كان جا يسموني هكا نقتل روحي ...** امل اللمة **

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
الله يسلمك ختي مايا وانت تاني صح عيدك يا اختي انا كي قريت هكذا موضوع زاد فيا النص وعلابالي بلي كاين ناس فيهم الخير وهادي الهدرة ماشي عليا على الناس الضعاف يارب تكون عندهم همة ويكونو واثقين من رواحهم والصح كي تعطي روحك قيمة الناس مش رح تعطيلك قيمة هدي رسالة موجهة للي اسماواتهم ماشي الا مود كيما اسمي
والغاشي اللي تقعد بالناس نقولهم حاجة اليوم انت تضحك على اسمي وغدوة انا نضحك عليك في حاجة اخري انت معقد منها
لانو كيما تدير يندارلك وصحيتي ختي مايا موضوعك قمة فالطرح وحتى مالا انسى انا استاذة وان شاء الله نعامل كامل تلاميذي كي مهند كي قويدر بنفس الطريقة تقبلو مروري

عدت
نحكيلكم وحد الحكاية
انا نعرف 2 توام هما يكونوا من مرت عمي وحدة اسمها حفصية و الاخرى مغنية
الناس كي سقساوني في العرس قالولي واش اسمهم
قلت لهم هذي حفصية و هذي مغنية
تفلقوا بالضحك
قلت لهم وش بيكم ؟ قالوا وش هذي الاسامي زعمة هما ملاح في الزي حطينا اسماءهم شباب
قلت لهم راهم كعبة وحدة في عنابة متلقاوش كيفم راهم قاريين و كلش
ايا ضربوها النح و بدلوا البلاصة

و نزيدكم حكاية اخرى

مرة رحت عند ماما في ال cem و كان هذاك النهار الاول تاع الدخول المدرسي
كي كانت تعيط بلاليست و صلت لوحد الاسم مشهور قالت ... اللقب... هيفاء
ناضوا الكل يعيطوا واو هيفاء هيفاء هيفاء
الطفلة فرحت عادت تقيم في روحها على جال اسمها
تشوفوها لا اخلاق ا تربية لا والوا
و زعمة اسمها هيفاء
بصح انا حرت قلت كيفاه قبلوهولها
و مبعد قلت لماما عاشت الاسامي

و نزيكم حكاية

وحد المرة جات استاذة جديدة تقري فينا علوم في 1 er année
نطق طفل قالها يا استاذة قوليلنا وش اسمك
هي هزت الطباشير و كتبت الاسم و اللقمة
وش كان اسمها ؟
فدولة بوحديدة
و يديوها كلاصة كاملة بالضحك
فدولة ؟ وش الاسم ماشوا دزيري و غير الضحك
الاستاذة قريب تبكي
هزت حوايجها و خرجت
بصح ضيعنا شهر قراية حتان جابولنا استاذ جديد

صح هاذي ظاهرة شفتها بزاف وبنات بزاف تعقدو من اسمائهم بصح كيما قلت انت لازم نعاونوهم باه نحيولهم العقدة تاعهم ميش نزيدو عليهم .بصح ثاني الاباء لازم يعرفو كيفاه يسميو ولادهم باه ما يعقدوهمش ميش وحدة زايدة في 2009 نسيميوها خضرة هاذي سير تتعقد فيي وسط اسماء بنات جيلها

الصح مشي في الاسم الصح في الانسان و شخصيتو و صدقيني لوكان كان اسمك عودة ولاا علجية ولا ولا الامر راح يكون عادي بالنسبة ليك

قلو لميس يطيح يموت توحل فيه

عباد لا يفقهون

إنسان ميزه الله بالعقل

ـالْفـَ اهِمْ يَفـْ ـهَـ مْ
سامحوني على الإزعاج
لَا يُهِمـُ ِني َردَكْ اَوْ َتقـْ ـ ِ
ـييمَكْ المُهِمْ اَنْ تَـ سْتَفِيـ دْ
اللـهم أع ـن علـ ى ذكرك و شـ كرـك
إِقْرَا جَيـِ ـ دًا مَا بَيـْ نَ السُـ ـطُورْ

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الله هيا مسألة عادية لكن كاين ناس الله غالب عليهم وصلت بيهم الوقاحة يضحكوا على الاسم
و المشكل الاسماء اللي بلا اي معنى يعني عودة هادي واش هيا ؟ و لا العارم و خضرة وووووو
لكن كاين اسماء قديمة لكن عندها معنى و جميلة جدا متل زينب عائشة و فاطمة ووووو لكن شكون رايح يفهم و يقدر
و زيد هاد الناس لازم يكون اسمهم حافز ليهم يعني معنديش اسم مليح و لازم يكون عندي حوايح اخرى كيما الاخت السابقة هو رغم صعوبة الظروف يعني ماشي سهل تكوني في مجموعة كامل اسمائهم على لا مود كيما يقولوا مي لازم تكون شخصيتهم اقوى
و الله كي قريت موضوعك تفكرت صحبتي اسمها الربح مي هيا الماجور دو برومو و جامي حسسناها بلي اسمها ماشي مليح و مام هيا ما عندها حتا مشكل و جامي هدرنا على مسألة الاسم
و صحبتي وحد اخرى كان اسمها زوليخة و احنا عادي ماعندناش هاد المشكل وحد النهار بدينا نحكو على الاسماء قاتلي اسم بهية اسم ديمودي قلتلها ممكن مي باهي بزاف ايا هيا استفزتني قلتلها انا اسمي ديمودي مي انتي انتي اسمك ديمودي ديمودي حتا صدا قاتلي و الله كلمو مليحة حتا صدا و رجعنا نضحكوا عادي و كأنوا ماصرا والو و الصح في العقلية
بارك الله فيك على الموضوع الباهي و ربي يخليك
سلام

صح الموضوع لي طرحتيح جد اجتماعي
بصح بيني وبينك بغض الاباء ولاو يبالغوا في اسماء ولادهم بزااااااااااااااف هدي روعة وهدي رحيل ولخرة فتون ولخرة كوكب
نجمة...الخ
ولا واش قال الدنب مش دنب الطفلة دنب والديها ...وحنا منقدروش نربيو المجتمع من الزيرو
لدا ملزمش نلومو المجتمع
لازم نلومو الاباء على الاسامي
وهدا مجرد راي

نقولك الصح اختي مايا
انا ماننتبهش للاسم مليح
الصح فالعقلية
اسمها نينا( كما قلتي) و عقليتها زيرو ...

هاديك هي فريدة و كل واحد كيفاه كيما قلتي
الصح يكون في الاخلاق و العقلية

ماشي الاسموات

والله ياختي غير الموضوع منور بمولاتو وزاد نورو بالردود الرائعة هذي ربي يحفظك وربي يخليك

واش تحبي نقولك ختي ماشي كامل الناس عندها قلب كيما قلبك قالك كاين لي عندو قلب وكاين لي مركبينلو حجرة و أعود بالله ولي يضحك في وجه الناس كونك متأكدة بلي ربي يخليه ضحكة وكونك متأكدة بلي راه ماكاين والو والله غير عيب منين نوصلو نضحكو على أسم واحد ونقولك ماكانش أسم يضحك وكل أسم عندو معنى ممكن كاين ألقاب شوية غريبة وهذي دارتهالهم فرنسا الله غالب عليهم
أما أسم تاع المسلسلات هذو أنا لي نضحك عليهم وفي وجههم وهذو لي يضحكو تاع الصح ويحشمو ويبهدلو ومافيهم حتى بنة ولا ريحة الجزائري الأصيل والمعنى واضح وهو ناس فاقدة الهوية تاعها ناس خلاص متأثرين بممثلين واش هي الشخصية منين ينوض هذ الطفل ولا الطفلة ويحب يفهم أسمو واش هو وعلى من سماوه واش يقولولو على مسلسل ههههههههههههههه وبالاك منا على وقت الأسموات تاع المسلسلات هذي تفقد المعنى تاعها على خاطرش غريبة علينا و تتقلب الأية وتولي الناس تضحك عليهم بالنسبة ليك أنت ختي ماشي في وجهك ولا تقولي راه يجامل فيا أنت أولا ماضحكتي على الناس وبالعكس راكي أتبتي حسن النية تاعك وحطيتي موضوع على جال هذ الظاهرة تانيا إسم نسرين خيار الأسامي بالمناسبة هو إسم عربي بمعنى ورد أبيض قوي الرائحة وهو نوع من الرياحين
والله يجعل ريحتك من ريحة الجنة إسم فاطمة رجعوه درك فيفي وزينب رجعت زوزو وخليها على ربي إذا كانت إسم لالا فاطمة خير نساء العالمين يرجع فيفي وزينب كيفكيف رضي الله عنهما يرجع زوزو هذاك ربي ماحبهمش يوسخو هذوك الأسماء قلبو أساوتهم ربي يهدي ماخلق وربي يحفظك وسعيد بالحوار والنقاش معك ربي ينورك ويعطيك ماتتمني دمتي​

اهلا خويا عبيدو ربي يبارك فيك يا خويا
و ربي يجازيك كل خير

خويا انا ما رانيش نجامل ف روحها مي كاين حوايج ما نقدرش نسكت عليها كيما يبقو يزعقو على الاسامي او خلق نتع واحد هاوليك سمين هاوليك قصير او حتى دروك التنابز بالالقاب
دايما نحاول نفيقهم بلي هادي راهي تتنعد قلة ادب مي كي سمعت الاستادة باغسونالمو تشوكيت بصراحة و ما صبت واش نقوللها قلت ربي يهديها برك

اه المسلسلات هههههههههههههه و الله غير هادوك وحدهم اسم مام با ما يعرفوش معناه يسموه
غير المهم يسمعو اسم جديد

و الله يا خويا كامل الي يديرو هكا يجي نهار وين ربي يرجعهم ضحكة كيما ضحكو على الناس و جرحوهم و كما تدين تدان

شكراااا
و بارك الله فيك

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

الله يسلمك ختي مايا وانت تاني صح عيدك يا اختي انا كي قريت هكذا موضوع زاد فيا النص وعلابالي بلي كاين ناس فيهم الخير وهادي الهدرة ماشي عليا على الناس الضعاف يارب تكون عندهم همة ويكونو واثقين من رواحهم والصح كي تعطي روحك قيمة الناس مش رح تعطيلك قيمة هدي رسالة موجهة للي اسماواتهم ماشي الا مود كيما اسمي
والغاشي اللي تقعد بالناس نقولهم حاجة اليوم انت تضحك على اسمي وغدوة انا نضحك عليك في حاجة اخري انت معقد منها
لانو كيما تدير يندارلك وصحيتي ختي مايا موضوعك قمة فالطرح وحتى مالا انسى انا استاذة وان شاء الله نعامل كامل تلاميذي كي مهند كي قويدر بنفس الطريقة تقبلو مروري

اهلا استاذتا ربي يباركلك في واش راك تعملي

ايه علابالي حنونة مام انا نشوف بزااااف الي كيمن هكا مش قادرين يهدرو حبيت ندير هاد الموضوع على الاقل يحسو شوية بالذنب هادو الي راهم يديرو هكا
مي لازم يكون واتق من نفسو و راضي باسمو و بكل شيىء كتبهولو ربي

صحيتي حنونة و ربي يحفظك

عدت
نحكيلكم وحد الحكاية
انا نعرف 2 توام هما يكونوا من مرت عمي وحدة اسمها حفصية و الاخرى مغنية
الناس كي سقساوني في العرس قالولي واش اسمهم
قلت لهم هذي حفصية و هذي مغنية
تفلقوا بالضحك
قلت لهم وش بيكم ؟ قالوا وش هذي الاسامي زعمة هما ملاح في الزي حطينا اسماءهم شباب
قلت لهم راهم كعبة وحدة في عنابة متلقاوش كيفم راهم قاريين و كلش
ايا ضربوها النح و بدلوا البلاصة

و نزيكم حكاية

وحد المرة جات استاذة جديدة تقري فينا علوم في 1 er année
نطق طفل قالها يا استاذة قوليلنا وش اسمك
هي هزت الطباشير و كتبت الاسم و اللقمة
وش كان اسمها ؟
فدولة بوحديدة
و يديوها كلاصة كاملة بالضحك
فدولة ؟ وش الاسم ماشوا دزيري و غير الضحك
الاستاذة قريب تبكي
هزت حوايجها و خرجت
بصح ضيعنا شهر قراية حتان جابولنا استاذ جديد

و نزيدكم حكاية اخرى

مرة رحت عند ماما في ال cem و كان هذاك النهار الاول تاع الدخول المدرسي
كي كانت تعيط بلاليست و صلت لوحد الاسم مشهور قالت ... اللقب... هيفاء
ناضوا الكل يعيطوا واو هيفاء هيفاء هيفاء
الطفلة فرحت عادت تقيم في روحها على جال اسمها
تشوفوها لا اخلاق ا تربية لا والوا
و زعمة اسمها هيفاء
بصح انا حرت قلت كيفاه قبلوهولها
و مبعد قلت لماما عاشت الاسامي

اهلا لينة ربي يحفظك و راكي زدتي جبتي امتلة كيفاه راهم يتعاملو مع الاسامي

و الله غير من قلة الادب و الاستهزاء بالاخر
حرااام ربي يجيبلو كيما دار للاخر

كما تدين تدان

شكرااا

صح هاذي ظاهرة شفتها بزاف وبنات بزاف تعقدو من اسمائهم بصح كيما قلت انت لازم نعاونوهم باه نحيولهم العقدة تاعهم ميش نزيدو عليهم .بصح ثاني الاباء لازم يعرفو كيفاه يسميو ولادهم باه ما يعقدوهمش ميش وحدة زايدة في 2009 نسيميوها خضرة هاذي سير تتعقد فيي وسط اسماء بنات جيلها
اهلا فاطمة انعم اختي راني معاك مي الاسماء ماشي لازم نتبعو العصر لالا لازم نتبعو خير الاسماء مايسميها ملحة ما يسميها غوزا
الصح مشي في الاسم الصح في الانسان و شخصيتو و صدقيني لوكان كان اسمك عودة ولاا علجية ولا ولا الامر راح يكون عادي بالنسبة ليك
نعم حبيبتي اسماء مي ما تنسيش بلي ناس عقدوهم بهاد الاسم
قلو لميس يطيح يموت توحل فيه

عباد لا يفقهون

إنسان ميزه الله بالعقل

ـالْفـَ اهِمْ يَفـْ ـهَـ مْ
سامحوني على الإزعاج
لَا يُهِمـُ ِني َردَكْ اَوْ َتقـْ ـ ِ
ـييمَكْ المُهِمْ اَنْ تَـ سْتَفِيـ دْ
اللـهم أع ـن علـ ى ذكرك و شـ كرـك
إِقْرَا جَيـِ ـ دًا مَا بَيـْ نَ السُـ ـطُورْ
هاديك هي خويا قناص بارك الله فيك

صحيتو جماعة

قوالي صلى الله عليه وسلم
صلى الله عليه و سلم
صح الموضوع لي طرحتيح جد اجتماعي
بصح بيني وبينك بغض الاباء ولاو يبالغوا في اسماء ولادهم بزااااااااااااااف هدي روعة وهدي رحيل ولخرة فتون ولخرة كوكب
نجمة...الخ
ولا واش قال الدنب مش دنب الطفلة دنب والديها ...وحنا منقدروش نربيو المجتمع من الزيرو
لدا ملزمش نلومو المجتمع
لازم نلومو الاباء على الاسامي
وهدا مجرد راي
نوضحلك برك حبيبتي رحيل هي ام سيدنا يوسف الصديق عليه السلام
ايه يا اختي لازم توعية في اختيار الاباء لاسماء ولادهم لانهم رايحين يحملوه معاهم طول حياتهم
و يبقى خير الاسماء ما حمد و عبد
و كل شيىء بيد الله

شكرااا حبيبة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الله هيا مسألة عادية لكن كاين ناس الله غالب عليهم وصلت بيهم الوقاحة يضحكوا على الاسم
و المشكل الاسماء اللي بلا اي معنى يعني عودة هادي واش هيا ؟ و لا العارم و خضرة وووووو
لكن كاين اسماء قديمة لكن عندها معنى و جميلة جدا متل زينب عائشة و فاطمة ووووو لكن شكون رايح يفهم و يقدر
و زيد هاد الناس لازم يكون اسمهم حافز ليهم يعني معنديش اسم مليح و لازم يكون عندي حوايح اخرى كيما الاخت السابقة هو رغم صعوبة الظروف يعني ماشي سهل تكوني في مجموعة كامل اسمائهم على لا مود كيما يقولوا مي لازم تكون شخصيتهم اقوى
و الله كي قريت موضوعك تفكرت صحبتي اسمها الربح مي هيا الماجور دو برومو و جامي حسسناها بلي اسمها ماشي مليح و مام هيا ما عندها حتا مشكل و جامي هدرنا على مسألة الاسم
و صحبتي وحد اخرى كان اسمها زوليخة و احنا عادي ماعندناش هاد المشكل وحد النهار بدينا نحكو على الاسماء قاتلي اسم بهية اسم ديمودي قلتلها ممكن مي باهي بزاف ايا هيا استفزتني قلتلها انا اسمي ديمودي مي انتي انتي اسمك ديمودي ديمودي حتا صدا قاتلي و الله كلمو مليحة حتا صدا و رجعنا نضحكوا عادي و كأنوا ماصرا والو و الصح في العقلية
بارك الله فيك على الموضوع الباهي و ربي يخليك
سلام

اهلا حبيبتي شكراا ربي يخليك على الرد هاكي تشوفي ديفوا كي تسمعي اسم تقولي هاد كيفاه سما هكا
انا عندي جارنا كانت بنتها كبيرة وسمها الخادم اوكي اسم مي واش معناتو اختو ماتت الله يرحمها و مرتو زيدت كان طامع في الورت سماها على اختو مي في لافان اورت برك اسم اختو و الفتاة راهي تعاني دوكا من الاسم
يعني مرة اللولة واحد يضحكلك على اسمك تتعقدي تم تم لازم نراعو مشاعرهم و هوما لازم يقووو الشخصية ربي يخليك حنونة

السلام عليكم

راني رجعت للموضوع الشيق
وان شاء الله نصل لنتيجة جيدة وبلاك ندخل في قلوب الناس التعود على اسمائهم والقابهم وعدم الحشمة منها مهما كانت غرابة الاسم
وكذلك بلاك نعلموا الناس ان كسب الصداقة والناس بالعقلية والتربية وليس باللوجوه والاسمائي كما يفعل بعض الجهلة
ندخل الموضوع
تعرفي يا اخت مايا كاين ناس تغيير اسمائهم باش مايضحكوش عليهم الناس وهذا دائما تلقى الشخصية نتاعهم ناقصة لذلك يذهبوا ليقموموا بوضع طلب في البلدية والمحكمة من اجل تغيير الاسم واللقب خوفا من كلام الناس والضحك عليهم
هذا الوقت ربي يسترنا وخلاص
الدنيا تبدلت والناس الزينة راحت
المنكر الكبير ان بعض العباد اصبحت تعتبر اسامي مثل اسامي الصحبيات والصحابة حاجة ديمودي وهذي ناس جاهلة تقولو سمي عائشة او خديجة يقولك لالا اسمي ديمودي سبحان وهل يوجد افضل من اسمائي زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام والله بلاك تسمي بهذا الاسم تطلع بنتك من احسن البنات اقتداء بامهات المؤمنين وما ادرانا بذلك كل شي يحصل
ويا اخت انا عندي حاجة ديما كي نتعرف على ناس ولازم كي نجي نختبر الشخصية نتاعو لازم ندير ليه اختبار ههه باش نعرف العقلية
نكذب عليه ونعطيه اسم غريب ولقب غريب ونشوف الموقف نتاعو كاين وناس غير تمدلهم الاسم ما يعجبهمش من ذاك اليوم مايزيدش يهدر معاك وتعرف بلي هذا ناس تع وجوه حاب غير يستغلك

ولي عودة ان شاء الله

شكرا اختاه وفقك الله وجزاك خيرا

اهلا خويا عبيدو ربي يبارك فيك يا خويا
و ربي يجازيك كل خير

خويا انا ما رانيش نجامل ف روحها مي كاين حوايج ما نقدرش نسكت عليها كيما يبقو يزعقو على الاسامي او خلق نتع واحد هاوليك سمين هاوليك قصير او حتى دروك التنابز بالالقاب
دايما نحاول نفيقهم بلي هادي راهي تتنعد قلة ادب مي كي سمعت الاستادة باغسونالمو تشوكيت بصراحة و ما صبت واش نقوللها قلت ربي يهديها برك

اه المسلسلات هههههههههههههه و الله غير هادوك وحدهم اسم مام با ما يعرفوش معناه يسموه
غير المهم يسمعو اسم جديد

و الله يا خويا كامل الي يديرو هكا يجي نهار وين ربي يرجعهم ضحكة كيما ضحكو على الناس و جرحوهم و كما تدين تدان

شكراااا
و بارك الله فيك

أهلا بيك ختي مايا وربي يخليك وفيك بركة الله ولينا وليك إن شاء الله

شوفي ختي بلا ماتجاملي وبلا ماتقولي هكذا الموضوع وحدو راه يهدر وحتى واحد ماكان معاك
منين حسيتي بهذ الطائفة من المجتمع وحطيتي عليهم موضوع وعلى هذي الموضوع وحدو يهدر وربي يكملك بعقلك ويعطيك ماتتمني .
نقدر نعطيك أية تحرم هذ الأمور وتبين بلي الإنسان يتحم على أفعالو ماشي على إسمو وتزيد تبين بلي لي راهم ضحك هما لي يضحكو على الناس بعد بسم الله الرحمن الرحيم : " يا أيها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكن خيراً منهم ، و لا نساء من نساء عسى أن يكونوا خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون " ومنها ختي ربي سبحانو حرم هذ الأمور لدرجة الإنسان لازملو توبة من هذ الشيء بقوله ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون وعلاش يوصل روحو الإنسان لواحد الأمور هو في غنى عنها ونزيد نبينلك الأية تهدر على بعض الناس يسموهم على حوايج صراتلهم في حياتهم وكل واحد كيفاش وينإذا كانالواحد مسمينو أسم عربي وكاين ويضحكو عليه والله غير كبيرة بزاف هذي ونختملك حديثي بحاجا وهي رانا نشوفو فيها أنو لي أسمهم يضحكو عليه تلقايهم ماشاء الله يبارك فيهم أغلبية خرجو ناجحين والبعض من لي أسمهم زعما مزوق والله غير رهج ولا هما لا هدرة مليحة لا ثقافة وتحكمي عليه بمجرد يضحك على الناس أعرفي ماكاين والو في مخو ربي يحفظك وربي يخليك ويعطيك ماتتمني دمتي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة