الفتاة وجهها حمار و قريب الدمعة طيحلها و الله غير اربع ساعة و هوما يعلقو

انعم يا خويا عبيدو انتقاء الاسماء لازم و خير لوكان يكونو من خديجة عائشة فاطمة

اه المسلسلات ههههههههههههههه هادوك وحدهم كيما نعطيك غير متال المسسلسل التركي الي دار شهرة كبيرة مهند و نور طبعا كامل الناس و المواليد الجدد تسمع غير مهند و لا نور كان جاو دايرين
اسموات وخدخرين يسموهم هكا
متلا نعطيك متال عن نفسي الاسم مايا هههههههه اخي كان حاب يسموني هاد الاسم ما نعرف وين سمعو و امي كانت حابة نور الجيهان بابا مين راح حطني نسرين
ههههههه يعني كان مكتابتلي نسرين

و الله انا دروك منايا لوكان كان اسمي فاطمة او زينب مي الله غالب و كل شيىء بالمكتوب و انا ما نقدرش نختار اسمي

والله ياختي غير الموضوع منور بمولاتو وزاد نورو بالردود الرائعة هذي ربي يحفظك وربي يخليك

واش تحبي نقولك ختي ماشي كامل الناس عندها قلب كيما قلبك قالك كاين لي عندو قلب وكاين لي مركبينلو حجرة و أعود بالله ولي يضحك في وجه الناس كونك متأكدة بلي ربي يخليه ضحكة وكونك متأكدة بلي راه ماكاين والو والله غير عيب منين نوصلو نضحكو على أسم واحد ونقولك ماكانش أسم يضحك وكل أسم عندو معنى ممكن كاين ألقاب شوية غريبة وهذي دارتهالهم فرنسا الله غالب عليهم
أما أسم تاع المسلسلات هذو أنا لي نضحك عليهم وفي وجههم وهذو لي يضحكو تاع الصح ويحشمو ويبهدلو ومافيهم حتى بنة ولا ريحة الجزائري الأصيل والمعنى واضح وهو ناس فاقدة الهوية تاعها ناس خلاص متأثرين بممثلين واش هي الشخصية منين ينوض هذ الطفل ولا الطفلة ويحب يفهم أسمو واش هو وعلى من سماوه واش يقولولو على مسلسل ههههههههههههههه وبالاك منا على وقت الأسموات تاع المسلسلات هذي تفقد المعنى تاعها على خاطرش غريبة علينا و تتقلب الأية وتولي الناس تضحك عليهم بالنسبة ليك أنت ختي ماشي في وجهك ولا تقولي راه يجامل فيا أنت أولا ماضحكتي على الناس وبالعكس راكي أتبتي حسن النية تاعك وحطيتي موضوع على جال هذ الظاهرة تانيا إسم نسرين خيار الأسامي بالمناسبة هو إسم عربي بمعنى ورد أبيض قوي الرائحة وهو نوع من الرياحين
والله يجعل ريحتك من ريحة الجنة إسم فاطمة رجعوه درك فيفي وزينب رجعت زوزو وخليها على ربي إذا كانت إسم لالا فاطمة خير نساء العالمين يرجع فيفي وزينب كيفكيف رضي الله عنهما يرجع زوزو هذاك ربي ماحبهمش يوسخو هذوك الأسماء قلبو أساوتهم ربي يهدي ماخلق وربي يحفظك وسعيد بالحوار والنقاش معك ربي ينورك ويعطيك ماتتمني دمتي​

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة