ضيفة العدد الخامس آية نور اليقين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

السلطانة

:: أمينة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
84,068
محل الإقامة
الشرق-الوسط
90717

أهلا وسهلا بكم في خامس عدد من سلسلة

سلسلة شيفة لماوية في ضيافتنا

اخترنا لكم في هذا العدد احدى شيفات اللمة الجديدات لكن في فترة قصيرة استطاعت اثبات نفسها وخاصة في مجال الطبخ
تتقن الطبخ وتتفنن في تقديم اطباقه بشكل أنيق

نرحب بالأخت الماهرة

@آية نور اليقين

Sans titre.png

أهلاً وسهلاً ومرحباً بكِ شيفتنا المميزة
سأستفتح إستضافتك ببعض أطباقك المميزة

94301

94148

95087

95230

95507

أسئلتي..

منذ متى بدأت الطبخ؟
هل تحبين طبخ المالح أو الحلو؟؟ أقصد أطباق رئيسية أم حلويات؟
هل تشعرين أنك أصبحتِ فنانة في الطبخ؟

أرجوا أن تسعدي معنا ومع الأخوات
تهلاااو فيها يا جماعة الخير
أترك الساحة لكم أحبتي في الله لطرح الاسئلة على الضيفة

الجوائز :

وسام للضيفة

do.php

وسام لأكثر عضو يقدم أسئلة هادفة للعضوة

88175

90718

السلام عليكم
كم من مرة احترقت الطبخات وبالصور وانتي غارقة في تصفح منتدى اللمة

90717

أهلا وسهلا بكم في خامس عدد من سلسلة

سلسلة شيفة لماوية في ضيافتنا

اخترنا لكم في هذا العدد احدى شيفات اللمة الجديدات لكن في فترة قصيرة استطاعت اثبات نفسها وخاصة في مجال الطبخ
تتقن الطبخ وتتفنن في تقديم اطباقه بشكل أنيق

نرحب بالأخت الماهرة

@آية نور اليقين

مشاهدة المرفق 96091

أهلاً وسهلاً ومرحباً بكِ شيفتنا المميزة
سأستفتح إستضافتك ببعض أطباقك المميزة

94301

94148

95087

95230

95507

أسئلتي..

منذ متى بدأت الطبخ؟
هل تحبين طبخ المالح أو الحلو؟؟ أقصد أطباق رئيسية أم حلويات؟
هل تشعرين أنك أصبحتِ فنانة في الطبخ؟

أرجوا أن تسعدي معنا ومع الأخوات
تهلاااو فيها يا جماعة الخير
أترك الساحة لكم أحبتي في الله لطرح الاسئلة على الضيفة

الجوائز :

وسام للضيفة

do.php

وسام لأكثر عضو يقدم أسئلة هادفة للعضوة

88175

90718

اهلا حبيبتي شكرا على هذه المقدمة الرائعه والله اسعدت كثيراً بأن اكون ضيفة من ضيوف اللمة
ومرحبا بأسئلتكم وان شاء اللٌه استطيع الرد عليها كلها
المهم احببت كثيراً صنع الحلويات منذ ايام الدراسة وصراحة لم اوفق كثيراً فيها كنت نطيبها ونرميها واحد مايكلهاش هههه.... ومع الوقت الحمدلله موش محترفة ولكن نسلك الحالة
اما الاطباق الرئيسية يعني كأي بنت جزائرية ندخلوا للمطبخ بكري ونتعلموا مع أمهاتنا ...وصراحة تعلمت اكثر فأكثر في بيتي زوج يكثر خيروا ماهوش بخيل صراحة يجيب وانا نطيب وهاك تعلمت شويه ...والله مازالني نتعلم من الاطباق وحلويات عبر مواقع التواصل الاجتماعي نستافدوا من افكارهم و اذاقهم

السلام عليكم
كم من مرة احترقت الطبخات وبالصور وانتي غارقة في تصفح منتدى اللمة
وعليكم السلام والله حرقت بزاف موش وانا نتصفح المنتدا صراحة ...حرقت انا مزوبه مع الوقت الضيق مرات من نرجع من العمل ونطيبها على نار قوية وننساها
وهاك تعلمنا مع الوقت نظموا وصفات السريعه ونقصوا من التعب والجهد على روحنا
واسعدت بسؤالك ...ماحبيتش نكذب عليك ونقول ماحرقتش .....صراحة حبيت نوصل الفكرة للبنات كما بنتي مازدناش متعلمين ولكن كل رجل او امرأة اوبنت مع التجربة يتعلم ويصنع لنفسه خبرة في شتى المجالات موش غي فالطيخ

اهلا حبيبتي شكرا على هذه المقدمة الرائعه والله اسعدت كثيراً بأن اكون ضيفة من ضيوف اللمة
ومرحبا بأسئلتكم وان شاء اللٌه استطيع الرد عليها كلها
المهم احببت كثيراً صنع الحلويات منذ ايام الدراسة وصراحة لم اوفق كثيراً فيها كنت نطيبها ونرميها واحد مايكلهاش هههه.... ومع الوقت الحمدلله موش محترفة ولكن نسلك الحالة
اما الاطباق الرئيسية يعني كأي بنت جزائرية ندخلوا للمطبخ بكري ونتعلموا مع أمهاتنا ...وصراحة تعلمت اكثر فأكثر في بيتي زوج يكثر خيروا ماهوش بخيل صراحة يجيب وانا نطيب وهاك تعلمت شويه ...والله مازالني نتعلم من الاطباق وحلويات عبر مواقع التواصل الاجتماعي نستافدوا من افكارهم و اذاقهم

ماشاالله الله يبارك
حلوياتك متقنة بشكل رائع :love::love::love:
يعني تعلمتي من النت مقريتيش عليها او ماشابه
واطباقك ايضا الله يبارك

اطباقك روووعة أختي يعطيك الصحة

هل تقومي بالطبخ بحب او لأنك ملزمة؟
شكون اول مرة علمك الطبخ؟
اول طبخة تعلمتيها؟

اولا سلام الله عليكم احبتي في الله
نشكروك على هذه السلسة الرائعة اختي
لي تخلينا نتعرفوا على الاطباق ...على الاعضاء... بزاف حوايج يعطيك الصحة يا سلطانة21_54.gif

اولا نرحبو بالاخت اية نور اليقين والله من اول تسجيل لي نشوف اطباقها يشهيو بزاف يعطيك الصحة وتسلم الايادي ماشاء الله عليك

بالنسبة للاسئلة
1-انا عجبوني الحلويااات نتاعك روعة سؤالي ليك هل هذه موهبة ام تعلمتي من النت او درستي او ما شابه ذلك؟ (y)(y)
2-تحبين طهي الاطباق المالحة ام الحلويات اكثر ؟
3-هل تستعملين توابل معينة في طبخاتك او الشائعة التي نستعملها؟ :unsure:
4-هل زوجك واولادك يحبون ماذا تطبخين لهم ؟ خصهم غير ميعجبهمش هههه تقتلهم اختي اية ههه
نجي ناكل في بلاصتهم

5-سؤالي الاخير حنا بزاف نستعملو اللحوم سواء لحم غنمي او دجاج ...الخ احيانا كي منلقاوهش في البيت يصعب علينا الطهي هههههههه وخصوصا يجيك ضيف على غفلة هههه بالنسبة ليك ماذا تطبخين للضيف هه سؤال بلاك تعتبروه تافه352262.png لكن هو مهم احيانا ميتواجدش لحم عندك في البيت وياتيك ضيف دون موعد وممكن انت لا تستطعين الخروج وتركه بمفرده ماذا تفعلين في هاذا الموضوع وماذا تطبخين للضيف على الاقل كي نحصلوا نروحو لطريقة نتاعك ههههههB-35.png:-p

وفي الاخير نشكر الاخت سلطانة على ما تقدمين لنا ونشكر الاخت نور اليقين لي متعتنا باطباقها الاكثر من شهية وخصوصا حلوياتها الرائعة نشكروك يا مبدعة

فقط طلب صغير عجبني بزاف لمشوك نتاعك يا ريت تحطيلنا المقادير المظبوطة هههه كيما نقولو وتسلم ايدك مرة اخرى

دمتم حبيباتي

المرفقات

929 bytes · المشاهدات: 1
ماشاالله الله يبارك
حلوياتك متقنة بشكل رائع :love::love::love:
يعني تعلمتي من النت مقريتيش عليها او ماشابه
واطباقك ايضا الله يبارك

اهلاً حبيبتي... انا تقريبا ما عنديش الوقت باه نقرا على الطبخ ....تعرفي المرأة العاملة من الدراسة للعمل وللبيت ....تقريبا تعلمت من النت وقنوات الطبخ سواء اليوتيوب او TV

طريقة طهي الكسكس
نقلي البصل مرحي مع اللحم جيداً ثم نضيف الطماطم مرحية وطماطم المعلبة ونضيف التوابل ...ف.اسود كركم سكين الجبير ف.احمر والقرفه والرند اذا كان فالبيت....اذا طيبت بالجاج نضع الملح واذا باللحم الاحمر نأخر الملح حتى يطيب اللحم ونضيف الجزر ونمرق بماء سخون بعد الغليان ونفور عليه الطعام في المرة الاولى ونضعه في انا ء المناسب ونضيف عليه الملح والماء ونتركه يتشرب الماء ونرجع للمرق اذا طاب اللحم نضيف عليه بطاطاوالكورجات والحمص يكون طايب من قبل و فلفل اخضر وكرافس وتجي المرقة منكهة ونرجع الكسكس يفور وألخضر اطيب ومن بعد ندهن الكسكس بالزبدة وتزين كما لكل مرأة جزايريه بالخضر واللحم

تعرفى تعملى اكلات مصرية ولو تعرفى زى ايه

فيه مطعم عندنا فى مدينة الاسكندرية بمصر صاحبته جزائرية مجوزة مصرى بروح اكل من عندها احلى طبق كسكس باللحم فعلا بعشقه

اطباقك روووعة أختي يعطيك الصحة

هل تقومي بالطبخ بحب او لأنك ملزمة؟
شكون اول مرة علمك الطبخ؟
اول طبخة تعلمتيها؟

صراحة كنت نحب حلويات اكثر .....ومالح تقريبا كنت ملزمة لازم نحضره للغذاء والعشاء ومع الوقت ....رجعت نحبهم في زوج ......اول مرة علمني الطبخ اكيد الوالدة .....اول طبخة تعلمتها هي الحريرة مع طاجين فصوليا خضرة و طبق الروز كنت نحبهم بكثرة

فيه مطعم عندنا فى مدينة الاسكندرية بمصر صاحبته جزائرية مجوزة مصرى بروح اكل من عندها احلى طبق كسكس باللحم فعلا بعشقه
لقمة هنية .....فعلا الكسكس احلا طبق معرف به المغرب العربي وكل دولة طريقة تحضيرها .......وهو مصنف عالميا باطباق الصحية بمعنى طبق مغذي

لقمة هنية .....فعلا الكسكس احلا طبق معرف به المغرب العربي وكل دولة طريقة تحضيرها .......وهو مصنف عالميا باطباق الصحية بمعنى طبق مغذي
احنا فى مصر ما كنا نعرف الكسكس بس الان البيوت تعرف تطبخها احسن من المراة فى الجزائر كمان بقوا شاطرين فيه ومعروف فى البيوت المصرية

اولا سلام الله عليكم احبتي في الله
نشكروك على هذه السلسة الرائعة اختي
لي تخلينا نتعرفوا على الاطباق ...على الاعضاء... بزاف حوايج يعطيك الصحة يا سلطانةمشاهدة المرفق 96143

اولا نرحبو بالاخت اية نور اليقين والله من اول تسجيل لي نشوف اطباقها يشهيو بزاف يعطيك الصحة وتسلم الايادي ماشاء الله عليك
مشاهدة المرفق 96142
بالنسبة للاسئلة
1-انا عجبوني الحلويااات نتاعك روعة سؤالي ليك هل هذه موهبة ام تعلمتي من النت او درستي او ما شابه ذلك؟ (y)(y)
2-تحبين طهي الاطباق المالحة ام الحلويات اكثر ؟
3-هل تستعملين توابل معينة في طبخاتك او الشائعة التي نستعملها؟ :unsure:
4-هل زوجك واولادك يحبون ماذا تطبخين لهم ؟ خصهم غير ميعجبهمش هههه تقتلهم اختي اية ههه
نجي ناكل في بلاصتهم

مشاهدة المرفق 96144
5-سؤالي الاخير حنا بزاف نستعملو اللحوم سواء لحم غنمي او دجاج ...الخ احيانا كي منلقاوهش في البيت يصعب علينا الطهي هههههههه وخصوصا يجيك ضيف على غفلة هههه بالنسبة ليك ماذا تطبخين للضيف هه سؤال بلاك تعتبروه تافهمشاهدة المرفق 96145 لكن هو مهم احيانا ميتواجدش لحم عندك في البيت وياتيك ضيف دون موعد وممكن انت لا تستطعين الخروج وتركه بمفرده ماذا تفعلين في هاذا الموضوع وماذا تطبخين للضيف على الاقل كي نحصلوا نروحو لطريقة نتاعك ههههههمشاهدة المرفق 96146:-p

وفي الاخير نشكر الاخت سلطانة على ما تقدمين لنا ونشكر الاخت نور اليقين لي متعتنا باطباقها الاكثر من شهية وخصوصا حلوياتها الرائعة نشكروك يا مبدعة
مشاهدة المرفق 96148مشاهدة المرفق 96149

فقط طلب صغير عجبني بزاف لمشوك نتاعك يا ريت تحطيلنا المقادير المظبوطة هههه كيما نقولو وتسلم ايدك مرة اخرى
دمتم حبيباتي
مشاهدة المرفق 96147
شكراً اختي على الترحيب بالنسبة عن اطباقي هذا من ذوقك اختي الكريمة
نحاول قبل كل شيء نرضيهم ....وانا نحاول نغير وندخل الجديد فالاطباق وهما يذوقوا اذا عجبهم نكرره ونعتمدها كوصفة عندي اذا ما عجبهمش مانعاودش نكرر الطبخة
ومرحبا بك اختي عندي تتعشاي وتتغداي واله تنوريني أختي
فيما يخص الضيف الغفلة
اذا كنت محضرة اكلة للعائلة تناسب الضيف نكملها ونضيف عليها عندي اللحم او الجاج تقريبا مخزن فالمجمد وين ما نشري نبدل نأكل المخزون ونخبي الجديد هذا الطريقة تعلمتها من امي ....مرات نطيب مرق الحريرة او الشوربة ونخبيه للضرورة هنا مرق نطيب المرحلة الاولى ومن نحتاجه ونضيف له التوابل والعدنوس والقسبر واذا كانت الحريرة نكمل تحضيرها عادي واذا كانت شوربة كذلك وهذه الطرق تعلمتها بحكم التجربة ومن الوالدة دايما حق الضيف كاين فالبيت والأن المجمد يسلك لنا الحالة نخبي فيه لمدة معينة ونحاول نغيرها وهاك ان شاء الله نكون افدتكم ولو بشيء بسيط .
فيما يخص المشوك عن قريب نكتب الوصفة في قسم الحلويات
نورتيني حبيبتي وشكرا

بخصوص الاسماء ما اتذكر ....ولكن نستعمل طبخات يكون فيها لحم بكثرة
طبخة البطاطا مع اللحم فالفرن كنت نحب منظرها فوق طاولة فالمسلسلات وتعلمتها من قنوات المصرية ومن يوييوب ...الحمد لله

بخصوص الاسماء ما اتذكر ....ولكن نستعمل طبخات يكون فيها لحم بكثرة
طبخة البطاطا مع اللحم فالفرن كنت نحب منظرها فوق طاولة فالمسلسلات وتعلمتها من قنوات المصرية ومن يوييوب ...الحمد لله

اخترتى الاكلة المفضلة بتاعتى هههه

اعتذر على التاخر
من جهة الاشارة موصلتنيش ومن جيهة خرى كنت خاملة شوية

المهم اهلا وسهلا بضيفة الجمبدعة منورة العدد تحت ضيافت الاخت الجميلة سلطانة
اظن ان الاوال طرحوو اسئلة جميلة وكفوو وفوو ولكن حان دورى الان

1-منذ متى بداتى الطبخ؟
2-هل بدات الطبخ لميول او كنت مضطرة ؟
3-اول شئ طبختيه كان حلوو او مالح ؟
ماهو ؟
4--هلتتقنين وضع الملح الذيهو اساس الاكل. ام تديرى وتضيفيي
هل يملاحلك مرات يعنى يكلخلك كيما يقولو ههههه؟

5-تفظلى الاطباق اللى تجهز فالفرن اى ليقغاتان
او تاع القدرة ؟
6- شحال كان في عمرك كى بديتى طيببي فالكسكسي ؟
7-واش هى انواع المرق اللى تعرفيهم تاع الكسكسي ؟
8-ما انواع الشوربات اللى تعرفيهم ؟
9-هل تحبين انك تغيرى فالشوربات او تفضلى نوع واحد ؟
10-ماهى الشوربة المفضلة لديكى ؟
11-مع واش تحبي تقدمى الشوربات تاعك ؟
12-بالنسبة للحشوات تاع الموالح دياولك واش هى المفضلة عندك ؟
13-باه تفضلي تحشي البوراك ديالك في رمضان ؟
14-اعطينا الوصفة تاع حشوة البوراك
15-طاجين الحلو هل تجيدين تحضيره ؟
16-ماهى طريقتك في تحضيره ؟؟
17-بالنسبة للسلطة ماهى المكونات اللى ها تتوفر في سلطاتك؟؟
18-ماهى الوصفة اللى تتبعينها في تحضير الفينيقرات ؟؟
19-هل تفضلى السلطات التقليدية اللى نعرفوهم الكل ؟؟
او تفضلى الجديدة اى فالتقديم والشكل ؟؟
20-هل تجبين ارفاق البيض المغلى ودجاج المطهى لسلطاتك او لا ؟؟
اكتفى بهاذا القدر من الاسئلة الان ولكن لى عودة لاسئلك عن الحلو
تحياتى

وعليكم السلام
بديت الطبخ مع ايام الدراسة ولكن مضطرة صراحة من يكون ضياف او الوادة ماهيش فالبيت نطبخ كنت نحب الحلويات اكثر
بخصوص الملح كنت ندير ونزيد صراحة ونملح مرات ومع كل يوم مضطرة تطبخي تقريبا رجعت نتحكم فكمية الملح ومازالني نملح مرات ونعالجه ونضيف له ياسكر اوحبة بطاطا تهز تقريبا كل الملحولا نمسس ناقص ملح
نحب قراتان ....ونحب اطباق الفرن خصوصاٌ بطاطا فالفرن تجي خفيفة وسريعة واكثرية الاكل لي فيها المرق يحبها زوجي بزاف وكل مرة واش نطيب لهم نوع
والله مانعقل وقتاش طهيت الكسكسي ونعرف برك مرقة الحمرا وبيضا مايكلوهاش واضافات اخرى مايحبوهاش بصراحة
انواع الشوربه لي نفضلوها شوربه عادية وحريرة شوربة العدس وشوربة السمك
وتقديم الشوربه يكون مع معجنات كما سوفلي فولوفون بيتزا او معقودة مقبلات نخدم بزاف نحب نجرب صراحة وسلاطة
موالح تقريبا نفضلها باللحم مرحياو الجاج مرحي او الفرماج من غير هاك مايكلهاش
حشو البوراك تقريبا كما ذكرت لك كفته مع زيتون مع فرماج مرحي اومكعبات وصوص طماطم خضر مايحبوهاش
طاجين الحلو نحضره بطريقين ويكون حلو ومالح في نفس الوقت والطرقة التانية بالسيرو مع خبز الباي راح نحط لك الصور FB_IMG_1543688448930.jpg
هذه احدى طرق تزين الحلو من طيبه بدون لحم ونضيف له المكسرات 31e9e8a957e6dba-a-nw-p.jpeg31e9e8a957e6dba-a-nw-p.jpegb539d7e3ab6768c-a-nw-p.jpeg

فيما يخص السلاطات راح نرجع لك للموضوع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة